مشاهدة النسخة كاملة : طبيب العلاج الطبيعي يحصل علي المركز الثالث عالميا


drmohamed333
01-10-2009, 01:46 PM
العلاج الطبيعي كل وليس جزء



يقلم د/أحمد عقل



منذ أن نشرت مجلة أدفانسد الامريكية خبر حصول طبيب العلاج الطبيعي المصري علي المركز الثالث في الاستفتاء الذي أجرته الجريدة وبعد وصول هذا الخبر السعيد الينا وجدنا هجوما غير مسبوق من بعض الاشخاص علي العلاج الطبيعي المصري وأطباءه من خريجي كليات العلاج الطبيعي و نحن تبع وزاره الصحه و لسنا تابعين لنقابه الاطباء البشريين عندنا نقابه العلاج الطبيعي . ووصفهم ونعتهم بابشع الالفاظ وهنا كان التساؤل لم هذا رد الفعل الغير طبيعي علي مثل هذا الخبر؟ الا يحب هؤلاء لمصر التقدم ؟ الا يحبون ان يروا اسم مصر عاليا علي الصحف العالمية؟ ام هو كره اعمي لمجال حقق انتشارا واسعا في مصر وأثبت جدارته في فترة وجيزة؟ انه مجال العلاج الطبيعي.



حسب قوانين الاتحاد الدولي فان مهنة العلاج الطبيعي هي مهنة طبية مستقلة ويعرف حول العالم بالعلاج بالوسائل الطبيعية وهو أحد التخصصات الطبية عرف مبكرا بأنه تشخيص وعلاج العجز والمرض بالوسائل الطبيعية وهناك التعريف الحديث المأخوذ عن الدكتورة : ثيلما هولمز استاذ مشارك في المناهج الدراسية للعلاج الطبيعي بجامعة فلوريدا وهو



ان العلاج الطبيعي هو فن وعلم يسهم في تطوير الصحة ومنع المرض من خلال فهم حركة الجسم وهو يعمل على تصحيح وتخفيف آثار المرض والاصابة وتشتمل الوسائل على التقييم والعلاج للمرضى والادارة والاشراف لخدمات العلاج الطبيعي والعاملين به ومشاورة الانظمة الصحية الأخرى واعداد السجلات والتقارير والمشاركة في التخطيط للمجتمع والمشروعات والخطط المستقبلية وتقييم البرامج التعليمية



ولكي يقدم طبيب العلاج الطبيعي الخدمة الكاملة والرعاية السليمة العلمية للمرضى فانه يجب أن يعمل على أسس وبمستوى تفاهم قوي مع الاطباء واخصائيوا العلاج بالعمل والخدمة الاجتماعية.




وكليات العلاج الطبيعي منتشرة علي مستوي العالم وتحتل كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة مكانة مرموقة جدا بين كليات العلاج الطبيعي في العالم وتمتلك العديد من الكوادر الطبية المتميزة ويكفينا شرفا الاعتماد علي العلاج الطبيعي المصري في المساعدة في فصل التوأم وثناء الاطباء الامريكيون الذين قاموا بعملية فصل التوأم علي مستوي العلاج الطبيعي المصري.








و تشهير بنا و اقول ما ضر السحاب نبح الكلاب و ما طالت السماء يد شلاء




اتقوا الله في هذه المهنة فالله شاهد عليكم


والي الامام يا اطباء العلاج الطبيعي

justahuman
17-11-2009, 10:48 PM
1-it is called advance magazine not advanced
2-please insert a link that provide that

drmohamed333
18-12-2009, 04:23 AM
ربنا يكرمنا يا رب