مشاهدة النسخة كاملة : لجمال قدميكِ


repentance
13-02-2010, 01:57 PM
لجمـــــــــال قدميكِ



راحة الجسم تبدا من القدمين والقدمان يتحملان ثقل الجسم ومشقة العمل اليومى ومن ثم فهما يحتاجان الى عناية خاصة لاراحتهما ويصف الطب الشعبى عدة وصفات لراحة القدميين وعلاج ما قد يصيبهما من متاعب :

• زيت اكليل الجبل وخل التفاح للتخلص من الكالو:
كالو الاقدام من الاسباب التى تؤدى الى شعور حواء بالتعب والاجهاد السريع و عدم قدراتها على المشى ولو لمسافات قصيرة ويصف الطب الشعبى تدليك اصابع القدمين والكعبين بمز يج من زيت اكليل الجبل مع خل التفاح للتخلص من الكالو والتشققات.

• نقييع النعناع والصعتر للتخلص من رائحة القدمين:
للتخلص من رائحة القدمين غير المرغوب فيها يتم غسيل القدمين يوميا بنقيع النعناع و الصعتر على ان يكون النقيع قويا بمعدل 100جرام من الاعشاب لكل نصف لتر ويراعى ان يكون الاستخدام فى وجود الماء الدافىءاو الساخن الذى من الممكن ان تتحملة القدم بلا مشاكل حيث يعطى هذا النقييع للقدمين رائحة طيبة وعند دوام استخدامة لمدة اسبوع تستطيع حواء ان تتخلص من رائحة القدمين غير المرغوب فيها نهائيا.

• زيت اللافندر لعلاج تينيا القدمين:
يستخدم دهان زيت اللافندر لعلاج تينيا القدمين والتى تظهر نتيجة تعرق القدمين بغزارة وكنتيجة لاستخدام جوارب القدمين مدة طويلة.

• زيت الكافور وزيت حصالبان لعلاج ثاليل القدمين:
تصاب اصابع القدمين بثاليل نتيجة ارتداء الاحذية الضيقة ويمكن علا ج تلك الثاليل بدهانها يوميا عدة مرات بقطعة قطن مبللة بمزيج من زيت الكافور و زيت حصالبان.

• تدليك القدمين بالجلسرين:
للقضاء على خشونة القدمين وتشققهما نقوم بتدليك القدمين بالجلسرين فقط او المضاف الية ماء الورد على ان يكون التدليك خفيفا ومن غير *** او ضغط حيث يساعد التدليك على تقوية جلد القدم و يكسبه الحيوية و النضارة.



منقول

جمانة2
16-04-2010, 02:33 PM
http://www.ss1ss.com/albumsm/99120.gifجزيت خيرا

الأستاذة ام فيصل
18-04-2010, 11:44 AM
شكرا على الموضوع القيم جزاك الله الخير كله

حنان حلوة
21-04-2010, 08:06 AM
جزاكى الله خيرا