مشاهدة النسخة كاملة : قانون الكادر اشتراطه للترقية التأهيل التربوى . مشكله


sobhy333
23-10-2010, 12:33 AM
مصروفات باهظة .. وغياب عن العمل .. وخصم من المرتب
الشرط الذي حدده قانون الكادر الخاص لترقية المعلمين والمعلمين المساعدين المتعاقدين من خريجي الكليات المختلفة غير التربوية.. وهو ضرورة الحصول علي دبلوم تربوي.. وضع الكثيرين منهم في مأزق كبير.
المعلمون المساعدون الذين دخلوا "معمعة" الحصول علي الدبلوم التربوي من كليات التربية يقولون انهم يعانون الامرين اثناء الدراسة.. خاصة انه لاوقت لديهم للتفرغ الرسمي للحصول علي هذه الشهادة .. ومن يلتحق بها عليه ان يوفق اوضاعه بمعرفته.. بمعني ان عليه ان ينتظم في عمله كمدرس مساعد صباحا أو ظهرا.. ويواصل الدراسة في اوقات غير العمل.. وهو مايحملهم الكثير فوق طاقتهم.
اضافوا ان الدراسة تحتاج الي مصروفات تفوق امكانياتهم المادية في الوقت الذي تنخفض فيه دخولهم الي أدني مستوي.
اشاروا الي ضرورة اتاحة الفرصة امامهم للتفرغ ولو يومين اسبوعيا طوال مدة قيدهم في الدبلوم التربوي بدلا من احتسابهم غيابا وتعريضهم للجزاءات.
قالت ردينة عصام مدرسة كمبيوتر انها تدرس الدبلومة لتؤهلها للتعامل بشكل اكثر خبرة ووعي مع الطلاب خاصة في ظل اختلاف فكر ونفسية كل طالب عن الاخر.
اشارت الي انه بالرغم من ان الدبلومة تشكل عبئا ماديا علي المدرسين حديثي التخرج الا انها تفيد بنسبة كبيرة من النواحي المعرفية واثراء خبرات المعلم في التعامل مع الطلاب.
اوضحت ان الدبلومة تتكلف حوالي الفي جنيه بالكتب المقررة ويبلغ عددها 14 مادة خلال العام في حالة الدبلومة العامة نظام السنة الواحدة في حين تقسم المواد علي سنتين في الدبلومة العامة نظام العاملين وذلك وفقا لمدي تفرغ الدراس من عدمه فالمتفرغ يدرسها لمدة سنة واحدة اما غير المتفرغ فإنه يدرس بنظام العامين.
اوضحت ان المواعيد المبكرة للمحاضرات الخاصة بالدبلومة تتعارض مع عملها مما يدفعها للاستئذان او التغيب لحضور الايام الهامة فقط.
اضافت ماري جرجس اخصائي تطوير تكنولوجي بمدرسة اعدادية ان الهدف الاول الذي تدرس من اجله الدبلومة هو ان تكون مؤهلة للتعيين في مجال عملها بالتطوير داخل المدرسة بدلا من نظام التعاقد الذي لايضمن اي حقوق بعيدة الامد للعاملين سواء مدرسين او اخصائيين خاصة ان الاخصائي معرض للاستغناء عنه في أي وقت دون سابق انذار كما حدث مع البعض بداية العام الدراسي الحالي لذا فإن الدبلومة تظل هي الامل الوحيد لاستقرار اوضاع الاخصائيين كما انها الوسيلة الوحيدة الان للحصول علي الكادر الخاص للمعلم.
اشارت ايمان طه حاصلة علي بكالوريوس علوم وتعمل كمدرسة علوم بالاجر في احدي المدارس الابتدائية ان الهدف الاساسي الذي اتجهت من اجله لدراسة الدبلومة هو الحصول علي وظيفة معلم بالمرحلة الاساسية وخاصة ان المعلم بالاجر ليس له اي حقوق رغم قيامه بمجهود كبير الا انه في النهاية لايحصل علي المقابل الذي يكافئ مايقوم به من عمل لذا فقد تحاملت علي نفسي لاحصل علي الدبلومه رغم مصاريفها التي تعد فوق طاقتي الا ان رغبتي في العمل بشكل افضل جعلتني اتحمل اي عبء مؤقت.
