مشاهدة النسخة كاملة : د. زكي بدر في الوادي الجديد : الدين مادة أساسية بحكم القانون


AlaaElden
27-05-2010, 02:34 PM
. زكي بدر في الوادي الجديد
الدين مادة أساسية بحكم القانون ولن نلغيها
ومن يرسب فيها لن يخرج من المدرسة
الوادي الجديد -عادل السعداوي :
اكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم ان الدين مادة اساسية بحكم قانون التعليم رقم 39 لسنة 81 وهي مادة نجاح ورسوب ومن لم يتمكن من النجاح في الدين لن يخرج من المدرسة نهائيا مشيرا الي عدم صحة الشائعات التي انتشرت بالغاء مادة الدين واستبدالها بمادة الاخلاق والوزارة لم تفكر في هذا الامر نهائيا لكن كل ماحدث ان وزارة التعليم بالتعاون مع الازهر الشريف والكنيسة اعدت خطة متكاملة لتطوير المناهج الدراسية المتعلقة بمادة الدين مثلها كمثل المواد الدراسية الاخري.
قال د. بدر خلال اجتماعه مع قيادات التعليم بالوادي الجديد مساء امس الاول انه تم الاتفاق مع مجمع اللغة العربية لتطوير المناهج الدراسية الخاصة باللغة العربية ومشتقاتها وتم توقيع بروتوكول مع وزارة الثقافة لتطوير مهارات التذوق الفني لدي تلاميذ المدارس خاصة ان عملية تطوير المناهج مستمرة ودائمة ولاتتوقف عند حد معين خاصة تطوير المحتوي وطريقة التدريس اسوة بالعالم كله.
اضاف الوزير بحضور المحافظ اللواء أحمد مختار انه لن يتهاون في تطبيق القانون بحزم وشدة خاصة المتعلقة بالغياب من المدارس وبالنسبة لتجربة التقويم الشامل فانها تجربة جديدة ولابد من اتاحة الفرصة لها لتتأكد من ايجابيتها او سلبيتها.

المصدر : الجمهورية الخميس بتاريخ 27/5/2010

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/tahkeek/detail03.asp

mona bahr
27-05-2010, 02:37 PM
هل تكلم علي مدرسي الحصه في الوادي

البرنس شرف
27-05-2010, 08:57 PM
والنبي بلاش كلام عن التطوير وةالمناهج عملية كلها غش في غش
الطلبة ما نتجحش الا بالغش

أحمد السقا 53
30-05-2010, 01:29 AM
تطوير مناهج الأبتدائي سيئة وطمست اشياء كثيرة مهمه
والجديد ليس في مستوى التلميذ وخاصة مناهج الصف الرابع الأبتدائي