مشاهدة النسخة كاملة : انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الأزهر الخميس 80% فى المواد المؤهلة شرط التقدم للطب والص


الاستاذ عوض على
27-07-2010, 07:43 AM
ينتهى التقديم للمرحلة الأولى لتنسيق الأزهر بالمكتب الرئيسى والمكاتب الفرعية الخميس القادم ، أعلن ذلك د. عبد الله الحسينى هلال رئيس جامعة الأزهر وينتهى التقديم كذلك من خلال شبكة الإنترنت عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى وقال أن المرحلة الأولى للتنسيق تستوعب 37 ألف طالب وطالبة وهم الناجحون فى الدور الأول فى الثانوية الأزهرية .
والمرحلة الثانية تبدأ بعد إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية الأزهرية ويتم توزيع طلاب المرحلتين على الكليات معا .


وصرح رئيس الجامعة أنه يشترط للالتحاق بكليات الطب بالقاهرة وأسيوط ودمياط وكليتى طب الأسنان والصيدلة بالقاهرة وأسيوط حصول الطالب على 80% على الأقل من مجموع درجات المواد المؤهلة وهى الكيمياء والفيزياء والأحياء واللغة الإنجليزية فى الثانوية الأزهرية ، وتضاف الرياضيات لكليات الصيدلة ، كما يشترط للالتحاق بكليتى الهندسة بالقاهرة وقنا حصول الطالب على 75% على الأقل من مجموع الرياضيات فى الثانوية الأزهرية .

بالنسبة لكلية اللغات والترجمة وجميع الشعب التابعة لها وهى شعبة الدراسات الإسلامية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية وشعبة اللغة الإنجليزية والترجمة الفورية واللغات الأوروبية يشترط حصول الطالب على 75% على الأقل فى اللغة الأجنبية الأولى فى الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبى والعلمى ، وبالنسبة لشعبتى الهندسة الزراعية بالقاهرة وأسيوط يشترط أن يكون الطالب حاصلا على 75% على الأقل من درجات الفيزياء والرياضيات
http://www.alazhar.gov.eg/News/News_View.aspx?Articleid=482