وتري الهام محمود حاصلة علي ليسانس اداب قسم تاريخ ان الحصول علي الدبلومة ليس ضروريا للمدرس الذي قضي عدة سنوات في التدريس للطلاب حيث ان هدفها الاساسي هو تأهيل المدرسين للتعامل مع الطلاب وبالطبع فإنها تكون اكثر اهمية لحديثي التخرج وليس للمدرس الذي عمل في مهنة التدريب لفترة طويلة لانها تمثل عبئا من كافة النواحي خاصة ان لديهم التزام بحضور المدرسة بشكل يومي.
قالت انها تدرس الدبلومة حتي تحصل علي الشهادة التي تؤهلها وتجعل لها الاولوية في العمل كمدرسة في ظل ندرة فرص العمل في اي مجال اخر خاصة في الاونة الاخيرة.
قالت مني سليمان حاصلة علي ليسانس اداب قسم تاريخ انها تدرس الدبلومة لان الحاصلين عليها لهم الاولوية في التعاقدات علي وظيفة معلم في مختلف المدارس وذلك بعد قرار الوزير بضرورة حصول اي خريج غير تربوي علي هذه الدبلومة كشرط للتعاقد او التعيين.
اشارت الي أن هناك زحام شديد في المدرجات التي يقومون بالدراسة فيها نظرا للإقبال علي دراسة الدبلومة مما يدفعها في بعض الاوقات الي ترك بعض المحاضرات التي تري انها غير هامة او في أوقات متأخرة.
قالت أميرة انور حاصلة علي بكالوريوس تجارة انجليزي انها تدرس الدبلومة لكي تكون مؤهلة للتدريس والمذاكرة لابنائها وان العمل ليس هدفها وانما التعرف علي طرق التعامل التربوية مع اطفالها في المراحل السنية المختلفة وقد وجدت استفادة حقيقية لها من حضور المحاضرات في الدبلومة وتعمل علي تطبيقها بشكل عملي علي ابنائها في المنزل حيث تتيح لها الدبلومة دراسة علم النفس والارشاد النفسي وطرق تدريس وجميعها مواد تحتوي علي معلومات لم تكن علي علم بها من قبل.
اشارت هبة امين حاصلة علي ليسانس اداب قسم اثار ان أهم هدف من دراسة الدبلومة هو اعداد المعلم بشكل يتفق واهداف العملية التعليمية لاصلاح العيوب القديمة في نظام التعليم اما مايحدث فليس كذلك بالفعل وذلك لان معظم المعلمين لايحضرون المحاضرات بسبب انشغالهم في الدروس الخصوصية او التدريس بالمدارس لانهم يرون ان مستواهم ومعارفهم التي اكتسبوها بالخبرة في التعامل مع الطلاب داخل المدرسة تكفي ولاحاجة لهم بهذه الدبلومة وانما يدرسونها للحصول علي الشهادة التي تمنحهم حق التعيين او الحصول علي الكادر الخاص.
قالت انها تدرس الدبلومة لان لديها أمل في الحصول علي فرصة عمل عن طريق هذا التأهيل.اشارت مني محمد حاصلة علي بكالوريوس تجارة وتعمل مدرسة كمبيوتر بالاجر انها في البداية كانت تري أن الدبلومة عبء اضافي علي المدرسين فقط ولكنها بعد ذلك اكتشفت ان المواد التي تدرسها مفيدة بالفعل وترفع من قدراتهم في التعامل مع الطلاب في الواقع.
اما رشا محمود مدرسة حاسب آلي فقالت انها اضطرت للحصول علي اجازات متكررة حتي تحضر محاضرات الدبلومة مما ادي لخفض راتبها الذي تحتاج اليه بسبب الغياب المتكرر ورغم ذلك فهي لاتستطيع التوفيق بين مواعيد العمل في المدرسة ومواعيد حضور الدبلومة بالجامعة.
