مشاهدة النسخة كاملة : رابطة كليه الحقوق اسيوط تعليم مفتوح

الصفحات : 1 2 [3]

ابو عمر علاء
10-08-2011, 01:52 PM
الاخ ايو عمر العزيز والمحترم ان خبر تركك للمنتدى خبر ضادم لنا لاننا تعودنا عليك ولكن اقول للك ارجوك لاتياس وان تكمل دراستك واللة لايتركك ولا تاخذ قرارات متسرعة حاول ولا تياس وفقك اللة
بارك الله فيكى اختى دعاء وجزاكى الله خيرا والله انا يعز عليه ترككم ولكن والله الواحد الان سنه 40 سنه ولو على هذا الوضع يبقى يخلص الكلية على المعاش لكن انا من المحتمل ان اعيد امتحان بعض المواد التى نزلت فيه ولكن لسه لم اتخذ قرارا بعد ومع ذلك انا يشرفنى انا اتعاول معكم وان اقدم اى خدمة لاى اخ او اخت وانا موجود على الفيس بوك يمكنكم ان نكون اخوه على صفحته باسم ابو عمر وعليها صورت الشيخ محمد حسان وصفحه اخر بنفس الاسم ابو عمر وعليها صورتى وهذه صفحتى واميلى موجود ايضا على صفحتى الخاصه بالمنتدى وهذه صفحتى على الفيس بوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100002650489361&sk=wall#!/profile.php?id=100000981355569

graph2005
12-08-2011, 11:05 PM
الاخ ابو عمر لا تيأس من رحمة الله

كيف تترك حقك وتدع الظالمين يطغوا كيف ومشوار الاف ميل يبدا بخطوة

يمكن نفشل مرة بس اكيد ان شاء الله سوف ننجح بعد ذلك اعلم جيدا انك ظلمت انت وكثيرا من زملائنا بالدفعة واعلم جيدا مرارة الظلم لانى ذقتة سنين طويلة وادفع ثمنة الان من ظلم اساتذتى بكليتى الاولى لى ولكنى لم ايئس وحاولت مرار وتكرار وانا الان بوسطكم فى حقوق

لابدا ان تكمل ما بدائتة ولابد ان يكون هناك نجم بعيدا تسعى للوصول الية ولا تجعل العسن يحكمك فرسولنا الكريم ظل يعمل الى اخر لحظات فى عمرة وهكذا فعلوا الصحابة فعلينا ان نتعلم منهم

ابو عمر علاء
13-08-2011, 01:13 AM
الاخ ابو عمر لا تيأس من رحمة الله

كيف تترك حقك وتدع الظالمين يطغوا كيف ومشوار الاف ميل يبدا بخطوة

يمكن نفشل مرة بس اكيد ان شاء الله سوف ننجح بعد ذلك اعلم جيدا انك ظلمت انت وكثيرا من زملائنا بالدفعة واعلم جيدا مرارة الظلم لانى ذقتة سنين طويلة وادفع ثمنة الان من ظلم اساتذتى بكليتى الاولى لى ولكنى لم ايئس وحاولت مرار وتكرار وانا الان بوسطكم فى حقوق

لابدا ان تكمل ما بدائتة ولابد ان يكون هناك نجم بعيدا تسعى للوصول الية ولا تجعل العسن يحكمك فرسولنا الكريم ظل يعمل الى اخر لحظات فى عمرة وهكذا فعلوا الصحابة فعلينا ان نتعلم منهم
السلام عليكم اختى الكريمة
بارك الله فيكى بس انا ظلمت كثير ا فى حياتى وكمان انا لم اتوقع ابد ان يتم الظلم الى هذا الحد والله انا اذا لم اجاوب فى الامتحانات مكنتش زعلت وايضا ما زادى من حزنى انى سافتقد اخوه واخوات تعرفت عليم من خلال الكلية والمنتدى واحيبهم على خيرا ولسه انا بافكر فى اتخاذ قرار فى الموضوع ولم انتى منه بعد وبارك الله فيكم على شعوركم الطيب وهذه هو ما زاد من معنويات جدا وهون عليه والله

graph2005
14-08-2011, 10:12 PM
السلام عليكم اختى الكريمة
بارك الله فيكى بس انا ظلمت كثير ا فى حياتى وكمان انا لم اتوقع ابد ان يتم الظلم الى هذا الحد والله انا اذا لم اجاوب فى الامتحانات مكنتش زعلت وايضا ما زادى من حزنى انى سافتقد اخوه واخوات تعرفت عليم من خلال الكلية والمنتدى واحيبهم على خيرا ولسه انا بافكر فى اتخاذ قرار فى الموضوع ولم انتى منه بعد وبارك الله فيكم على شعوركم الطيب وهذه هو ما زاد من معنويات جدا وهون عليه والله

انا استسلمت زمان وانا دلوئتى فى اشد ندم لو مكنتش ضيعت حقى وحاربت علشان ارجع حقى كام زمانى دلوئتى دكتورة فى الجامعة نصيحة ليك مضيعش حقك وحارب علشان حلمك وحاول تانى ومش تيأس ابدا ربنا يوفقك للخير ان شاء الله

ابو عمر علاء
14-08-2011, 11:48 PM
السلام عليكم اختى
بارك الله فيكى ولكن هو مش استسلام بس انا فى صدمه مما حدث معى حيث انى كنت لا اتوقع هذا الظلم وغير انى كل ما اقدر ان افعله هو التظلم والتظلم لا يغنى ولا يثمن من جوع ليس له اى تاثير بل دفع مال فقط وانا اعرف زملا نزلوا فى مواد حلوا فيها وراسبوا ومواد لم يجاوبوا فيها ونجحوا فيها فليس هناك معيار معين فى التصحيح غير انهم ظالمه وحسبى الله ونعم الوكيل واسئل الله عز وجل ان يشل كل ايدى لا تتقى الله فى الطلاب وفى التصحيح اللهم امين

graph2005
16-08-2011, 12:21 AM
السلام عليكم اختى
بارك الله فيكى ولكن هو مش استسلام بس انا فى صدمه مما حدث معى حيث انى كنت لا اتوقع هذا الظلم وغير انى كل ما اقدر ان افعله هو التظلم والتظلم لا يغنى ولا يثمن من جوع ليس له اى تاثير بل دفع مال فقط وانا اعرف زملا نزلوا فى مواد حلوا فيها وراسبوا ومواد لم يجاوبوا فيها ونجحوا فيها فليس هناك معيار معين فى التصحيح غير انهم ظالمه وحسبى الله ونعم الوكيل واسئل الله عز وجل ان يشل كل ايدى لا تتقى الله فى الطلاب وفى التصحيح اللهم امين

