مشاهدة النسخة كاملة : 4 شروط لاعتذار مراقبى "الثانوية"


الاستاذ عوض على
02-06-2010, 02:56 PM
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/smal2201026191716.jpg

بعد ساعات من إعلانه رفض اعتذارات المعلمين عن أعمال امتحانات الثانوية العامة تراجع الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، وحدد 4 شروط للاعتذار، فى الوقت نفسه بدأ المعلمون، الذين تلقوا خطابات الندب لأعمال الامتحانات، فى التوافد من جميع المحافظات على الإدارة العامة للامتحانات ومدرسة طه حسين الابتدائية التابعة للإدارة بشارع قصر العينى للمطالبة بإعفائهم من أعمال المراقبة والتصحيح والملاحظة فى الامتحانات أو نقلهم إلى محافظات قريبة من منازلهم.

ووضع "بدر" 4 شروط لقبول اعتذار المنتدبين بالامتحانات، أولها إثبات حالة مرضية بموجب تقرير طبى من الإدارة المركزية للجان الطبية مكتوب فيها بعبارة واضحة "يعفى من أعمال الامتحانات"، أو تقديم أوراق إجازة مرضية معتمدة من "المركزية الطبية" وموضح فيها أن أيام الإجازة هى نفس أيام الندب.

أما الشرط الثانى للاعتذار، فهو تبوت ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات، على أن يتقدم المعتذر منهما بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب شريكه مع إقرار بأن الأخير سينفذ أمر الندب وصورة من بطاقة الرقم القومى الخاصة به، أما الثالث فهو وجود طفل رضيع "عامين فقط" لدى الأسرة، على أن تتقدم الأم بصورة من تحقيق الشخصية وشهادة ميلاد الطفل "الرقم القومى".

كما حدد "بدر" شرطا رابعا لقبول اعتذارات المعلمين، وهو وفاة الزوج أو عمله بمنطقة نائية أو سفره خارج مصر، وفى هذه الحالة تشترط الوزارة على المعلمة المنتدبة تقديم صورة من شهادة الوفاة مع تحقيق الشخصية، أو خطاب حديث معتمد من جهة عمل الزوج بمنطقة نائية يفيد بأنه مازال على قوة العمل حتى تاريخ بدء الامتحانات أو صورة من جواز السفر بتأشيرة الخروج على أن ترسلها للإدارة العامة للامتحانات بالفاكس بتاريخ حديث.

فى السياق ذاته أعلنت الإدارة العامة للامتحانات أنها ستعرض جميع الاعتذارات عن أعمال امتحان الثانوية العامة على الوزير ليقرر بنفسه ما يراه بشأنها، وأوضحت أنه على المعتذر أن يتقدم بخطاب الاعتذار لرئيس لجنة الإدارة المختص بمقر لجنة الإدارة بمدرسة طه حسين الابتدائية بشارع أمين سامى بدءاً من الساعة الرابعة عصراً.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=235501

مسيو منتصر الجميلي
02-06-2010, 03:57 PM
جزاك الله خيرا

قناوية
02-06-2010, 04:30 PM
طب لو انا منتسبه لكليه ومعايه جدول الامتحانات وخطاب من الكليه والامتحانات متزامنه مع أمتحانات الثانوية العامه أعمل أيه

الاستاذ عوض على
02-06-2010, 06:23 PM
مسيو منتصر
مرور حضرتك شرف للموضوع
جزاك الله خيرا

والأخت قناوية
قدمى الخطاب الذى يوجد مع حضرتك إلى المسئولين

محمد بهجت
02-06-2010, 09:08 PM
اريد معرفة مواعيد التصحيح للرياضيات ومكان التصحيح قطاع القاهرة

الاستاذ عوض على
02-06-2010, 11:27 PM
شكرا لمروركم الكريم

سارة محمود سليمان
02-06-2010, 11:52 PM
المسؤلين فين بالضبط انا عندي امتحان دبلوم في التربية متزامن مع امتحان الثانوية
الحل إيه ؟؟؟؟؟؟ القاهرة ام في القطاع انا تابع للاسكندرية

الاستاذ عوض على
03-06-2010, 12:49 AM
لا أعلم أنا مدرس فى الأزهر !

حنان حلوة
03-06-2010, 05:39 AM
استاذ عوض ممكن حضرتك تجاوب على سؤالى هل من حق العاملين بالمدرسة ان يسالهم حضرة مدير المدرسة عن رغبتهم فى الانتداب أم لا

الاستاذ عوض على
03-06-2010, 08:13 AM
نحن فى الأزهر نقدم طلب لذلك ومن لا يريد لا يقدم الطلب

سيف سالم
03-06-2010, 08:56 AM
القضية انه هناك كثير من المعلمين لديهم امتحانات دبلوم التربوي
فما العمل

الاستاذ عوض على
03-06-2010, 12:41 PM
على المسئولين حل هذه المشكلة

عصام يونس
03-06-2010, 07:06 PM
صدر بشانى تقر ير طبى من اللجنه الطبيه العامه بالمنصوره باسناد عمل مخخف لى وكذلك بعباره صريحه باعفائى من اعمال الامتحانات
وانا اتسال
لماذا تم ادراجى اصلا فى 1 سرى ؟
لماذا يفرض على مريض مثلى السفر والعذاب للقاهره؟
لماذا يتم استخراج كل عام تقرير يقول نفس الكلام؟
هل لجنة المنصوره الطبيه ليسوا اطباء؟
هل لجان القطاعات الاربعه مجرد خيالات ماته خيال بلا قيمه او شخصيه وكيف لوكلاء الوزرات بالمحافظات ان يكونوا بلا دور او قدره على اتخاذ قرار
وانا ليس بيدى شىء غير ان ادعو الله ان يبتلى جميع مسئولى الوزاره من الوزير للغفير بكافة الامراض التى فى الدنيا

