مشاهدة النسخة كاملة : تقرير من جريدة الجمهورية عن ال120 يوم الاولى لوزير التعليم


ا/توفيق عزت
04-05-2010, 11:41 PM
فى جريدة الجمهورية غدا الاربعاء 5/5/2010
تقرير مطول بصفحة التعليم يوحى ببعض اشياء و السماء مازالت ملبدة بالغيوم
هذا هو ما كتبته الجمهورية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
حصيلة 120 يوما لبدر .. في قصر الأميرة فائقة:
هروب جماعي للمستشارين وضبط وإحضار المدرسين .. ورعب بين العاملين
ألغي ثم أعاد إعارة العاملين بالسودان .. وترك وكيل الوزارة في موقعها
سيد جاد
محمود حافظ
محمد زين الدين
يبدأ الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم اليوم شهره الخامس علي كرسي الوزارة بقصر الأميرة فائقة بعد مرور 4 شهور بالتمام والكمال علي توليه المسئولية في 4 يناير الماضي.
المراقبون يحسبون المدة للوزير بدر بالساعة والدقيقة واللحظة .. ويرصدون تحركاته وقراراته ويضعونها تحت الملاحظة والتقييم.
اجمعوا علي انه رغم مرور 120 يوما علي بدء توليه مهام عمله كوزير للتربية والتعليم إلا أن الساحة التعليمية لم تشهد جديدا سوي بعض القرارات والمواقف التي يغلب عليها الطابع البوليسي الأمني وتستهدف استعراض القوة وكأنها رسائل معينة الي القيادات والاداريين والمدرسين وايضا الطلاب واولياء الامور ليس من بين ماتحمله في طياتها اي دلائل علي ان هناك رؤية محددة لسياسة تعليمية واضحة المعالم!!
زيارات الوزير المفاجئة التي تعد علي اصابع اليد الواحدة خرجت عن هدفها وحققت نتائج عكسية تماما بعدما تراجع الدكتور أحمد زكي بدر عن تنفيذ قراراته العنترية بنقل 110 مدرسين ومدرسات من مدرسة الخلفاء الراشدين بحدائق حلوان استجابة لتدخل الدكتور سيد مشعل نائب الدائرة ووزير الدولة للانتاج الحربي!!
فبعد ان نجح الوزير في جذب انتباه الرأي العام من خلال قراراته الجريئة خذل الرجل الجميع وتراجع لتكون الرسالة واضحة للكل:
"لافائدة من محاولة إصلاح الوضع"!!
وتأكد الرأي العام من صحة هذه الرسالة عندما زار الوزير نفسه اكثر من مدرسة بعد ذلك كانت حالتها اسوأ بكثير من الخلفاء الراشدين ولم يتخذ ولو ربع القرارات التي يستحقها الموقف!!!
الاجراءات القاسية التي اتخذها الوزير أحمد زكي بدر داخل ديوان الوزارة بنقل العديد من القيادات والعاملين من مواقعهم الي خارج الوزارة لم تضف جديدا سوي شل حركة العاملين بالديوان وتوقف المراكب السايرة.. وزادت الايادي المرتعشة ارتعاشا واصبح اي مسئول يخشي اتخاذ قرار معين حتي لايفاجأ "برمية" خارج مكتبه واغلاقه وسيطرة رجال امن الوزارة عليه لحين جرده كما فعل مع اكثر من شخصية!!!
باختصار لم يبق في ديوان الوزارة سوي الرعب والايادي المرتعشة.
الغالبية العظمي من المستشارين هربوا ونفدوا بجلدهم .. بعد ان تقدموا باستقالاتهم وقبلها بدر علي الفور.. ومن بقي منهم علي رأس العمل يكتفي حاليا بوضع كفه علي وجهه علي مدار ساعات الدوام اليومي بلا عمل في انتظار قرار اقالته!!
