مشاهدة النسخة كاملة : «نظيف»: ترقية 300 ألف موظف في يوليو.. وتعليمات بعدم الاستغناء عن أصحاب العقود


CAMELA
22-06-2010, 01:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بشرى سارة يا جماعه
نص الخبر فى الرابط التالى
http://www.almasryalyoum.com/news/%C2%AB%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81%C2%BB-%D8%AA%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9-300-%D8%A3%D9%84%D9%81-%D9%85%D9%88%D8%B8%D9%81-%D9%81%D9%8A-%D9%8A%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%88-%D9%88%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%BA%D9%86%D8%A7%D 8%A1-%D8%B9%D9%86-%D8%A3%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%AF

MUSTAFAEGYPT
22-06-2010, 01:07 AM
جزاكم الله خيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

MUSTAFAEGYPT
22-06-2010, 01:28 AM
نظيف : مصر تجاوزت الأزمة المالية العالمية بمعدل نمو إيجابى http://www.ndp.org.eg/images/SendToFriendIcon.gif (?subject=News From Egyptian National Democratic Party&body=To view the page, click the following link: http://www.ndp.org.eg/ar/news/viewnewsdetails.aspx?newsid=69358) http://www.ndp.org.eg/images/PrintIcon.gif (http://www.ndp.org.eg/ar/News/SimpleNewsDetails.aspx?NewsID=69358) 02:36 م