الاستاذ عوض على
03-06-2010, 07:19 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

سهام 2050
04-06-2010, 03:36 PM
جزاك الله خيرا

حضرتك مبسوط اكيد اشعر يا استاذ بشعور الخلق مش كل حاجة جزاك الله خيرا علشان حضرتك مشرف بالمنتدى واليك الجمهورية وما كتب بها اليوم ما هم برضه اهل بلدك أعفوا الرجال من الانتدابات وانتدبوا السيدات هذا شئ جمل لمتابعة كل سيدة لاطفالها عادىالشارع يقوم بهذه المهمة والسيدة المريضة عادى ما هما فى المدارس ريحوا اللى صحتهم كويسة دا المهم والرجالة راحوا تصحيح يا حام لو نقدر على الاثنين فى نفس الوقت كنا ريحنا الرجالة
قبل أسبوع من امتحانات الثانوية العامة
الملاحظون يهددون بالامتناع عن العمل
الندب لمحافظات بعيدة وتكلفة مادية ومعنوية قاسية
مدرسات عين شمس في لجان العياط والبدرشين
سيدات الفيوم .. في الوادي الجديد والبحر الأحمر
كتب - سيد جاد:
هدد المدرسون المنتدبون للمشاركة في اعمال الملاحظة والمراقبة في لجان سير امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم السبت 12 يونيه الحالي بعدم التوجه الي اللجان والامتناع عن العمل بعد أن فوجئوا بندبهم للعمل في أماكن ومحافظات بعيدة عن محال اقامتهم وعملهم الأصلي..بدأوا اللجوء إلي نقابات المعلمين بالمحافظات العاملين فيها والنقابة العامة للمعلمين للتدخل لدي وزارة التربية والتعليم التي وضعت شروطا قاسية لقبول اعتذار أي ملاحظ أو مراقب وحددت أربع حالات فقط لذلك هي الحالات المرضية التي تتطلب تقريرا طبيا من الإدارة المركزية للجان الطبية بعبارة صحيحة.. يعفي من أعمال الامتحانات والحصول علي إجازة مرضية معتمدة من الإدارة للجان الطبية فترة الندب.
وحالات ندب الزوج والزوجة لاعمال الامتحانات وفيها يتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة خطاب ندب الطرف الآخر مع اقرار بانه سوف ينفذ أمر الندب وصورة الرقم القومي للزوجة..وحالات وجود طفل رضيع لايزيد عمره علي عامين فقط وفيها تتقدم الأم بصورة من تحقيق الشخصية مع صورة شهادة ميلاد الطفل.
وحالات وفاة الزوج أو عمله بمنطقة نائية أو سفره خارج البلاد وفيها يتم تقديم صورة من شهادة الوفاة وصورة البطاقة للزوجة. أو خطاب حديث معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية وأنه مازال علي قوة العمل حتي تاريخه. أو صورة جواز السفر به تأشيرة الخروج وتاريخها مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث بالنسبة للمسافر زوجها.
تجمع آلاف المدرسين والمدرسات أمام مبني مدرسة طه حسين الابتدائية المخصصة للجان الإدارة يطلبون السماح لهم بتقديم الاعتذارات لاسباب مختلفة أكثر صعوبة من الحالات الأربعة المحددة لكنهم جميعا لم يسمح لاي منهم بالدخول ولم يرد عليهم احد سواء من الإدارة العامة للامتحانات التي اغلقت ابوابها في وجوههم أو من لجنة الإدارة داخل مدرسة طه حسين!!
الغريب أن أصحاب الأعذار المرضية الحقيقية ضاع حقهم بعد ان عجزوا هم الآخرون في الوصول الي الطبيب الوحيد المخول من وزارة الصحة للتوقيع علي قرارات القومسيون الطبي وهو الدكتور محمد نجيب رئيس الإدارة المركزية للجان الطبية والذي تم الاتفاق بين وزيري التعليم والصحة بانفراده باصدار القرارات الطبية. وللأسف حصل علي إجازة وترك المدرسين والمدرسات يواجهون مصيرهم!!
بدأت الإدارة العامة للامتحانات تلقي طلبات الاعتذار من جانب الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان القادمين من جميع المحافظات والذين تم ترشيحهم بخطابات ندب للعمل والمراقبة بلجان سير امتحانات الثانوية العامة.
شهدت مدرسة طه حسين الابتدائية اقبالاً متزايداً لتقديم طلبات الاعتذارللاعفاء ولكن اصطدام الكثير من المعتذرين بعدم انطباق الشروط الاعفائية عليهم وهيِ وجود طفل رضيع أو وفاة الزوج أو عمله بمنطقة نائية أو سفره أو حالة المرض التي تستلزم تقارير معتمدة من الإدارة المركزية للجان الطبية ومجازاة المتخلفين.
اعترض المنتدوبون علي هذه الشروط مؤكدين أن الانتداب الي أماكن بعيدة عن أماكن اقامتنا وسكننا يكلفنا نفقات مرتفعة اضافة الي عدم مراعاة هذه الشروط للمطلقات أو لظروف أخري قهرية وأن رفض هذه الظروف والاعتذارات دون النظر اليها ظلم بيَّن وأن التهديد بالتخلف من أعمال الامتحانات باعتبار المنتدب منقطعاً عن العمل والخصم من المكافأة والحرمان من الكادر عقاب قاس.
التكاليف عالية
قالت فاطمة نصار مدرسة لغة انجليزية إنها تسكن بمنطقة عين شمس وجاءها الانتداب في العياط وحضرت لتقديم الاعتذار خاصة أنني أعول والدي المسَّن والمريض بشلل نصفي اضافة الي واجبات بيتي وقدمت جميع المستندات التي تبين أحقيتي في الاعتذار إلا أنه تم رفضها.
اعتراض
اعترضت سوسن سيد مدرسة فيزياء : اسكن بعين شمس وانتدبت للمراقبة في البدرشين قالت إن الندب لا يكون لمثل هذه الأماكن البعيدة والنائية بل يجب أن يكون في أماكن قريبة. فالانتقال لهذه الأماكن يكلفنا الكثير اضافة الي التعب الذي نتكبده فلكي أصل إلي اللجنة استيقظ مبكرا ثم اركب 3 مواصلات لأصل في الوقت المحدد لبدء الامتحان وتقدمت باعتذار لمرض والدي إلا أنه قوبل بالرفض مع التذكير بالحرمان من الوظيفة إذا تخلفت وتطبيق الأحكام القانونية الخاصة بالأجر.
شروط تعجيزية
أكدت هالة وديع اخصائية اجتماعية أن انتدابها للعمل جاء في خطاب الندب الي أبوالنمرس وعندما جاءت لتقديم الاعتذار بسبب أنها مطلقة وتعول أولادها ووالدتها المريضة تم رفض الاعتذار.