العديد من القرارات الغامضة بالغاء التفويضات ونقل القيادات دون معرفة الاسباب الامر الذي زاد من درجة الرعب والقلق بين جميع العاملين.
الخبراء يؤكدون انه حتي الان لم يقدم أحمد زكي بدر جديدا وان ماقام به تعبير عن جوهر العملية التعليمية ولاينم عن وجود رؤية مستقبلية واضحة.
بعثة السودان
ولعل ماحدث مع اعضاء البعثة التعليمية المصرية بالسودان خير دليل علي ان قرارات الدكتور أحمد زكي بدر تحتاج الي شئ من التأني والتمهل.
فقد تلقي الوزير في بداية جلوسه علي الكرسي تقريرا مضللا من رئيس الادارة المركزية للخدمات المركزية والمشرفة علي البعثة التعليمية تؤكد فيه علي غير الواقع ارتكاب بعض اعضاء البعثة وعددهم 114 مخالفة جسيمة بعودتهم الي القاهرة اثناء اجازة شهر رمضان بالسودان وعلي الفور ودون تفكير اصدر الوزير قراره بالغاء اعارتهم جميعا.. ولكن بعد مرور بعض الوقت وتدخل احد اعضاء مجلس الشعب باسوان وعرض "الجمهورية" للمشكلة بصورتها الحقيقية قام الوزير باعادة دراسة الأمر وطلب من نفس المسئولة اعداد تقرير عن الواقعة.. ولم تكذب هذه المسئولة القيادية ماذكرته الجمهورية من وقائع صحيحة بالمستندات.. وقدمت تقريرا مخالفا تماما لما تضمنه تقريرها السابق وعلي اثر ذلك وافق الوزير علي عودة الجميع الي الاعارة من جديد!!
والتساؤل هنا لماذا لم يصدر قرار جرئ من الوزير ضد وكيل الوزارة التي افترت علي الحقيقة ونقلت وقائع ما انزل الله بها من سلطان كادت تطيح بعشرات الافراد ومستقبل عائلاتهم!!!
قالوا إن أحمد زكي بدر.. الوزير رقم 80 في عمر وزارة التربية والتعليم.. أحد أكثر الوزراء اثارة للجدل والآراء حول سياساته وقراراته التي اتخذها منذ توليه المسئولية.
لكن قبل ان نستعرض آراء الخبراء تعالوا نرصد أهم القرارات التي اصدرها بدر.
ملف الثانوية
في البداية حدد بدر في أول تصريحاته الصحفية.. استراتيجية بتطوير ملف الثانوية العامة.. وتنفيذ برنامج الرئيس مبارك في بناء المدارس وتطوير التعليم الفني والإسراع في معدلات تقدم المدارس للحصول علي الاعتماد والجودة.
والغي الوزير نظام الفترتين في المدارس التي كانت تعمل بنظام الفترة الواحدة قبل انفلونزا الخنازير وكان صرف حافز الاثابة ل400 ألف إداري بالتربية والتعليم أول قرارات أحمد زكي بدر عقب توليه المسئولية.
واتخذ بدر في الشهور الأربعة التي تولي فيها المسئولية العديد من الإجراءات العقابية ضد المدرسين ومديري الإدارات والطلاب تراوحت مابين النقل والمجازاة والفصل وكان أشهرها قيامه بنقل 108 مدرسين يمثلون اعضاء هيئة التدريس في مدرسة الخلفاء الراشدين الاعدادية بحلوان عقب قيامه بزيارة مفاجئة للمدرسة كشفت العديد من أوجه القصور.. ثم أصدر قراره بمجازاة نقل مدير إدارة 6 أكتوبر التعليمية وموجه الحاسب الآلي بعد اجراء امتحان في المادة دون تسليم الكتب الدراسية اضافة إلي احالة مديرة التعليم الابتدائي بإدارة الخليفة والمقطم لوجود مخالفات مالية.
