مشاهدة النسخة كاملة : ماهى مشكلة الليبرالين مع الإسلام


raf11111
11-05-2011, 03:13 AM
مشكلة العلمانيين والشيوعيين وال*****ين مع الإسلام .. هى نفس مشكلة الغلام الذى أتى إلى النبى صلى الله عليه وسلم ذات يوم .. فقال له : يارسول الله إئذن لى بالزنا .. فأقبل القوم عليه فزجروه ، ووبخوه .. فقال لهم النبى صلى الله عليه وسلم قربوه من مجلسى فجلس .. فقال له النبى صلى الله عليه وسلم .. أتحبه لأمك .. قال لا والله جعلنى الله فداءك .. قال صلى الله عليه وسلم ولا الناس يحبونه لأمهاتهم .. قال : أفتحبه لأبنتك .. قال الغلام : لا والله يارسول الله .. وظل النبى صلى الله عليه وسلم يقول للغلام الذى يود إباحة الزنا .. أتحبه لأختك .. أتحبه لعمتك .. أتحبه لخالتك فيقول لا .. فيقول النبى صلى الله عليه وسلم وكذلك الناس لايحبونه لأخواتهم ولا لعماتهم ولا لخالتهم .. فوضع النبى صلى الله عليه وسلم يده الشريفة عليه وقال اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه فلم يكن الغلام يلتفت إلى شىء !!
فالزنا وتوابعه من اختلاط فاحش وعرى وخلاعة وفجور وتحلل من كل القيم النبيلة .. والدعوة إلى إشاعة الفحشاء والمنكر فى أرجاء المجتمع .. عن طريق الفنون المختلفة من مسرح وسينما وصحافة داعرة وعروض أزياء ومواخير سرية وعلنية .. هذا كله هو جوهر الخلاف الحقيقى بين الإسلام والعلمانية .. و هذا هو السبب الحقيقى الذى يدفع كثيرا من الطبقات المثقفة والمترفة إلى كراهية الإسلام واعتناق العلمانية .. كدين وأيدلوجية تحدد وتفرض على المنتمين إليها قيم وتصورات وموازيين وشرائع تحدد طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة ويسمح لهم فيها بارتكاب الزنا ومقدماته وتوابعه فى إطار إبداعى خلاق وتوفر له التقنيات التى تنقل إليه بالصوت والصورة أدق أسرار العلاقة الخآصة بين الرجل والمرأة وكل صور الفحشاء بشرط رضا المرأة .. أحيانا فى شكل عمل سياسى مثل كثير من أنشطة الجمعيات النسائية التى تعبث بحقوق المرأة مثلا أو إقتصادى أو اجتماعى أو ثقافى .. وفى الغالب تقدمه له فى إطار فنى كوميدى أو درامى !!
لكن الغلام القرشى الذى أراد يكون مسلما وزانيا فى ذات الوقت .. كان أشرف بكل تأكيد من الغلام العلمانى الذى كتب مطالبا بضرورة منافسة القنوات الفضائية الغربية والصهيونية فى عرض وإذاعة أفلام الجنس والشذوذ والبرامج ال*****ة .. والإكتفاء فقط بالتنبيه على المشاهد بأن هذا الفيلم أو ذاك البرنامج يحتوى على مشاهد زنا وفجور وشذوذ .. وبالتالى يقوم رب البيت بتصنيف أفراد الأسرة إلى فئات وعمال .. أقصد إلى ( بالغين ) و ( وغير بالغين ) و القيام بعد ذلك بتنويم غير البالغين بشتى الطرق .. ثم الإنطلاق بعد ذلك إلى استكمال السهرة مع من يشاء من افراد العائلة الكريمة حتى مطلع الفجر .. لأن الشعب المصرى والحمد لله قد نضج وأصبح يرفض الوصاية كما يقول الغلام .. أى يصبح يرفض وصاية الدين وعلمائه .. أقول إن الغلام القرشى كان أشرف من هذا الغلام العلمانى لعدة أسباب :
أولا : أن الغلام القرشى لم يستهزىء ولم يسخر من الشريعة ولا من تعاليم القرآن ولا من المتدينين الداعين إلى تنقية البرامج الفنية من مشاهد الشذوذ والزنا ومقدماته .. كما فعل الغلام العلمانى فى مقاله الداعر .. بل كان يطلب فتوى شرعية من النبى صلى الله عليه وسلم بالزنا .. وكان ذلك فى بداية العهد بالإسلام !!
ثانيا : أن الغلام القرشى استجاب لمنطق النبوة الحكيم .. حينما أقر أنه لايرضى الزنا لأمه ولا لأخته ولا لأبنته ولا لعمته وخالته .. بينما لو سأل أى غلام علمانى أيرضى لأمه أو لأخته أو لأبنته أو لعمته وخالته أن تقوم بأداء أدوار العرى و الإغراء والإثارة ومشاهد العناق والقبلات.. لقال نعم أرضاه إذا كان الدور الدرامى يتطلب ذلك .. لو قيل له أترضى لأمك أو لأختك أو لخالتك أن تقف فى إعلان يشاهده الملايين لتقول لهم أنها والحمد لله ارتاحت منذ أن استعملت أولويز ، وأنها تستطيع الآن أن ترتدى الملابس الفاتحة دون خوف من البلل ، وأصبحت تتحرك بسهولة !!
إن الغلام العلمانى وأمثاله لايريدون أن يفهموا نظرة الإسلام إلى الجنس .. ولا يريدون أن يفهموا أن الإسلام دين واقعى لايجنح إلى المثالية النظرية كما فى الرهبانية .. ولا يهبط إلى النظرية العلمانية الحيوانية .. والإسلام لايرى فى العلاقة الخآصة بين الرجل والمرأة أية غضاضة .. لكن بشرطين اثنين الأول أن يكون ذلك عن طريق علاقة شرعية معترف بها أمام المجتمع .. والثانى السرية وعدم المجاهرة بها حتى أمام أقرب المقربين .. بل إن النبى صلى الله عليه وسلم اعتبر افشاء أسرار الزوجية يحول الزوجين إلى مجرد شيطانيين التقى أحدهما بالآخر .. ولذلك فإننى أستحلف الغلام .. ماذا يكون شعورك لو اطلعت على العلاقة الخآصة لأقرب المقربين إليك .. بالطبع لو كان لديك أثارة من شرف واحساس لأصابك القرف والإشمئزاز .. ولسقط احترامك لأمك ولأبيك إلى الأبد !!
بل إن الإسلام لم يقف عند هذا الحد .. بل دعا العصاة والمخطئين إلى عدم المجاهرة بمعاصيهم وبعلاقاتهم الخاطئة .. والنبى صلى الله عليه وسلم يقول : كل امتى معاف إلا المجاهرون .. بل إن المجاهرة بالزنا ومقدماته من أعظم الذنوب .. والإسلام يوصى المخطىء الذى زنى فى السر ألا يفضح نفسه .. وأوصى كذلك المحتسبين بألا يفضحوا الزانى أو الزانية حتى لاتشيع الفاحشة فى المجتمع كما تفعل الآن للأسف الشديد كثير من الصحف التى تهرول إلى نشر أخبار الزناة وتنفخ فيها مما كان له أثره المدمر على الشباب الذين أصبحوا يقرأون الحوادث من أجل الإستمتاع والإثارة لا من أجل العبرة والعظة !!