قالت ان المشكلة الاكبر بالنسبة لها هي أن الامتحانات الخاصة بالدبلومة تأتي في شهر الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة ولانستطيع الاعتذار عنها ولاتجد حلا لهذه المشكلة التي تعرض لها المدرسون العام الماضي لذا نرجو ان تجد لنا الوزارة حلا لهذه الازمة التي تخرج عن ارادتنا.
تري نجلاء ابراهيم اخصائية تطوير تكنولوجي أن هذه الدبلومة يجب ان تكون للمعلم الذي يقوم بالتدريس داخل الفصل وليس للاخصائيين فأنا شخصيا لا اعرف ما الفائدة التي ستعود علي من دراسة الدبلومة فأنا لا ادخل الفصول ولا اقوم بالتدريس وهي تمثل لي ضغطا عصبيا وماديا بسبب ارتباطي بالعمل في المدرسة صباحا والذهاب للدبلومة بعد المدرسة وفي بعض الاحيان تكون المحاضرات قبل موعد نهاية الدراسة وعندها تكون المشكلة اكبر.
قال جون حبيب مدرس علوم بالمرحلة الاعدادية انه اضطر للحصول علي إجازة بدون مرتب ليحضر المحاضرات بشكل منتظم نظرا لعدد المناهج المكثف والذي يصل الي 14 مادة دراسية خلال عام واحد لذا فكان عليه ان يتفرغ لها وللدراسة لانه لايستطيع التوفيق بين الدراسة والتدريس في نفس الوقت وطالب بحل عادل يمكن المدرس من اداء الدبلومة والعمل باعطائهم اجازات بشكل اكثر شرعية.
دعاء عمرو
خريجو المعاهد الفنية التجارية يستغيثون:
إلغاء الانتساب يهدد مستقبلهم بعد النجاح في المعادلة
الطلاب : القرار صدمة موجعة والتعليم المفتوح ليس هدفنا
مصير مجهول يواجهه خريجو المعاهد الفنية التجارية الذين قاموا بعمل معادلات لتحقيق حلم الالتحاق بالجامعات.
فوجئ الطلاب بعد نجاحهم في المعادلة بالصدمة الموجعة بأن ليس لهم الحق في الالتحاق بالجامعة لان هناك قرارا بأن من يحصل علي أقل من 52 درجة في امتحان المعادلة سيلتحق بالتعليم المفتوح ومن حصل علي 52 فاكثر بالتعليم النظامي ولانعلم بهذا القرار الا في اليوم الثاني لظهور النتيجة.
اكد الطلاب انهم لم يكونوا علي علم مسبق بهذا القرار وانهم لو كانوا يعرفون ذلك لكانوا التحقوا بالتعليم المفتوح مباشرة دون اللجوء الي عمل معادلة المعاهد الفنية التجارية.
قالت نوهير حسن انها فوجئت من بعض الموظفين في شئون الطلبة بأنها ليس لها الحق في دخول كلية التجارة انتظام او انتساب من خلال قرار مفاجئ لم تعلمه الا بعد ظهور النتيجة وان ذلك لم يكن في السنوات السابقة.
اوضحت نورهان محمد انه عند قيامها بالمعادلة اخبرها موظفو شئون الطلبة والاساتذة بأن من ينجح فقط ب 10 درجات في كل مادة يستحق الالتحاق بكلية التجارة انتساب او انتظام وقد ظهرت النتيجة بالنجاح والتوزيع بتنسيق الجامعات كل حسب توزيعه الجغرافي.
اضافت انه في اليوم التالي اصطدمت بقرار ان الحاصل علي اقل من 52 درجة سيلتحق بالتعليم المفتوح متسائلة لماذا لم يصدر القرار قبل تقديم المعادلات حتي يتم الاستعداد بالمذاكرة اما ان يحدث ذلك بعد اعلان النتيجة فذلك ظلم فادح يطيح باحلام المئات من الخريجين.
اوضح هيكل عبدالحميد انه عند الذهاب الي المسئولين عن التعليم المفتوح اخبروه بانهم لايعلمون عنهم شيئا وانه لاتوجد قرارات بذلك فذهبنا للتظلم امام وزارة التعليم العالي وكان الرد ان "من يملك المال يتعلم ومن لايملك لايحق له" فقد اصبحت شهاداتهم بذلك بلا فائدة.