وبالنسبة للطلاب والمدرسين قام الوزير بفصل طالب بمدرسة بورفؤاد الثانوية التابعة لإدارة بورسعيد التعليمية عقب قيامه بالتعدي علي مدرس تربية فنية في المدرسة.. كما قام بنقل مدرس لغة عربية بمدرسة النوبارية الثانوية بدمنهور إلي عمل إداري وحرمانه من الكادر لتعديه علي طالب في طابور الصباح بالحذاء.
وبعد مجازاة مدرس اللغة العربية في الدقي الذي طلب من تلاميذه في أحد الامتحانات اعطاء نصائح عن الروح الرياضية للمسئولين في نادي الزمالك آخر ضحايا قرارات بدر حيث امر بخصم 10 أيام من راتبه وحرمانه من اعمال الامتحانات لمدة عام. ليضاف إلي 3 مدرسين بمدرسة الطليعة بالسيدة زينب تم مجازاتهم ونقلهم.. بسبب قيام الطلاب بتصوير زميلهم عنوة في إحدي الرحلات المدرسية.
استقالة
وعلي صعيد العاملين بالوزارة.. والمشاركين في وضع السياسات التعليمية.. اصدر بدر عدداً من القرارات أدت إلي استقالة 8 من كبار مستشاري الوزير السابق.. كان ابرزهم الدكتور حسن البيلاوي المشرف علي وحدة التطوير والمعونة الأمريكية واللواء سمير يوسف مستشار الوزير لشئون الطفولة المبكرة الممولة من المعونة الكندية ونبيل عبدالبديع المسئول عن الشئون المالية والإدارية بالوزارة.. اضافة إلي فريق المستشارين لشئون التكنولوجيا القادم من الأكاديمية العربية المكون من أحمد فهمي ود. مدحت فخري ود. أسامة اسماعيل ود. عماد أبوالسعود. اضافة إلي قيامه بحل جهاز المتابعة بالوزارة المكون من 370 فرداً.. واعادتهم إلي أعمالهم الأصلية.
كما قام الوزير بالغاء تفويض مدير الأبنية التعليمية ومدير صندوق دعم وتمويل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في اتخاذ القرارات التي تنظم عمليات المناقصات والمزايدات لتكون بيد الوزير فقط.
وأحال الدكتور زكي بدر المسئولين عن الاخطاء في الكتب الدينية والآيات القرآنية إلي النيابة العامة ثم قرر عرض الكتب الدينية علي مفتي الديار المصرية والبابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية.. لمراجعتها.
وألزم بدر المدارس الاجنبية والدولية.. بتحية العلم وترديد النشيد الوطني في طابور الصباح.. وذلك لإدماجها ضمن منظومة التعليم المصري.
كما اصدر قرارا بوقف اعطاء تراخيص فتح المراكز التعليمية الخاصة.. معتبراً اياها الباب الخلفي للدروس الخصوصية.
والغي الوزير ندب معظم العاملين بمركز تطوير المناهج وقام بتغيير قيادته.
ولم يسلم طلاب الثانوية العامة.. من قرارات الوزير الذي أصدر قراراً بفصل أي طالب تتجاوز نسبة غيابه 15 يوماً في التيرم الثاني.. الأمر الذي اربك حسابات العديد من أولياء الأمور الذين كانوا يخططون لعمل معسكرات مغلقة لابنائهم لمراجعة دروسهم.
الخبراء