http://www.ndp.org.eg/Upload/News/Large/69358/%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%87.jpg
أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء اجتياز الاقتصاد المصرى الأزمة المالية العالمية التى ألقت بآثارها على اقتصاديات دول كثيرة ، موضحا أن مصر تجاوزتها بمعدل نمو إيجابى كواحدة من 3 دول فقط بفضل نجاح سياسات وبرامج الإصلاح المنفذة خلال السنوات الماضية والتى وجه إليها الرئيس حسنى مبارك .
وقال نظيف - فى كلمته أمام احتفالية "المتميزون" بالجهاز الإدارى للدولة التى نظمتها وزارة الدولة للتنمية الإدارية - "إنه قامت على تنفيذ هذه السياسات حكومة متميزة سارت على الدرب الصحيح واجتهدت وكلل الله سعيها بالنجاح ، فتجاوزنا آثار الأزمة وبدأنا العودة إلى مرحلة الانطلاق التى بدأنا فيها قبل الأزمة" .
وأضاف نظيف "تسعى الحكومة فى الوقت الحالى إلى تنشيط الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات فهذا هو السبيل لتوفير فرص عمل جديدة" .
وأوضح أن حركة الاقتصاد تتيح المزيد من الموارد للموازنة وهذا يعنى قدرة أعلى على الإنفاق على الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والبنية الأساسية بالإضافة إلى إتاحة المزيد من الإنفاق على شبكات الأمن الاجتماعى وهو الدور الأساسى الذى لن تتخلى عنه الدولة لرعاية الأسر الفقيرة والمساهمة بشكل فعال فى خروجها من دائرة الفقر" .
وقال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء إنه قد تم الانتهاء من بناء قاعدة بيانات الأسرة المصرية لعدد 14 مليون أسرة تضم 60 مليون مواطن أى ما يوازى 75% من السكان، كما أوشك على الانتهاء من استخراج بطاقات ذات شريحة الكترونية لهذه الأسر تتيح الاستفادة من كثير من الخدمات مثل السلع التموينية حيث تم بالفعل الانتهاء من تسليم واستخدام البطاقات لعدد 9 ملايين أسرة .
وأضاف أنه جارى الانتهاء من تسليم الباقين وتفعيل الاستخدام خلال الأسابيع الثلاثة القادمة ، موضحا أن هذه البطاقات تتيح آلية جديدة تسهم فى منظومة أكثر عدلا لشبكات الأمان الاجتماعى وتحقق كفاءة أعلى فى توزيع السلع .
ونوه نظيف بمشروع ربط قواعد البيانات القومية ، وقال إنه لا يستهدف فقط تحقيق الوفر وإتاحة معلومة أدق لمتخذ القرار لكنه يستهدف أيضا سهولة تقديم الخدمات للمواطن .
ولفت إلى نجاح عملية الربط الالكترونى بين مصلحة الأحوال المدنية ووزارة التربية والتعليم ومصلحة الضرائب وهيئة التأمينات ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعى وهو ما يعنى عدم مطالبة المواطن بالسعى بين هذه الجهات لتجميع المستندات من جهة وتقديمها لجهة أخرى .
وأوضح أنه طلب من وزارتى التربية والتعليم والتنمية الإدارية التيسير على أولياء الأمور والتقدم للمدارس مباشرة دون استخراج شهادة ميلاد ، وتشير المؤشرات إلى استفادة أكثر من مليون مواطن من هذه الخدمة وهو مايشكل مكسبا مزدوجا ليس فقط راحة المواطن ولكن الإسهام المباشر فى الاقتصاد بتوفير مايقرب من نصف مليون يوم عمل كانت سوف تستغرقها عملية إصدار شهادات الميلاد .
وطالب نظيف وزارة التنمية الإدارية والوزارات المعنية بسرعة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بخدمات المرحلة الأولى لجنى ثمار شبكة الربط الحكومية التى تم الانتهاء منها.
وقال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء "حرصنا خلال السنوات الست الماضية على الارتقاء بمستوى الموظف العام ، وتحسين الأوضاع المادية والوظيفية للعاملين بالجهاز الحكومى فارتفعت مخصصات الأجور بالموازنة العامة من 41 مليار جنيه فى عام 2004/2005 لتصل إلى 95 مليار جنيه فى موازنة 2010/2011 فى زيادة تفوق معدلات التضخم .. بما يعنى أنها مثلت ارتفاعا حقيقيا فى دخول العاملين بالحكومة .
كما تم بذل جهد كبير لتحسين نظم التأمين والمعاشات لزيادة الدخل بعد التقاعد ورفع الحد الأقصى للمعاش وتحديد حد أدنى له ضمانا للحماية الاجتماعية للأجيال الحالية والقادمة ولتوفير حياة كريمة لكبار السن .
وأشار نظيف إلى الحفاظ على حقوق المتعاقدين ، مؤكدا أنه لن يتم الاستغناء عن أحد منهم ، كما صدرت القرارات المنظمة التى تساوى بين أجورهم وأجور من يقومون بذات الأعمال من المعنيين وتؤكد على حقوقهم من تأمينات وأجازات بما فيها ولأول مرة أجازة "الوضع" للمرأة العاملة .
ونبه إلى المزيد من الشفافية والنزاهة فى الالتحاق بالجهاز الإدارى والقرار المنظم لذلك والذى ينهى أية شبهة واسطة فى الالتحاق بالعمل بالجهاز الإدارى وذلك باشتراط الإعلان والمفاضلة بين المتقدمين ، وهو مايؤكد على مبدأ المواطنة ويزرع الثقة فى الشباب.
وهنأ الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء 300 ألف موظف بالترقية المرتقبة مع بداية العام المالى وهم من استوفوا المدة البينية ، وقال "لهم قدمتم مالديكم بجد واجتهاد ونقدم لكم الوضع الأدبى الذى يليق بما اكتسبتم من خبرة تراكمت على مر سنوات".
وأضاف "أننى أكدت فى المرحلة السابقة على أن دور الدولة قد تغير بالتركيز على البعد التنظيمى مع الاهتمام بقضايا المواطنة والعدالة الاجتماعية وهذا يفرض على الجهاز الإدارى مواكبة ذلك وعلى الموظف العام إدراك مسئوليته الجديدة التى تحتمها مبادئ الإدارة الرشيدة فهذا الجهاز يجب أن يستمر فى أداء رسالته بحكم كونه الذراع الذى يمد العون للمستثمرين ويقدم خدمة متميزة لرجل الأعمال حرصا على جذب رؤوس الأموال وتشجيعا على إقامة المشروعات" .
وقال "نحن نرى التميز والتفوق وقد أصبحا واقعا ملموسا فى وحدات الجهاز الإدارى للدولة ، ونعمل على أن تسود هذه الثقافة فى كافة وحدات الجهاز الإدارى".
وأشار إلى أن هذا الجهاز يقوم بوظيفتين مهمتين وهما تقديم الخدمات للمواطنين ، وإدارة موارد الدولة ..والتميز فى الوظيفة الأولى يعنى تقديم الخدمات للمواطن فى مكان تواجده وبأسلوب سهل ودقيق وفى التوقيت السليم ، والتميز فى الثانية يعنى الكفاءة فى التخطيط والتنفيذ والحفاظ على الأصول المملوكة للدولة وتنميتها .
وأوضح نظيف "أننا نحتقل بيوم التميز هذا العام والعالم يتغير من حولنا ويسير فى حالة نمو فكرى دائم ومستمر ونشاط اقتصادى متجدد ومتطور فكل ذلك يجعل الحديث عن إدارة المستقبل أكثر أهمية من أى وقت مضى".
وقال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء إن تركيزنا الأكبر يجب أن يكون فى اتجاه بناء القدرات البشرية تعليما وتأهيلا وإعدادا لمجابهة متطلبات سوق العمل .
وأضاف أنه فى هذا الصدد وافق مجلس الوزراء على آلية من 3 مستويات لاعتماد المهارات المهنية ، المستوى الأول عبارة عن مجلس أعلى يقوم بإصدار التوصيف المصرى للمهارات ومستوياتها ، والثانى يهتم بالمراكز القطاعية والجغرافية التى تصدر تراخيص مزاولة المهنة وتعتمد وتشرف على مراكز التدريب ، أما المستوى الثالث فهو مراكز التدريب أو القاعدة التى تهيىء العمالة الماهرة .
وأعرب عن أمله أن يؤدى ذلك إلى رفع القدرة التنافسية المصرية فى السوق العالمى فى مواجهة مستقبل يتسم بتنامى فكر العولمة وتزايد تطبيق اتفاقيات التجارة الحرة فى السلع وفى الخدمات .
ونوه نظيف بتنفيذ مشروعات جادة للتغلب على المدفوعات غير المبررة للحصول على الخدمات إذ تم التوسع فى أسلوب الحصول على الخدمات من قنوات متعددة مثل الإنترنت والتليفون ومراكز تقديم الخدمة.
وأوضح أنه تم تطوير نظام شباك الاستقبال بالأحياء للفصل بين طالب الخدمة ومقدمها وفى مجال المشتريات الحكومية صدر قرار رئيس مجلس الوزراء بإلزام كافة الجهات بنشر جميع المناقصات والمزايدات الحكومية على بوابة المشتريات الحكومية على الإنترنت اعتبارا من أول يناير 2010 مما ييسر متابعة الإعلان عن المناقصات الحكومية وهو ما يؤدى بالضرورة إلى المزيد من الشفافية .
وأكد اهتمام الحكومة بشكاوى المواطنين والعمل على تفعيل دور نظم خدمة المواطنين فى الوفاء بحقوق المواطنة .
وألقى الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية كلمة وجه فيها الشكر للرئيس حسنى مبارك لتفضله برعاية احتفالية "المتميزون" ووصفها بأنها رسالة تقدير من الرئيس للتميز فى العمل.
وأشار درويش إلى صعود ترتيب مصر التنافسى إلى المرتبة 23 من بين 129 دولة فى مؤشر الخدمات الالكترونية، كما تقدمت إلى المركز 42 بمؤشر الاستعداد التكنولوجى طبقا لتقرير الأمم المتحدة سابقة فى ذلك العديد من دول غرب أوربا.
ونوه درويش ببرامج الوزارة التى تنفذها فى مقدمتها "برنامج استكمال قواعد البيانات القومية" ، وقال درويش إننا نعلق آمالا كبيرة على هذا البرنامج فقد استأثر العام الأخير بجهود كبيرة مصحوبة بنشاط واسع لما له من آثار مرتقبة فى أحداث نقلة نوعية للاقتصاد الوطنى وتحسين مستوى الخدمات. وأضاف أن هذا يسر جنبا إلى جنب مع خطة تطوير الخدمات الحكومية وبرنامج ميكنة نظم إدارة موارد الدولة والتطوير المؤسسى وتحديث الهياكل بما يتفق مع إعادة تعريف دور الحكومة والتحول إلى اللامركزية والتى هى أكثر برامجنا شهرة ، وقال "نعمل بخطوات جادة فى اتجاه تعزيز وتهيئة مناخ ملائم لإرساء قيم الشفافية والنزاهة وأعمال قواعد المحاسبة بالجهاز الإدارى" . وقام الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء خلال الاحتفال بتكريم الفائزين وتسليمهم الكئوس ، وشهد الاحتفال وزراء الكهرباء والطاقة حسن يونس والتضامن الاجتماعى على المصيلحى والتتمية المحلية عبد السلام المحجوب والقوى العاملة عائشة عبد الهادى والتربية والتعليم أحمد زكى بدر .