اضاف ان المسئولين بالتعليم العالي اخبروهم بأن يحصلوا علي دورات تدريبية بشهادة الدبلوم وان ذلك افضل بالنسبة لهم ليضيع تعبهم ومجهودهم وما تم صرفه علي المعادلة.
ابدت هبة عبدالناصر استياءها من هذا القرار ووصفته بأنه ظالم لان المعادلات العام الماضي كانت تقتصر علي النجاح فقط من 40 درجة كما ان هناك راسبين تم رفع درجاتهم وتحويل موقفهم الي النجاح.
اضافت انها وزملاءها بذلوا مجهودا وتكبدوا مصروفات واختاروا الطريق الصعب للوصول الي الجامعة مطالبة بضرورة تقسيمهم علي الجامعات حسب الموقع الجغرافي.
اشارت الي ان المسئولين بالتعليم العالي اخبروهم بأن القرار منذ 3 سنوات وان التعليم المفتوح شهادة معتمدة وانهم سيتحملوا المصروفات او اي معوقات وان ذلك قرار دولة وانه منذ السنة القادمة سيتم اخذ إقرارات من الطلاب بالعلم بالغاء الانتساب.. اوضحت ان نص القرار في 3 يوليو 2010 وكانت المعادلة في 25 يوليو والامتحان في 28 اغسطس وان هذا القرار يساوي بين الناجحين والراسبين كما ان التعليم المفتوح ليس هدفنا.. اضافت ان هناك مناهج تم تغييرها قبل الامتحان بمدة قليلة ورغم ذلك تحملوا الصعاب واجتهدوا ونجحوا فلماذا هذه المفاجأة الموجعة؟!
وناشد الخريجون د. هاني هلال وزير التعليم العالي بانصافهم والرأفة بحالهم خوفا علي مستقبلهم.
محمود حافظ
المجمع التكنولوجي بحلوان .. يوفر العمالة المتخصصة
أكد الدكتور محمد حسين عميد كلية التعليم الصناعي بجامعة حلوان ان قرار تحويل الكلية الي مجمع تكنولوجي يضم المدارس الاعدادية والثانوية الصناعية والمرحلة الجامعية.. لتخريج فنيين علي مستوي راق موضحا انها خطوة تمهيدية لتطوير التعليم الفني في مصر اشار الي ان الجامعة حريصة علي مستقبل ومستوي خريجيها والتحاقهم بسوق العمل في القطاع الفني مؤكدا ان اهم المشاكل التي تواجه خريجي الكلية حاليا عدم قبولهم كأعضاء في نقابة المعلمين بسبب عدم دراساتهم لعام تربوي ليصبحوا مدرسين للتعليم الصناعي بالاضافة الي رفض المهندسين لانضمامهم للنقابة لانهم لم يدرسوا 5 سنوات في الكلية فيصبح مصيرهم هو العمل الحر في القطاع الفني كفنيين.
اضاف ان الهدف من المجمع التكنولوجي هو التحاق الطلاب بالمرحلة الاعدادية ثم عاملين في المرحلة الثانوية ثم عاملين في المرحلة العليا وقد التحق في هذا النظام 100 طالب العام الماضي كتجربة وثبت نجاحها.
والتحق هذا العام 600 طالب وبعد الانتهاء من الدراسة يحصل الخريج علي شهادات معترف بها في الاتحاد الاوروبي تسمح لهم بالعمل في الخارج مشيرا الي ان هذه الشهادات تحارب الهجرة غير الشرعية خارج الاراضي المصرية.
أكد د. محمد عبدالحميد النشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان البرنامج الجديد لتطوير مناهج كلية التعليم الصناعي يشرف عليه رئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي لتطوير مهارات خريجي التعليم الفني مشيرا الي ان هذه البرامج متميزة جدا ومواكبة للتطور الهائل في التعليم وخاصة القطاع الفني.
