مشاهدة النسخة كاملة : الإيمانيات


لؤلؤة السماء
25-01-2009, 01:32 PM
الايمانيات:-
اولا:
بخيل . بخيل . بخيل ... قيل: من يارسول الله . قال عليه الصلاه والسلام : ((من سمعنى اذكر فى ملاء عنده ولم يصل على )). اللهم صلى على سيدنا محمد عدد خلقك وزنه عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك وصلى على سيدنا محمد عدد ما احاط به علمك وخط به قلمك واحصاه كتابك اللهم صلى على سيدنا محمد فى الاولين والاخرين وصلى على سيدنا محمد فى الملاء الاعلى الى يوم الدين (بابى انت وامى يارسول الله).
استحلفكم بالله اخوانى الكرماء قبل ان يبدا كل منكم باى حديث : فليبدا بالصلاه على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وبعدما ينتهى فليصل عليه: ((فمن جعل كل وقته صلاه للنبى صلى الله عليه وسلم كفاه الله همه وفرج كربه)) كما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم - (بابى انت وامى يارسول الله) .
يروى ان دكتور جامعيا تدهورت حالته الصحيه تدهورا شيدا فذهب الى المستشفى ليرى ماذا حدث لصحته وبعد ان فرغ من الكشف ابتلاه الله عز وجل بالسرطان وقد انتشر فى جسده مجرى الدم فى العروق واخبره بذلك الطبيب فلم يصدق فدخل مستشفى اخرى واثنان وثلاثه واكثر ..... ولكنه وجد نفس النتيجه واخبره الاستشاريون والجراحون الاطباء بانها ما هى الا ساعات قليله ويلقى ربه.............
فذهب الى البيت مكتئبا حزينا يندب حظه فى الدنيا ودخل على زوجته وولده الصغير وهو ينظر اليهم بعين الطفل الذى سوف يتيتم من بعده و ينظر الى الزوجه التى سوف تترمل من بعده ودخل حجرته واغلق الباب فاذا بطفله الصغير قد قام بتشغيل الراديوا وبالصدفه كان احد العلماء الاجلاء ممن لهم باع فى العلم الشرعى يخطب خطبه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت امسيه دينيه رائعه... واذا بالعالم يقول ويتحدث بحديث رسول الله (من جعل كل وقته صلاه للنبى صلى الله عليه وسلم كفا الله همه وفرج كربه)
فقام هذا الدكتور الجامعى يتوضاء ثم صلى العشاء واذا به يجلس فيذكر الله ويجعل كل ذكره صلاه على الحبيب صلى الله عليه وسلم ....انظروا اخوانى الكرماء فجلس الى الصباح يصلى على الحبيب صلى الله عليه وسلم
انتظروااااااااااااااااااااا............ذهب الى المستشفى ليعاود الكشف ويطمئن على نفسه سبحان الله ! ! ! ! ! صدقت ياحبيبى يارسول الله...........انبهر الاطباء وقالوا له ماذا فعلت وهم فى قمه الدهشه فسالهم عن نتيجه الكشف والاشعه فقالوا لقد شفيت وجلسوا لساعات وهم فى هستريا من الدهشه والتعجب ! ! ! ! ! ! ! وسالوه فحكى لهم كان منهم اطباء على غير الاسلام اسلموا جميعا
ثانيا
كثره الاستغفار كم قال المولى فى كتابه عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم (( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا)) صدق الله العظيم. وقد تكلم الكثير من العلماء الربانيين عن الاستغفار وفوائده التى لايتسع المقام لذكرها ولكن منها :-
ا) نجاح فى الدنيا ( بصيره ونور من الله عز وجل فى كل الامور كبيرها وصغيرها وبالتالى ذهن متقد ذاكره قويه تركيز عالى وكل ذلك بمداومتك على الاستغفار ليل نهار)
2) فلاح فى الاخره وفوز برضوان الله عزوجل
ولا انسى بان اذكركم بدعاء سيد الاستغفار ( اللهم انت ربى لا اله الا انت خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك على وابوء بذنبى فانه لا يغفر الذنوب الا انت )
بسم الله الرحمن الرحيم (( الا بذكر الله تطمئن القلوب )) صدق الله العظيم .
اتلوا قول الله عز وجل (( الم يان للذين امنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله )) صدق الله العظيم.



التوكل على الله ومن ثم العمل:-

1) اجمل اوقات المذاكره بعد صلاه الفجر صفاء الذهن نقاء البدن من اى جهد وقت توزيع الارزاق فوائد كثيره لا يتسع المقام لذكرها.
2)اهم حاجه الحلول التطبيقيه من نماذج محلوله وهذه هى فتره الحلول وخصوصا امتحانات السنوات السابقه لمعرفه كيف يتم تقييم الدرجات والتوزيعات وغيرها من الفنيات التى لن تكتسبها الا بالتطبيق العملى.
3)المراجعه الدوريه السريعه العامه كلما امكن ذلك.
4)التركيز على اسئله كتاب الوزاره وامتحانات موقه الوزاره والموجوده فى المنتدى
5)الثقه بالنفس من اهم اسباب النجاح بل هى العامل الرئيسى للنجاح فمنا من يرتعد ويخاف واكثر من نصيبه لن ياخذ اذا فكل منا يبذل اقصى جهده ويدعو ربه الكريم بان يرزقه النجاح فى الدنيا والفلاح فى الاخره.
انشرها اخى المسلم – اختى المسلمه كى يعم النفع والفائده... كل ابن ادم خطاء وخير الحطائين التوابون توبوا الى الله جميعا وانتم مخلصون..... وماكان من توفيق فمن الله واكان من عجز او تقصير فمنى ومن الشيطان اقول قول هذا واستغفر الله لى ولكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

بنت دمنهور
25-01-2009, 03:51 PM
http://www.elbaghdadi.net//uploads/images/elbaghadai-47410b2776.gif

بنوته مسلمه
26-01-2009, 12:14 PM
ربنا يبارك فيكي

جزاكي الله به خير