مشاهدة النسخة كاملة : رحلة فستان الزفاف بين الألوان الى ان أصبح لونه أبيض


بوبوسا
02-01-2010, 07:41 PM
لم يكن اللون الأبيض في البداية لون فستان الزفاف للعروس، كانت النساء قبل القرن التاسع عشر يرتدين أجمل ملابسهن للزفاف أيا كانت ألوانها. وفي العام 1840 ارتدت الملكة البريطانية فيكتوريا فستانا أبيض ناصعاً في زفافها، وأحدثت صدى كبيرا وسط الناس وقلدوها.


ارتدت امرأة فستان أسود لتذكر
أهلها الذين ماتوا

ورغم أن اللون الأبيض لون تقليدي في الزفاف لم يقتصر اختيار بعض الناس على هذا التقليد في يومهم الكبير. ارتدت امرأة فستان زفاف أسود في زفافها لتذكر أهلها الذين ماتوا في الحرب العالمية الأولى، وارتدت عروس في عصر الحرب بذلة عسكرية لزفافها، بذلة عريسها نفسها!

وفي العشرينات من القرن العشرين تغيرت حياة النساء تغيرا ثوريا. بدأ الشباب في هذه الفترة يغيرون كل شيء، وأصبحت أقمشة الملابس أصغر وأقلّ. وتركت العرائس الجريئات الملابس التقليدية غير المريحة، واخترن الفستان الأقصر طولا والأخفّ وزنا.

أسلوب جديد لفستان الزفاف

وفي الثلاثينات من القرن العشرين، بدأ ينتشر أسلوب جديد لفستان الزفاف، حيث بدأت العرائس يلبسن قبعات صغيرة حديثة مع طرحة زفاف بيضاء، وبدت العرائس جميلات جدا.

وفي حزيران العام 1937 ذهب المراسلون الصحافيون من أنحاء العالم إلى قلاع في فرنسا، لتغطية أخبار زفاف كان يتحدث عنه جميع الناس، وهو زفاف الأمير البريطاني ادوارد الثامن الذي ترك العرش البريطاني وتزوج من امرأة أميركية مطلقة من عامة الناس ''واليس سيبسون''.
وظهرت العروس أمام الإعلام في فستان أزرق سماوي بأسلوب بسيط، بل كلاسيكي صمّمه مصمم موضة أميركي كبير. وفيما بعد بيعت بضعة ملايين من الفساتين من هذا النوع في الولايات المتحدة، وأطلق الناس على لونه الخاص أزرق واليس.

وأوحت النجمات السينمائيات أيضا إلى الناس بأفكار فساتين زفاف. وفي نيسان العام 1956 أقيم زفاف جذب أنظار الناس في إمارة موناكو، حيث غادرت النجمة السينمائية الأميركية غريس كايلي غادرت هوليوود لتتزوج من الأمير الموناكوي ريني الثالث.


والآن اصبح لا غناء عن اللون الابيض


ارتدت غريس فستانا له ياقة مزررة الى العنق وطرحة زفاف مزخرفة، ولقيت ترحيبا حارا من الجمهور. وانتشر هذا النوع من فساتين الزفاف واشتهر وسط الناس حتى اليوم، وما زالت بعض العرائس يقلدنه.

وفي الستينات من القرن الماضي أصبح الشباب أكثر إبداعا. رفضوا الملابس المتشابهة، وعارضوا المفاهيم الأخلاقية القديمة والزفاف التقليدي. ودعت بعض العرائس الى العودة الى الطبيعة، وأقمن زفافهن في غابة أو على شاطئ، وتركن عربات الخيل المزخرفة، ونسجن فساتين زفافهن بمادة نيلون. وأصبح المزيد من الشباب في الستينات أحرارا وجريئين، حتى ارتدت بعض العرائس بنطلونات جينز في يوم زفافهن. وقال بعض الناس، إنه رمز للزواج المعاصر. وبالنسبة إلى بعض الشباب من الجيل الجديد، يبدو أن الزواج التقليدي قد ولى زمانه، ودعوا إلى العزوبية أو العيش معا.

وبدأت النساء يتحدّين دورهن التقليدي كزوجات وأمهات في البيت، ولم يعد هدفهن في الحياة أن يعشن في بيت مريح وإنجاب الأولاد. ورغم ذلك ما زال مصممو الموضة يصممون فساتين زفاف بلا كلل، أو يصممون فساتين زفاف معارضة التقاليد. ومثل تاريخ البشرية، اجتاز فستان زفاف تغييرات لا تحصى في القرن العشرين، فقد تأثر بالقصور الملكية، وبالنجمات السينمائيات في هوليوود، وفي الوقت نفسه يعارض تغيير سلوك.




منقـــــــــــول

Rera
02-01-2010, 07:51 PM
ارتدت امرأة فستان أسود لتذكر
أهلها الذين ماتوا




هههههههههه اسود
فى يوم زى ده
الله يرحمهم بس متلاقيش يوم تفتكرهم فيه غير اليوم ده
ان بهزر طبعا


شكرا جدا على الموضوع الجميل

بوبوسا
02-01-2010, 11:05 PM
هههههههههه اسود
فى يوم زى ده
الله يرحمهم بس متلاقيش يوم تفتكرهم فيه غير اليوم ده
ان بهزر طبعا
طبعا
اللي موجودين في الفرح هيعزوا :oولا هيهنوا :d :confused:
بس على اي حال الله يرحمهم ومبروك لزفافها نعزية وتهنئه في وقت واحد في وقت واحد :blush:
بس طبعا انا كمان بهزر
شكرا جدا على الموضوع الجميل
الأجمل هو مرورك
شكرا لمشاركتك في الموضوع

ملاذ
03-01-2010, 03:29 PM
موضوع رائع
تسلمي جزاك الله كل الخير

الأستاذة ام فيصل
03-01-2010, 07:47 PM
شكرا عزيزي بوبوسا على مواضيعك الجميله
انك اول من دخل القسم و اول من كتب فيه
اتمنى لك الموفقيه
وجزاك الله خيرا

بوبوسا
04-01-2010, 01:31 PM
موضوع رائع
الأروع هو مرور حضرتك
تسلمي جزاك الله كل الخير
جزاني الله واياكي كل خير

بوبوسا
04-01-2010, 01:35 PM
شكرا عزيزتي بوبوسا على مواضيعك الجميله
انك اول من دخل القسم و اول من كتب فيه
اتمنى لك الموفقيه
شكرا لكلام حضرتك الأجمل
اتمنى افادة العضوات المشتركات في المنتدى
وجزاك الله خيرا
جزاني الله واياكي كل خير
شكرا لمتابعة حضرتك لمواضيعي