وتتساءل : لماذا يتم قبول الاعتذار في وفاة الزوج أو سفره أو عمله بمنطقة بعيدة ويرفض من المطلقات رغم أنهن بدون زوج ومسئولات عن أسر كاملة سواء في الرعاية أو المذاكرة فعندي أولاد بالجامعة يجب متابعتهم.
أشارت ماجدة قرني اخصائية اجتماعية بمصر الجديدة إلي أن انتدابها جاء الي البحر الأحمر رغم أنها تعيش في الفيوم مؤكدة أنه كان يمكن أن يتحدد الانتداب لأماكن قريبة خاصة أن المسافة بعيدة وتحتاج لحوالي 15 ساعة سفر اضافة الي أن لدي 4 أطفال وابنة بمرحلة الثانوية العامة وجميعهم يحتاجون لرعايتي ومتابعتي.
قالت إن وجود بند تخفيض الدرجات المخصصة لعنصري الانضباط والشخصية في بند السلوك بالتقرير السنوي وما يستتبع ذلك من حرمان من الكادر للمتخلفين أمر غير منطقي فالأولي أن يقدم المدرس اعتذاراً من مكافأة الامتحانات وينتهي الأمر.
أوضحت صفاء محمد مدرسة تربية فنية بالهرم أن انتدابها جاء الي مدينة نصر وتقدمت باعتذار بسبب عدم تواجد زوجها في المنزل لطبيعة عمله وتركها لأبنائها من الصباح الباكر الي ساعات متأخرة خاصة أن ضغط الجدول ووجود فترتين لامتحانات الثانوية العامة سيؤدي لتفاقم المشكلة خاصة أنه لايوجد أقارب لنا لاترك أولادي عندهم.
اشتكت سلوي محمد مدرسة لغة انجليزية من أن انتدابها جاء للتصحيح بمدينة مبارك ب 6 أكتوبر وتسكن في القلج بالقليوبية وأعمل بنصف الأجر لمراعاة ابنائي لأن والدتي كبيرة في السن ولكن للأسف أن يأتي انتدابي بعيدا مع العلم بأنه يتم ولأول مرة انتداب النصف أجر والثلث أجر بعد أن كان يلغي تكليفهم بالمراقبة أو التصحيح لأنهم طبيعي يستغنون عن مكافآتهم.
كما أن رفض الاعتذارات المقدمة والمعاملة السيئة يجعلنا نفقد الأمل وإما أن نستسلم أو نتخلف.
رغبات
طالب جميع المنتدبين لمتابعة لجان سير الامتحانات أن يكون هناك ورقة رغبات للمراقبة والتصحيح توزع علي المدرسين لكتابة رغبتهم في المشاركة من عدمها حتي لا نجد كل عام مثل هذه التجمعات والزحام والذي يُقابل متقدموه برفض اعتذارهم في غالبية الأحوال مما يصيبهم بخيبة الأمل ويرجعون الي محافظاتهم خالي الوفاض.
قالت سحر جمال مدرسة جغرافيا بعين شمس إنها انتدبت للمراقبة في العياط وتعد هذه هي المرة الأولي التي يحدث فيها الانتداب بين المحافظات بهذا الشكل السييء تحت عنوان أنه واجب قومي بالإضافة لوضع عقوبات بعدم جواز التوقيع بمقر المدرسة واعتبارنا منقطعين عن العمل والا نعود لعملنا إلا بعد التحقيق الإداري وتصل نتائجه للنقل خارج المحافظة لكل من لايحضر المراقبة دون الموافقة علي الاعتذار.
أضاف أسامة الشيمي مدرس تاريخ من بني سويف أنه يعمل بنظام نصف الوقت فقط ولم يكن حضور المراقبة إلزامياً علي العاملين بنظام نصف الوقت علماً بأن هناك 4 حالات فقط يتم فيها قبول الاعتذار عن أعمال المراقبة والتصحيح 2 منها تخص السيدات أولها وجود طفل رضيع عمره عامان أو أقل والثاني حالة سفر الزوج والثالث في حالة العذر المرضي المزمن والرابع إذا انتدب أحد الزوجين لأعمال الامتحانات.
قال موريس رزق مدرس رياضة في إدارة الشرابية أنه انتدب للتصحيح في محافظة أكتوبر وزوجته مدرسة اقتصاد منزلي منتدبة للملاحظة وعليه تقدمت باعتذار لاعفائها من أعمال المراقبة وتم رفضه لأن المراقبة تنتهي يوم 27 يونيه في حين يبدأ التصحيح يوم 26 يونيه بفارق يوم واحد بينهما مما جعل المختصين يرفضون العذر.
أشار محمد ابراهيم مدرس لغة انجليزية بالقاهرة إلي إنه منتدب لأعمال الامتحانات بالهرم ويسكن في مدينة نصر علماً بأن مواعيد الملاحظة تتزامن مع مواعيد امتحانات الدبلوم التربوي التي تقدم لها من أجل الاستمرار في الحصول علي الكادر الخاص للمعلمين وهو الشرط الذي وضعته الوزارة وألزمت المعلمين به.
أضاف بكري رجب اخصائي اعلام تربوي أن لديه نفس المشكلة حيث يقوم بعمل دبلوم تربوي بجامعة عين شمس وتم تحديد مواعيد الامتحانات بها بدءاً من 12 يونيه حتي 12 يوليو أي طوال فترة أعمال الامتحانات وهو ما يضعني في مأزق إما أن أكمل الدبلوم وأؤدي الامتحانات أو أنقطع عن الحضور للمراقبة وتتم مجازاتي بخصم نصف شهر من راتبي وحرماني من مكافأة الامتحانات وخفض التقرير السنوي الذي يقدم عن التزام المدرسين في عملهم طوال العام الدراسي.
أشار عصمت رزق مدرس لغة عربية إلي أن لديه عذرا مرضيا ولكنه تم رفضه لأنه مرض غير مزمن كما أن الوزير حدد طبيبا واحدا فقط من القاهرة بالتأمين الصحي لإجراء الفحص الطبي وتحديد ما إذا كان المدرس يستحق الاعتذار أم لا مع عدم النظر في أي تقارير طبية أخري مقدمة من المحافظات المختلفة.
قال سامح إدوارد مدرس رياضة من القليوبية إنه تم انتدابه بقرية شما بالمنوفية ومشكلته تتلخص في مرض والديه وعدم وجود عائل عنه خلال فترة غيابه حيث يتطلب مرضهما وجوده باستمرار بجانبهما ومسألة السفر اليومي لن تسمح له بذلك علماً بأن مثل هذا العذر لايقبل وغير مدرج في الأعذار الأربعة المحددة من قبل الوزارة ولا أدري ماذا أفعل خاصة أن الامتحانات تنتهي يومياً الساعة 4 عصراً وهو ما يضاعف من المشكلة في الحضور والذهاب.
أشار سراج الدين محمود أمين معمل بإدارة المطرية إلي إنه نظراً لظروفه الصحية يعمل بنظام نصف الوقت فقط وجاء له ندب بالبدرشين في الوقت الذي لايستطيع فيه السفر بشكل يومي.
قال طارق منصور مدرس لغة عربية من دمياط أنه تم ندبه للمنصورة وهو لايستطيع الغياب فترة طويلة عن منزله لظروف أطفاله الصغار وعدم وجود عائل لهم والمسافة كبيرة جدا لايمكن قطعها بشكل يومي لأن هذا يمثل معاناة فعلية لانجد لها حلاً بعد أن وضعتنا الوزارة في هذا المأزق.
اللجوء للنقابة
الفيوم محمد الفل وجمال قطب :