ربنا معاك ويوفقك اخى الكريم وحسبى الله ونعم الوكيل فى كل واحد ضيع تعب حد وظلم وافتر وضيع مجهود الطلبة

بوسي 2020
05-09-2011, 11:41 PM
يا جماعه بالله عليكوا الرد بسرعه تنصحوا بمعهد التعاون ولا حقوق مفتوح ؟؟

ميار الشيشينى
23-09-2011, 06:48 PM
السلام عليكم
كل سنة وانتم طيبين بمناسبة العام الدراسى الجديد
يا جماعة مين منكم هيبقى معايا للدراسة والمذاكرة الجادة والمشاركة معا فى الدراسة
ياريت اللى هيكون معايا يقول لانى فى حاجة جديدة خالص ان شاء الله هنعملها علشان الكل يستفيد والكل يشارك ربنا يوفقنا جميعا

احمد هيونداي
01-10-2011, 08:01 PM
كل سنة وانتم طيبين انا نزلت الجامعة انهردة بس الدراسة يوم 11/10

ismael_elc
12-10-2011, 12:50 AM
السلام عليكم
انا اخوكم اسماعيل اولى حقوق تعليم مفتوح
ياريت لو حد معاة جدول المحاضرات
ربنا يوفقنا جميعا

احمد هيونداي
13-10-2011, 10:56 PM
جدول يا اسماعيل من بداية الاسبوع الجاي الثلاثاء الاربعاء الخميس غالبا من الساعة 3

