مشاهدة النسخة كاملة : نشر 700 جندي إضافي في سيناء


MR.Mamdouh Ramadan
16-02-2011, 02:10 PM
القدس- رويترز:



قال مسئول اليوم الأربعاء إن إسرائيل وافقت على عملية نشر ثانية محدودة للقوات المصرية لتأمين شمال سيناء ال*****ة السلاح حيث أدت عملية تخريب فيما يبدو إلى التأثير على إمدادات الغاز الطبيعي من مصر.
وأثار وجود جنود مصريين في المنطقة -في خطوة وصفتها إسرائيل بأنها مؤقتة- جدلا بين الإسرائيليين حول ما إذا كان سقوط الرئيس مبارك سيؤثر على معاهدة السلام التي وقعت عام 1979 .
وبموجب تلك المعاهدة يسمح لعدد محدود فقط من الشرطة بحراسة المنطقة الحدودية، كما تقيد المعاهدة طبيعة وحجم القوات الإسرائيلية على الجانب الآخر من الحدود.
وقال مسئول إسرائيلي إن التعزيزات المصرية "بمئات" الأفراد تهدف إلى المساعدة على تأمين المنطقة التي شهدت أعمال شغب استهدفت حكومة مبارك التي أطيح بها إلى جانب اندلاع حريق مريب في خط أنابيب للغاز في الخامس من فبراير.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن 700 جندي مصري نشروا في المنطقة ال*****ة السلاح خلال الأيام القليلة الماضية كتعزيز لنحو 800 جندي موجودين هناك منذ 30 يناير.
وبعد عملية النشر الأولى قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود بارك إن تحركهم في المنطقة بموافقة إسرائيل هو "وضع مؤقت إلى حين استقرار الوضع في مصر".

http://www.alwafd.org/index.php?option=com_content&view=article&id=16754:نشر-700-جندي-إضافي-في-سيناء&catid=150:يوم الغضب&Itemid=409