ويري خبراء التعليم ان ما حدث حتي الآن من اجراءات هو ايقاظ للوعي ولا يركز علي جوهر العملية التعليمية من معلم ومنهج وأدوات تعلم ونظم امتحانات مطالبين بضرورة اعادة النظر في الكتب المدرسية التي يهملها الطلاب ويقبلون علي الكتب الخارجية.. وأيضا اجراء حوار مجتمعي لتعديل مقررات التربية الدينية.
قال د. عاطف العوام نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ان ما حدث حتي الآن يعتبر ايقاظا للوعي ولكنه يحتاج إلي التركيز علي جوهر العملية التعليمية من معلم ومنهج وأدوات التعلم ونظم الامتحانات.
أضاف انه منذ تولي د. أحمد زكي بدر الوزارة والوزارة مثقلة بالمشاكل رغم انها تعتبر أهم الوزارات علي الاطلاق لأنها تتعلق بمستقبل مصر وبأهم استراتيجية يجب أن تعطيها الدولة كل الاهتمام والدعم وان قضية التعليم هي القضية الأولي التي لا خلاف عليها وطبيعي انه في المرحلة الأولي لتولي مثل هذا الملف أن يكون هناك دراسة لاستراتيجيات التطوير التي كانت مطبقة وتعديلها إذا لزم الأمر.
أوضح انه من الملاحظ خلال الفترة الماضية ان التركيز كان علي ايقاظ روح الالتزام في عناصر العملية التعليمية وهذا الشيء جيد جدا أن يتنبه المجتمع إلي حجم هذه المشكلة حتي لو سلمنا بأن ابعاد هذه المشكلة معروفة للجميع ولكن أتصور ان هذه العملية يستتبعها التركيز علي استراتيجية تطوير التعليم ويجب ألا نبدأ من الصفر لأن التعليم بطبيعته عملية مستمرة بحيث يجب استكمال الاجراءات التي كانت تطبق في العهود السابقة مع التركيز علي المشاكل الحقيقية التي يعاني منها هذا القطاع.
أضاف ان من أهم هذه المشاكل نقص الموارد اللازمة لتطوير التعليم فهناك خطط موجودة فعلا لتطوير المناهج وأساليب وأدوات التعليم ونظم تقييم الامتحانات ولكن التمويل غير كاف لتنفيذ هذه الخطط وبالتالي لا تؤتي الثمار المنتظرة منها ولا يشعر المجتمع بنتائج التطوير في هذا القطاع الأهم أما المتابعة المستمرة فالمفروض ان لها نظاما مستقلا يعتمد علي وكلاء الوزارة ومديري المناطق التعليمية بحيث تكون هذه العملية منتشرة في جميع المناطق.
أوضح ان الجهد الذي بذل حتي الآن ساهم بالتأكيد في عودة الالتزام إلي بعض عناصر العملية التعليمية إلا أن الدور الرئيسي يجب أن يكون لاستكمال وتطوير استراتيجيات التعليم والتي تركز علي أدوات التعلم ومناهجه وتحسين حال المعلم وتطوير أدائه وتوفير الموارد اللازمة التي بدونها لا ينتظر تحقيق الكثير ويبرز هنا دور المجتمع المدني كدور مكمل لدور الدولة فالتعليم قضية حياة تحتاج إلي تكاتف الجميع من أجله.
انتظار مطلوب
قال د. حامد طاهر نائب رئيس جامعة القاهرة الأسبق انه لا يمكن الحكم جيدا علي الوزير بعد 4 شهور من تولي الوزارة ويمكن أن ننتظر حتي عام كامل إلا أن ما حدث حتي الآن خاصة ما تم في مدرسة الخلفاء الراشدين بحلوان أثار الرعب في نفوس مديري المدارس.
أضاف ان من أفضل القرارات أيضا تعديل مقررات التربية الدينية التي تعتبر مدخلا للتطرف في المدارس والتفرقة بين المسلمين والمسيحيين ولابد أن نبعد المادة عن المدرسة وأن يتعلمها الطالب في المنزل.