احمد هيونداي
13-10-2011, 10:58 PM
حقيقة التعليم المفتوح وفساد التعليم في مصر
حيث بدأت المشكلة عندما قرر وزير التعليم العالي د/ هاني هلال بإلغاء نظام الانتساب الموجه وعندما سئل عن أسباب إلغاء هذا النظام قال حيث انه لا يوجد سند قانوني لنظام الانتساب الموجه وإنهم لا يستطيعون الاستمرار في هذا النوع من التعليم الغير مقنن لا من الناحية القانونية أو من ناحية الجودة حيث أن نظام الانتساب بعد تقييمه تبين انه لا يحقق الكفاءة المطلوبة أو التعليم الحقيقي وان إلغاء الانتساب خطوه نحو تطوير التعليم العالي وخاصة بعد النجاح الملحوظ للتعليم المفتوح والإقبال عليه
وطبعا هذا الكلام غير صحيح تمام والدليل على ذلك :-
الوزير :- لا يوجد سند قانوني لنظام الانتساب .
الحقيقة :- 1- نظام الانتساب تم العمل به منذ السبعينيات وفقا للمادة 88 في قانون المجلس الأعلى للجامعات .
2- إذا كان نظام الانتساب الموجه لا يوجد له سند قانوني فأين السند القانوني لبرنامج التعليم الفتوح ؟ سؤال يطرح نفسه ......!!
الوزير :- نظام الانتساب غير مقنن من ناحية الجودة ولا يحقق الكفاءة المطلوبة أو التعليم الحقيقي .
الحقيقة :- أولا :- لا فرق بين الانتساب و الانتظام سوى الرسوم الدراسية فقط ماعدا ذلك متساوين في كل شئ فإذا كان الانتساب ليس ذو جوده إذا انتظام أيضا ليست ذو جوده وهذا الكلام غير صحيح
ثانيا :- وإذا كان الانتساب والانتظام ليست ذو جوده فأين جودة التعليم المفتوح
الوزير :- إلغاء الانتساب خطوة نحو تطوير التعليم
الحقيقة :- هذا الكلام غير صحيح فإذا كان يريد الارتقاء بالتعليم فان الارتقاء الحقيقي هو أن يدرس طالب التعليم المفتوح نفس المواد التي يدرسها طالب الانتساب والانتظام وطبعا هذا الكلام لا يحدث لان طالب التعليم المفتوح يدرس منهج مختلف تماما عن منهج انتساب وانتظام
الوزير :- أما عن النجاح الملحوظ للتعليم المفتوح ( انجازات التعليم المفتوح ) هو كالاتى :-
1- دعت أعضاء لجنة الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة د/ احمد جمال الدين موسى إلى ضرورة عدم الاعتراف بخريجي الحقوق من نظام التعليم المفتوح وأشارت في تحفظها على هذا النظام بأكمله حيث انه لا يقدم سوى الثقافة القانونية للطلاب فقط
2- الدكتور فتحي سرور حيث انتقد سياسات وزارة التعليم العالي التي تسعى للتوسع في أنشاء برامج التعليم المفتوح وقال أن التعليم الفتوح لا يصلح لتخريج متخصصين في القانون وإنما يصلح لتخريج طلاب لديهم ثقافة عامه بالقانون يحصلون على شهادات أشبه بشهادات محو الاميه كما انتقد مقررات التعليم المفتوح وأساليب التدريس ووصفها بالبدائية
3- د / ثروت بدوى أستاذ القانون بجامعة القاهرة قال انه لا يعترف بأي وسيله من وسائل التعليم المفتوح التي يقدمها المركز وقال أن التعليم المفتوح مخططا لتخريب التعليم في مصر واصفا برامج التعليم المفتوح بالكارثة
4- د/ مصطفى أستاذ الإعلام بجامعة جنوب الوادي قال :- أن التعليم المفتوح بشكله الحالي يعد جريمة في حق التعليم العالي وفى حق المجتمع حيث يخرج طلاب دون مستوى وغير قادرين على العمل فقط طلاب يحملون مسميات لشهادات جامعيه ليست ذو قيمه حقيقية
5- د/سلوى الغريب أمين المجلس الأعلى للجامعات قالت نعترف بضعف مستوى التعليم المفتوح وغير راضين عن مستوى التعليم
6- د/ فاروق إسماعيل و هو رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى ورئيس جامعة القاهرة سابقا قال :- أن التعليم المفتوح لا يخرج طلاب مؤهلين للسوق حيث أن التعليم خرج عن مساره الطبيعي وأصبح الهدف منه الاستثمار وكسب المال
7- د/عبد الله سرور مقرر اللجنة القومية للدفاع عن الجامعة قال ان التعليم المفتوح تحول إلى بيزنس وتجاره تجلب الأموال الباهظة على الجامعة بينما لا تساوى الشهادة التي يحصل عليها طالب التعليم المفتوح قيمة الورقة التي طبعت عليها سواء من الناحية العلمية أو من حيث استفادة سوق العمل من حاملها
8- د/ انشاذ عز الدين أستاذ الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنوفية قالت :- إن نظام التعليم المفتوح نظام فاشل وليس نظاما تعليميا وإنما نظاما ربحيا حيث إن الأموال التي تعود على الجامعة من هذا النظام هي في جيوب رؤساء وقيادات الجامعة ولذلك يدعم رؤساء الجامعات مشروع التعليم المفتوح
9- د/مصطفى رئيس قسم القانون بكلية الشريعة جامعة الأزهر قال أن شهادة التعليم المفتوح ليست في منزلة شهادة انتظام حيث أن التعليم المفتوح المتبع حاليا لا يعد تعليما بالمعنى الحقيقي
10- د/ حسنى السيد أستاذ البحوث التربوية قال أن التعليم المفتوح ليس فيه تعليم على الإطلاق وهو اسم على مسمى وهو منظومة لأكل عيش الأساتذة
11- د/ عوض عباس مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة قال أن التعليم المفتوح دجاجه تبيض ذهبا للجامعة حيث أن المركز ساهم بمبلغ 152 مليون لتطوير الجامعة
12- دول الخليج العربي لا تعترف بشهادات التعليم المفتوح
وهذه هي انجازات التعليم المفتوح كما قال السيد الوزير
وللأسف الشديد مازال المجلس الأعلى للجامعات يتعامل معنا وكأننا طلاب لا نفقه شئ ولا نعقل شئ حيث قام العام الماضي بإصدار قرار يساوى فيه شهادة التعليم المفتوح بالانتظام وذلك من أجل دعم ثقة طلاب التعليم المفتوح في شهادة التخرج وجودة التعليم وهذا الكلام صحيح في المعنى الظاهر للقرار ولكن غير صحيح وغير حقيقي في مضمون القرار حيث إن المعنى الحقيقي هو تعديل مسمى شهادات التخرج ( يعنى إيه الكلام ده )
على سبيل المثال :-
جامعة القاهرة تمنح خريجي التعليم المفتوح ليسانس الدراسات القانونية العملية
جامعة المنصورة تمنح ليسانس العلوم القانونية
جامعة الزقازيق تمنح ليسانس التعليم القانوني
جامعة الاسكندريه تمنح ليسانس شعبة التعليم القانوني
جامعة أسيوط تمنح ليسانس الحقوق
فكان الغرض من هذا القرار هو توحيد المسمى لشهادات التخرج حيث تمنح جميع الجامعات ليسانس الحقوق في التعليم المفتوح
أذا فأين التساوي بين التعليم المفتوح والانتظام ؟؟؟ فلا يوجد تساوى
فالسؤال هنا إلى سيادة العميد
هل التعليم المفتوح بشكله الحالي قادر على تخريج طلاب قادرين على ممارسة العمل القانوني بكفاءة وهل خريجي التعليم المفتوح يكون بنفس مستوى خريجي التعليم النظامي ؟
الاجابه طبعا لالالالا
وليه الاجابه لا
لان طالب التعليم النظامي دراسته تكون خلال الشهر بأكمله ولكن طالب التعليم المفتوح تكون دراسته 6 أيام في الشهر فهل يعقل ذلك ..
نحن نريد تعليم حقيقيا و ليس تعليما ربحيا هذه هي مشكلتنا يا سيادة العميد
وعلى الرغم من كل هذه الانتقادات الموجودة في التعليم المفتوح تصرون على بقائه لماذا تصرون على تدمير التعليم ؟؟

konkr2000
15-10-2011, 07:30 PM
سنة حلوا عليكم وعليا انشاء الله فين المحاضرات

ismael_elc
15-10-2011, 10:18 PM
الرجاء الاجابه من ذوى الخبرة هل يمكن تسوية حالتى الوظيفية بعد الحصول على كليه الحقوق من التعليم المفتوح حيث اننى اعمل بالثانويه الغامه
ارجو الافادة

صموئيل نصر
22-10-2011, 01:37 AM
اخوتى الاعزاء معلهش الترم اللى فات متفاعلتش معاكم لانى لم يك عندى نت لظروف غصب عنى اولا كل عام وانتم بخير على جميع الزملاء انا صموئيل حقوق سوهاج اسلم على كل الاخوة الزملاء ويا ريت يا جماعة نتعاون كا اخوة ونساعد بعض وبلاش نكون انا نيين علشان الجميع يستفاد واكلم اخى ابو عمر لاتياس النتيجة فى سوهاج برضو كانت زفت اكتر من نصف الدفعة رسبت فلا تياس وتابع معنا سنة تانية مع المواد اللى لم توفق فيها لاننى لا اعتقد انها هتحتاج مزاكرة منك لان مستواك كويس ربنا معاكم انشاللة هروح الكلية الاسبوع اللى جاى يوم الخميس والجمعة واتمنى التواصل وسلامى لجميع اخوتى الزملاءء

graph2005
27-10-2011, 08:54 PM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير

لم ارى تفاعلا هذا العام منكم المحذوف فى مادة تاريخ قانون حيث ان
دكتور سمالوطى قد يسافر بعد العيد فقد قرر حذف ما يلى

من 1-34 و 67 الى 70 و 81 الى 93 و 101 الى 109 و 145 الى 180 و 197 الى 208 و 228 الى 234 و 249 الى 252 و 279 الى 302 و 321 الى 333 و 359 الى 372 و 420 الى اخر الكتاب

وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ابو عمر علاء
01-11-2011, 04:02 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهنك كل اخ واخت نجحوا وهم فى السنه الثانية ربنا يوفققم جميعا واتقدم لكم ايضا بتهنئة عيد الاضحى المبارك اعاده الله عليكم وعلى الامه الاسلاميه والعربية بالخير اللهم امين

وثانيا:- انا مع الحاح بعض من احبهم واصدقائى بان ارجع للدخول فى الكليه مره ثانية دفعت المصاريف لكى اعيد الترم الثانى وربنا يوفقنا جميعا برغم والله معنديش اى نفس للدراسه فى هذه الكليه حتى انى لما ذهبت الى الكليه لدفع المصاريف ووجده زملائى عينى دمعت من التاثر والحمد لله على كل حال

ثالثا اتقدم بالشكر الى كل من سئل عنى فبارك الله فيكم جميعا واحب ان اقول لكل اخ كنت باجيب له اسئلة الامتانات للاعوام السابقه فان لا اتاخر عن احد منكم من حب ان اجيب له اى حاجه انا تحت امركم فان جبت الاسئلة لاحد الزميلات فى السنه الثانية معكم يمكنكم ان تتوصلوا اليه فان موجود على الفيس بوك يوميا من ارد اى خدمه فان لا اتاخر عنه وكما هناك بعض الزملاء معى رقم تليفونى اذا ارد احد اى خدمه ايضا فان تحت امركم وبالتوفيق لكم جميعا واعذرونى مش هقدر اتواصل على المنتدى بس ان اكاد يوميا بادخل عليه لكى اتعرف عل منا تكتبونه
وهذه هى احد صفحاتى على الفيس بوك باسم ابو عمر

محمد ابو العل
14-11-2011, 12:27 AM
متشكر جدا على الموضوع الى حضرتك عاملو وياريت نتواصل

دعاء سوهاج
14-11-2011, 05:54 PM
اسئلة فى القانون الدولى 1 تكلم عن اثار المعاهدات الدولية لاطرافها الثلاث
2 تكلم عن اثار المعاهدات بالنسبة للغير
3 تكلم عن اسباب التى تؤدى الى انقضاء المعاهدات الدولية
يا جماعة ياريت كلنا نتعاون ومحدش ينتظر الاخر انة يقدم شىء وهو بس يدخل الموقع علشان يستفيد فقط بكدة مش هنفيد بعض وكلنا خاسرون فين ايامك اخى ابو عمر علاءءء

دعاء سوهاج
14-11-2011, 06:04 PM
بالنسبة للتصديق على المعاهدات مهم حداااا والدكتور قال ممكن ييجى سؤال كامل او التصديق الناقص
فى انتظار مشاركتكم يا اخوتى احنا لسىفى سوهاج الدكاترة مش منتظمين والكتب نصها ماستلمنهوش يالا يا جماعة نفيد بعضنا ارجوكم واتمنى لكم النجاح وانا سوف استمر فى المعلومات اللى اعرفها ولكن لو لقيت ان الكل على هذا النهج محدش عايز يفيد الاخوة سوف انقطع وانتقل لمتدى اخر معلهش انا اعرفكم انشاللة مش هتخيبوا ظنى لانة بصراحة العام السابق كلنا كنا متعاونين وافدنا بعض فى انتظار مشاركتكم

دعاء سوهاج
15-11-2011, 12:08 AM
بالنسبة للاخت بوسى اذا كنتى موظفة الحقوق يخليكى محقق بادارة او المدرية اما الارشاد الزراعى عند التسوية تشتغلى مفتشة على الافرع لكن لو انت غير موظفة الحقوق احسن لانها ممكن توفر للك فرصة عمل اما الارشاد اعتقد انة غير مجدى لكن انة كويس للموظفين لانهم هيزوغوا فى خطوط السير يا جماعه بالله عليكوا الرد بسرعه تنصحوا بمعهد التعاون ولا حقوق مفتوح ؟؟

atef star
15-11-2011, 03:34 PM
الاخت ميار الشيشينى انا زميل لكم فى كلية حقوق اسيوط تعليم مفتوح الفرقة الثانيه وارجو ان اكون صديقا لكم وارجو منكم كما تعودنا السنه الماضيه على وضع اهم الاسئله على الموقع لان الفصل الدراسى هذا العام لم نحضر سوى القليل من المحاضرات ولم يقم دكتور غير السمالوطى بتلخيص المنهج ولاتوجد لدينا اسئله مثل العام الماضى فنرجو من الله التوفيق وكل عام وانتم بخير وجميع الزملاء

t

دعاء سوهاج
19-11-2011, 01:46 AM
ياجماعة فينكم اشتغلو معانا شوية بالنسبة للدكتور السمالوطى حضر انهاردة سوهاج وتعب بالعربية ودخل العناية المركزة ربنما يشفية انشاللة فى انتظار مشاركتكم

atef star
21-11-2011, 04:04 PM
الاخوه الزملاء بالفرقه الثانيه كلية حقوق اسيوط (تعليم مفتوح ) تحياتى لكم جميعا وارجو ان نتعاون فى وضع الاسئله المتوقعه لان هذا الترم قارب على الانتهاء ولا نعلم عنه الا القليل

atef star
22-11-2011, 02:32 PM
الاخوه الزملاء تحياتى لكم جميعا وبالنسبه لجدول المحاضرات الفرقه الثانيه عن يوم الثلاثاء 22/11/2011 تعدل الى الاسبوع القادم

graph2005
30-11-2011, 08:26 PM
السلام عليكم كيفكم اخوانى

معذرة انا لم احضر محاضرات ولم انزل الجامعة الى الان ومنذ فترة لم ادخل المنتدى بس بتابع من احدى الاخوات اللاتى يحضرن