توجهت العشرات من المعلمات بالفيوم الي نقابة المعلمين بالمحافظة طوال يوم أمس للتضرر من ندبهن الي المحافظات النائية كالوادي الجديد والبحر الأحمر. والواحات وسفاجا والقصير للقيام بأعمال المراقبة والملاحظة بامتحانات الثانوية العامة. والاعتراض علي ندب المعلمين الي المحافظات المجاورة كالقاهرة والجيزة وبني سويف.
تلقي سيد مخلوف نقيب المعلمين بالمحافظة العشرات من الشكاوي من المدرسات المنتدبات للمراقبة في امتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ السبت 12 يونيه الحالي.
أكدت المدرسات أنه تم انتدابهن للمراقبة في أعمال الامتحانات في المحافظات النائية كالوادي الجديد والبحر الأحمر وسفاجا ورأس غارب. في حين أن زملاءهم المدرسين تم انتدابهم لأعمال المراقبة في بني سويف والجيزة والقاهرة.
أشارت المدرسات الي صعوبة انتقالهن لهذه المحافظات التي تبعد عن الفيوم مسافة تصل الي 60 كيلو مترا. في حين أن زملاءه المدرسين يراقبون في محافظة بني سويف التي تبعد عن الفيوم ب 40 كيلو متراً فقط.
قالت المدرسات إن اللوائح التي وضعتها الوزارة تكبلهن حيث لا تسمح بالاعتذار ويتم احالة من يتغيب عن أعمال المراقبة للتحقيق. وتوقع عليه عقوبات الدرجة تبدأ من الخصم من الراتب والحرمان من مكافأة الامتحانات ثم من أعمال الامتحانات مستقبلا. وقد تصل إلي الحرمان من بعض مميزات الكادر.
الصفحة السابقة (http://javascript<b></b>:history.back(0);)
الصفحة الرئيسية (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/)
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/line.gif http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/0-menu.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/chairman/detail00.asp)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/0-empty.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/chairman/detail00.asp)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/0-chairman.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/chairman/detail00.asp)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-fpage.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-local.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/local/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-third.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/thirdp/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-money.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/stock/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-world.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/news/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-mwatna.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/mwatna/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-brains.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-articles.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/colums/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-raay.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/raay/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-arts.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/arts/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-sports.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/sports/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-ayam.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/misc/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-people.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/people/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-acc.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/accedents/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-carcat.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/carcat/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-hadeeth.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/hadeeth/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-ahbab.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/ahbab/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-aros.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/aroos/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-half.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/half/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-139.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/139/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-ibly.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/ibly/)http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/m-nour.jpg (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/nour/) http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/malahik.jpghttp://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/daily.gif http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/weekly.jpg http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/monthly.gif http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/temp1res/images/spacer1.gif

