مشاهدة النسخة كاملة : مطبعة الأزهر منجم ذهب.. للمسنين والمحظوظين!!


ايهاب عشيبه
25-06-2010, 11:04 PM
:040vk0::040vk0::040vk0:
المشرف والأعضاء بلغوا المعاش من زمااااااان
هؤلاء لا يراهم أحد.. إلا عند صرف المكافآت
البعض خارج الكشوف.. ويحصلون علي "المعلوم" بدون توقيع


لا يختلف اثنان علي نزاهة وشفافية وعدالة فضيلة الإمام الأكبر

د.أحمد الطيب شيخ الأزهر.. الذي يؤكد دائماً أنه لا أحد فوق المساءلة أو القانون.. والمصلحة العليا فوق كل الاعتبارات بما يحقق النهوض بالأزهر إدارياً وتعليمياً. ويخدم رسالته المحلية والعالمية في الحفاظ علي وسطية الإسلام ونشر صحيح الدين في الداخل والخارج.
"المساء" تنقل لفضيلة الإمام الأكبر ما يتردد بين شيوخ العاملين بالأزهر حول ما يدور داخل المطبعة السرية.. الذي قد يتفق أو يختلف مع الحقيقة في جزء من العشرة أو مائة في المائة.. وذلك حتي يتسني للإمام الأكبر بما له من سلطة إدارية بإحالة هذا الملف للتحقيق.. لمعرفة الحقيقة ومحاسبة هواة خرق التعليمات.
يتردد أن المطبعة السرية بالأزهر أصبحت "منجم ذهب" يقتصر خيره علي المسنين "الذين بلغوا سن المعاش من العاملين بالأزهر من زماااااااااان" والمحظوظين من القيادات أو المحاسيب. :049gc0::049gc0::049gc0:
* المشرف العام علي المطبعة الشيخ علي فتح الله يقول إنه سيظل في موقعه مدي الحياة في إشارة إلي أن التجديد له كمستشار تعليمي لشيخ الأزهر (http://www.tariqel3lm.com/vb/threads/46363-مطبعة-الأزهر-منجم-ذهب..-للمسنين-والمحظوظين!!)وكمشرف علي المطبعة إجراء روتيني يتم سنوياً دون أدني مخاوف أو هواجس بالتغيير أو تجديد الدماء.. لأنه ببساطة لم يجرؤ أحد طوال الفترة السابقة علي الحديث من قريب أو بعيد عن الشيخ علي فتح الله لعلاقته الطيبة بالإمام الراحل د.محمد سيد طنطاوي.
* الشيخ علي فتح الله آخر منصب شغله هو وكيل الأزهر (http://www.tariqel3lm.com/vb/threads/46363-مطبعة-الأزهر-منجم-ذهب..-للمسنين-والمحظوظين!!)لفترة قصيرة كان قبلها رئيساً لقطاع المعاهد الأزهرية وتم التجديد له أكثر من مرة بعد بلوغه سن الخامسة والستين.. حتي خرج للمعاش عام 2001 تقريباً. :slap1qk6:
البعض يقول إن الشيخ علي فتح الله رجل نشيط ويتابع العمل بنفسه بل إنه يعمل بيده.. لكن لا أحد يعلم أين الحقيقة الكاملة.. فربما من يقول ذلك يكون من "شلة" المنتفعين من الشيخ علي فتح الله ويتمنون بقاءه مدي الحياة في موقعه.
هناك ثلاث مطابع داخل هذه المطبعة إحداها للمرحلة الابتدائية ومطبعتان للتعليم الثانوي والإعدادي "للمواد الثقافية. والمواد الشرعية والعربية".:039uw8:
.. وللمطبعة الثانوية والإعدادية علوم شرعية وعربية تم اختيار أعضاء دائمين هم: عبدالجواد السيد عبدالسلام وزكريا إسماعيل وعبدالعزيز ندا وأضيف إليهم مؤخراً الشيخ زغلول عبدالسلام وكلهم بلغوا سن المعاش من مدة طويلة باستثناء زغلول الذي خرج من الخدمة في 31 أغسطس الماضي.. والذي يقولون عنه إنه لا يحضر للمطبعة إلا عند صرف المكافآت.. والبركة في د.محمد واصل وكيل الأزهر (http://www.tariqel3lm.com/vb/threads/46363-مطبعة-الأزهر-منجم-ذهب..-للمسنين-والمحظوظين!!)حيث يردد الشيخ زغلول أنه خال د.واصل ويلازمه كثيراً.:078111rg3::078111rg3::078111rg3:
أضف إليهم: جابر مصطفي وكيل القطاع الأسبق ومحمد نور الدين مستشار سابق ومحمد علي شحاتة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي الأسبق وأحمد بهي الدين مستشار العلوم العربية الأسبق.:blush::blush::blush:
.. وللعلوم الثقافية: يوسف متولي وزكريا إمام بالمعاش "عضوين دائمين" ومحمد الملاح مستشار سابق وأحمد كامل رئيس الإدارة المركزية للكتب والمكتبات.
وتتم الاستعانة ببعض المستشارين في قطاع المعاهد الأزهرية كل في تخصصه.. وكل مرحلة تقتصر علي العاملين بها.. فالمطبعة الخاصة بالمرحلة الابتدائية مثلاً لا يعمل بها إلا العاملون بالإدارة المركزية للتعليم الابتدائي بالقطاع.. وبالطبع يتم وضع اسم محمد رشاد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الابتدائي وصلاح سكر المدير العام ولكنهما لا يحضران للمطبعة إلا نادراً. :confused::confused::confused:
ومن الأعضاء الذين لا يحضرون ولا يراهم أحد من العاملين بالمطبعة إلا عند صرف المكافآت: عبدالله حسين مستشار سابق بقطاع المعاهد الأزهرية.
ولا يحضر أيضاً للمطبعة ويحصل علي المكافآت عن كل المراحل إلا إذا كان لديه مانع في إحداها رئيس قطاع المعاهد الشيخ إبراهيم عبدالعال ووكلاء القطاع وغيرهم من المحظوظين الذين ليس لهم مشاركة فعلية وإيجابية مثمرة في أعمال المطبعة ويتقاضون المكافآت.
.. ومن هؤلاء أيضاً جمال أبوالحسن المستشار القانوني لشيخ الأزهر.. الذي لا يراه أحد في المطبعة وتصله المكافآت إلي مكتبه!! :romarioxp6::romarioxp6::romarioxp6:
وهناك المحاسيب والمحظوظون الذين يتقاضون مكافآت مالية من المطبعة رغم عدم ورود أسمائهم بكشوف المكافآت أي أنهم يحصلون عليها بدون توقيعات وهذا ما يحدث مع بعض أعضاء الإدارة المركزية للشئون القانونية بمشيخة الأزهر. وبالطبع هؤلاء لا يراهم أحد في المطبعة إلا عند صرف المكافآت. :mad::mad::mad:
مكافآت هؤلاء يتم استقطاعها من مكافآت بعض أعضاء المطبعة الدائمين "الأعلي أساساً في المرتب" الذين تتم كتابتهم في الكشوف الرسمية عن كل المراحل بحيث يتم إعطاء العضو الدائم نصف ما هو مدون باسمه في الكشوف وباقي المبلغ يأخذه المشرف العام ويوزعه علي المحاسيب والمحظوظين!! (http://www.tariqel3lm.com/vb/threads/46363-مطبعة-الأزهر-منجم-ذهب..-للمسنين-والمحظوظين!!)
جدير بالذكر أن أعمال المطبعة تتمثل في: مراجعة الأسئلة فنياً مرة واثنتين قبل الطبع وبعد الطبع وتعبئة الأسئلة داخل المظاريف حيث تختص كل مجموعة بفرقة دراسية إضافة إلي لصق المظاريف وتربيطها وتسليمها لمندوبي المناطق الأزهرية.
من ناحية أخري يتساءل البعض: لماذا تم استبعاد أحمد بلال كبير الباحثين من مطبعة (http://www.tariqel3lm.com/vb/threads/46363-مطبعة-الأزهر-منجم-ذهب..-للمسنين-والمحظوظين!!)المصحف إلي الشئون الإدارية وإسناد المسئولية إلي شخص آخر؟.. هل كما يقولون لأن هذا الشخص قريب المستشار القانوني لشيخ الأزهر (http://www.tariqel3lm.com/vb/threads/46363-مطبعة-الأزهر-منجم-ذهب..-للمسنين-والمحظوظين!!)جمال أبوالحسن.. أم أن صالح العمل اقتضي ذلك؟:040vk0::040vk0::040vk0:


http://www.almessa.net.eg/ (http://www.almessa.net.eg/)