بس ببدا انتظم باذن الله لان خلاااااااااااااااص خلصنا شغل الانتخابات الحمد لله على خير

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

مندى الحريف
01-12-2011, 05:06 PM
السلام عليكم انا محمد معاكم فى حقوق مفتوح اسيوط
ممكن اعرف المحذوف نزل ولا لسا

مندى الحريف
01-12-2011, 05:09 PM
السلام عليكم ...يا جماعه مفيش جديد

ميار الشيشينى
02-12-2011, 09:22 PM
السلام عليكم
اخوانى الاعزاء معذرة لعدم مشاركتى معكم ولكن لظروف قهرية وربى العالم
ولكن الحمد انا الان سوف اتفاعل معكم ولكن اريد تشجيع منكم فمن منكم سيتفاعل معى حتى ننتهى من هذا الترم

انا انتظرك ردكم

ميار الشيشينى
05-12-2011, 01:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مادة العقوبات (القانون الجنائى)
س: عرف قانون العقوبات مبينا طبيعته ؟وتقسيماته؟
س:اكتب فى سريان قانون العقوبات من حيث الزمان؟
س:تكلم عن مبدأ عينية القانون الجنائى ومبدأ شخصيةالقانون الجنائى؟
س: تكلم عن نظرية تعادل الأسباب ونظرية السبب الاقوى ونظرية السبب الملائم ؟
س: اذكر القيود التى ترد على الدعوى الجنائية الناشئة عن الجرائم المرتكبة ؟
س:توقسم الجرائم الى جنايات وجنح ومخالفات اذكر معيار هذا التقسيم مبينا اهميتة القانونية وصعوبات هذا التقسيم و تقديرة
س: وضح المقصود بالسلوك الاجرامى مبينا صورة مع بيان تمييز النتيجة عن السلوك؟

ميار الشيشينى
05-12-2011, 02:03 PM
يا جماعة حد يعرف المحذوف فى كل المواد يا ريت يقول يقولنا عليها

graph2005
06-12-2011, 09:50 PM
لسة مفيش حد حذف غير دكتور السمالوطى وانا نزلت المحذوف فى المشاركات السابقة

graph2005
06-12-2011, 10:02 PM
اقترح اننا نفتح موضوع جديد بعنوان تانية اول حقوق تعليم مفتوح اسيوط لان فى طلبة كتير بتدخل تعتقد اننا اولى تعليم مفتوح فممكن تاخد المحذوف بالخطا

atef star
07-12-2011, 01:43 AM
اهلا بكم زملائى الاعزاء ارجو منكم وضع المحذوف فى مادة الجنائى علشان معظم الزملاء مكنش يعرف ميعاد المحاضره الاخيره وما قاله الدكتور من اسئله حتى نتمكن من اجتياز هذا الترم بنجاح ان شاء الله

ميار الشيشينى
07-12-2011, 06:09 PM
اقترح اننا نفتح موضوع جديد بعنوان تانية اول حقوق تعليم مفتوح اسيوط لان فى طلبة كتير بتدخل تعتقد اننا اولى تعليم مفتوح فممكن تاخد المحذوف بالخطا

انا مع الراى ده

atef star
07-12-2011, 10:12 PM
مساء الخير الاخوه الزملاء انا ذهبت اليوم وحضرت محاضرة القانون المدنى وسوف اضع لكم الاسئله التى اعطاها لنا الدكتور
س :عرف العقد المسمى والغير مسمى والرضائى والشكلى والمحدد والاحتمالى والفورى والزمنى والعقد الحر وعقد الازعان ؟
س : اشرح بالتفصيل المقصود بالنيابه فى التعاقد مبينا انواعه وشروطه ؟
س : اكتب فيما يلى أ: المقصود بالايجار مبينا خصائصه ؟
ب : شروط القبول ؟
س : اكتب فى الحالات التى يعتبر فيها السكوت قبولا ؟
س : المقصود بالغلط وانواعه ؟
س : اشرح المقصود بالتدليس مبينا شروطه ؟
س : اكتب فيما يلى أ : عناصر الاستغلال كعيب من العيوب ؟
ب- مشروعية محل العقد ؟
س : تكلم عن شروط الفسخ القضائى للعقد ؟ ص 199 الى201
س : اشرح بالتفصيل شروط قيام مسئولية متولى الرقابه ؟ ص 283 الى287
س : اشرح قيام مسئولية المتبوع عن عمل تابعه ؟ ص 293 الى296

وارجو من الاخوه الزملاء فى الموقع وضع المقرر والحذوف والاسئله المتوقعه فى اسرع وقت ممكن لاننى عرفت النهارده ان الجدول الخاص بامتحان الترم سوف يكون الامتحان يوم ورا يوم يعنى مفيش فاصل بين الماده والاخرى وادعو للجميع ان يوفقنا الله فى هذا الترم ولكم تحياتى

atef star
11-12-2011, 02:03 AM
اشكركم ايها الزملاء لحسن عدم تعاونكم معنا ونحيطكم علما باننا لن نتعاون مره اخرى فالجزاء من جنس العمل

احمد حلوان
11-12-2011, 10:02 PM
السلام عليكم ورحمه الله ممكن اى حد يساعدنا فى الفرقه الاول حقوق مش عرف اعمل ايه

ميار الشيشينى
12-12-2011, 04:04 PM
اشكركم ايها الزملاء لحسن عدم تعاونكم معنا ونحيطكم علما باننا لن نتعاون مره اخرى فالجزاء من جنس العمل

السلام عليكم
اخى عاطف فى صفحة خاصة بتانية حقوق تعليم مفتوح دلوقتى ممكن تدخل نشارك بعض فيها