ويدعو الغلام فى مقاله إلى الأخذ بالأساليب الغربية فى التصنيف الرقابى ويرى فى ذلك الحل الوحيد لكل مشاكل الإبداع والفن وحرية التعبير ؟؟ ليس هذا فحسب بل ولمواجهة مدعى الأخلاق الزائفة وحلفاء توظيف الأموال والإرهابيين العاجزيين جنسيا .. والحقيقة أننى أجد صعوبة بالغة فى الرد على مثل هذا الكلام الداعر .. غير أننى أود أسأل الغلام سؤالا واحدا فقط .. هل يجوز الإستدلال بتجربة إنسانية فاشلة والدعوة إلى الإقتداء بها فى مجتمعاتنا ؟؟ إن تلك الأساليب الغربية التى يدعونا الغلام للأخذ بها انتهت إلى بالمجتمعات الغربية إلى نهاية مؤلمة صارت المرأة معها مجرد دمية يتمتع بها الرجل وقتما يشاء .. بل انتهت إلى زهد كثير من الغربيين فى العلاقة الطبيعية والبحث عن أساليب أخرى لقضاء الشهوة مع الكلاب والحمير .. وانتهت إلى استجداء المرأة لأى كلب والغ لقضاء شهوتها .. وانتهت إلى عودة الرقيق الأبيض وبيع الأعراض بأبخس الأثمان .. وإلى انتشار ظاهرة الإغتصاب .. ****** النساء والأطفال وإلى التحرش الجنسى فى كل مكان .. وإلى إدمان المخدرات وانتشار أعمال الجاسوسية واتساع دائرة السرقة والنهب والرشوة والفساد وإدمان الخمور والمخدرات وانتشار الأمراض الفتاكة .. هذا هو بعض ماانتهت إليه التجربة الغربية .. فهل يريد الغلام العلمانى أن يحقق تلك النتائج المبهرة داخل مجتمعاتنا التى بدأت هى الأخرى تتأثر .. نتيجة لهذا الجو العفن الذى تشيعه وسائل الإعلام وبعض الأقلام المسمومة التى تنهش فى عرض هذه الأمة .. ؟؟
إن منطق الغلام العلمانى فى حديثه عن طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة .. يذكرنا بمشهد فى أحد الأفلام تطلب فيه البطلة من أبن خالتها الذى يجلس معها فى حجرة مغلقة .. أن يشاركها الرقص .. على اعتبار أن الرقص هو الحل .. لكن الشاب لم يتحمل منظر ابنة خالته وهى ترتدى قميصا داخليا قصيرا .. فحاول أن يلبى نداء الطبيعة فى داخله .. فما كان من البطلة إلا أن ***ته وزجرته وقالت له .. عيب ياسعيد أنا مثل اختك .. ثم جرت نحو الباب بينما كاميرة المخرج تكشف لنا بوضوح عن لباسها الداخلى .. إن هذا المشهد يشبه إلى حد بعيد مشهد بطلة فيلم الإرهابى الذى تجلس فيه البطلة هى الأخرى وحدها فى البيت مع الإرهابى لتلاعبه الكوتشينة بينما تجلس كاشفة عن أفخاذها وعندما أراد أن يتصرف الإرهابى معها بالشكل الطبيعى الذى كان سيتصرفه أى شخص آخر بالغ عاقل مهما سمت أخلاقه .. ضربته على يديه و***ته واتهمته بالحيوانية .. هذه النماذج التى أنقلها مضطرا .. تكشف بوضوح عن زيف النظرة العلمانية لطبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة .. هذه النظرة التى تقوم فيها المرأة بإغواء الرجل وإثارته بالعرى والخلاعة والرقص والخلوة .. بينما المطلوب من الرجل أن يخالف الجاذبية الجنسية الطبيعية المركبة فيه .. ويتحول إلى أولى الأربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ؟؟ وهذا كله ضرب من الخداع وكلام غير واقعى يتنافى مع الفطر السليمة .. والإسلام كان أكثر واقعية .. وذلك حينما فرض العديد من الإجراءات الوقائية التى تحول دون وقوع الرجل أو المرأة فى البيئة والظروف ابتداء والتى تعمل فيها الطبيعة عملها .. إلا إذا كان ذلك كله فى إطاره الشرعى ؟؟
وبدلا من أن يطالب الغلام بمواجهة تلك الإنحرافات الجنسية التى تقع نتيجة لإشاعة الفحشاء والمنكر وتلويث البيئة بالظروف الملائمة لتنامى مثل تلك الجرائم الجنسية البشعة ابتداء من الوقوف فى صفوف طويلة أمام دور السينما التى تعرض الأفلام الفاحشة وركوب الأتوبيسات المزدحمة وتبرج الفتيات والنساء تبرجا فاحشا وانتهاء بجرائم الزنا والإغتصاب وهتك الأعراض وتنامى جريمة زنا المحارم .. بدلا من ذلك يعتبر الغلام العلمانى كل تلك الظواهر مبرر لعرض المزيد من أفلام الدعارة والشذوذ ؟؟
إن الشعب المصرى متدين رغم أنف هذا الغلام العلمانى .. وارتكاب أكثرية أفراده بعض تلك الأمور التى تخالف ما يدعو إليه علماء الدين .. ليس معناه أن الشعب المصرى قد بدل دينه واستحل الزنا والحرام .. لأن غالبية هذا الشعب إنما تفعل ذلك وهى غير راضية بكل تلك المنكرات .. لذلك يقولون : فيلم وسخ وممثلة **** و... و ترفض الغالبية العظمى منه تورط بناتها وأبنائها فى مجال التمثيل ؟؟
ثم إن المشكلة الحقيقية ليست فى مشاهدة تلك الأفلام والبرامج ال*****ة .. لكن المشكلة الحقيقية فى الذين سيقدمون لنا تلك الأعمال .. وفى الأجواء الداعرة التى لابد من توفيرها لنحقيق المنافسة .. والتى قد نضطر معها إلى استيراد الداعرات والقوادين والمخنثين والكلاب والحمير وبعض الأدوات الجنسية .. بل سيكون المفترض فى تلك الحآلة تشجيع شبكات الدعارة والشذوذ واسطبلات الخيول ومرابض الغنم وزرايـــــــب الحمير باعتبارها المصدر الوطنى والمحلى لخلق روح المنافسة الإعلامية فى تقديم أفلام الجنس والبرامج الخليعة التى يدعو إليها الغلام العلمانى ؟؟
إن الغلام العلمانى يعزف على نغمة المخالفات والمعاصى التى يرتكبها شخص متدين .. والحقيقة التى يقرها الإسلام أن طبيعة الإنسان أنه يعيش حياته فى صراع مع النفس والشيطان .. قد يحقق انتصارا ساحقا عليهما .. فيصبح مع الأنبياء والقديسين الذين وصف الله نفوسهم (( بالنفس المطمئنة )) .. وقد ينهزم هزيمة ساحقة أمامهما فيصير من جنس الشياطيين من أمثال الغلام العلمانى وأصحاب النفوس المسولة .. الذين سولت لهم أنفسهم فعل المعاصى والإجتهاد فيها واستباحتها والدعوة إليها .. وهناك قسما ثالث يفقد إيمانه ووعيه الدينى لحظات المعصية ..و تأمرهم أنفسهم بفعل المعاصى .. لكنهم يعودون ويتوبون إلى ربهم .. وهم الذين ينطبق عليهم قول ربنا على لسان إمرأة العزيز (( وإن النفس لأمارة بالسوء إلا من رحم ربى )) .. وأما أهل الدين فهم الذين يعيشون صراعا مريرا مع نفوسهم .. ومع شياطين الأنس والجن .. فتارة يوفقون فى دفع المعاصى .. وتارة يقعون فيها فى لحظات ضعفهم .. لكنهم يتوبون من قريب .. وهؤلاء هم الذين أقسم الله عزوجل بنفوسهم كما فى قوله تعالى (( ولا أقسم بالنفس اللوامة )) .. هذه هى النظرة الإسلامية الواقعية للأنسان المتدين .. وهى الثغرة التى يريد شياطين العلمانية والشيوعية أن يلجوا منها ليزرعوا فى نفوس المؤمنين اليأس والقنوط وعدم الثقة بالنفس .. قال عليه السلام (( إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا أدرك ذلك لامحالة .. فزنا العين النظر وزنا اللسان المنطق والنفس تمنى وتشتهى والفرج يصدق ذلك كله ويكذبه )) وصدق إذ يقول : { والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون } ؟؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





