طالب بضرورة وجود حوار مجتمعي للوصول إلي الرؤي السليمة ومعرفة جميع الآراء.
أضاف أنه لابد من اعادة النظر في الكتب المدرسية التي يهملها الطلاب ويتجهون للكتب الخارجية وعلي الوزير ان يفتح هذا الملف الهام.
أوضح ان من أهم الاجراءات التي اتبعها الوزير تطهير الوزارة من الفاسدين.
قال د. عبدالعظيم صبري أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة حلوان ان سياسة العقاب الرادع التي يتبعها الوزير قاسية وكان لابد من عمل لقاءات مع المعلمين لطرح سياسة الوزارة الجديدة وتدرج العقوبات وان كل مدسة لابد ان تصلح من أحوالها ووجود إنذار قبل العقاب فإذا كنا نريد ارساء قاعدة جديدة فلابد ان يأتي ذلك تدريجياً خاصة ان المعلمين يشعرون انهم في وظيفة هامشية في المجتمع.
أضاف ان الوزير الجديد رغم سياسة العقاب أعطي للمدرس مساحة لمعاقبة التلاميذ وانه يجب ان يلقي الاحترام اللازم وان يكون له صلاحيات منها الضرب ولكن ليس الشديد حيث رفض السابقون العقاب حتي لو بنظرة العين وأيضاً التحكم للمدرس من خلال وضع الدرجات في يده.
طالب بعدم القسوة علي المعلمين لانه في مرحلة انتقالية لمحاولة اصلاح الأمور الجديدة وليس لهم ذنب في قلة الامكانيات وعدم توافرها.
أوضح ان من القرارات المهمة التي اتخذها الوزير الاستمرار في موضوع تطوير الكتب الدراسية والذي سيكون هذا العام في الصف السادس الابتدائي والثالث الاعدادي ورغم ان التطوير كان في" نصف المسافة الا ان الوزير استمر في نفس الطريق.
ويري أولياء الأمور ان أسوأ قرارات بدر ضغط جدول الثانوية العامة وفصل المتجاوزين لنسبة الغياب بالثانوية العامة.
أجمع فؤاد علي وسحر محمد وفهمي خالد أولياء أمور طلاب بالثانوية العامة علي ان قرار الوزير وضع جدول الثانوية بهذا الشكل ظالم ولا يراعي تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب مشيرين إلي ان الأيام مضغوطة وهناك مواد مثل الأحياء مخصص لها يوم واحد فقط رغم كبر حجمها فضلاً عن تجاهل آراء طلاب الشعب المختلفة في وضع الجدول كما كان يحدث كل عام.
قالوا ان هذه الجداول أحبطت الطلاب وأوقعتهم في ضغوط نفسية وعصبية وستكرر مهزلة أخري تضاف إلي الثانوية العامة.
قال خالد عبدالله ولي أمر انه يوافق علي تعديل مناهج التربية الدينية ولكن وجود مادة للأخلاق فكرة فاشلة وقد تم تطبيقها قبل ذلك ولم تفلح وأعتقد ان مادة التربية الدينية تغني عن وجود مواد أخري لا تفيد وتكون عبئاً علي الطلاب.
أوضح فؤاد محسن وعادل عبدالحميد ومنير سيد أولياء أمور ان قرار فصل المتجاوزين لنسبة الغياب لطلاب الثانوية العامة هو تعسف وظلم كبير حيث لا يوجد شرح بالمدارس والطلاب مجبرون علي الحضور.
قال أشرف بدوي ومحمد سيد وطارق عبدالله "مدرسين" ان الاجراءات الرادعة التي يتبعها الوزير في المدارس فيها ظلم كبير للمعلمين لانه لابد ان يكون هناك تدرج في العقاب وانذار مسبق.