سهام 2050
04-06-2010, 03:58 PM
جزاك الله خيرا
مبسوط فرحان اشعر يا استاذ بشعور الخلق فرحان علشان جالك تصحيح اكيد عند واسطة

الاستاذ عوض على
04-06-2010, 04:05 PM
اللهم يسر للجميع أمورهم
وشكرا لمرور حضرتك الكريم
وجزاكى الله خيرا

سهام 2050
04-06-2010, 05:06 PM
جزاك الله خيرا
حضرتك مبسوط علشان اللى عندها طفل عنده سنتين طيب اللى عندها طفل عنده سنتين ونصف واخته اربع سنوات يلا على رأى حضرتك
الشارع يقوم برعاية العيال واليك اليوم السابع وما كتب به باقلام القراء

____الشرط الخامس _____

بواسطة: نوران المصري
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 14:59
الشرط الخامس الذي نسيه الوزير شهادة وفاة معتمدة تفيد وفاة المعلم او المعلمة المنتدب لأعمال الإمتحانات غما وكمدا وطقا من سياسات الوزارة و الوزير .

2
عفوا دى خيابة يا سيادة الوزير

بواسطة: مصطفى سامى
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 15:00
المعلمون اللى بيعتذروا عن اعمال الملاحظة فية غيرهم بيروحوا بدلا منهم وبيسعوا بنفسهم لها
يعنى مفيش مشكلة لية بقى الوزير يحط العقدة امام المنشار اللى عايز يروح يروح واللى هيعتذر يجيب اللبديل ونخلص مش نعمل مشاكل ارحم نفسك يا دكتور وسيبك من نظام الفرقعة الاعلامية اللى انت ماشى بيها علشان تعجب الريس


3
هل التبادل والتنازل متاح

بواسطة: عمرو عثمان
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 15:00
هل يمكن للمدرس المنتدب لمراقبة الثانوية العامة أن يأتى بزميل آخر بديل للمراقبة ويتنازل له عن المراقبة؟
نرجو الاهتمام والرد؛ لأن بعض الزملاء يريدون الذهاب للمراقبة وآخرون لايريدون،فهل يمكن التنازل والتبديل؟


4
طيب وفروا للمراقبين وسيلة نقل

بواسطة: محمد عبد الحليم
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 15:08
يعني هوه ممكن واحدة من القاهرة تروح تراقب في مركز الشهداء بالمنوفيه ؟ يا عالم هو المدرس ده بيقبض الاف عشان يتحمل كل الذل ده ؟ ده اسوء قطاع في المرتبات هو التعليم حتى بعد الكادر ، ليه الوزارة متخصصش اتوبيسات لنقل المراقبين ؟ ولا الوزارة عايز تشجع الغش وده طبيعي بسبب خوف المدرس او المدرسة من التعدي عليها في مكان المراقبه


5
الحلو ما يكملش

بواسطة: الأستاذ عماد
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 15:12

ويا ترى معالى الوزير هيعمل ايه مع السادة المدرسين " الجامدين " اللى أسمائهم ما اتكتبتش أصلاً في كشوف (1 سر ) يعنى مفيش تكليف ولا غيره ولا مشقة الإعتزار! كل حاجة في مصر ليها حل ! وعلى رأى المثل " اللى ليه ضهر ما يضربش على ....."



6
عدالة السيد الدكتور الوزير

بواسطة: محمد عطية السيد
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 15:29
ليت السيد الدكتور يقرر بالاتفاق مع المالية و السيد الدكتور رئيس الوزراء وحكيم العرب فخامة السيد الرئيس /حسنى مبارك ان يتم تحويل بند مصاريف الامتحانات الىبند مكافاة الامتحان لتصبح 400 يوم بدلا من200 وتكون اعمال الامتحانات كلها تكليف وبدون ساعتها سوف يظهر اخفض نسبةالتكالب ومايسمى بابطرة الامتحانات مع عدم قبول الاعتذارات ومن يعتذر يخصم نسبة من مكافاة الامتحانات


7
حقيقى

بواسطة: عبير خيرالله
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 15:30
قلتها عنك قبل كدة وبقولها كمان واللهى أنت وزير من أرض مصر وبتراعى أهل مر
وعلى فكرة دى اخلاق الرجال
عشت يا بدر مصر


8
يا نهار أسود

بواسطة: سامي
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 15:33
يا نهار أسود !!!! الوزير بنفسه هايحدد قبول الاعتذار من عدمه !! أين أنت يا رئيس الوزراء تشوف وزيرك الفاضي !!! وبعد كده بنسأل ليه مصر متخلفة .
أتمنى اليوم اللي أجد المدرسين يتسابقون على المشاركة في أعمال الامتحانات مش الهرب منها .


