مشاهدة النسخة كاملة : العلاج بالقران والسنة


صدام حسين
11-02-2007, 06:56 PM
ماء زمزم ماء صحة مقرؤفيه
غسل الجسم كله مرة واحدة فقط مع الشرب , ومما يعين على الشفاء من السحر والعين قال الشيخ ابن باز رحمه الله : فالنصيحه لكل مسلم ومسلمه أن يقرأهذه السوره الثلاث :قل هو الله احد , والمعوذتين ثلاث مرات صباحا وومساءً وعند النوم , ففيهما الكفايه والخير العظيم . تكفيه من شر السحر وغيره ــ وقد ثبت هذا في احاديث صحيحه .
عزائم
قال الشيخ ابن باز رحمه الله : اجازوا بعض العلماء كتابه القران والذكر ورش المريض أو اغسله به . وذكر جواز ذلك ابن تيميه .
توضع ورقه من العزائم في جيك فيه ماء ثم يغسل به الراس والوجه في المساء وقبل النوم مع الشرب ثلاث مرات في لايوم
وعند وجود ضيق في الصدر يرش على الصدر من الماء فتزول الضيقه بإذن الله في وقت قصير , مع تكرار الدعاء الوارد في الايه الكريمه (ربي ا شرح لي صدري ويسر لي أمري ) ــ والاكثار من الاستغفار بما جاء في الحديث (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا , ومن كل ضيق مخرجا ,ورزقه من حيث لايحتسب ) وكذلك الاكثار من التسبيح والصلاه بما جاء في الايه رقم( 98) من سوره الحجر ــ وهي وصيه الله تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم من (ضيقه الصدر) وغيره..
زيت الزيتون مع القسط الهندي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (عليكم بهذا العود فأنه فيه سبعة أشفيه
يخلط الزيت مع القسط الهندي ويدهن به على الصدر ومحل الالم في المساء قبل النوم , فتزول ضيقه الصدر بإذن الله في وقت قصير , ومع تكرار الدعاء الوارد في الايه الكريمه (رب اشرح لي صدري ويسر لي امري ) والاكثار من الاستغفار كما جاء في الحديث السابق ..
عسل الحبه السواداء عسل مخلوط
شرب ملعقه كبيره يوميا في الصباح والمساء وقبل النوم وملعقه صغيره للأطفال مما ثبت في الحديثعن النبي صلى الله عليه وسلم (ان كان شي من ادويتكم خير ففي شربه عسل .اوو شرطه محجم .او لدعه بنار توافق الداء وما احب ان اكتوى
علاج الضعف الحنسي والعقم (ضعف المبيض )
شرب ملعقه كبيره من العسل المصلوط ثلاث مرات يوميت واكل ملعقه صغيره من الحبه السواداء .عن عائشه اهنا سمعت النبي يقلول ( ان هذه الحبه السواداء شفاء من كل داء إلا السام , قلت : وما السام ؟ قال ا:الموت )
والاصل في الشفاء كثرة الدعاء . قال تعالى )وقال ربكم ادعوني استجب لكم )
فقد دعا" زكريا " فوهبه الله تعالى ولد على الكبر من امراه عاقر لاتلد ولكن الله تعالى قادر على كل شي يسمع داء المكروب ويستجيب لنداء الملهوف ,وكذلك كثره الاستغفار ,فيهي سبب نزول الامطار والرزق ,وكثره الاولاد . قال تعالي (استغفروا ربكم إنه كان غفار يرسل عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم انهارا )
علاج فتح الشهيه للأكل وتقويه الجسم
شرب كاس برتقال طبيعي قبل الاكل بنصف ساعه تقريبا وشرب ملعقه واحده كبيره من العسل المخلوط ثلاث مرات في اليوم صباحا ومساء وقبل النوم .
علاج الحالات النفسيه :الخوف القلق الاكتئاب الوساوس ضيق الصدر .
يتم علاجها بحسب نوع مرض الحاله مع مراعاة كل حاله :
1. القيام بالصلوات في المسجد وحضور مجالس الذكر .
2. كثرة قراةالقران بتدبر والعمل بما فيه . قال تعالى (قمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى , ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشه ضنكا )
3. قراءة (قل هو الله احد , والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح تكفيك من كل شيءوكذلك قراءتها عند النوم مع النفث في اليدين والمسح بهما على ذلك .
4. لاكثار من التسبيح والصلاة بما جاء في الايه رقم 98 من سوره الحجر .
5. عدم الجلوس (الانطواء )وحدك بل حاول ان تكون اجتماعيا مع الناس الصالحين
6. قال تعالى (ان الله لا يغير بقوم حتى يغيروا بانفسهم ) فعليك خاصه بكثره الاستغفار والرجوع الى الله وترك المعاصي وسوف تتغير حالتك إلى الاحسن إن شاء الله ,

mR . mOstafa Fathi
13-02-2007, 09:48 PM
يسلمو
شكرا اوى كفيت ووفيت