طاهر الشاعر
05-05-2010, 12:14 AM
بالفعل تلخيص اعنتريته وعدم فهمه
"اجمعوا علي انه رغم مرور 120 يوما علي بدء توليه مهام عمله كوزير للتربية والتعليم إلا أن الساحة التعليمية لم تشهد جديدا سوي بعض القرارات والمواقف التي يغلب عليها الطابع البوليسي الأمني وتستهدف استعراض القوة وكأنها رسائل معينة الي القيادات والاداريين والمدرسين وايضا الطلاب واولياء الامور ليس من بين ماتحمله في طياتها اي دلائل علي ان هناك رؤية محددة لسياسة تعليمية واضحة المعالم!! "

M.Ahmed Elsaid
05-05-2010, 01:06 AM
يعنى نفهم من المقال ان التعليم فى مصر مش هيتصلح حاله ابدا يعنى ولا ايه

حتى لو كان .. مفيش شك ان الدكتور احمد زكى من انشط وزراء مصر وانشط وزير جه فى التربية والتعليم


هو احنا خلاص اتعودنا على الفشل علشان اى حد يعمل حاجة كويسة للبلد دى ننتقده

عايزين نبقى كويسين وبلدنا تبقى كويسة واحنا نفسنا مش بنحب بعض
اى عقل يقبل كدا

هنا فعلا نقول الاية الكريمة
(ا ن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

مشكور أ/ توفيق على المتابعة وتقبل مرورى

Mr. Medhat Salah
05-05-2010, 04:50 AM
http://www8.0zz0.com/2010/05/03/09/503797394.gif

عبدالهادى محمد
05-05-2010, 11:21 AM
يقولون رصدو كل افعال الوزير وتحركاته
نبدأ بسياسة التعليم والجديد واضافة جديد وهل اذا فسد الرأس صلح الجسم المشكلة فى النظام نظام فاسد
ولا امل فى اصلاحه الحكومات حكومات رجال اعمال لايهمها اى شيئ فى البلد من تعليم -صحة - مواصلات طرق وكبارى - صرف صحى والاهم احوال المواطن الذى اصبح ضحية حكومات رجال الاعمال
اولا اصلاح رأس الهرم كى يصبح الجسد سليم وقادر على العمل وليس العيب فى شخص منصب الوزير او الغفير او المدير او0000000
حرام مصر بكل مواردها وتكون دولة فقيرة مقتصرة على المواطن المصرى الغلبان فقط ومجموعة قليلة هم المستفيدون بثروات البلد

ا/توفيق عزت
05-05-2010, 04:40 PM
هذا ما كان اوله عندما تم تعيينه فجائيا بدلا من الدكتور / يسرى الجمل
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=178678

اما آخره فى 15/12 2010 بعد انتخابات مجلس الشعب و مجىء تشكيل الوزارة الجديدة
حيث المرشح د / مجدى قاسم رئيس الهيئة القومية للاعتماد و الجودة

صفاء بهنساوي
05-05-2010, 04:47 PM
هكذا نحن دائماً وكما يقولون "إذا لم يجدوا في الورد عيب قالوا أحمر الخدين"- فنحن لا يعجبنا العجب ولا الصيام في رجب أصلا مستوى التعليم في مصر وصل إلى أدنى مستوي اتركوا الرجل فترة كافية لعله يصلح ما أفسده الدهر

ramy12
05-05-2010, 05:19 PM
:022yb4::022yb4:الدكتور احمد زكى بدر هو احسن وزير تعليم فى مصر الى الان لانة رجل نزيهة :022yb4::022yb4:
ونحن نشجعة ونساندة:022yb4::022yb4:

المصرى
05-05-2010, 10:46 PM
الدكتور احمد رجل عملى مابيعرفش الهزار ودائما مبيعجبناش حد حتى لو اييييييييييية كفاية نوم الدول بتتقدم وحنا نيمين طلبة غير الطلبة واولياء امور اى كلام بيصلبوا لكن هذا الزير لا لوم علية من البداية حتى اللحظة نشيط واللة احنا شعب جبار لابد واحد زى الدكتور احمد يفوق الناس النائمة واتمنى ان يسير على نفس الدرب الدكتور الطيب يعمل زيارات مفاجئة ويتابع وخصوصا بعد الحطوة اللى عملها وهى عودة كتب التراث اللهم وفق كل مجتهد يسعى الى صلاح الامة وعليكككككككك بالظالمين