اشار الي هذا البرنامج الجديد يرفع قدرات الخريجين عند التحاقهم بسوق العمل في المصانع والشركات حتي يكون هناك فنيون متميزون ومتخصصون في مجالهم مؤكدا ان هذا البرنامج يتيح الفرصة للحصول علي شهادة بعد كل مرحلة والعمل بها بالاضافة الي شهادات التدريب لتلبية احتياجات سوق العمل الفني والذي يتطلب خريح يمتلك مهارات فنية بأساليب علمية.
منال سعيد
لتغيبهم بدون إذن .. وارتداء الجلباب في أوقات العمل
مجازاة 55 من العاملين بالإعدادية المهنية ببركة السبع
قرر سامي عمارة محافظ المنوفية مجازاة 55 من هيئة التدريس والاداريين العاملين بمدرسة المهني الاعدادية بنين ببركة السبع لتغيبهم عن العمل بدون اذن وترك العمل بعد التوقيع في سجل الحضور والانصراف وارتداء البعض للجلباب اثناء مواعيد العمل الرسمية.
شمل القرار مجازاة كل من : عظيمة محمد متولي ووفاء محمد البيومي وأمل عبدالمحسن محمد نصر وفايزة عبداللطيف محمد فوزي وكوثر فاروق ابراهيم وامل انور محمد الجعفراني نجوي الحفني خطاب ومحاسن سالم محمد سيد "مدرسي لغة عربية".. وعدلية يوسف طعيمة وكمال عبدالجواد خضر ورجاء عبدالفتاح محمد ابوالسعود وصفاء عبدالباقي سلام وعلاء عبدالعزيز البلشي "وكلاء" .. والحسيني محمد الحسيني محمد "مدرس انجليزي".. وهدي احمد عبدالعليم ونجلاء طلعت البلش "مدرسي علوم" .. وسهير سعد الدمرداش وتهاني حليم جرجس وسمير بدوي شلبي "مدرسي دراسات".. وابراهيم امين عبدالحليم السقا وعادل عبدالفتاح عمر وسامي محمد اسماعيل طه ورأفت الحسيني عبدالحميد البلشي "اخصائي اجتماعي" .. ونادية حامد سيد احمد وعادل السيد هنا "مدرسي تربية فنية".. وحنان امام عبدالحميد زين وبهي الدين طلخان العزب وصابر عباس محمد رجب ومحمود طلخان العزب ومها احمد صفي الدين عواد ومحمد ابراهيم البرقي "مدرسي مجال" وحامد محمد شحاتة قابيل وسامي السيد الصباغ وعصام السيد احمد عبدالمنعم وصبرية عبدالعاطي ابراهيم ومجدي محمد اسماعيل وعبدالواحد ابونوح الرخ واسماعيل حامد عبدالوهاب عيسي ومحمد سعيد حسن عبدالجواد واحمد محمد المرسي بحيري ومني حسن السيد موسي وسمير السيد احمد عبده "مدرسين" .. وعاطف عبدالحق الجزار وفؤاد فوزي محمد احمد "مشرفي نشاط" ومحمد محمود عبدالحميد الاسكندراني "اخصائيي مسرح" .. وسوسن عبداللطيف محمد مصطفي "مسئولي الحسابات" وهدي متولي ابراهيم "مسئول شئون الطلبة" وفريال محمود عبدالمنعم حسين وصباح ابراهيم مرسي عبدالعال ورضا عبدالله عبدالواحد يونس وزينب محمد جعفر "اداريين" .. وطلعت احمد سعد الله "سكرتير" .. ونجاح عبدالفتاح البعلاوي "عاملة".
في احتفال جامعة بني سويف بيوم الوفاء
قافلة طبية للكشف علي المسنين .. وتقديم الأدوية بالمجان
نظمت كلية الطب بجامعة بني سويف قافلة طبية.. في يوم الوفاء لزيارة المسنين باحدي الجمعيات الخيرية التابعة لجمعية الشابات المسلمات تحت رعاية د. محمد يوسف رئيس الجامعة.
أوضح محلي منصور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الجامعة من خلال هذه الزيارة قدمت تبرعات مالية وهدايا عينية لجميع نزلاء الدار من المسنين مع عمل حفلات ترفيهية لهم وتقديم الرعاية الطبية لهم من خلال الكشف الطبي عليهم طوال اليوم المخصص لهذا الغرض وصرف الادوية مجانا لهم وسوف تستمر الجامعة في تنفيذ خطتها لتقديم خدماتها للمجتمع المحيط بها وتنميته.