منقول للافاده
بقلم محمد شعبان الموجى

mahmouedr
11-05-2011, 03:35 AM
موضوع مهم و أنا أتفق تماما
ولكن خير الكلام ماقل و دل يعنى يا ريت تقلل فى الأنشاء حبة
و شكرااااااا على الموضوع

T!to
11-05-2011, 07:55 AM
جزاك الله خيرا على الموضوع القيم

aymaan noor
11-05-2011, 09:53 AM
مقال جميل ومشكور عليه ولكن اسمح لى ببعض الملاحظات :
أولا : جميل أن نستشهد و نستدل بواقعة حدثت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و اسمح لى أيضا أن أستشهد بآية قرآنية و هى أول آية أوحى بها الى رسول الله ، بسم الله الرحمن الرحيم ( إقر باسم ربك الذى خلق ، خلق الانسان من علق ، اقرأ و ربك الأكرم الذى علم بالقلم ، علم الانسان مالم يعلم ) صدق الله العظيم .
كما هو واضح استاذى الفاضل أن هذه الآية تحثنا على القراءة ، و لذلك لى سؤال واحد هل سيادتكم قرأت شيئا عن العلمانية ، هل سيادتكم قرأت شيئا عن مفهوم الحريات فى الاسلام ، هل سيادتك قرأت شيئا عن نظم الحكم .
ثانيا : يا أستاذى الفاضل من السذاجة أن ينحصر كل تفكيرك واتجاهك و ثقافتك على الاباحية الجنسية ، هل تعتقد استاذى الفاضل أن العالم الغير اسلامى لا يعرف من الأفكار أو الفلسفات أو القيم الا الاباحية الجنسية .
ثالثا : أطمئنك أخى الفاضل أن الحرية الجنسية مرفوضة تماما فى المجتمع المصرى ، و أطمئنك أيضا أنها مرفوضة من الأقباط فى مصر و ليس المسلمون فقط ، لأن عاداتنا و تقاليدنا الى جانب تعاليمنا الدينية سواء اسلامية أو مسيحية ترفض الزنا بكل أشكاله .
رابعا: أنتظر منكم أخى الفاضل أن تقوم ببحث و تضيفه الى هذا المقال ، و يكون البحث عن مفهوم الحرية فى الاسلام ، فالحرية أخى الفاضل قيمة عليا تضم فى داخلها مفاهيم كثيرة ، فالحرية تنقسم الى أنواع كثيرة ، كما أن البند الثانى للحرية هو المسئولية ، فالحرية مقترنة دائما بمسئولية الشخص عن اختياره ، فأنت حر أن تختار ولكن عليك تحمل نتيجة اختيارك .
أنتظر بحثك اخى الفاضل عن أنواع الحريات فى الاسلام ، حتى يكون حديثنا معك حديث ثقافى ذو مغزى ومعنى ، و لا يكون مجرد كلام .
خامسا : أكرر مرة ثانية أن الحرية الجنسية هى مجرد فرع من الحرية ، و بالطبع نحن جميعا نرفضها ، و لذلك هيا بنا نناقش الأنواع الأخرى والمفاهيم الأخرى للحرية ، ثم ننظر هل ماتنادى به هذه المذاهب يختلف عما ينادى به الاسلام .
سادسا : تأكد أخى الفاضل أن الاسلام دين و ليس مذهب سياسى أو فلسفى ، و لأنه دين من عند الله فهو يستوعب المذاهب والأفكار الأخرى ويحتويها ، بل ويهذبها ، فيستخرج منها المنافى للأخلاق ويأخذ منها مايفيد المجتمع المسلم .
و شكرا للجميع

mr.marawan
11-05-2011, 02:35 PM
رغم اتفاقي مع الكاتب في رأيه . الا انه وقع في خطأ فادح حين خلط العلمانية بالليبرالية والفرق بينهما كبير. فالليبرالية تعني الحرية المسؤولة التي تحترم الدين وتقاليد المجتمع وحرية الأخرين. وقد قال عنها الامام محمد عبده (وجدت اسلاما بلا مسلمين)

ostazmath4m
11-05-2011, 03:53 PM
سادسا : تأكد أخى الفاضل أن الاسلام دين و ليس مذهب سياسى أو فلسفى ، و لأنه دين من عند الله فهو يستوعب المذاهب والأفكار الأخرى ويحتويها ، بل ويهذبها ، فيستخرج منها المنافى للأخلاق ويأخذ منها مايفيد المجتمع المسلم .
طيب انت متفق معي ومع الجميع كام قلت
في ردي علي جزء من مشاركتك في موضوع اخر
لنفس العضو الكريم ان اي افكار كما تقول انت
لابد من عرضها علي الدين اولا فان تماشت مع
قيمنا الدينيه فلا بأس بها وان لم تتماشي فنضرب بها عرض الحائط ...اذا كان هذا كلامنا
انا وانت والجميع فلماذا اذا نبحث عن حريه في
الليبراليه والبعض يبحث عن حريه في العلمانيه
والبعض يبحث عن حريه في الشيوعيه..فهل
بحثنا عن الحريه في الاسلام وهل الحريه في الدين الاسلامي ناقصه كي نبحث عن مايكملها
من حريات اخري في الليبراليه الحديثه والمزعومه..جزاك الله خيرا علي هذا التعقيب الاخير الذي نتفق فيه جميعا..شكرا اخي صاحب
الموضوع علي مجهودك..تحياتي

aymaan noor
11-05-2011, 05:00 PM
لا تتعجلنى استاذى الفاضل ostazmath4m ، تأكد ان شاء الله اننا سنتحاور ونتباحث سويا ، مع اخلاص النية لله سبحانه وتعالى ، ولكن أنت تعرف أن هذه فترة امتحانات ، بارك الله فيك

raf11111
11-05-2011, 09:22 PM
مقال جميل ومشكور عليه ولكن اسمح لى ببعض الملاحظات :

أولا : جميل أن نستشهد و نستدل بواقعة حدثت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و اسمح لى أيضا أن أستشهد بآية قرآنية و هى أول آية أوحى بها الى رسول الله ، بسم الله الرحمن الرحيم ( إقر باسم ربك الذى خلق ، خلق الانسان من علق ، اقرأ و ربك الأكرم الذى علم بالقلم ، علم الانسان مالم يعلم ) صدق الله العظيم .
كما هو واضح استاذى الفاضل أن هذه الآية تحثنا على القراءة ، و لذلك لى سؤال واحد هل سيادتكم قرأت شيئا عن العلمانية ، هل سيادتكم قرأت شيئا عن مفهوم الحريات فى الاسلام ، هل سيادتك قرأت شيئا عن نظم الحكم .
ثانيا : يا أستاذى الفاضل من السذاجة أن ينحصر كل تفكيرك واتجاهك و ثقافتك على الاباحية الجنسية ، هل تعتقد استاذى الفاضل أن العالم الغير اسلامى لا يعرف من الأفكار أو الفلسفات أو القيم الا الاباحية الجنسية .
ثالثا : أطمئنك أخى الفاضل أن الحرية الجنسية مرفوضة تماما فى المجتمع المصرى ، و أطمئنك أيضا أنها مرفوضة من الأقباط فى مصر و ليس المسلمون فقط ، لأن عاداتنا و تقاليدنا الى جانب تعاليمنا الدينية سواء اسلامية أو مسيحية ترفض الزنا بكل أشكاله .
رابعا: أنتظر منكم أخى الفاضل أن تقوم ببحث و تضيفه الى هذا المقال ، و يكون البحث عن مفهوم الحرية فى الاسلام ، فالحرية أخى الفاضل قيمة عليا تضم فى داخلها مفاهيم كثيرة ، فالحرية تنقسم الى أنواع كثيرة ، كما أن البند الثانى للحرية هو المسئولية ، فالحرية مقترنة دائما بمسئولية الشخص عن اختياره ، فأنت حر أن تختار ولكن عليك تحمل نتيجة اختيارك .
أنتظر بحثك اخى الفاضل عن أنواع الحريات فى الاسلام ، حتى يكون حديثنا معك حديث ثقافى ذو مغزى ومعنى ، و لا يكون مجرد كلام .
خامسا : أكرر مرة ثانية أن الحرية الجنسية هى مجرد فرع من الحرية ، و بالطبع نحن جميعا نرفضها ، و لذلك هيا بنا نناقش الأنواع الأخرى والمفاهيم الأخرى للحرية ، ثم ننظر هل ماتنادى به هذه المذاهب يختلف عما ينادى به الاسلام .
سادسا : تأكد أخى الفاضل أن الاسلام دين و ليس مذهب سياسى أو فلسفى ، و لأنه دين من عند الله فهو يستوعب المذاهب والأفكار الأخرى ويحتويها ، بل ويهذبها ، فيستخرج منها المنافى للأخلاق ويأخذ منها مايفيد المجتمع المسلم .

