مشاهدة النسخة كاملة : علم الصيدله


dr.boody
19-09-2009, 05:49 PM
علم الصيدلة (من φάρμακον اليونانية ، pharmakon ، "المخدرات" ؛ و- λογία ، - الماسوني) هو عمل دراسة المخدرات. [1] وبصورة أكثر تحديدا ، هو دراسة التفاعلات التي تحدث بين الكائنات الحية والمواد الكيميائية الخارجية التي تغير الوظائف الكيميائية الحيوية الطبيعية. إذا كانت هذه المواد ذات الخصائص الطبية ، التي تعتبر من المستحضرات الصيدلانية. ويشمل هذا المجال المخدرات تكوينها وخواصها ، والتفاعلات ، وعلم السموم ، والعلاج ، والتطبيقات الطبية ، ومضادات الجراثيم. علم الصيدلة ليست مرادفا للصيدلة ، والذي هو الاسم الذي يستخدم للمهنة ، على الرغم من الاستخدام المشترك للمصطلحين ، حيث يتم الخلط في بعض الأحيان. علم الصيدلة كيف يتعامل مع العقاقير تتفاعل داخل النظم البيولوجية للتأثير على وظيفة. فمن دراسة الأدوية ، من رد فعل الجسم على المخدرات ، ومصادر المخدرات ، وطبيعتها وخصائصها. في المقابل ، والصيدلة ، العلوم الطبية هي المعنية مع الاستخدام الآمن والفعال للأدوية.

أصول تاريخ الصيدلة السريرية يعود إلى العصور الوسطى ابن سينا في القانون في الطب ، وبيتر لاسبانيا في التعليق على إسحاق ، وسانت جون Amand في التعليق على Antedotary نيكولاس [2]. الصيدلة كتخصص علمي لم مزيد من التقدم حتى في منتصف القرن 19th وسط تجدد الطب الحيوي الكبير في تلك الفترة. قبل النصف الثاني من القرن التاسع عشر ، وضحت رجولية ملحوظا وخصوصية الإجراءات المخدرات مثل المورفين وكونين والديجيتال غامضة ، وبالإشارة إلى القوى الكيميائية غير العادية والانتماءات لبعض الأعضاء أو الأنسجة. وكان أول قسم الصيدلة Buchheim التي أنشأها في عام 1847 ، تقديرا للحاجة إلى فهم كيف العقاقير العلاجية والسموم تنتج آثارها.

في وقت مبكر صيادلة تركز على المواد الطبيعية ، وذلك أساسا المستخلصات النباتية. علم الصيدلة وضعت في القرن 19th كعلم الطب الحيوي أن تطبق مبادئ وإجراء التجارب العلمية على سياقات العلاجية.

mahmoud ahmed2
19-09-2009, 08:31 PM
انا متهيالى الموضوع ده شبيه بموضوعى اللى انا كنت طرحته الخاص بعلم الصيدله ومعناها وتاريخها
اللى كنت سميته عارفينه ولا لا افتكر ان الاتنين هيدورو فى قالب واحد
بس الفرق انت بدات بالمعنى المعنوى على طول
انما انا ذكرت المعنوى والمعجمى
وبالتوفيق لينا جميعا

dr.boody
19-09-2009, 10:43 PM
انا والله لسه جديد فى المنتدى ......فامعرفش المواضيع القديمه ايه...ولو كنت اعرف ماكنتش هانزله ....بس انا بجد ماعرفش ان حضرتك طرحت الموضوع دا قبل كدا.....

dr/ ahmed
20-09-2009, 12:55 AM
بصراحه مقدرش اقول غير ان الموضوع روعه

dr.boody
20-09-2009, 07:06 AM
شكرا د/احمد و عيد سعيد عليك يا رب و على كل اللى فى المنتدى

Dr/yara
20-09-2009, 07:32 AM
على فكره الموضوع جامد جداا وانا اقول مرة اقراه جزاك الله خيراااااااا

dr.boody
20-09-2009, 09:16 AM
شكر ا يا جماعه ع الردود الجميله جدا دى.....ونعدكم بالمزيد ان شاء الله

eng/el doktor
20-09-2009, 10:45 AM
بجد يا dr/body الموضوع فوق الفظيع وتحت المريب مش ممكن بجد جسمى أشعر مش قادر لالالالالالالالالالالالالا أنا ف حاسبات ومعلومات كده هبدأ أفكر ف صيدله:p