9
حرام ياسيادة الوزير

بواسطة: معترض
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 15:35
السيد المحترم وزير التربية والتعليم رجاء من سيادتكم التكرم بمراجعة قرار انتدات المدرسات ( الاناث ) للمراقبة فى الثانوية العامة فى محافظات اخرى بعيدة عنهم حيث ان هذا الامر شائك جدا لعدة اعتبارات منها :-
1- كيف لام لها اطفال تتراوح اعمارهم بين 3 الى 10 سنوات تركهم لمدة شهر والسفر. من سيهتم بهم هل يترك الزوج عملة ويحصل على اجازة لمدة شهر لرعاية اطفالة ؟؟؟؟
2- كيف لزوج ان ياتمن على زوجتة فى بلد غريب لايعرف بها احد ويترك زوجتة بها هذة المدة فى ظل ماوصلت لة الاخلاقيات فى هذة الايام من تحرش ومضايقات للنساء. حتى اصبح الفرد لاياتمن حتى على ابنائة الذكور .
3- كثرة المشاكل الزوجية بين الازواج بسبب هذا الانتدات وكان بسببة كثير من حالات الطلاق .
فرجاء من سيادة الوزير ان يصدر قرارة بمنع انتداب المدرسات للمراقبة فى المحافظات البعيدة عن بلدهم .


10
وليه الإعتزار إذا كان بصحة وعمله يتطلب ذلك امال عوزين أجر بدون عمل

بواسطة: على الشرقاوى
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 15:55
أعمال الإمتحانات نوع مثل الجهاد او ضريبة الدم فى القوات المسلحة ليس هناك إعتزار الإ للظروف الطارئة ولكن شروط ا‘لإعتزار التى زكرها الوزير للسيدات المفروض ان معمول حسابها عن كتابة إستمارة واحد سر ويكتب بها كل من يشطرط عليه الإنتداب .
أما الحالات المرضية الطارئة ليس فيها نقاش بس يثبت ذلك بخطاب رسمى من الكمسيون الطبى التابع له .



11
طيب لسة بردة

بواسطة: اة ومالة
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 16:03
طب والى عندة امتحانات دبلومة خاصة او مهنية فى نفس الميعاد دة بتاع الثانوية العامة يعمل اة بقى ان شاء الله ياوزير الغبرة ؟؟؟


12
الفلوس فين يا ظلمه

بواسطة: الصعيدى
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 16:22
الفلوس بتاعت الامتحانات اللى فاتت احنا لسه ماخدنهاش واهو عدى عليها سنه كامله لكن فلوس الوزير واللى بيشتغلوا فى الوزارة طبعا خدوها لكن الملاليم بتاعتنا احنا خدوها فى بطونهم وهم ان شاء الله ياكلون نارا ويصلون سعيرا ادارة قنا التعليميه الحراميه فيها كتير وفلوس مخناش ولا حتى نصها لحد دلوقتى وحسبى الله ونعم الوكيل فى القيادات طبعا الوزير مش حيسمع ولا حد حيوصلوا الكلام ده وحيطلع علينا يقول الامور كلها تمام وزى الفل والناس بترقص من الفرح


13
كمان عذر هام

بواسطة: زينب
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 16:25
ايه راى السيد الوزير فى المنتدبه اذا كانت حاملا فى الشهور الاخيره والسفر يؤثر بشكل كبير عليها او على الجنين


14
الى علي الشرقاوي

بواسطة: باشا
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 16:28
انت عجيب( للناس اعذار)* ان كنت لاتحس بهم الان ستشعر بهم حين يبتليك الله ببلاء تتمنى ساعتها انسانية اكبر من انسانية الوزير سامحك الله تفتقفد الى الاحساس بالاخرين راجع نفسك ستجد انك مستفز جدا ولا تفهم معنى الوطنية هداك الله


15
ولسه كمان وكمان !!

بواسطة: joo
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 16:36
وايه رأى سعادته فى اللى عندها طالبة ( بنتها ) فى الثانوية العامة ومنتدبة فى محافظة أخرى تعمل ايه ؟ هو ده التخطيط السليم ؟ ولا الهدف الايام دى هو ***** الناس الذين لا حول لهم ولا قوة فى بلد هانت عليها أبنائها داخل وخارج البلد , حرام عليك يا سعادة الوزير ابقى اختار مستشارين أكفاء يكون عندهم ضمير بدل ما يحرجوك علشان يخرجوك عن مسارك ومحاربتك للفساد !!!!!! لك الله يا مصر ..............


16
الى التعليق رقم 2 عيب

بواسطة: احمد
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 16:45
انت معندكش امتحانات دبلومة ولا غيره انت عايز تبقى مكانك علشان تعملك كام الف جنيه يومبن الامتحانات واعيب عليك انك تسب معالى الوزير


17
الدنيا حظووووووووووووظ

بواسطة: غلبان من الغلابة
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 17:43
أين حظ المعلم فى الامتحانات من لصوص الانتخابات وهل يتوفر للمعم الأمن و الأمان كمايتوفر
لصعاليك الانتخابات ؟ أو وسيلة مواصلات تليق به كرسول؟ ليحكم عملية الامتحانات
أجبنى سيادة الوزير وزير الغلابة


18
نظرة يامعالى الوزيرالمحترم

بواسطة: إستغاثة طبيب
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 18:19
ارجو من معاليك الاهتمام بأطباء لجان الامتحانات بأن تجعل لنا حد أدنى فى يومية اللجنة ..لا يقل عن العمال والخدم ...فأنا طبيب صحة مدرسية ..اشتغل مدارس فقط ...يوميتى فى الامتحانات 8 جم .فقط فى اليوم وليس لى مكافأة مثل الزائرة الصحية ..ونحن الاثنين فى مكان واحد طول السنة ...هى فقط لها مكافأة ...نظرة إهتمام يادكتور .....ياريت تخليها 40 جم حتى تغطى تكاليفها اليومية ولعلم حضرتك كل الاطباء يتهربون من اللجان ..لسوء الحالة المادية ..وقرارها فى يد معاليك ..وشكرا لمعاليك


19
رقم (1)

بواسطة: محمد حسين
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 18:50
رائع جدا
تعليق اكثر من رائع