و شكرا للجميع



زميلى العزيز
إن الظن لا يغنى عن الحق شيئا

لقد ناقشت احد الليبراليين المصريين فى منتدى (.............) ...فقال انه لا يمانع فى إقامة علاقة مع ابنته طالما هى أردات ذلك وهو كذلك بحريتها


الليبرالية لا تختلف بإختلاف الموقع أو المعتنق لها ( فلا قيود ولا تقاليد تقف امام طموحات المؤمن بالحريات المطلقة ) ويظهر امام الناس ان حريته تنتهى عند حدود الآخرين


فلاتلبس على الناس يا زميلى

أبو إسراء A
11-05-2011, 09:27 PM
رغم اتفاقي مع الكاتب في رأيه . الا انه وقع في خطأ فادح حين خلط العلمانية بالليبرالية والفرق بينهما كبير. فالليبرالية تعني الحرية المسؤولة التي تحترم الدين وتقاليد المجتمع وحرية الأخرين. وقد قال عنها الامام محمد عبده (وجدت اسلاما بلا مسلمين)

القول بأن الليبرالية تحترم الدين وتقاليد المجتمع يحتوى على مغالطة كبيرة جدا
، لأن الليبرالية تعنى أنك حر أن تتفسخ أخلاقيا طالما لم تتعدى على حرية الآخرين ، وأنت حر فى الإعتقاد بمعنى غريب جدا أن تكون بوذيا أو تكون يهوديا فهذا شأنك ، أن تكون مسلما فى أول النهار ثم تكون نصرانيا أو حتى بوذيا من آخر النهار فهذا شأنك ، وهذا من الخطأ بمكان لأن الإسلام ضمن حرية العقيدة ولكن أوجب الإسلام ، وحرم الردة عنه .

وإذا ادعى أى ليبرالى أن الليبرالية من الناحية الدينية والخلقية لا تتعارض مع الإسلام ، فهذا الكلام يتعارض مع مفهوم الحرية المطلقة ، و يجعل من الليبرالية الدينية شيئا غير ذى معنى
ولا داعى لها لوجودها أصلا فى بلاد المسلمين لأنها أصبحت بمعنى الحرية فى الإسلام .

aymaan noor
12-05-2011, 01:04 AM
سادسا : تأكد أخى الفاضل أن الاسلام دين و ليس مذهب سياسى أو فلسفى ، و لأنه دين من عند الله فهو يستوعب المذاهب والأفكار الأخرى ويحتويها ، بل ويهذبها ، فيستخرج منها المنافى للأخلاق ويأخذ منها مايفيد المجتمع المسلم .
طيب انت متفق معي ومع الجميع كام قلت
في ردي علي جزء من مشاركتك في موضوع اخر
لنفس العضو الكريم ان اي افكار كما تقول انت
لابد من عرضها علي الدين اولا فان تماشت مع
قيمنا الدينيه فلا بأس بها وان لم تتماشي فنضرب بها عرض الحائط ...اذا كان هذا كلامنا
انا وانت والجميع فلماذا اذا نبحث عن حريه في
الليبراليه والبعض يبحث عن حريه في العلمانيه
والبعض يبحث عن حريه في الشيوعيه..فهل
بحثنا عن الحريه في الاسلام وهل الحريه في الدين الاسلامي ناقصه كي نبحث عن مايكملها
من حريات اخري في الليبراليه الحديثه والمزعومه..جزاك الله خيرا علي هذا التعقيب الاخير الذي نتفق فيه جميعا..شكرا اخي صاحب
الموضوع علي مجهودك..تحياتي

أولا : نحن باذن الله متفقون تماما فى أننا نأخذ ما يتوافق مع ديننا وقيمنا ونترك ما يخالفه ، هذا مما لاشك فيه ولا يختلف اثنان عليه .
فلماذا اذا نبحث عن حريه في لليبراليه والبعض يبحث عن حريه في العلمانيه والبعض يبحث عن حريه في الشيوعيه..فهل حثنا عن الحريه في الاسلام وهل الحريه في الدين الاسلامي ناقصه كي نبحث عن مايكملها ن حريات اخري في الليبراليه الحديثه والمزعومه..
ثانيا : ليس المقصود هذا المعنى أستاذى الفاضل ، ليس الهدف هو البحث عن الحرية فى المذاهب ، ولكن المقصود أن اضافة الفكر الانسانى و الفكر المعاصر لثقافة المسلم و اطلاعه عليها هى عامل مهم لمساعدته فى فهم دينه الفهم الصحيح ، ففهمنا لديننا فهما صحيحا متوقف على ثقافتنا و ظروف عصرنا ، فاما ان نقبل على العالم وثقافته دون خوف ندرسها ونستوعبها وننقحها ونأخذ منها ما يضيف الينا ويتوافق بالطبع مع ديننا ، و نرفض وننتقد مالا يتوافق معنا . واما البديل لذلك و هو الجمود والتخلف والانكباب على الشروح القديمة ، و لنا فى فترات كثيرة من تاريخنا نماذج وأمثلة لهذه السباسة العقيمة وهى غلق باب الفكر والتثقيف . و هذه ليست بدعة ولكن هذا مافعله أجدادنا لم ينغلقوا على أنفسهم بحجة أن الاسلام يغنينا عما حولنا ، و لكن أقبلوا على ثقافات عصرهم و أخذوا منها و أثروا فيها ،

aymaan noor
12-05-2011, 01:39 AM
القول بأن الليبرالية تحترم الدين وتقاليد المجتمع يحتوى على مغالطة كبيرة جدا
، لأن الليبرالية تعنى أنك حر أن تتفسخ أخلاقيا طالما لم تتعدى على حرية الآخرين ، وأنت حر فى الإعتقاد بمعنى غريب جدا أن تكون بوذيا أو تكون يهوديا فهذا شأنك ، أن تكون مسلما فى أول النهار ثم تكون نصرانيا أو حتى بوذيا من آخر النهار فهذا شأنك ، وهذا من الخطأ بمكان لأن الإسلام ضمن حرية العقيدة ولكن أوجب الإسلام ، وحرم الردة عنه .

وإذا ادعى أى ليبرالى أن الليبرالية من الناحية الدينية والخلقية لا تتعارض مع الإسلام ، فهذا الكلام يتعارض مع مفهوم الحرية المطلقة ، و يجعل من الليبرالية الدينية شيئا غير ذى معنى
ولا داعى لها لوجودها أصلا فى بلاد المسلمين لأنها أصبحت بمعنى الحرية فى الإسلام .


أستاذى الفاضل أبو أسراء

القول بأن الليبرالية تحترم الدين وتقاليد المجتمع يحتوى على مغالطة كبيرة جدا

لا يا أستاذ اسراء لا يوجد أى تعارض ، و لاتنسى أننا نتحدث عن مذهب من نتاج العقل البشرى فنعدل فيه ونغير كما نشاء ليتوافق مع ظروفنا

لأن الليبرالية تعنى أنك حر أن تتفسخ أخلاقيا طالما لم تتعدى على حرية الآخرين ، وأنت حر فى الإعتقاد بمعنى غريب جدا أن تكون بوذيا أو تكون يهوديا فهذا شأنك ، أن تكون مسلما فى أول النهار ثم تكون نصرانيا أو حتى بوذيا من آخر النهار فهذا شأنك ، وهذا من الخطأ بمكان لأن الإسلام ضمن حرية العقيدة ولكن أوجب الإسلام ، وحرم الردة عنه .

أولا : و حرية العقيدة أصل من أصول الاسلام ، فالاسلام يبيح لمن شاء أن يؤمن ولمن شاء أن يكفر ، فلا يوجد أى شرط فى الاسلام ، و حساب العقيدة عند الله سبحانه و تعالى فى الآخرة . و هذا ما تتجه اليه مصر باتفاق علمائها وهذا مانطالب به جميعا وهو مرتبط بفكرة العدل ، فأنت اذا قبلت أن يتحول انسان من المسيحية الى الأسلام ، فلا بد أن تقبل أن يتحول مسلم الى اى ديانة يريدها
ثانيا : والاسلام أيضا لا يفرض عقوبات الا على مايسبب الضرر للآخرين والمجتمع ، فأنت لا تعاقب اذا لم تصلى أو تصوم ، فليس من حق أى أحد أن يحاسبك ، و لكن الله يحاسبك ، ولكنك تحاسب عما يسبب ضررا على المجتمع ، فنظرة واحدة الى العقوبات فى الاسلام ، سنجد أنها قاصرة على مايسبب أضرارا اجتماعية ،
ثالثا : وليس العقوبات فقط حتى التوبة فأنت لا تقبل توبتك اذا كانت فى حق انسان الا بعد ان يغفر هو لك ، فحق المجتمع مكفول وشرط أساسى فى قبول توبتك ، أما توبتك عن عمل خاص بك ولم يسبب ضررا للآخرين فيكفى أن نستغفر الله بنية صافية وتعاهده على ألا تعود الى هذا الفعل مرة ثامية ( و خير الخطائين التوابين ) ، فلك ان تتوب وكلما عدت تتوب وباب المفغرة مفتوح .

