مشاهدة النسخة كاملة : جامعة عين شمس تعلن قبول المكفوفين والمعاقين


الاستاذ عوض على
25-07-2010, 04:42 PM
قررت جامعة عين شمس السماح _ لأول مرة منذ إنشائها- للمكفوفين والمعاقين وذوى الحالات الخاصة الالتحاق والقبول بجميع أقسام كليات الجامعة بلا استثناء بعدما كان هناك حظر فى قبولهم بعدد من الأقسام هى "الإعلام والإنجليزى والعبرى والآثار والإرشاد السياحى والمكتبات".

كما حددت الجامعة برئاسة الدكتور ماجد الديب الشروط الجديدة للقبول بأقسام الإعلام واللغة العربية والعبرية واللغات الشرقية بكلية الآداب للطلاب الراغبين فى الالتحاق بهذه الأقسام، حيث اشترط حصول الطالب الراغب فى الالتحاق بقسم الاتصال والإعلام على 142 درجة كحد أدنى فى مجموع اللغات الثلاث والأولوية للمجموع الكلى الأعلى على أن تقتصر الدراسة على طلاب الانتظام.

ويقبل قسم "الاتصال والإعلام" حملة الثانوية الإنجليزية والدبلومة الأمريكية بنسبة 1% من المقبولين على أن تتم المفاضلة بين أعلى المجاميع، كما يتم قبول الحاصلين على الثانوية العامة من الدول العربية بشرط الحصول على 95% فى مجموع اللغات.

كما حددت الجامعة نسبة 80% فى مجموع اللغات الثلاث للراغبين فى الالتحاق بقسم اللغة العبرية وآدابها على أن تكون الأولوية للمجموع الكلى الأعلى.

أما بالنسبة لقسم اللغات الشرقية وآدابها، فيجب حصول الطالب على 75% من درجة اللغة العربية و70 % من مجموع اللغتين الأوربيتين، وبالنسبة لقسم اللغة العربية يقبل القسم الحاصلين على 35 درجة فى مادة اللغة العربية.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=258187&SecID=65&IssueID=0