20
التعليم فى مصر

بواسطة: احمد حمزة
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 19:01
التعليم فى مصر مش نافع لية لان المجتمع ذاته فيه فساد كتير والاب والام ما عادوش فاضين يربوا اولادهم ياما ناس خدت الدكتوراة وكانوا بيزاكروا تحت لمبة الجاز فسبحان مغير الاحوال احسن حاجة تقول (قل الزمان ارجع يا زمان) يااما نصلح المجتمع بتعنا الاول بعدكده نشوف موضوع التعليم ولان التربية قبل التعليم فيبقى نربى اولادنا الاول على الاخلاق السليمة وبعد كده نعلمهم وشكرااا وربنا يجعل مصر دايما بخير وامن وامان ومتنسوش كمان كل الدول العربية وابقوا افتكروا بذات فلسطين


21
ارحمونا

بواسطة: معلم مصرى
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 19:13
ارحموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووونا


22
ابتدائي لا

بواسطة: ايمن سامح
بتاريخ: الأربعاء، 2 يونيو 2010 - 19:55
لماذا لايتم انتداب معلمون المرحلة الابتدائية حتى الرجالة بلاش السيدات ليه حرمانهم من المشاركة في اعمال امتحانات الثانوية العامةمع ان بعضهم شباب وله قدرات رائعة وكان من قبل يتم انتدابهم ايه اللي حصل وانا اعرف ناس منهم يعملون دائما في كنترول الثانوية العامة بالواسطة


23
فين بدل السفر لامتحانات العام الماضي

بواسطة: ابو شهاب
بتاريخ: الخميس، 3 يونيو 2010 - 03:36
لقد سافرنا في العام الماضي وتكبدنا في ذلك الكثير من الصحة والاموال ورغم مرور عام كامل لم تسدد لنا الوزارة بدل السفر وهي المبالغ التي صرفناها في الانتقال من محافظتنا القليوبية الي محافظات الشرقية والاسماعيلية ودمياط وبور سعيد وشمال سيناء وكلهامحافظات تابعة لقطاع الزقازيق لدباوم المدارس التجارية بالاضافة الي بدل السفر عن ايام التصحيح من هذه المحافظات الي كنترول الزقازيق وكما يبحث الوزير عن واجبات المعلمين يجب ان يبحث عن حقوقهم حتي تستقيم الامور او تسند اعمال الملاحظة والمراقبة الي الجيش والشرطة وموظفي الحكم المحلي فهي اعمال لاتحتاج الي معلمين





http://www.thanwya.com/vb/images/graphics/icons/print.gif طباعة (http://www.thanwya.com/vb/NewsPrint.asp?NewsID=235501)
http://www.thanwya.com/vb/images/graphics/icons/email.gif أرسل لصديق (http://javascript<b></b>:PopUp('TellAFriend.asp?NewsID=235501','TellAFrien dWin',500, 400 ))
http://www.thanwya.com/vb/images/graphics/icons/star.gif أضف للمفضلة (http://javascript<b></b>:addToFav())
آخر الأخبار
<B>


كاتب بالواشنطن بوست: أوباما خيب آمال المصريين (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236476&)
وصول وفد أمريكى استعداداً لزيارة بايدن لشرم الشيخ (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236472&)
البدو يهددون بنسف خط الغاز بسيناء (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236448&)
التايمز: غيوم الحرب بدأت تظهر بين مصر ودول المنبع (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236449&)
بالصور.. مظاهرة حاشدة بالأزهر للتنديد بالاعتداء على أسطول الحرية (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236421&)
مطار القاهرة يمنع دخول ضابطين أمريكيين من الدخول بدون تأشيرة (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236425&)
ساينس مونيتور: الحكومة تحكم قبضتها على السلطة قبل عام التوتر (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236415&)
"جودة التعليم" تحرم مدارس "الدروس الخصوصية" من الاعتماد (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236414&)
عمان تجلى 24 مصرياً لمناطق آمنة بعيداً عن الإعصار (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236411&)
تسرب مياه جوفية من "المقطم" يهدد منازل بمنشأة ناصر (http://www.thanwya.com/vb/News.asp?NewsID=236407&)

</B>

سهام 2050
04-06-2010, 05:21 PM
اللهم يسر للجميع أمورهم
وشكرا لمرور حضرتك الكريم
وجزاكى الله خيرا
شكرا لحضرتك


وعاوزين مسيو منتصر ينصر اخواته السيدات ويقف بجانب عدم انتداب السيدات

الاستاذ عوض على
04-06-2010, 07:25 PM
يجب المساواة فى كل شئ

العربى446
06-06-2010, 03:12 AM
والله الواحد مش عارف يقول ايه يعنى الوزارة لاتثق بالمعلم الى هذه الدرجة يعنى يتم ندبة الى مكان بعيد ليه وهو يتقاضى كام يعنى وهما 12 يوم اول عن اخر والله حرام لماذا لا تثق الوزارة فى المعلم ويبعد عن مدرستة بقدر يسمح له بالانتقال اليسير مثلا مسافة نصف ساعة مش كفاية وعايزين المعلم يحب مصر ويزرع الثقة والانتماء فى الطلبة وهو مفقود فية الثقة اصلا
اخى المعلم ( ما تقولش ايه ادتنا مصر قول هندى ايه لمصر ) وعجبى