اكد خميس ابوعلوه مدير عام رعاية الشباب بالجامعة ان رعاية الشباب قامت من خلال فريق العمل بها بتقديم تبرع للدار واسمه "الخير والبركة" قيمته 1000 جنيه وتقديم عشر مشايات لكبار السن.
سد العجز ذاتيا .. في مدرسي القاهرة
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن بدء العمل علي سد العجز في المدرسين ذاتيا عن طريق اجراء حركة انتدابات من الادارات التي تضم اعدادا زائدة من المدرسين الي الادارات التي تشكو من العجز.
حدد الموجهون الاوائل والموجه العام الادارات التي تعاني من العجز في المدرسين تمهيدا لتوزيع اعداد من المدرسين عليها.
قال مدحت مسعد وكيل اول الوزارة مدير المديرية ان اكثر الادارات في نسبة العجز هي السلام ومنشية ناصر ووسط القاهرة والمرج في حين تأتي شبرا وشرق مدينة نصر ومصر الجديدة والوايلي في مقدمة الادارات زيادة في عدد المدرسين.. جاءت مواد اللغة الانجليزية واللغة العربية والرياضيات في مقدمة المواد التي تشكو من العجز علما بأنها من أكثر المواد أهمية في مرحلة التعليم الاساسي.
بدء التعاقدات للعمال والمؤهلات العليا بجامعة القناة
اعلن الدكتور محمد الزغبي رئيس جامعة قناة السويس فتح باب التعاقدات بالجامعة للعمال والمؤهلات العليا والمتوسطة.. وقال الزغبي انه تقرر فتح باب التعاقدات لمواجهة التوسعات الجديدة بالجامعة من الانشاءات.
اشار الي اتاحة الفرصة امام جميع ابناء منطقة القناة وسيناء للتقديم لشغل الوظائف الشاغرة.. وشدد علي ان عملية الاختيار تتم وفق معايير ادارية وقانونية واضحة ولاوساطة ولا محسوبيات فيها وان الكفاءة هي المعيار الاساسي للاختيار.
وقال انه تم تصميم نموذج موحد لاستمارات التقديم لافتا الي ان الوظائف الشاغرة الجديدة تتم بنظام التعاقد بالمكافأة الشاملة وسيتم توزيع المتعاقد معهم علي جميع كليات الجامعة بمقر الجامعة الجديدة والقديمة.
الاسماعيلية لبني وحيد
5.1 مليون جنيه.. لأنشطة
خدمة المجتمع بجنوب الوادي
اعتمد مجلس جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.. خطة انشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة التي تبلغ تكاليفها مليونا ونصف المليون جنيه.. تشمل الخطة تنظيم ندوات ومؤتمرات لحماية نهر النيل من التلوث والمؤتمر الدولي في الدراسات البيئية بالتعاون مع المجلس القومي للشباب ومحافظات قنا واسوان والاقصر والبحر الاحمر ومصنع اسمنت قنا والومنيوم بنجع حمادي.
قال الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع .. ان انشطة قطاع البيئة تشمل اقامة الاسبوع البيئي الرابع في مارس القادم واحتفاليات بيوم اليتيم ويوم المياه العالمي.. اضافة الي تنظيم مجموعة من القوافل المتكاملة لتقديم الخدمات البيطرية والطبية البشرية والقانونية والدينية والزراعية للقري والمناطق الاكثر احتياجا في محافظات جنوب الصعيد.
اشار الي ان انشطة قطاع البيئة تتضمن اقامة المعرض المحلي للعلوم والهندسة لمحافظات صعيد مصر لطلاب مرحلة ماقبل التعليم الجامعي.. والمؤتمر الاقليمي الثاني تحت عنوان "نهر النيل وحمايته من التلوث" في ديسمبر 2011 والمؤتمر الدولي الاول في الدراسات البيئية في فبراير 2012 ... وكذلك تنظيم الاحتفالية السنوية الثانية تحت عنوان "كلنا معك 2011".
