مشاهدة النسخة كاملة : مواجهة بين وزير التعليم المصرى والمعارضة


fatema2004
24-06-2010, 01:04 AM
بسبب "الثانوية".. مواجهة بين وزير التعليم المصرى والمعارضة فى البرلمان
[COLOR="
القاهرة: انتقد الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المصرى "البرلمان" ، ما وصفه بالارتفاع الجنونى فى درجات طلاب الثانوية العامة التى تتجاوز أحياناً نسبة 100 % من المجموع الكلى، وقال خلال جلسة الاحد :" إن ذلك يشبه تضخم العملة ويمثل ارتفاعاً فى الرقم دون زيادة فى القيمة الحقيقية، وهو من علامات فشل السياسة التعليمية".

ووفقا لما ورد بجريدة "المصري اليوم"، شهدت الجلسة مواجهة بين الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، ونواب المعارضة بسبب صعوبة الامتحانات بعد أن ذكر الوزير أن جميع أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية من الكتاب المدرسى، وبلغت نسبة النجاح فى المدارس الحكومية 85.1 % وبنسبة أعلى بكثير من المدارس الخاصة.

وقال النائب الوفدى محمد مصطفى شردى :" أتحدى الوزير أن يثبت أن السؤال الخامس فى امتحان اللغة الإنجليزية من المنهج، خاصة أن السؤال تحدث عن تجارة السلاح فى مصر وانتشارها فى الأسواق، وتساءل: هل هناك تجارة سلاح فى مصر.. أم أن هذا السؤال من منهج دولة أخرى، وأضاف شردى:" إن ثلاثة أرباع طلاب الثانوية العامة أفلس أهاليهم بسبب الدروس الخصوصية و"شحتوا عليهم" لذلك يبكون أمام اللجان.

وكان الأسبوع الأول للامتحانات قد اختتم الخميس الماضي ، بامتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، الذى وصفه الطلاب بـ"المجزرة".

ولا تزال ردود أفعال أولياء الأور مستمرة بسبب صعوبة الامتحانات على أبنائهم خاصة بعد امتحان التفاضل ، واتفق أولياء الأمور والمدرسون والخبراء على الاعتراض على سياسة بدر، وتوليه زمام الأمور فى وزارته دون وجود مسئولين يستطيعون حل "مشاكل" وزارته، فى ظل عقد أهم امتحانات السنة الدراسية على الإطلاق.

وكانت مئات الطالبات قد تعرضن للإغماء وفقدان التوازن، ونقلت سيارات الإسعاف عدداً منهن إلى المستشفيات، فيما وقفت زميلاتهن يصرخن ويبكين بشكل "هستيرى" على أبواب المدارس فى مختلف المحافظات، وفتح عدد من أولياء الأمور باب مدرسة المنيرة الإعدادية بالقوة بعدما قررت إدارة المدرسة إغلاقه وتأجيل خروج الطالبات إلى الشارع بسبب حالة الانهيار التي عانين منها، إلا أن أولياء الأمور فتحوا الباب عنوة عندما سمعوا صراخ بناتهم من الداخل.

وقال مدرسو رياضيات إن الامتحان جاء غير متوقع بالمرة، وأكثر صعوبة من العامين الماضيين، مشيرين إلى أنه من الناحية العلمية يعد امتحاناً جيداً ويعتمد على التفكير، ولكن الـ"سيستم" المعمول به في الدراسة لا يسمح بهذا، وتوقعوا ألا يحصل الطالب الممتاز على أكثر من 21 درجة من 25.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=386832&pg=19

مستر طه أبوسمرة
24-06-2010, 02:03 AM
بدر بدر يحيا بدر
هذا هو الشعار عندما زار الوزير المدارس ونقل المدرسين

يسقط وزير التربية والتعليم
وهذا هو الشعار بعد امتحانات الثانوية

وعجبي عليك يا شعبى

مستر / طاهر أبو خزيم
24-06-2010, 08:34 PM
كفاياكم دلع يا طلبة الثانوية العامة ايه يعنى ما يكون الأمتحان صعب شويه هيه الأمتحانات كدة وضعت لتقييم المستويات وللتفرقة بين المجتهد وغيره امال عاملين تاخدو دروس طوال السنة بتاع ايه ماله الوزير ما تسيبوه ماشى كويس ذنبه ايه هو؟ هل يضع الأمتحانات بنفسه ام انتم تعلقون اخطاؤكم على شماعات غيركم كفاياكم تهريج وركزوا فى الأمتحانات