مشاهدة النسخة كاملة : مجاميع الـ100% دليل فشل التعليم


الاستاذ عوض على
20-06-2010, 05:39 PM
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201017175112.jpg

سيطرت أزمة الثانوية العامة على الجلسة المسائية اليوم لمجلس الشعب. وقال الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب خلال الجلسة بشأن أزمة الثانوية العامة وصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية "عندما يقال إن الامتحان صعب رغم مجيئه من المناهج، فيكون السبب إما أن الطالب لم يذاكر دروسه، أو أننا أمام مدرس عاجز عن توصيل المعلومات للطلاب، وفى الحالتين يجب المعالجة".

وأضاف سرور "صعوبة الامتحان ليس للبرلمان أن يتدخل فيها إطلاقاً حتى لا يكون المجلس قد خالف واجباته"، وعليه فقط يتحقق من مجىء الامتحان من داخل المنهج أم خارجة"، واستكمل سرور قائلاً: "قامت مظاهرة من الطلاب فى عهدى عندما كنت وزيرا للتربية والتعليم، بسبب صعوبة امتحان اللغة الفرنسية، وظهرت فى التليفزيون وقتها، وقلت: أنا فخور بأن الامتحان صعب إحنا بنهزر يروحوا يذاكروا".

وأضاف مجاميع الـ100% تعتبر تسيبا، لأن الطالب بعدها يصعد للجامعة ويسقط فيها، فالبعض يظن أن هذه المجاميع نجاح للسياسة التعليمية بينما هى دليل على فشلها ده لو الوزير أمتحن مش هايجيب 100%".

فيما هاجم النائب إبراهيم الجعفرى تصريحات الدكتور زكى بدر وزير التربية والتعليم حول إن اللى هايجبى مجموعة 85% فى الثانية العامة سيتوجه إلى بيته ليسلم عليه، وقال النائب أن هذه التصريحات تترجم أن الامتحانات صعبة، وعلينا أن نحاسبه على تصريحاته التى كان لها مردود سيئ.

وشهدت الجلسة محاولة من الدكتور زكى بدر فى "التريقة" على النائب مصطفى الجندى الذى قال "لا أحد يتخيل أن طال يحصل على 100%، فلقد أصبحنا فى بلد بلا تعليم"، وتابع "أنا مستغرب لما الوزير يحصر لجنة ليقول فيها إن الهرم التعليمى يبنى من نصفه" فضحك سرور وقاله "بيهزر" فرد الجندى "أنا بالنسبة لى الوزير نبى والنبى لا يغلط".

فقام الوزير ليؤكد فى رده على الجندى أن المرح فى الحديث شىء مطلوب، وقال "النائب فى اللجنة أيضاً كان يمزح وهو يكتب طلب الإحاطة الذى قدمه للجنة، حيث قال فيه "أخشى "حدوس" وكتبت "حدوث" بالسين وليس بالثاء فصعق نواب الأغلبية، فرد عليه الجندى "أنا ممكن أجيبلك من المضابط أخطاء متعددة وده سببه أننا لم نتعلم فى هذه البلد، لكن نفسى ولادى يتعلموا" وأضاف الجندى "أنا بتكلم أربع لغات خلاف اللغة العربية".

وقام النائب مصطفى شردى "وفد" ليعرب عن تعجبه من سياسة الحكومة الجديدة فى تولى وزراء يمزحون مع النواب وقال: "الوزير جاى يضحك معانا والأهالى تبكى فى الخارج على أولادهم الذين صرفوا عليهم كل أموالهم من أكل امتحان الثانوية العامة".

وأضاف أتحدى الوزير لو استطاع إثبات أن السؤال رقم 5 فى مادة اللغة الإنجليزى جاء من المنهج، مشيراً إلى أن السؤال ورد فيه أن انتشار الأسلحة فى أيدى المواطنين زاد من ال*** فى المجتمع، وذلك لتوافر بيع الأسلحة بدون رقابة بسبب انتشار البطالة".

وتساءل النائب: "هو فى تجارة سلاح فى مصر لتطالب الطلاب الحديث عنها"، ثم وجه كلامه لوزير التربية والتعليم قائلاً له النائب مصطفى الجندى اللى وقفت تتريق عليه وعلى خطه معاه أربع لغات وهو سبب دخول الجامعات الأجنبية اللى بتعلم أفضل، تقدر تقولى جامعاتك بتعلم إيه".
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=243359&SecID=65&IssueID=117

أ/محمد على عاشور
20-06-2010, 05:41 PM
التعليم دة فيلم خيال علمي
انت عندك تعليم فى مصر على الورق انزل المدارس وشوف التعليم اللى بحق

البرنس شرف
20-06-2010, 05:50 PM
احسن الامتحانات وطانت صعبة وكنت طالب قي ث ع ايام سرور والفرنساوي انا امتحنته واصعب امتحان

الاستاذ عوض على
20-06-2010, 05:54 PM
شكرا لمروركم الكريم

أ/رضا عطيه
22-06-2010, 02:24 AM
شكرا ع الخبر

الاستاذ عوض على
22-06-2010, 07:47 AM
ألف شكر لحضرتك