محمد زين الدين
قناة تليفزيونية
لعين شمس
اصدر الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس توجيهاته بدراسة مشروع اطلاق القناة التعليمية التليفزيونية التابعة للجامعة. وتنسيق المفاوضات الخاصة باطلاق هذه القناة علي القمر الصناعي المصري النيل سات.
تبدأ لجنة مشكلة من الخبراء والاعلاميين والاكاديميين بالجامعة قريبا بدراسة مشروع القناة التليفزيونية المرتقبة من حيث توفير التمويل اللازم لاطلاقها فضلا عن طبيعة المقررات والبرامج الاكاديمية التي سوف تقدمها بما يتناسب مع المناهج المختلفة في الجامعة وبرامج التعليم المفتوح.
قال رئيس الجامعة ان تلك القناة ستكون حلقة الوصل بين الجامعة والطلاب من جهة والمجتمع باكمله من جهة اخري وسوف تكون نموذجا غير تقليدي للقنوات التعليمية حيث انها سوف تقوم بجانب دورها التعليمي والاكاديمي الي القاء الضوء علي كافة المناشط التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع المصري والعربي والدولي وذلك باسلوب مشوق وجذاب. يجمع بين الشكل المبتكر والمضمون الهادف.
اضاف ان جامعة عين شمس تتبع الان نمط استخدام التعليم الالكتروني كوسيلة تعليمية تكنولوجية بديلة في تدريس برامج التعليم المفتوح وعدد من البرامج والمناهج والمقررات الاكاديمية المختلفة.
اضاف ان الجامعة لديها تجربة رائدة في التعليم الالكتروني والوسائط التعليمية المتعددة وتحظي تلك الوسيلة بجاذبية كبيرة لدي الطلاب في ظل ثورة تكنولوجيا المعلومات.
فتحي ابوالحمد
.. و عمداء جدد
أصدر الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس قرارا بتعيين الدكتور محمد اسماعيل رشدي عميدا لكلية الحاسبات والمعلومات وبقيام الدكتور ممدوح محمد فوزي عبدالله الاستاذ بقسم البساتين بكلية الزراعة باعمال عميد الكلية بالاضافة الي عمله وكيلا للكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
كما قرر تعيين الدكتور محمد هاشم عبدالعزيز وكيلا لكلية الحاسبات والمعلومات لشئون التعليم والطلاب.
استمرار طلاب الخليل التجارية.. في مدرستهم
انهي سيد عبدالعزيز شحاتة محافظ الجيزة مشكلة طلاب مدرسة الخليل التجارية بالهرم وعددهم 226 طالبا بالصفين الثاني والثالث الثانوي ببقائهم في مدرستهم.
كان صاحب المدرسة قد قام بتحويلها الي مدرسة فندقية بدون ترخيص وصدر قرار بعدم الترخيص له لانه لم يلتزم بمواصفات الابنية التعليمية وأمر الوزير بتحويل الطلاب لمدارس اخري الامر الذي ادي بأولياء الامور الي التظاهر.
اصدر الوزير تعليماته ببقاء الطلاب بالمدرسة لحين توفيق اوضاعهم ويتم تحويل المدرسة الي فندقية واجتمع المحافظ مع اولياء الامور لطمأنتهم وحل مشكلتهم.

اقرأ المزيد من جريدة الجمهورية . صباح السبت23/10/2010 صفحة عقول تتفتح

algazzr
23-10-2010, 11:26 AM
الغرض
تضييع وقت المدرس
والطالب
والمدرسه
حيث
لايقوم احد بالتدريس

بودى العلمى
13-08-2011, 03:30 PM
كل الهيصة دى ممكن الوزارة تلخصها فى عمل دورات تدريبية للمعلمين ياخذوا فيها خلاصة الموضوع بدلا من دراسة 14 مادة الكل بيدخل يحفظ علشان النجاح ولكن لايستفيد منها ابدا فيمكن تقليص الدبلومة الى ست اشهر وتكون تحت اشراف الوزارة .رحمة بالمعلمين والسيدات .