مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لبنات


wa_islamah2100
06-08-2006, 06:45 AM
1- لا تحاولي مطلقا ً وضع يدك على خدك حتى لو كنت تجلسين وحيدة و غارقة في التفكير لأن ذلك يترك خطوطا ً و تجاعيدا على بشرة الوجه .
2- اجلسي دائما ً بشكل صحي بحيث تكون عنقك منتصبة لأنك اذا جلست و كان عنقك غائرا ً بين كتفيك فإن هذا الوضع غير صحي و مؤلم للعنق فضلا عن أنه يسبب تهدل عضلات العنق فيصاب بالتجاعيد مما يؤثر على جمال وجهك تأثيرا ً سلبيا ً .. و الآن راقبي نفسك و أنت تقرأين هذه الكلمات .. هل انت مرتخية و رأسك للأمام ؟ قومي الآن بتصحيح وضعك و شدي ظهرك باستقامة و ارفعي رأسك , ستشعرين بالتعب في بداية هذا الوضع و لكنك ستعتادين عليه مع الممارسة .
3- لاتمضغي طعامك على جانب واحد لأن هذا من شأنه ارخاء عضلات هذا الجانب دون عضلات الجانب الآخر مما يسبب تجاعيد مبكرة لهذا الجانب ... و اذا كنت تعانين من ألم بأسنانك أو أي مشاكل تعوض مضغ الطعام على الجانبين , عليك باستشارة طبيب الفم و الأسنان فورا و لا تستلمي للأمر الواقع .
4- لا تستعملي وسادة عالية أو قاسية أثناء النوم لأن ذلك من شأنه احداث علامات على وجهك تلاحظينها حين تستيقظين ... و قد تبقى هذه العلامات فترة صغيرة سرعان ما تختفي و لكنها تترك أثرا ً صغيرا يكون بداية لخطوط من التجاعيد قد تصيب وجهك فلا بد من استعمال وسادة مسطحة ناعمة مريحة في أثناء النوم و احرصي على النوم مبكرا ً و الاستيقاظ مبكرا ً .
5- لا تجعدي منطقة الأنف كثيرا و أنت تضحكين .. و لتكن ضحكة صافية من القلب دون انفعال عصبي و تقلص لا مبرر له لعضلات الوجه .
6- احرصي على شرب ستة اكواب من الماء يوميا على الأقل من أجل جمال وجهك لأن الماء هو العامل الأساسي الذي يساعد على ليونة و نضارة البشرة , و فقدانه يؤدي الى جفاف البشرة و مشاكل لا حصر لها تظهر بصورة واضحة على بشرة الوجه فتؤثر على نضارته و جاذبيته و جماله .. من الممكن أن تملئ زجاجة كبيرة من المياه و أن تأخذيها معك في جميع تحركاتك , أو وكلي شخصا ً يهتم لك بهذه المهمة فإذا نسيت شرب كوب من المياه طيلة ساعة أو أكثر يقوم هذا الشخص و يناولك كوبا ً .
7- لا ترفعي حاجبيك الى أعلى في أثناء المحادثة او لإعطاء اشارة ما و قللي من استخدامهما ما استطعت .. و لا تتجهمي او تقطبي جبينك أثناء الغضب او الحزن .. و قد يكون هذا الأمر خارج عن ارادتك و لكن بالتدريب و التعود تستطيعين التنبه له .. و عليك أن تزيلي معالم الحزن أو الغضب عن وجهك , و حاولي دائما ً و ابدأي في أن تكون عضلات وجهك مرتخية و غير مشدودة و خاصة في حالات الغضب .
8- من أجل بشرة وجه نضرة لا بد من نظام غذائي متوازن به كميات وافرة من البروتينات التي يتسبب نقصها في ارتخاء الوجه و جفاف البشرة و تفقدها الحيوية و الجمال .. و أيضا الهواء الطلق و ممارسة الرياضة و الاسترخاء فالعامل النفسي يظهر تأثيره واضحا ً على وجهك و استقرارك النفسي عامل مهم جدا جدا لإبراز جمال الوجه .
9- لا تنسي أن تحتسبي الأجر في كل تلك الأمور التي تقومين بها للاعتناء ببشرتك و نضارتك و جمالك .. و ضعي في حسابك و أنت تؤدينها أن توجهي نية صادقة مخلصة لله عز وجل و نوعي في الاحتساب فمثلا بإمكانك القول :
- أنا أفعل ذلك يا رب لأنك جميل و تحب الجمال لذلك أحب أن تراني و أنا بأبهى حلتي و طلتي .
- أن أفعل ذلك يارب حتى اذا رآني الناس علموا أن الالتزام لا يعني القبح و سوء الذوق و الاهمال و إنما يعني الجمال في أروع صوره و في جميع جوانبه .
- أنا أفعل ذلك يا رب لأنك تحب أن ترى أثر نعمتك على عبيدك .
- أنا أفعل ذلك يا رب حتى تراني ملائكتك و تنقل لك أعمالي الجميلة بوجه ٍ هو الآخر جميل و نضر .
- أنا أفعل ذلك يا رب لأنك تقول " و لا تلقوا بأيديكم الى التهلكة " .. و حين أهمل تلك العادات فأنا سألقي بنفسي الى التهلكة .. و أنا لا احب ذلك لأنني أحب طاعة أوامرك و اجتناب نواهيك .
- أنا أفعل ذلك يا رب لأنك تحب التوابين و تحب " المتطهرين " .. و أنا كل غاية آمالي و أمنياتي في الدنيا أن تحبني .. لذلك سأصبح من المتطهرين النظيفين الذين يعتنون بشكلهم الخارجي حتى يتحقق لي حبك .
- أنا أفعل ذلك يا رب لأن جسدي هو مطيتي الى جنتك و هو بوابتي التي ستوصلني اليك و لرؤية وجهك الجميل فإن أهملت جسدي فهذا يعني أن مرادي لن يتحقق .


و هكذا تأخذين كل أجر تلك الأعمال و ليس اجر عمل واحد .. و قد كان الصحابة الكرام " تجار نوايا " كما يقولون عنهم .. يعني اذا عملوا عملا صالحا نوعوا فيه نواياهم و احتسبوا فيه أشياء كثيرة ..
و اذا كنا لا نستطيع عمل الكثير من الصالحات فعلا الأقل علينا ان ننوع في النوايا و أن نكون تجار نوايا في أصغر الأعمال و أدقها .

براءة
06-08-2006, 11:02 AM
جزاك الله كل خير بجد

نصائح رائعه وجميله وا اسلاماه

شكراااا ليك

ميتاب
06-08-2006, 01:13 PM
شكرا ليك واسلاماه على النصائح