مشاهدة النسخة كاملة : تعادل فريق توتنهام هوتسبر الانجليزي بمعظم نجومه بشق الأنفس مع برشلونة 1-1


fatac2
25-07-2009, 12:34 AM
تعادل فريق توتنهام هوتسبر الانجليزي بمعظم نجومه بشق الأنفس مع شباب برشلونة 1-1 في اللقاء الودي الذي جرى بين الفريقين بكأس ويمبلي المقامة في الفترة ما بين 24 و26 يوليو الجاري.

ويتقابل البارسا مع الأهلي المصري يوم الاحد في ختام فعاليات البطولة الودية.

سجل للبلوجرانا بويان كريكتش في الدقيقة 32، فيما تعادل لتوتنهام ليفر مور في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

دخل بطل أوروبا أولى لقاءاته الودية بتشكيل "شبابي" باستثناء مشاركة يايا توريه وبويان وجوديونسون وايريك ابيدال فيما شهدت دكة البدلاء وجود كل من ليونيل ميسي وتيري هنري والكسندر هليب الذين لم يشاركوا في المباراة بالاضافة إلى غياب 8 لاعبين من القوام الاساسي للفريق يتمثل معظمهم في تشابي هيرنانديز واندرياس انيستا وسيرجيو بوسكيتس وكارليس بويول ودانييل الفيس، في الوقت الذي شارك مع السبيرز معظم نجوم الفريق.

جاءت أولى محاولات البارسا "غير الخطيرة" في الدقيقة 17 عندما تحكم بويان كريكتش في كرته من خارج المنطقة وسدد كرة غير دقيقة على مرمى توتنهام.

وبمرور دقيقة، خرج حارس مرمى البلوجرانا الثالث البرت خوركيرا من مرماه لينقذ انفراد خطير لصالح الفريق الانجليزي.

فرصة جريئة

وراوغ بيدرو رودريجيز من الجانب الايمن بمهارة وسدد كرة أرضية خطيرة ولكن الحارس كودتشيني نجح في التصدي للكرة وإخراجها للركنية في الدقيقة 20.

استعاد البارسا ملكيته للكرة في منتصف الشوط الأول بعدما نجح السبيرز في التقدم لوسط ملعب البلوجرانا في محاولة للتهديف.

القاطرة توريه

وعلى غرار العام الماضي، انطلق الايفواري يايا توريه مرواغا أكثر من لاعب قبل ان يتعثر داخل منطقة الفريق الانجليزي ليتابع بويان الكرة ويسدد كرة أرضية على يمين الحارس ملعنا عن الهدف الأول في الدقيقة 32.

وتعاطفت العارضة مع لوكا مودريتش ومنعته من إحراز هدف التعادل بعد تسديدة صاروخية من خارج المنطقة ليتابعها لينون ثانية بتسديدة ولكن الحارس الكتالوني تصدى للكرة بنجاح في الدقيقة 39.

وقبل نهاية الشوط الأول، أطلق فيكتور سانشيز تسديدة قوية جدا من خارج المنطقة ولكن كودتشيني أبعد الكرة بمهارة.

ومع بداية الشوط الثاني، شارك روبي كين مع توتنهام، فيما غادر خوركويرا أرض الملعب وحل محله الحارس الثاني خوسيه مانويل بينتو.

وأطلق المالي البديل سيدو كيتا تسديدة قوية من خارج المنطقة ولكنها مرت فوق العارضة بدون خطورة في الدقيقة 65.

وأضاع جيفرين انفرادا خطيرا بعدما سدد الكرة في يد الحارس.. ليرد السبيرز بفرصة خطيرة أخرى سريعة ولكن الدفاع سرعان ما تدارك خطأ الحارس بينتو الذي لم ينجح في إمساك الكرة وشتتها بعيدا.

وعلى الرغم من مشاركة العديد من اللاعبين الاساسيين مع توتنهام إلا ان السيطرة صبت في مصلحة الفريق الكتالوني رغم دفع المدير الفني بيب جوارديولا بتشكيلة يغلب عليها الطابع الشبابي.

وقبل النهاية بسبع دقائق، نجح السبيرز في تحقيق هدف التعادل بعدما اودع ليفر مور الكرة برأسه اثر تلقيه عرضية نموذجية من الجانب الايسر