مشاهدة النسخة كاملة : الحقيبه التعليميه لمعلم العلوم بالمرحله الابتدائيه


بدر منصور
17-06-2010, 11:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


الحقيبة التعليمية لمعلم العلوم في المرحلة الابتدائية


الزملاء الكرام معلمي العلوم ...إيماناً منا بالدور الرائد للمعلم كونه محوراً مهماً من محاور العملية التعليمية والتربوية وركيزة أساسية في تنمية شخصية الطالب بجميع جوانبها ، كانت هذه الحقيبة التعليمية دعوة إلى التخطيط السليم وتنويع طرائق التدريس والاستفادة من الوسائل التعليمية والمختبرات المدرسية والإدارة الجيدة للصف واتباع الأساليب الصحيحة في بناء الاختبارات .

الزملاء الكرام معلمي العلوم ...لاشك أن المرحلة التي تقومون بتدريسها هي مرحلة أساسية في بناء شخصية الطالب العلمية والعملية ، وإن نظرة على أهداف تدريس العلوم في المرحلة الابتدائية لتنبأنا بأهمية ذلك ، والدور المنشود من المعلم في تحقيق هذه الأهداف التربوية والتعليمية السامية .


الزملاء الكرام معلمي العلوم ...إن الاهتمام بتدريس مادة العلوم هو خيار حيوي في عصر يوصف بأنه عصر ثورة المعلومات والمعرفة والاتصالات ، فالعالم اليوم اصبح قرية كونية صغيرة تتدفق فيها المعلومات عبر مواقع الإنترنت وأجهزة الاتصال المختلفة ، وتشير الإحصائيات إلى أن ما بين عامي 2000و2050م ستكون هناك 20مليون كلمة تطبع يوميا ، وهناك 3000 صفحة يوميا تنظم إلى الإنترنت ، وأصبحت معارف البشرية تتضاعف كل ثلاث إلى خمس سنوات من خلال هذا يتضح لنا المسئولية العظيمة الملقاة على عاتق المعلم الذي يعي أمانة العطاء وأمانة الغرس السليم لأبنائنا الطلاب .


الزملاء الكرام معلمي العلوم ...إن المنهج الجيد ، والمعمل المجهز ، والمكتبة المتكاملة ، والمبنى النموذجي عوامل مهمة جداً في إنجاح العملية التعليمية ، لكن المعلم القوي الأمين ، المخلص في أداء عمله ، المتمكن من مادته أهم منها جميعاً ، فهو القادر على تلافي النقص وإيجاد البديل المناسب والإبداع في طرائق التدريس ووسائل التعليم .
وإننا نأمل أن تكون هذه الحقيبة التعليمية دعوة لزملائنا معلمي العلوم للاستزادة في هذا الموضوعات الهامة ، ومادة للبحث والمناقشة والإثراء مع معلمي المدرسة ومشرفي المادة . سدد الله خطى الجميع لتحقيق أمال أمتنا المجيدة وتطلعات قيادتنا الرشيدة .
قال تعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعلمون )



حمل الموضوع كاملا من المرفقات


منقول للامانه

جمعة ذكى
16-09-2010, 05:15 PM
بارك الله فيك استاذنا بدر منصور

بدر منصور
28-09-2010, 11:04 PM
اهلا بيك يا استاذ سيف

منور