ا/توفيق عزت
05-05-2010, 11:31 PM
منذ فترة عدة سنوات كان اى مدرب لا يريد تدريب المنتخب المصرى
و حجته فى ذلك : ان فى مصر 70 مليون خبير كروى كل منهم يريد تشكيل و طريقة و ... و ........... غير التانى
و ايه اللى يخلينى اوجع راسى ؟؟؟؟!!!!!!!!
الى ان استلمه واحد مصرى متمرس فى المهنة و اصله لاعب كرة ماهر ....... تحكم فى الوضع فهى مهنته
و كل المجالات الآن يترأسها واحد من ابنائها ............. الا التعليم !!!!!!!!!!!!
وزير الصحة هل يمكن ان يكون مهندس او محامى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وزير العدل هل يمكن ان يكون طبيب او مهندس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل مجال او وزارة ....... الا احنا
فتحى سرور محامى الجنايات ثم طبيب اطفال ثم ........ ثم ............... و كلهم اضافوا للتعليم فشلا على فشل و تجارب و عودة من التجارب و نظام و الغاء للنظام و هكذا !!!!!!!!!! لانها ببساطة ليست مهنتهم
ارحمونا و كل واحد يروح قدام بيتهم و اتركونا
يارب

طاهر الشاعر
06-05-2010, 12:01 AM
كلامك صح ياستاذ توفيق

™Myth D™
06-05-2010, 12:11 AM
يعنى نفهم من المقال ان التعليم فى مصر مش هيتصلح حاله ابدا يعنى ولا ايه

حتى لو كان .. مفيش شك ان الدكتور احمد زكى من انشط وزراء مصر وانشط وزير جه فى التربية والتعليم


هو احنا خلاص اتعودنا على الفشل علشان اى حد يعمل حاجة كويسة للبلد دى ننتقده

عايزين نبقى كويسين وبلدنا تبقى كويسة واحنا نفسنا مش بنحب بعض
اى عقل يقبل كدا

هنا فعلا نقول الاية الكريمة
(ا ن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

مشكور أ/ توفيق على المتابعة وتقبل مرورى

يا اخى لاتحكم على اى احد انت مكنتش معاهم فى الوزارة وجزاك اللّة كل خير

™Myth D™
06-05-2010, 12:13 AM
جزاك اللّة كل خير لا تعليق استاذنا

محتار.محتار
06-05-2010, 12:16 AM
الدكتور احمد زكى بدر ???
ماذا فعل ؟؟؟
هل اعاد الحقوق الي اصحابها
هل ازاح الظلم الذي تعرض له المشرفون
هل ؟
مليون هل ؟؟؟؟
لم تجد اجابة

M.Ahmed Elsaid
06-05-2010, 01:33 AM
يا اخى لاتحكم على اى احد انت مكنتش معاهم فى الوزارة وجزاك اللّة كل خير

يا اخى افهم كلامى مظبوط
انا بلوم على اللى انتقد الوزير .. فى حين انا واحد من اشد معجبين الدكتور الوزير .. وبقول انه من انشط وزراء مصر
انا زعلان م اللى بيتكلم على الدكتور الوزير وبينتقده

لازم نقف جنب بعض بئة
مش كل واحد فينا يقف للتانى على اى حاجة

modym2020
06-05-2010, 01:35 AM
اول صاروخ ارض جو رسمى ضد زكى بدر

العربى446
19-05-2010, 12:13 AM
صدقونى السيد الوزير لن ولم يفعل شئ فى التعليم هو بس رجل يريد الظهور واى انسان ممكن يعمل شوا فى الاعلام دى شئ سهل اوووووووى الصعب ان ياتى وزير يحترم رجاله ويبتكر سياسات لاصلاح التعليم والايام سوف تثبت انه افشل وزير
هو بس خرب بيوت كتير واهان معلمين غلابة ممكن حد يقولى لماذا لم يعاقب كل متابع ومدير ادارة ووكيل وزارة التابع له مدرسة الخلفاء الراشدين
والى الاستاذ الكبير سيد جاد هل السيد الوزير لا يعلم ان فى رئيس كنتورل فى القاهرة يعمل فى ثلاث كنترولات فى نفس الوقت هو رئيس كنترول الحلمية وابنائنا فى الخارج والسودان وسلملى على النزانه والشرف

algazzr
19-05-2010, 10:46 AM
يا اخى المكرم
الوزير لا يهمه المدرس فى شىء بعد الاستعراض الاعلامى والمنظره والعنجهيه فى التعامل مع المدرسين
اهم شىء عنده المنظره
وليس بباله حل مشاكل المدرسين