وإذا ادعى أى ليبرالى أن الليبرالية من الناحية الدينية والخلقية لا تتعارض مع الإسلام ، فهذا الكلام يتعارض مع مفهوم الحرية المطلقة ، و يجعل من الليبرالية الدينية شيئا غير ذى معنى
لا يوجد فى مذاهب الحرية مايسمى الحرية المطلقة ، أى حرية لا بد أن يكون لها قيود اما دينية أو اجتماعية ، ولا توجد حرية الا مقترنة بالمسئولية ، فأنت حر ولكن عليك أن تكون مسئولا عن اختيارك وتتحمل تبعاته ، لا أعتقد أن الاسلام ينادى بغير ذلك ، بل هى فى صميمها مبدا أصيل فى الاسلام .
و هذا ما أريد أن أوضحه أن الاسلام دين أستاذى الفاضل ولأنه من عند الله ، و لأن العقل هبة من الله فلا تعارض بين العقل والنقل كما كان يقول فلاسفة المسلمين
ولا داعى لها لوجودها أصلا فى بلاد المسلمين لأنها أصبحت بمعنى الحرية فى الإسلام

على العكس استاذى الفاضل لها داعى وألف داعى ، نحن لا ندرس المذاهب الفلسفية والفكرية لكى نعتنقها ، و لكن ندرسها لأنها تمثل الخلفية الثقافية لعقل المسلم الواعى ، فلا يمكن أن أساوى بين شخص لا يعرف القراءة والكتابة و بين شخص يجيد القراءة والكتابة ، لا يمكن أن أساوى بينهما فى فهمهما لآيات الله ، كذلك لا يمكن أن أساوى بين شخص منغلق على نفسه لا يقرأ الا شروح القدماء و بين شخص متابع لعصره وثقافة عصره و على دراية بالمتغيرات الحادثة من حوله ، لا يمكن أن أساوى بينهما فى فهم آيات القرآن

أ/رضا عطيه
12-05-2011, 01:58 AM
وما حاجتنا لأفكار ومناهج حياة

وبين أيدينا خيرها وأطيبها

ماهى إلا حوارات لتشتيت الذات

وإبعاده عن قيمه التى تربى عليهاومدت جذوره منها

ذكرتم أمثلة لليبرالية فى شرق ووسط أوربا

ومافعلوه على مرأى ومسمع من العالم

فمن يحاسبهم ؟هل سيوجهون اللوم لأنفسهم ؟

فقط بحثوا عما فعلته تركيا الإسلامية فى أرمنيا ورومانيا

وبدأوا يحاسبوها - فى صورة حساب للإسلام والمسلمين

أسمع كثيرا عن كلمة فلول هذه الأيام

ومانراه الأن يؤكد

أن فلول الليبرالية واخواتها أخطر علينا من كل فلول الدنيا

جزاكم الله خيرا

aymaan noor
12-05-2011, 02:23 AM
زميلى العزيز
إن الظن لا يغنى عن الحق شيئا

لقد ناقشت احد الليبراليين المصريين فى منتدى (.............) ...فقال انه لا يمانع فى إقامة علاقة مع ابنته طالما هى أردات ذلك وهو كذلك بحريتها


الليبرالية لا تختلف بإختلاف الموقع أو المعتنق لها ( فلا قيود ولا تقاليد تقف امام طموحات المؤمن بالحريات المطلقة ) ويظهر امام الناس ان حريته تنتهى عند حدود الآخرين

فلاتلبس على الناس يا زميلى


ياأستاذى الفاضل نحن نتحدث عن مذهب فكرى وليس عن أفراد .
و اذا أتيت لك وقلت أنى قابلت مسلم وقال هذا الكلام ، هل يعنى هذا أن الاسلام ليس بدين ، فأرجوك أخى الفاضل لا تخلط الأمور
أولا :أستاذى الفاضل ( هل لى أن اتشرف بمعرفة أسمك حتى أناديك به ) ، أولا أنا لا تعنينى الليبرالية من قريب أو بعيد ، أنا أتحدث عن شئ مختلف تماما واسمح لى أوضح ما أعنيه بحوارى معك
ثانيا : وجهة نظرى انه لا يصح اسلامنا اذا ابتعدنا عن العصر الذى نعيش فيه وعن ثقافته ، فلقد امرنا الله سبحانه وتعالى فى أولى آياته بالقراءة و بما ينتج عن القلم ،
ثالثا : ان ما يحزننى أن هناك بعض المسلمين انغلقوا تماما على أنفسهم وأكتفوا بقراء القرآن والشروح القديمة ، و أهملوا العصر الذى نعيش فيه تماما ، بل لا يكتفون بذلك ولكنهم يدعون اليه ويحذرون من الثقافات الأخرى .
رابعا : و أنا أقول أن الاسلام دين من الله و هو أقوى من كل الثقافات ، فلماذا نغلق الباب عليه ، فلنفتح عقولنا ولنقرأ و نعرف عن ثقافات الآخرين ونأخذ منهم ما يتناسب مع عقيدتنا ونترك ما لا يتوافق معنا ،
خامسا : أرجوك أخى الفاضل بنظرة متأنية لتاريخ الفكر الاسلامى على مر عصوره ، ستجد هناك فترات قوة واذدهار وهذه الفترات هى الفترات التى أقبل فيها المسلمون على عصرهم وثقافته ، فنهلوا منها ونشطت حركة الترجمة ، و هناك فترات اخرى ، فترات ركود وتخلف حتى الفقه الاسلامى فى هذه الفترات لم يكن يتوافق مع احتياجات الناس المتغيرة ، لأنه لم يكن هناك اجتهاد ، بل اقتصر الفقهاء والعلماء على الشروح القديمة يأخذوا منها دون اعمال للعقل .
سادسا : اعتقد اننا اخى الفاضل ونحن فى القرن الواحد والعشرون أننا نستحق بما لدينا من دين عظيم يدعوا الى المعرفة والعقل ، أن ننهض من كبوتنا وأن تنشط حركة الترجمة و تنشط تعلم الغات ، و نقبل على ثقافة عصرنا المتنوعة ، نحللها ونفهمها ونضيف الينا منها مايثرى فكرنا ، و نرفض منها ما لا يتوافق لا مع قيمنا ولا مع ديننا .
سابعا : هذا هو مقصدى أخى الفاضل ، فلتذهب الليبرالية والعلمانية الى الجحيم ، انا أتحدث عن ثقافة العصر الذى نعيش فيه ، و على أن نحث شبابنا على القراءة والمعرفة والنظرة النقدية للأمور ، ليتعلم شبابنا بل ولنحميهم من الأفكار الغبية والغير متسقة مع قيمنا ، ولن يكون هذا بالمنع فالعالم قرية صغيرة ، و لكن بالثقافة والمعرفة والقدرة على التحليل والنقد

احمد م حجازي
12-05-2011, 02:35 AM
الدين الاسلامي من عند الله و هو خاتم الاديان و بالتالي فلا يجوز أن نقول أنه ينقصه كذا أو هو لا يتفق مع كذا لان هذا يهدم العقيدة لان الدين الاسلامي دين كل زمان و مكان و القرآن لم يترك شيأ الا تناوله



وقال تعالى :{ قُلْ مَنْ بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (88) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ (89) } [المؤمنون: 88، 89]

اذا يجب أن نعي أن كل أمر بيد الله و اذا اراد الله أن يأمن كل أهل الدنيا لفعل و لكن فالنفكر لماذا أعطي الله للناس العقل و لماذا خلق الله الجنة و النار

بحب ربنا
12-05-2011, 02:41 AM
الدين لله والوطن للجميع
مسلم مسيحى = مصرى
اسمعوا ياجماعه ضرورى الفيلم ده
http://www.youtube.com/watch?v=ZwSfvweUH04

Mr. Ali 1
12-05-2011, 04:44 AM
فلتذهب الليبرالية والعلمانية الى الجحيم .