وعلى العموم اللى بيتعب اجره عند ربه واللى بياخد الحاجة بالجاهز برضه كمان اجره عند ربه ولكل مجتهد نصيب علشان كده مالكشى دعوة باللى مش بيساعد خليك معانا وتعالوا نتفق على ايام ندخل مع بعض فيها ونتشارك بجد
وان شاء الله كلنا هنستفيد معا

atef star
12-12-2011, 08:35 PM
انا مش عارف اوصل للصفحه دى ممكن تعرفينى وشكرا لكى

graph2005
13-12-2011, 06:19 PM
انا مش عارف اوصل للصفحه دى ممكن تعرفينى وشكرا لكى

دا اللينك

http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=390061

او ممكن قبل ما تفتح تاريخ محاضرات كلية الحقوق
هتلاقى فى موضوع تانى اسمة

تانية اول حقوق تعليم مفتوح اسيوط ادخل عليها

atef star
13-12-2011, 11:08 PM
اليوم تم تعليق جول الامتحانات بالكليه

احمد ابو ريناد 5
16-12-2011, 03:17 PM
جدول 2/1 حقوق تبداء الامتحانات يوم 4/1/2012
يوم الاريعاء 4/1 ماده ا لجنائى من الساعه 2الى 4 كل المواد
يومالثلاثاء 10/1 ماده تاريخ القانون
يومالاحد 15/1 تاريخ القانون
يوم الخميس19/1 مادهاقتصاد
يومالثلاثاء 24/1 ماده الدولى
السبت28/1 قانون مدنى

atef star
17-12-2011, 12:39 AM
يا استاذ احمد ازاى مادة تاريخ القانون مكرره يومى 10/1 و15/1 من فضلك تاكد من الجدول علشان الزملاء بياخدو الكلام ثقه وشكرا

atef star
17-12-2011, 12:48 AM
جول امتحانات الترم الاول للفرقه الاولى بكلية حقوق اسيوط تعليم مفتوح يوم الاربعاء الموافق 4/1/2012 من الساعه الثانيه ظهرا حتى الرابعه عصرا (مادة القانون الجنائى -النظرية العامه للجريمه) يوم الثلاثاء 10/1/2012 القانون الادارى يوم الاحد الموافق 15/1/2012 مادة تاريخ القانون يوم الخميس 19/1/2012 مادة الاقتصاد يوم الثلاثاء 24/1/2012 القانون الدولى العام السبت الموافق 28/1/2012 القانون المدنى وتعقد الامتحانات بالجراج (1)

حقوق الناس
23-12-2011, 04:03 PM
اريد ان اعرف كل المواد والمحذوف في الترم الثاني أولي / اول أنا أجمع السنة كلها أريد أن اذكر مع شباب يحبون العلم

حقوق الناس
23-12-2011, 04:04 PM
اريد زملاء لمذكره لدروس سنة اول ترو أول أو ثاني معا الايميل

حقوق الناس
24-12-2011, 04:12 PM
المدة ساعتين في كل يوم ومعرفة كل شئ عن المحاضرات رجاء الاتصال بي وشكرا .حقوق حقوق حقوق اسيوط اسيوط أسيوط

احمد حلوان
26-12-2011, 09:00 AM
عايزين تعاون معه بعض فى الامتحانات الفرقة الاولى

حقوق الناس
21-01-2012, 10:07 PM
في ظل الاحداث وعيد الاول للثورة
فإن ضرورية وملحة في الوقت الراهن أهمها صدور بيان الازهر من أجل لتهدئة الثوار وتحذير شباب ميدان التحرير من المتربصين بأمن وأمان مصر حتي لا تحدث صدامات جديدة مع الامن خاصة القوات المسلحة وعرض مطلب للثوار علي المجلس الاعلي للقوات المسلحة وهو تخصيص بعض مقرات الحزب الوطني المنحل للثوار حتي يعقدوا أجتماعاتهم واذا ارجو منكم سرعة تحرك عجلة الانتاج وحل مشكلات الغاز الطبيعي ومشاهدات الروابط في هذه المدونة وشكرا قناتي علي النت تحيات؟!!!

حقوق الناس
21-01-2012, 10:10 PM
أخبار أسيوط
تنقل أول باول من مراسل المدونة مقعد للحرية والعدالة والاعادة علي 3 بأسيوط أسفرت عمليات الفرز عن فوز عبد العزيز خلف "الحرية والعدالة بمعقد"الفئات بالدائرة الثالثة بأسيوط بينما تجري الاعادة يومي 18،17 يناير الحالي بين عبدالله صادق وجمال عبد الناصر مستقل علي مقعد العمال وفي الدائرة الثانية ستجري الاعادةعلي مقعد الفئات بين محمد سلامة بكر ومحمد عيد عبدالجواد مستقل وعلي مقعد العمال بين محمد موسي وحماده قرش مستقل وعلي الصعيد أخري أن الدور الذي تقوم بها مشيخة الازهر وهو مهم يستحق الاحترم والتقدير وعلي كل المصريين أن يخذورا من اعداء البلاد ومعرفة ان العمل هو الطريق الحقيقي لهم وان التعليم هو المفتوح شاهد الروابط والتعليق علي المدونة تحياتي

حقوق الناس
15-02-2012, 10:51 PM
الثورة المصرية في طريقها للاحتفال بالذكري
بعد الايام قليلة لذلك أدعو كل شرفاء الامة كل شباب الثورة المحب لوطنه أن نجعل هذا اليوم رسالة الي العالم مفادها أن الشعب المصري يعلم جيدا معني الثورة التي قام بها ونعلم الدنيا كلها كيفية التوحد علي كلمة أن الشعب المصري لا يعرف الفرقة والتشتت رغم كل المحاولات الساعية لذلك سواء كانت داخلية عملية أو خارجية خبيثة ارجوكم أجعلوا هذا اليوم يوما سعيدا علي كل الشعب وليس مجرد يوم من فضلك ازرع ورودة زهور في كل الميادين مصر لا مجرد كلام في الهواء اعرف انت رايح فين

