مشاهدة النسخة كاملة : من هو رومل؟؟؟؟؟


الاسطوره
18-07-2006, 05:42 AM
ولد في 15 نوفمبر 1891 م في مدينة هايدنهايم (Heidenheim) الألمانية كان يلقب بثعلب الصحراء وهو قائد ألماني أثناء الحرب العالمية الثانية في العلمين في الصحراء الغربية. توفي في 14 أكتوبر عام 1944 م بعد أن أجبره أدولف هتلر على الانتحار بعد ان ثبت اشتراكه في محاولة اغتيال هتلر في مقر قيادته في بروسيا الشرقية في 20 تموز 1944 حيث خير بين الانتحار مع اقامة جنازة و تشيع رسمي مهيب او الذهاب الى برلين مع ضمانة مثوله امام المحاكمة العسكرية و الاعدام فاختار الانتحار. خسر حرب العلمين في مصر على يد الجنرال الإنجليزي مونتگمري قائد الجيش الثامن البريطاني (فئران الصحراء) في أكتوبر 1942 م ليس لعدم كفاءته او لكفاءة خصمه بل لعدم توفر دعم جوي لديه و كذلك نقص حاد في المحروقات بينما كان خصمه لديه تفوق بالطيران 100% و نسبة قواته تعادل 1:3 و قد اختلقت الدعاية البريطانية اسطورة مونتغمري (مونتي) لتعزيز معنويات جنودها المهزوزة و يبقى هو (مونتي) القائد الحذر الذي يحجم عن استغلال الفرص مستهيناً بالسيقات التكتيكية العسكرية لصالح المحافظة على سمعته فقط.

اما رومل فهو قائد يتمتع بحس تكتيكي رائع قلما نجده بين القادة و كذلك يتمتع بحس استراتيجي جيد. شارك في حملة فرنسا 1940 و قاد الفرقة المدرعة السابعة (بانزر)التي سميت بالشبح. يعتبر رومل واضع التكتيكات المستخدمة في يومنا هذا في قتال المدرعات حيث تم ابتكار معظم التكتيكات هذه في حملة شمال افريقيا.

في 3 مارس عام 1943 م قاد الفيلد مارشال الألماني إيروين روميل القوات الألمانية والإيطالية في معركة ميدنين بالصحراء التونسية التي كانت آخر معاركه في شمال إفريقيا وهي المنطقة التي شهدت أمجاده العسكرية عندما أحدث انقلابا في الفكر العسكري بمناورات شديدة الإبداع أدت إلى تحقيق انتصارات كبيرة على القوات البريطانية وإجبارها على التراجع من ليبيا إلى مصر حتى منطقة العلمين شمال غرب مصر.

وكان روميل قد تولى قيادة القوات الألمانية والإيطالية الحليفة في شمال إفريقيا عام 1941واستطاع استرداد ليبيا من قبضة البريطانيين بعد معارك خاطفة مما دفع الزعيم النازي أدولف هتلر إلى ترقيته لرتبة فيلد مارشال ليصبح أصغر ضابط يحصل على هذه الرتبة في الجيش الألماني. ولكن الخلل الكبير في موازين القوة بين القوات الألمانية التي يقودها والقوات البريطانية التي استطاعت الحصول على إمدادات هائلة قبل معركة العلمين في الوقت الذي كانت القوات الألمانية تفتقد حتى إلى الكميات الكافية من الوقود اللازم لتسيير المركبات والمدرعات الأمر الذي قيد حرية روميل في ممارسة هوايته المفضلة وهي المناورات السريعة والمفاجئة فكانت النتيجة هي هزيمة الألمان في معركة العلمين لتتخذ معارك شمال إفريقيا اتجاها معاكسا حيث تولت هزائم الألمان واضطروا إلى التراجع إلى ليبيا ولكن القوات البريطانية واصلت الضغط على قوات روميل فتراجع إلى الصحراء التونسية حيث اشتبك في معركة مع قوات الحلفاء في منطقة ميدنين التونسية وتنتهي بهزيمته أيضا فيأمر هتلر بإعادته إلى ألمانيا خاصة وقد ترددت أنباء عن انتقادات روميل لقيادة هتلر.

وبعد عودته إلى ألمانيا ألقي القبض عليه بتهمة التآمر على حياة هتلر حيث خيره الزعيم النازي بين تناول السم والموت منتحرا والإعلان عن وفاته متأثرا بجراحه ليحتفظ بشرفه العسكري أو يقدم إلى محكمة الشعب بتهمة الخيانة فاختار الأولى وانتحر في الرابع عشر من أكتوبر عام 1944م.


كان الوحيد من الجنرالات الالمان الذين توقعوا الانزال في النورمندي غير انه لم يتح له الوقت الكافي لتعزيز الدفاعات هناك ، و لسوء الحظ فانه كان مصاب بجرح نتيجة غارة جوية قبل الانزال في النورمندي و كان خارج قيادته يعالج عند حدوث الانزال تماماً كما كان قبل هجوم العلمين في النمسا يتعالج من مرض اليرقان الذي اصيب به في شمال افريقيا .

Miss_CaR!zma
18-07-2006, 07:05 AM
اسطوره بجد بحييك على مواضيعك
شخصيات نسمع عنها لا نعرف عنها الا القليل
جزاك الله خيرا

basmala
18-07-2006, 10:35 AM
فى شاطىء فى مرسى مطروح اسمه روميل بس زحمه شويه...جمبيه متحف حربى بتاعه حطين فيه اسلحته وتقريبا البلطوه بتاعه


شكرا على المعلومات

احمد رضا
07-08-2009, 04:59 PM
تنشيط الموضوع لوجود مكرر
علي فكرة انا كُنت مقيم في شاطئ رومل
بتاع واحد صاحب والدي
:d
بس شاطئ ايه جامد
دعايا اهوه
:d

dr.elreweny
09-08-2009, 09:49 PM
ثانكس على المعلومات بس اللي انا اعرفه عن روميل انو فعلا اتهم بالخيانة و لكن خيروه بين انو يتعدم في ميدان عام هو و اسرته او انه ينتحر فاختار انو ينتحر حفاظا على شرفه و اطلق على نفسه الرصاص من مسدسه "الكلام ده من متحف روميل في شاطئ روميل بمرسى مطروح" و هناك فيه متعلقات خاصة بيه و المكان نفسه بتاع المتحف كان بناه الرومان و لكن روميل استغله كموقع عسكري و هو محفور في جبل

بجد شكرا على المعلومات الضافية