مشاهدة النسخة كاملة : فوائد طبيبه


wa_islamah2100
06-09-2006, 01:21 PM
<span style="color:#CC0000">زيت الزيتون يمنع فقدان الذاكرة

قالت دراسة طبية أن استخدام زيت الزيتون في المائدة اليومية يمنع فقدان الذاكرة ويبقي على سرعة البديهة عند الإنسان لمدة طويلة. وأضافت الدراسة التي نشرت في مجلة «نيورولجي» المتخصصة بأبحاث ودراسات الأجهزة العصبية عند الإنسان أن الزيوت ذات الخلية الواحدة لها قدرة على حماية أداء الذاكرة وتعمل على وقف تدهورها حتى عند الأشخاص المسنين. ولاحظت الدراسة التي قام بها الدكتور أنطونيو كاباسورو من جامعة باري الإيطالية على حوالي 300 شخص تتراوح أعمارهم من 65 إلى 85 سنة من منطقة البحر المتوسط أن الأشخاص الذين يواظبون على أكل الخضروات مع زيت الزيتون هم أقل وإن ذاكرتهم أكثر حيوية من غيرهم. وقالت أن الباحثين يعتقدون أن سبب ذلك هو الزيت الأحادي الخلية مشيرين إلى أن الزيت أحادي الخلية يحافظ على وحدة وتكامل أجهزة الدماغ ومن ثم الخلايا التي لها علاقة بالذاكرة.
وأشارت الدراسة إلى أنه مع تقدم السن تتقلص قدرات الذاكرة.. لكن أولئك الذين يتناولون الزيت أحادي الخلية بصفة يومية كما هو الحال في دول حوض البحر الأبيض المتوسط يتمتعون بذاكرة مستديمة في غالب الأحيان.
وقالت الدراسة أن الزيت أحادي الخلية يتواجد أيضاً في الذرة وفول الصويا والسمسم وبذور دوار الشمس واللوز والجوز علاوة على زيت الزيتون.


البازلاء تخفض الكوليسترول

كشف بحث أعده مركز الأبحاث الطبية في شيكاغو أن بذور البازلاء تخفض نسبة الكوليسترول بالدم.
ومن المعروف أن الأغذية الغنية بالألياف يمكنها أن تخفض نسب الكوليسترول بالجسم إلا أن البحث الجديد أكد مدى فاعلية البازلاء في إزالة فائض الكولسترول بالدم.
وكشف البحث على أن بذور البازلاء التي يرجع أصلها إلى الهند وإيران تحتوي على مياه تبلغ عدة أضعاف وزنها، وإن هذه البذور تفيد في التخسيس لأنها تعطي إحساساً بالشبع ولأنها تنظم امتصاص السكريات والدهنيات بالدم وتمنع الإسهال والإمساك المزمنين، هذا إلى جانب ما هو معروف عن فائدة البازلاء في علاج الحساسية الجلدية وضغط الدم العالي.


المشي يقلل نسبة السكري

1بينت دراسة جديدة نشرت في مجلة «جاما» الطبية الصادرة في أميركا أن المشي اليومي ولو لمدة قصيرة يمكن أن يقلل من نسبة حدوث السكري ووضحت الدراسة أن النشاط الرياضي اليومي يزيد من نسبة حساسية الخلايا للأنسولين وبالتالي، يصبح الإنسان بحاجة لكمية أقل منه لحرق السكر الموجود في الدم.
أجريت الدراسة في «نورث كارولينا» على 1467 رجلاً وامرأة تراوحت أعمارهم بين 40 و69 سنة، وكانت غالبية المشاركين غير سكريين أو يعانون من سكير خفيف. وقالت الباحثة إليزابــــيت ديفس، أن الرياضية اليومية تقلل نسبة حدوث السكري الكهلي (غير المعتمد على الأنسولين) بشكل ملحوظ . </div>

shereenhamada
06-09-2006, 06:13 PM
معلومات كويسه ومفيده جدا وشكرا كتير علي الموضوع

ahmed recoba
10-09-2006, 10:26 PM
اشكرك يا

wa- islamah
واطالبك بالمزيد لو تفضلت