هذه أفضل جملة قرأتها لك :d:d
جزيت عنها خيراً .

aymaan noor
12-05-2011, 10:04 AM
هذه أفضل جملة قرأتها لك :d:d
جزيت عنها خيراً .[/right]

جزاك الله خيرا أستاذى الفاضل ، و هل لديك شك فى هذا ،

أبو إسراء A
12-05-2011, 02:12 PM
الأستاذ أيمن
أرجو الإجابة على الأسئلة الآتية :
1- هل أنت مسلم ؟ أنا لا أشكك فى ذلك ،ولكن أين مقالاتك ومشاركاتك التى تظهر الإهتمام بأمر المسلمين ؟
2- لماذا تنقل دائما عن المصرى اليوم واليوم السابع وغيرها على هذه الشاكلة، وهى جرائد تجد العلمانية فى كثير من توجهاتها ، بل ومحاربة الكثير من مظاهر الإسلام ؟
3- ما حكم الإسلام فى العلمانية ، وهل يتفق الإسلام مع الليبرالية ، وإذا لم تخالف الليبرلية الإسلام ألا ترى أنها أصبحت جزء من الإسلام ولا داعى لإصطلاحات جديدة؟
4-لقد هرمنا ونحن نعانى من العديد من الانظمة الوضعية من شيوعية وإشتراكية و علمانية إلى رأسمالية وكانت النتيجة أننا وصلنا إلي إنهيار اقتصادي واجتماعي وسياسي وحكام في سجن " طرة " وربما يصلون إلي أحبال المشانق، فهل تريد أن نموت حسرة ونحن نعيش تحت حكم علمانى؟
5- أنت تقاتل عن مذاهب عصرية ، وأنظمة وضعية أثبتت الأيام فشلها عند من اخترعوها ، كيف نقبل إستبدال شريعتنا بها ؟
6- هذا المنتدى معظم رواده من صغار السن ليس عندهم الحصانة الفكرية والدينية الكافية ، فهى من الحكمة أن تعرض عليهم مذاهب معقدة مثل الليبرالية التى لم يتفق مخترعوعها على تعريف محدد لها ، أليس من الحكمة أن يكون الحوار فى منتدى متخصص أو قسم مغلق يكتب عليه تحذير من الخارج .
7- أرجو ألا تأتى يوم القيامة ، وتجد كل أعمالك عن الليبرالية وغيرها على التى على شاكلتها هباءا منثورا ، والأولى بك أن تستغل الأوقات
والأعمار فى العلم النافع والعمل الصالح
ربما تكون هذه آخر مشاركة لى فى مواضيع من هذا القبيل ، فالعمر أثمن من أن نضيعه فى علم لا ينفع والجهل به لا يضر .
السلام عليكم
أستودعك الله وأدعو الله أن يهديك

mrweb
12-05-2011, 05:50 PM
السلام عليكم,
نحن في مصر و الوطن العربي عموما لم يحكمنا لا حكم ليبرالي ولا علماني و لا شيوعي ولا اسلامي لكن حكمنا من قبل عصابات الجريمة المنظمة, هذه العصابات تنهب بلادنا وت*** شعوبنا. دي وجهة نظري في الحكام العرب كلهم و جرائم السفاح حسني و السفاح بشار و كبيرهما القذافي خير دليل.

من خلال متابعتي للنقاشات بين الاسلاميين والليبراليين المعتدلين في الاعلام او تعامل شخصي صراحة الاختلافات بينهم ليست كبيرة و التي تصل بالنقاش بينهم لطريق مسدود, فلا الليبرالي يريد نشر الكفر و الالحاد ولا الاسلامي يريد نشر التطرف و الارهاب. هناك اختلاف اكيد لكنه في حدود المعقول.

لقد ناقشت احد الليبراليين المصريين فى منتدى (.............) ...فقال انه لا يمانع فى إقامة علاقة مع ابنته طالما هى أردات ذلك وهو كذلك بحريتهااعتقد صفحات الحوادث في السنوات الاخيرة كانت مليئة بقصص زنا المحارم و العياذ بالله وابطالها كانوا من سكان العشوائيات ولا علاقة لهم بالليبرالية ولا حتى يعرفوا ينطقوها, ولا يوجد ما يبرر الانحراف والفساد.

حابب اذكركم ان سيدنا محمد لم ييأس من الكفار و ظل يدعوهم من خلال افكار الاسلام لذلك فالتعامل مع اصحاب الفكر سواء ليبرالي "و هم ليسوا كفار قريش بالمناسبة" او غيرهم يكون من خلال المناظرات و تفنيد اي فكرة تبدو "منحرفة" وليس عن طريق التكفير والتخوين المعتاد طالما صاحب الفكر لم يدعوا او يستخدم ال*** او احتلال مصر مثلا.

بعد 25 يناير الدنيا اختلفت مش مضطرين نبقى في سجون المنتديات والفيس بوك و نكون ثقافتنا من مقالات قصيرة قد تعبر عن اراء شخصية, لو خايف من الليبرالي تقدر تلاقيه في الندوات الثقافية و تقدر تناقشه وتشوف اجابته على اسألتك وشكوك. القلقان من السلفيين و الاخوان يحضر معاهم دروس هايلاقيهم مش بيعضوا.

raf11111
12-05-2011, 09:15 PM
السلام عليكم,
نحن في مصر و الوطن العربي عموما لم يحكمنا لا حكم ليبرالي ولا علماني و لا شيوعي ولا اسلامي لكن حكمنا من قبل عصابات الجريمة المنظمة, هذه العصابات تنهب بلادنا وت*** شعوبنا. دي وجهة نظري في الحكام العرب كلهم و جرائم السفاح حسني و السفاح بشار و كبيرهما القذافي خير دليل.

من خلال متابعتي للنقاشات بين الاسلاميين والليبراليين المعتدلين في الاعلام او تعامل شخصي صراحة الاختلافات بينهم ليست كبيرة و التي تصل بالنقاش بينهم لطريق مسدود, فلا الليبرالي يريد نشر الكفر و الالحاد ولا الاسلامي يريد نشر التطرف و الارهاب. هناك اختلاف اكيد لكنه في حدود المعقول.

اعتقد صفحات الحوادث في السنوات الاخيرة كانت مليئة بقصص زنا المحارم و العياذ بالله وابطالها كانوا من سكان العشوائيات ولا علاقة لهم بالليبرالية ولا حتى يعرفوا ينطقوها, ولا يوجد ما يبرر الانحراف والفساد.

حابب اذكركم ان سيدنا محمد لم ييأس من الكفار و ظل يدعوهم من خلال افكار الاسلام لذلك فالتعامل مع اصحاب الفكر سواء ليبرالي "و هم ليسوا كفار قريش بالمناسبة" او غيرهم يكون من خلال المناظرات و تفنيد اي فكرة تبدو "منحرفة" وليس عن طريق التكفير والتخوين المعتاد طالما صاحب الفكر لم يدعوا او يستخدم ال*** او احتلال مصر مثلا.

بعد 25 يناير الدنيا اختلفت مش مضطرين نبقى في سجون المنتديات والفيس بوك و نكون ثقافتنا من مقالات قصيرة قد تعبر عن اراء شخصية, لو خايف من الليبرالي تقدر تلاقيه في الندوات الثقافية و تقدر تناقشه وتشوف اجابته على اسألتك وشكوك. القلقان من السلفيين و الاخوان يحضر معاهم دروس هايلاقيهم مش بيعضوا.


لقد اثبتَ لنا بكلامك القاعدة العلميه الآتيه

كلما أبتعد الفرد عن منهج الله كلما إقترب من منهج الشيطان واقترب او قع فى المحظور

اما الليبرالية فكلما اقترب منها الفرد كلما اقترب من الإنحلال الكامل


فكون ان هناك حوادث كما تقول فالفضل فيها يرجع للإعلام الليبرالى ومن قبله البعد عن الدين

فربما كان هؤلاء يشاهدون قنوات الابداع ال*****ة على الانترنت او الدش (والفضل لبث هذه الاباحية وما ينتج عنها من جرائم يعود للفكر الحرالمستنير)

و اخبارهم بالحوادث دليل على استجهان من حولهم للامر وعدهم اياه خروج وانحراف يستوجب العقاب وتقبيح الامر،، اما معتنقى الفكر الليبرالى فلن تجد اى منهم بالحوادث ذلك ان هذه الامور هى امور تحدث بالرضا والاتفاق المشترك على المبدأ فهى متصلة بمبادئهم الداروينية والفرويديه (التطبيق العلملى للحرية المطلقة)
ولا يظهر ذلك الا فى اعترافاتهم او حواراتهم

رأيت قصة الكاتبة العلمانية أروى صالح بإعترافها تمثل مسلمة علمية تعنى ان

هناك متلازمة منطقيه بين الليبرالية ليس فقط بينها وبين ال*****ة بل بينها وبين الشذوذ نفسه