MUSTAFAEGYPT
22-06-2010, 01:29 AM
المصدر

http://www.ndp.org.eg/ar/News/ViewNewsDetails.aspx?NewsID=69358 (http://www.ndp.org.eg/ar/News/ViewNewsDetails.aspx?NewsID=69358)

MUSTAFAEGYPT
22-06-2010, 01:30 AM
شكلهم كدة ياجماعة هيخلونا متعاقدين على طــــــــــــــــــــــــول

بدر البدور وائل
22-06-2010, 02:04 AM
بيقول بياوى بينا والمعينين فى الاجازات ازاى ومفيش اجازة بدون مرتب ازاى ياعم عايز تطفشنى قول وهات غيرى واسمك عينت ناس 700 الف كل سنه ويجى ويجى غيره طب متثبتنيش وادينى حد ادنى للاجور1500 جنيه للمؤهل العالى
عليه العوض نظف نظف

محمود حسين الزيات
22-06-2010, 02:07 AM
شكلهم كدة ياجماعة هيخلونا متعاقدين على طــــــــــــــــــــــــول
الظاهر عليهم كده فعلا ياباشا

M.Ahmed Elsaid
22-06-2010, 04:05 AM
تعودنا منهم على الكلام .. انما فعل مفيش
كل يوم تصريح جديد وخبر جديد ومفيش فعل

اللى عايز يعمل مابيتكلمش ..

الله المستعان

Mr.Ahmed Elsayad
22-06-2010, 10:27 AM
ربنــــــــــــا يسهــــــــــل

ادينــــــــــــــا مستنييـــن

طارق حامد2
22-06-2010, 12:08 PM
شكلو كده التعاقد أمر دائم