حقوق الناس
15-02-2012, 10:58 PM
من روح الثورة نفتح باب الحوار والاسئلة حتى نفهم بعضنا البعض ومن منطلق حب شعب مصر الي هذه الارض نقول هذه الاسئلة والحوار
س ماهي دلالة النتائج وتوابعها الانتجابات؟
ج يجب أحترام نتائج الانتجابات وأنها تعبر عن الارادة الشعبية لان عدم احترامها يؤدي الي نتائج وخيمة ونسف الديمقراطية
س كيف تري يا اخي في الوطن المصري شكل الحكومة القادمة بعد انتجاب أعضاء مجلس وبدء جلساته في الثالث والعشرين من يناير وكيف ستكون العلاقات بين الحكومة والمجلس العسكرية ؟

حقوق الناس
21-02-2012, 08:53 PM
انا في كلية حقوق نداء الي اخواني في كلية الحقوق جامعة اسيوط تعليم مفتوح انا من الوليدية اعمل في شركة محترمة اليل مع النهار رجاء الاتصال بي للمعرفة مقرة الدور الثاني أول --- ثاني تهنيئة للسيد محمد نعيم اريد ان اعرف كل المواد ومواعيده للمحاضرات والامتحان واريد ان اذكرمع اي صديق صفحتي أحمد بهاء علي الفس بوك وابحث علي كلية حقوق او بهاء فولي اريد المراسلة علي لياهووو دبليو شرطه ايه 753 لياهووو انا بحب هذه الكلية شرفني المساعده كل الزميلاء انا مش عارف اقول اي للمساعدة ارجوكم

حقوق الناس
23-02-2012, 08:00 PM
علم العقاب المحاضرة في يوم 23 / 2 /2012
س ما المقصود بعلم العقاب
او في حوار اخري
س : ماذا يقصد بعلم العقاب
ذلك العلم الذي يهتم بدارستة العقوبات ذلك العقوبات والاغراض منها وكذلك أختيار أفضل أساليب تنفيذ هذه العقوبات
س : ماهي أهمية جذور التاريخية للعقوبات
انه مصطلح علم العقاب ظهر منذ بداية القرن العشرين ولكن لم تكن معني ذلك أنه لم يكن هناك دراسات عقابية اذا ان تاريخ الدراسات العقابية يرجع الي بداية القرن
التعريف بعلم العقاب
تعريف علم العقاب ونشاته ، علاقة علم العقاب بالفروع الجنائية الاخري ، وعلاقة علم العقاب بعلم الاجرام ، وعلاقة علم العقاب وقانون العقوبات سوف ندارسة في المستوي الثاني ، علم العقاب بعلم السياسة الجنائية ، مجموعة القواعد القانونية التي تعد الافعال التي تعد جرائم وتحدد العقوبات لم يعترف هذه الجرائم وعلم العقاب تبحث عن افضل طريقة لتحقيق هذه العقوبات .
تعريف بعلم الاجرام
ذلك العلم الذي يهتم بظاهرة الجرمية بمعرفته أساليبها والوقاية منها إن علم الاجرام يهتم بتصنيف الجناة
أن علم العقاب يهتم بتوقيع الجزاء علي الجناة سواء كانت عقوابة او تدابير اجزاية

محمود نصار
11-03-2012, 03:43 PM
يا جماعة نتيجة 2 /1 نزلت ولا لسة

محمد خليفة 6
15-03-2012, 08:53 AM
اهلا ومرحباً بكم أحبائى طلبة وطلاب كلية الحقوق تعليم مفتوح

لقد تم تثبيت هذة الصفحة لكم لكى تتبادلوا الاسئلة الهامة

وكل منكم يساعد الاخر اتمنى لكم مذيد من التوفيق والنجاح

ابو عمر علاء
10-04-2012, 10:19 PM
السلام عليكم
هذه اليوم أنا سأعلق على ما حدث فى كلية الحقوق خلال الأســــــــــبوع الماضي لقد حزنت واصابنى الضيق مما سمعته من قيام طلاب الفرقة الأولى انتظام وأيضا ما يقوم به بعض طلاب التعليم المفتوح من الحاصلين على الثانوية العامة
أولا:- بالنسبة لإحداث الأربعاء المؤسف والتي قامت به مجموعه من طلاب الفرقة الأولى انتظام حقوق بالتعدي على السيد الدكتور الفاضل محمد سعد عميد الكلية وأيضا بالقيام بإحداث بعض التلفيات بالمبنى الادارى فانا أولا لست من أقاربه او من معارفه وأيضا ممكن أكون اختلف معه فى الفكر ولكن مهما يكن لا يحق لطالب علم ان يتعدى على أستاذ جامعي فضلا عن كونه عميد الكلية فضلا عن كونه شخصيه محترمه بشهده كل الطلاب ولكن مفهوم الثورة الذي وصل إلى بعض الناس ومنهم هؤلاء الطلاب وأمثالهم الذين ما كان لهم ان يقوم بمجرد فعل بسيط فى ظل النظام السابق ضد اى احد ولكن الحرية التى أخذنها بسقوط النظام لا تعنى الهمجية والخروج عن الأدب العام ولا تعنى ما قام به هؤلاء ولكن الحرية هي أن تعبر عن رأيك أذا كنت محقا بأدب واحترام وهذا ما تعلمنه من أهلنا ومن ديننا وقيمنا هذا الأستاذ المعلم فى مقام الأب وكلكم وفى بدايه تعليمكم الابتدائي والاعدادى والثانونى تعلمتم التربية ثم التعليم فالتربية فى المقام الأول ثم يليها التعليم 0
ثانيا :- اسئلكم سؤالا بالله عليكم هل كان يمكن ان يحدث ما حدث فى ظل النظام السابق فمنكم من يقول انه كان هناك ظلم وتدخل من الحرس الجامعى وامن الدولة وكانت لا توجد حرية وأنا اتفق انه كان هناك استبداد من الأمن وكبت حريات ولكن كما اسلافت لا تعنى الحرية ان يتعدي احد على احد وأنا أراء فى مجتمعنا وللأسف الشديد جم من السلبيات التى انتشرت فيه بعد الثورة حتى انه هناك كم كبير من الناس يقولون ياليت أيام مبارك تعود لماذا يقولون هذا الكلام ؟
لان ما يجدونه من أفعال وتصرفات وازمات تمر بها البلاد الان ومنها ما قاما به هؤلاء الطلاب الأمر الذى أطالب من إدارة الكلية والجامعة ان تتخذ كل ما لديها من اجراءات ضد هؤلاء الطلاب حتى يكونوا عبره لغيرهم وان يعود الاحترام المتبادل بين الطالب والأستاذ – وأعيد ان اكرر انه لا يفهم من كلامى انى ضد حريه التعبير عن الراى مطلقا ولكن انا شخصيا ومنذا عشرون عاما واكثر كنت ممن اضطهدوا ولكن تعلمت كيفية التعبير عن راى بأدب من اهل العلم والدين .
فلقد احزننى كثيرا جدا المرارة التى فى حلق كل العاملين بالجامعة من عمال وموظفين واساتذه وطلاب من الإحداث التى حدثة خلال الاسبوع الماضى
وفى نهايه الكلام أسئل الله عز وجل ان يحفظ مصر وابنائها