والكاتبة بنفسها هى التى روت مآساتها مع أزواجها الليبراليين الثلاثة



أصحاب العقول فى راحه

aymaan noor
13-05-2011, 01:48 AM
الأستاذ أيمن
أرجو الإجابة على الأسئلة الآتية :
1- هل أنت مسلم ؟ أنا لا أشكك فى ذلك ،ولكن أين مقالاتك ومشاركاتك التى تظهر الإهتمام بأمر المسلمين ؟
2- لماذا تنقل دائما عن المصرى اليوم واليوم السابع وغيرها على هذه الشاكلة، وهى جرائد تجد العلمانية فى كثير من توجهاتها ، بل ومحاربة الكثير من مظاهر الإسلام ؟
3- ما حكم الإسلام فى العلمانية ، وهل يتفق الإسلام مع الليبرالية ، وإذا لم تخالف الليبرلية الإسلام ألا ترى أنها أصبحت جزء من الإسلام ولا داعى لإصطلاحات جديدة؟
4-لقد هرمنا ونحن نعانى من العديد من الانظمة الوضعية من شيوعية وإشتراكية و علمانية إلى رأسمالية وكانت النتيجة أننا وصلنا إلي إنهيار اقتصادي واجتماعي وسياسي وحكام في سجن " طرة " وربما يصلون إلي أحبال المشانق، فهل تريد أن نموت حسرة ونحن نعيش تحت حكم علمانى؟
5- أنت تقاتل عن مذاهب عصرية ، وأنظمة وضعية أثبتت الأيام فشلها عند من اخترعوها ، كيف نقبل إستبدال شريعتنا بها ؟
6- هذا المنتدى معظم رواده من صغار السن ليس عندهم الحصانة الفكرية والدينية الكافية ، فهى من الحكمة أن تعرض عليهم مذاهب معقدة مثل الليبرالية التى لم يتفق مخترعوعها على تعريف محدد لها ، أليس من الحكمة أن يكون الحوار فى منتدى متخصص أو قسم مغلق يكتب عليه تحذير من الخارج .
7- أرجو ألا تأتى يوم القيامة ، وتجد كل أعمالك عن الليبرالية وغيرها على التى على شاكلتها هباءا منثورا ، والأولى بك أن تستغل الأوقات
والأعمار فى العلم النافع والعمل الصالح
ربما تكون هذه آخر مشاركة لى فى مواضيع من هذا القبيل ، فالعمر أثمن من أن نضيعه فى علم لا ينفع والجهل به لا يضر .
السلام عليكم
أستودعك الله وأدعو الله أن يهديك


اسمح لى أن أكتفى بالرد على السؤال الأول فقط ، و هو ( هل أنت مسلم ) ، الحمد لله أستاذى الفاضل على نعمة الاسلام ، نعم أنا مسلم ، و منتهى أملى أن يجمعنا الله ان شاء الله نحن وجميع المسسلمين فى الفردوس الأعلى .
اما عن باقى الأسئلة يمكنك أن تطرحها كموضوعات عامة للنقاش ، و لكن لا أجيب عليها كحوار شخصى

وشكرا لك أخى الفاضل على مشاركتك

mrweb
13-05-2011, 02:20 AM
لقد اثبتَ لنا بكلامك القاعدة العلميه الآتيه

كلما أبتعد الفرد عن منهج الله كلما إقترب من منهج الشيطان واقترب او قع فى المحظور
مقصد كلامي كله ان لا نتعامل مع اصحاب الفكر بمنهج انت كافر او خائن, و يجب علينا كأفراد ان نناقش الجميع و ان لانبقى محصورين داخل المنتديات و الفيس بوك نخاطب انفسنا وخصوصا انه لا ضرر ان اناقش ليبرالي او سلفي او يا كان بصفة شخصية. النقاش في الاغلب مفيد, طالما خارج دائرة الجدل.

كون ان هناك حوادث كما تقول فالفضل فيها يرجع للإعلام الليبرالى ومن قبله البعد عن الدين
اعلام صفوت الشريف لم يكن اعلام ليبرالي بأي حال من الاحوال, لكنه كان اعلام موافي.

عموما انا مش ليبرالي و هي ليست تهمة من وجهة نظري, لكن المقالة في رأي ليست موضوعية فهي مكتوبة بنفس طريقة الاسلام دين ارهابي ويخض على كراهية و*** غير المسلمين و كل المسلمين ارهابيين والاستدلال على ذلك بحوداث ظرفية او مقالات متطرفة لبعض الاشخاص.

اتمنى ان يكون في نقاش بين اصحاب الفكر المختلف على نفس نمط المناظرة السياسية التي أقامتها كلية طب القصر العيني بين عمرو حمزاوي الليبرالي، والدكتور أحمد أبو بركة أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين. وهي مناظرة ليست بين مسلم وكافر على طريقة أحمد ديدات والقس لكنها بين الفكر الليبرالي السياسي و فكر الاسلام السياسي .

و اهم من النقاش حول الليبرالية او غيرها ان يجتمع الجميع من اجل نقاش شكل الدولة المصرية الجديدة في نقاش مجتمعي حقيقي, لاني شايف ان البيحصل هو شغل الجميع في حوارات جانبية مثلا بين الليبرالين والاسلاميين في حين نمشي بخطى ثابتة نحو الجمهورية الديكتاتورية الخامسة.

ostazmath4m
13-05-2011, 02:58 AM
أولا أنا لا تعنينى الليبرالية من قريب أو بعيد ، أنا أتحدث عن شئ مختلف تماما واسمح لى أوضح ما أعنيه بحوارى معك
ثانيا : وجهة نظرى انه لا يصح اسلامنا اذا ابتعدنا عن العصر الذى نعيش فيه وعن ثقافته ، فلقد امرنا الله سبحانه وتعالى فى أولى آياته بالقراءة و بما ينتج عن القلم ،
ثالثا : ان ما يحزننى أن هناك بعض المسلمين انغلقوا تماما على أنفسهم وأكتفوا بقراء القرآن والشروح القديمة ، و أهملوا العصر الذى نعيش فيه تماما ، بل لا يكتفون بذلك ولكنهم يدعون اليه ويحذرون من الثقافات الأخرى .
رابعا : و أنا أقول أن الاسلام دين من الله و هو أقوى من كل الثقافات ، فلماذا نغلق الباب عليه ، فلنفتح عقولنا ولنقرأ و نعرف عن ثقافات الآخرين ونأخذ منهم ما يتناسب مع عقيدتنا ونترك ما لا يتوافق معنا ،
خامسا : أرجوك أخى الفاضل بنظرة متأنية لتاريخ الفكر الاسلامى على مر عصوره ، ستجد هناك فترات قوة واذدهار وهذه الفترات هى الفترات التى أقبل فيها المسلمون على عصرهم وثقافته ، فنهلوا منها ونشطت حركة الترجمة ، و هناك فترات اخرى ، فترات ركود وتخلف حتى الفقه الاسلامى فى هذه الفترات لم يكن يتوافق مع احتياجات الناس المتغيرة ، لأنه لم يكن هناك اجتهاد ، بل اقتصر الفقهاء والعلماء على الشروح القديمة يأخذوا منها دون اعمال للعقل .
سادسا : اعتقد اننا اخى الفاضل ونحن فى القرن الواحد والعشرون أننا نستحق بما لدينا من دين عظيم يدعوا الى المعرفة والعقل ، أن ننهض من كبوتنا وأن تنشط حركة الترجمة و تنشط تعلم الغات ، و نقبل على ثقافة عصرنا المتنوعة ، نحللها ونفهمها ونضيف الينا منها مايثرى فكرنا ، و نرفض منها ما لا يتوافق لا مع قيمنا ولا مع ديننا .

