مشاهدة النسخة كاملة : إعادة امتحانات مبعوثي الأزهر


السيد درويش
13-06-2010, 05:22 AM
إعادة امتحانات مبعوثي الأزهر.. للخارج
الإمام الأكبر يمتحن الناجحين.. قبل السفر
كتب حسام حسين:
علمت "المساء" أن فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر سوف يصدر قرارا خلال الأيام المقبلة بإعادة امتحانات مبعوثي الأزهر للخارج.. علي أن يتم ضم أستاذ من جامعة الأزهر في كل لجنة من لجان الاختبار لأول مرة لضمان اختيار أفضل العناصر المؤهلة لتمثيل الأزهر ومصر في الخارج بشفافية مطلقة.
علمت "المساء" أيضا أن هناك توجها لدي الإمام الأكبر بامتحان الناجحين في الاختبارات الجديدة للمبعوثين بنفسه قبل السفر ليتأكد من أن المرشحين هم خير من يمثل الأزهر في الخارج وأنهم قادرون علي نشر صحيح الإسلام بمنهجه المعتدل بالحكمة والموعظة الحسنة.
أعطي الإمام الأكبر تعليمات مشددة باختيار مبعوث الأزهر للخارج وفقا للضوابط الجديدة منها إجادة مواد التخصص وحفظ القرآن الكريم وفهم واستيعاب السنة النبوية والتفقة في علوم الدين المختلفة وادراك صحيح الإسلام بمنهجه المعتدل مع الوضع في الاعتبار الثقافة العامة والإلمام الواعي بمختلف القضايا والمظهر العام والقدرة علي الحوار وامتلاك مهارات الاقناع وحسن السمعة.. وذلك دون التقيد بأقدمية مباشرة العمل بالأزهر.. فالكفاءة هي الأساس. وهذا توجه جديد أرساه د. الطيب.
كان الإمام الأكبر قد لاحظ تدني المستوي العلمي لبعض مبعوثي الأزهر للخارج.. مما جعله يدرس إعادة النظر في امتحانات المبعوثين وضوابط ترشيحهم وتشكيل لجان الاختبار.
الصفحة السابقة (javascript:history.back(0);)
الصفحة الرئيسية (http://www.algomhuria.net.eg/almessa/today/fpage/)

teacher120
13-06-2010, 11:40 AM
خبر جميل يا فضيله الامام ربنا يوفقك لما فيه الخير وصالح الامه