a

ابو عمر علاء
10-04-2012, 10:23 PM
الله المستعان

عاشق البلانكو الابيض
11-04-2012, 07:00 PM
والظلم اللى بيتعرض ليه الطلاب فى التصحيح يعملوا فيه ايه يا ابو عمر
فين ضمير هؤلاء الدكاترة

romany sedeek
14-04-2012, 12:29 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا رومانى فى كليه حقوق تعليم مفتوح باسيوط .....بس انا للاسف ملحقتش اقدم الترم الاول يعنى انا دلوقتى فى سنه اولى لسه ما متحنتش الترم الاول يارب تكونوا فهمتونى ياريت لو حد عنده اى معلومه او نصيحه اعمل بيها اكون شاكر افضالكم اكيد حضراتكم امتحنتوا الترم الاول وعارفين ازاى الامتحان بينزل وربنا يوفقكم جميعا

محمود نصار
08-05-2012, 04:06 PM
لو سمحتم عاوز المحزوف بتاع 2/2 للمواد كلها

ديدو الغلباوى
26-11-2012, 12:44 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا اقولكم اخباركم ايه جميعا ويارب تكونو بخير وسعاده كلكم
ثانيا تعليقى على ما حدث
اولا انا مع ابو عمر بصراحه لان لا يجوز ضرب دكتور ولا مدرس اذاى طالب يضرب دكتوره
الرسول صلى الله عليه وسلم قال (قم للمعلم وفه التبجيلا ... كاد المعلم أن يكون رسولا)
اذاى يعنى نخلاف كلام الرسول هو ده المفروض نبقى نعمل بيه هو ده كلام الرسول
وثانيا يا عاشق مع احترامى لرايك
وانا طالب معاكم بالكليه وعرف ان فى ظلم فى التصحيح وفى ناس بتعيد السنه عشان الظلم ده وبرغم انها ناس متفوقه كمان
ولكن برضو السبب ده مش يعطى الحق للطاول على العميد ولا اى دكتور
هل اى طالب من الطلاب دول يرضى ابوه ينضرب ذى ما عمل بالعميد ؟؟؟
وثانيا افعل يا ابن ادم كما شئت كما تدين تدان يعنى هما هيتعمل فى عيالهم اللى بيعملوه فينا
وده هو العدل اللى بيقول بيه ربنا مش بيظلم حد مهما حصل
واختلاف الراى لا يفسد للود قضيه يا متر عاشق
وتحياتى للجميع

HamdY AtallaH
19-12-2012, 05:53 PM
انا فى سنة اولى حقوق مفتوح اسيوط بس فى سوهاج

ياريت الى بيحضر ويعرف المحذوف والحاجات المهمة يقولنا علشان انا مش بحضر للأسف

ahmed4781
05-01-2013, 11:30 AM
انا فى سنة اولى حقوق مفتوح اسيوط بس فى سوهاج

ياريت الى بيحضر ويعرف المحذوف والحاجات المهمة يقولنا علشان انا مش بحضر للأسف

اخى حمدى انتا من سوهاج
انا من سوهاج واريد ان انتسب حقوق تعليم مفتوح ومش عارف ايه الفرق بين انساب والتعليم المفتوح وخصوصا انى موظف ولا يوجد لدى الوقت وهل يوجد فرق بين تعليم مفتوح جامعه عين شمس او تعليم مفتوح جامعه سوهاج او اسيوط
وجزاك الله كل خير

ام لين رافت
09-02-2013, 11:35 PM
اكر الله منامثالكم

graph2005
01-03-2013, 09:05 PM
اخى حمدى انتا من سوهاج
انا من سوهاج واريد ان انتسب حقوق تعليم مفتوح ومش عارف ايه الفرق بين انساب والتعليم المفتوح وخصوصا انى موظف ولا يوجد لدى الوقت وهل يوجد فرق بين تعليم مفتوح جامعه عين شمس او تعليم مفتوح جامعه سوهاج او اسيوط
وجزاك الله كل خير

الانتساب بيكون لحملة الموهلات العليا يعنى لو بكالوريوس او ليسانس بس السنة مصاريف الكارنية فيها 6 الاف وفى الاخر بتاخد ليسانس حقوق هو هو التعليم المفتوح وخاصة بعد الثورة وغيروا المسمى فى جامعة اسيوط بالشهادة بتطلع بليسانس حقوق جامعة اسيوط فبقت كويسة
طبعا ومصاريفها اقل بكتييييييييييييييييييييير من الانتساب

dalil elaalm
09-03-2013, 12:44 AM
يا جماعه عاوزه اعرف الجدول والمواعيد وكمان الكتب والمذكرات هناخدهم امته ورقمى 01124647771

gohnbaha
24-12-2013, 10:21 AM
كل الاسئلة في المرفقات التالية

شكراااااااااااااااااااااا