الاستاذ عوض على
06-06-2010, 05:10 AM
فعلا
هذه مشكلة يجب حلها

algazzr
06-06-2010, 02:14 PM
هل من العدل والانصاف ان ينتقل مدرس لكى يراقب فى محافظه اخرى -تأخذمنه من الجهد والتعب والارهاق النفسى والبدنى
وهل الوزاراه توفر له فرص الحمايه والوقايه من بلطجية الغش والتزوير
وهل توجد استراحات محترمه لراحة المدرس الذى لا يستطيع السفر والتنقل الى محل اقامته مع الامتحانات التى ستنتهى فى الرابعه او الخامسه عصرا .
ومتى يستريح ومتى يأكل ومتى يعود ؟
هل هو عمل وطنى ام هو الاذلال والارهاق والاجهاد؟
افيدونا افادكم الله؟

الاستاذ عوض على
06-06-2010, 09:13 PM
بالطبع لا
شكرا لمروركم الكريم

حنان حلوة
25-06-2010, 01:08 AM
يجب المساواة فى كل شئ
المساواة يعنى السيدات تبات فى اماكن مفتوحة حيث ان المفروض الامتحانات بمبيت وليس السفر وعلى دكك القصول

الاستاذ عوض على
25-06-2010, 08:27 AM
نعم المساواة حتمية فى كل شئ

ولكن البعض يريدها فى الفلوس والامتيازات فقط !!!!!

عجبى

حنان حلوة
29-06-2010, 04:53 AM
يجب المساواة فى كل شئ
ماذا تقصد حضرتك بالمساراة المساواة فى مبيت السيدات مثل الرجال فى اثناء اعمال امتحانات الثانوية العامة باماكن مفتوحة مثل المدارس على دكك الفصول ام بالسفر ثلاث ساعات مثلما حصل وذهبنا ولاحظنا فى اخر الدينا ولا المساواة فى كتابة مديرى المدارس بان السيدات تصلح لاعمال الامتحانات كما حصل وحتى الحامل كتب امامها تصلح وكفء ارجو الرد على وشكرا

الاستاذ عوض على
29-06-2010, 01:07 PM
المساواة فى المرتب والحوافز والكادر والمكافأة = المساواة فى واجبات العمل

محمد ميدو0
29-06-2010, 02:02 PM
مشكورررررررررررررر جدا

الاستاذ عوض على
29-06-2010, 04:49 PM
جزاك الله خيرا

حنان حلوة
30-06-2010, 07:06 AM
المساواة فى المرتب والحوافز والكادر والمكافأة = المساواة فى واجبات العمل
يا ريت الكلام لا يكون تحدى لان الست هى الام والاخت والزوجة والابنة فمن يرضى لهم هذا وبعدين الحوافز والمرتب وغير ذلك فهو مساعدة للمعيشة عامة ومأكل ومشرب للابناء يا سيدى احنا فى مصر مصر التى يمتاز رجالها بالحرية والشهامة والجدعنة ولا أحد من رجال مصر يرضى بمهانة السيدات أو بمبيتهم خارج منازلهم فى اماكن مفتوحة كمثل المدارس على دكك الفصول وبعدين لماذا لا ننادى بعدم انتداب السيدات فى امتحانات الثانوية العامة يا أخى هناك من الزملاء الرجال كانوا يريدون الانتدابات وعطلت عليهم السيدات فهل من الانصاف

الاستاذ عوض على
30-06-2010, 09:48 PM
مع حضرتك حق

أنا آسف جدا لحضرتك

وجزاكى الله خيرا

حنان حلوة
04-07-2010, 04:16 AM
مع حضرتك حق

أنا آسف جدا لحضرتك

وجزاكى الله خيرا
مشكور حضرتك ونحن أخوة

الاستاذ عوض على
04-07-2010, 05:19 AM
ألف شكر لحضرتك

والحق أحق أن يتبع

أوسيماء
04-07-2010, 06:36 PM
دلت السنة الصحيحة الصريحة على أنه لا يجوز للمرأة أن تسافر إلا مع ذي محرم ، وهذا السفر لا يحدد بمسافة معينة ، كما هو الحال في قصر الصلاة والفطر في الصوم ، بل كل ما سمي سفرا ، طويلا كان أو قصيرا ، تمنع المرأة منه إلا مع وجود المحرم .

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا تُسَافِرْ الْمَرْأَةُ إِلَّا مَعَ ذِي مَحْرَمٍ ) .

فهل المراة عندما تذهب الى الثانوية العامة تاخذ معها زوجها او اخيها او اى محرم بالطبع هذا لا يحدث وهذه مخالفة لما امرنا به الرسول الكريم

الاستاذ عوض على
04-07-2010, 07:07 PM
جزاكى الله خيرا

حنان حلوة
05-07-2010, 03:53 AM
دلت السنة الصحيحة الصريحة على أنه لا يجوز للمرأة أن تسافر إلا مع ذي محرم ، وهذا السفر لا يحدد بمسافة معينة ، كما هو الحال في قصر الصلاة والفطر في الصوم ، بل كل ما سمي سفرا ، طويلا كان أو قصيرا ، تمنع المرأة منه إلا مع وجود المحرم .

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا تُسَافِرْ الْمَرْأَةُ إِلَّا مَعَ ذِي مَحْرَمٍ ) .

فهل المراة عندما تذهب الى الثانوية العامة تاخذ معها زوجها او اخيها او اى محرم بالطبع هذا لا يحدث وهذه مخالفة لما امرنا به الرسول الكريم
جزاكى الله خيرا ويا ريت يتذكرون ذلك عندما ينتدبوا سيدات وكانت وسيلة مواصلات مباشرة وتستغرق ساعتين وثلث ودا طبعا فى اليوم اللى السواق لا يتوه بنا فيه أو الطريق يكون واقف أما غير ذلك ثلاث ساعات تقريبا وكانت مشقة كنا نروح السابعه والثلث مساءا علشان نطلع من البيت السادسة صباحا


مشاركتكم لنا تخفف معاناة كنا بها