سابعا : هذا هو مقصدى أخى الفاضل ، فلتذهب الليبرالية والعلمانية الى الجحيم ، انا أتحدث عن ثقافة العصر الذى نعيش فيه ، و على أن نحث شبابنا على القراءة والمعرفة والنظرة النقدية للأمور ، ليتعلم شبابنا بل ولنحميهم من الأفكار الغبية والغير متسقة مع قيمنا ، ولن يكون هذا بالمنع فالعالم قرية صغيرة ، و لكن بالثقافة والمعرفة والقدرة على التحليل والنقد

نعم أخي وحبيبي استاذ ايمن فلتذهب الليبراليه والعلمانية الي الجحيم
ونحن اخي بالطبع نطور من ثقافتنا لكي نتعايش مع الواقع الحالي لا شك
في ذلك ولكن المقصد اننا لا نسعي وراء افكار غربية هي خبيثه والله
في جوهرها وان ظهر لك الصالح منها فلا ننجرف وراء المسميات
التي يسمونها ونتحدث معهم كاننا مثلهم ،اعلم اخي لو كان للغرب واوربا
دينا اسلاميا مثلنا مالتفتوا الينا ولا اخترعوا ليبراليه ولا اخترعوا علمانية
ولكن لانهم ليس لديهم مثل ما عندنا من فكر اسلامي معتدل "دينا قيما"
فلذلك هم دائما في اختراعات جديده ومتغيرة من علمانية وليبرالية
هم غير مستقرين علي فكر لانهم يفتقدوا الهويه الدينيه التي لدينا
نحن لدينا هويه دينيه اسلامية تجعلنا ننطلق في شتي ميادين الحياة
ولكن اخي استاذ ايمن كم أغضبتني منك هذه الجمله ارجو الله ان تراجع
نفسك فيها وهي:
((فأنت اذا قبلت أن يتحول انسان من المسيحية الى الأسلام ، فلا بد أن تقبل أن يتحول مسلم الى اى ديانة يريدها))
حبيبي ايمن هل تفسح ليا المجال ويتسع صدرك لي عندما اقول لك
لست انا وانت من يقبل او يرفض ان يتحول انسان من المسيحيه الي الاسلام
فهذا ديننا الذي وضعه الله وارتضاه لنا هو الذي يقبل ذلك لانه دين الله
قال تعالي"ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه" اهذا كلامي ام كلام الله
الذي انا وانت وجميع المسلمين نؤمن به..اخي راجع هذه المقوله جيدا
واعمل علي تصحيحها او حذفها او تعديلها...كما انه ايضا لست انا او انت
الذين نقبل او نرفض ان يتحول مسلم الي اي ديانه اخري بل الله يا اخي
هو الذي يرفض ذلك وامرنا كمسلمين موحدين بالله ان نرفضه ايضا ولذلك
كانت حروب الرده في الاسلام.......ارجوك اخي صحح هذه الجمله عاجلا
ليس اجلا فهي من اخطر ما قرأت بارك الله فينا واياك..تحياتي

ostazmath4m
14-05-2011, 12:42 AM
أود أن أستمع لتعقيبك أخي الفاضل استاذ ايمن
علي ما ذكرته لك في المشاركه السابقة،،،تقبل تحياتي

هانى الشرقاوى
14-05-2011, 12:47 AM
رغم اتفاقي مع الكاتب في رأيه . الا انه وقع في خطأ فادح حين خلط العلمانية بالليبرالية والفرق بينهما كبير. فالليبرالية تعني الحرية المسؤولة التي تحترم الدين وتقاليد المجتمع وحرية الأخرين. وقد قال عنها الامام محمد عبده (وجدت اسلاما بلا مسلمين)


خلط وخبط يا سيدى الفاضل
دمت بخير

أ/رضا عطيه
14-05-2011, 01:12 AM
بارك الله فيكم

mrweb
14-05-2011, 11:43 AM
حلقة نقاشية حول مفهوم الليبرالية تقيمها مؤسسة حلم الديموقراطية وذلك بمقر المؤسسة. العنوان 199 شارع التحرير, بجوار محطة مترو نجيب, عابدين القاهرة.

يوم الأحد من الساعة مساء6 للساعة 11 مساء

osama_mma14
14-05-2011, 04:28 PM
مقصد كلامي كله ان لا نتعامل مع اصحاب الفكر بمنهج انت كافر او خائن, و يجب علينا كأفراد ان نناقش الجميع و ان لانبقى محصورين داخل المنتديات و الفيس بوك نخاطب انفسنا وخصوصا انه لا ضرر ان اناقش ليبرالي او سلفي او يا كان بصفة شخصية. النقاش في الاغلب مفيد, طالما خارج دائرة الجدل.


اعلام صفوت الشريف لم يكن اعلام ليبرالي بأي حال من الاحوال, لكنه كان اعلام موافي.

عموما انا مش ليبرالي و هي ليست تهمة من وجهة نظري, لكن المقالة في رأي ليست موضوعية فهي مكتوبة بنفس طريقة الاسلام دين ارهابي ويخض على كراهية و*** غير المسلمين و كل المسلمين ارهابيين والاستدلال على ذلك بحوداث ظرفية او مقالات متطرفة لبعض الاشخاص.

اتمنى ان يكون في نقاش بين اصحاب الفكر المختلف على نفس نمط المناظرة السياسية التي أقامتها كلية طب القصر العيني بين عمرو حمزاوي الليبرالي، والدكتور أحمد أبو بركة أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين. وهي مناظرة ليست بين مسلم وكافر على طريقة أحمد ديدات والقس لكنها بين الفكر الليبرالي السياسي و فكر الاسلام السياسي .

و اهم من النقاش حول الليبرالية او غيرها ان يجتمع الجميع من اجل نقاش شكل الدولة المصرية الجديدة في نقاش مجتمعي حقيقي, لاني شايف ان البيحصل هو شغل الجميع في حوارات جانبية مثلا بين الليبرالين والاسلاميين في حين نمشي بخطى ثابتة نحو الجمهورية الديكتاتورية الخامسة.



واضح انك غير متابع جيد للمؤتمرات الرسمية


فى خطاب حسنى مبارك الاخير فى مؤتمر الحزب الوطنى


قال بالحرف الواحد



ملتزمون بالليبرالية ومستمرون فى ذلك

فالإعلام ليبرالى....ولا نحتاج لوصف شئ ما بغير حقيقته التى اعترف بها صاحب الشئ نفسه



والإعلام المصرى وقنوات الليبرالية على القمر الاوربى والتركى وغيرها كان لها الأثر البالغ فى نشر الجهل والانحلال فى مصر

هانى الشرقاوى
14-05-2011, 04:39 PM
واضح انك غير متابع جيد للمؤتمرات الرسمية


فى خطاب حسنى مبارك الاخير فى مؤتمر الحزب الوطنى


قال بالحرف الواحد



ملتزمون بالليبرالية ومستمرون فى ذلك

فالإعلام ليبرالى....ولا نحتاج لوصف شئ ما بغير حقيقته التى اعترف بها صاحب الشئ نفسه



والإعلام المصرى وقنوات الليبرالية على القمر الاوربى والتركى وغيرها كان لها الأثر البالغ فى نشر الجهل والانحلال فى مصر

مصر كانت ليبرالية ؟؟
وإعلامها كان ليبرالى ؟؟!
:d
والدليل القاطع
هو تمسح حسنى فى الليبرالية ؟؟!
:stickjo4::stickjo4:
ليتها كانت ليبرالية حقا
كان الشعب كله سيتهف بها

osama_mma14
14-05-2011, 04:49 PM
مصر كانت ليبرالية ؟؟
وإعلامها كان ليبرالى ؟؟!
:d
والدليل القاطع
هو تمسح حسنى فى الليبرالية ؟؟!
:stickjo4::stickjo4:
ليتها كانت ليبرالية حقا
كان الشعب كله سيتهف بها



يمكنك سؤال من رددت عليه قبلك ....لتعرف لماذا قمت بهذا الرد تحديدا ،،

فرق اخى هانى ان تعلن انك ملتزم بشئ وفرق ان تطبقه بحذافيره لكن الليبرالية المسئولة(كما يدعى أصاحابها) هى المسيطرة اما مسؤليتها فهى فى إحتواء الاسلام((انظر التقارير التى نشرتها مؤسسة راند ))


يمكنك اخى هانى الرجوه الى وثائق منظمة كارينجى ونوادى الليونز والروتارى لتعلم ان من كان يحكم مصر كانوا ليبراليين

osama_mma14
14-05-2011, 04:50 PM
((انظر التقارير التى نشرتها مؤسسة راند ))


يمكنك اخى هانى الرجوع الى وثائق منظمة كارينجى ونوادى الليونز والروتارى لتعلم ان من كان يحكم مصر كانوا ليبراليين وعلمانيين


:022yb4::022yb4::022yb4:

ostazmath4m
14-05-2011, 04:52 PM
مصر كانت ليبرالية ؟؟
وإعلامها كان ليبرالى ؟؟!
:d
والدليل القاطع
هو تمسح حسنى فى الليبرالية ؟؟!
:stickjo4::stickjo4:
ليتها كانت ليبرالية حقا
كان الشعب كله سيتهف بها
ليتها كانت اسلامية التطبيق
تطبق حكم الله الذي ارتضاه لنا من فوق سبع سموات
كان العالم العاقل كله(وليس الشعب المصري فقط) سيهتف بها

هانى الشرقاوى
14-05-2011, 05:47 PM
[quote=osama_mma14;3411617،،

لتعلم ان من كان يحكم مصر كانوا ليبراليين[/quote]


قولى اسم واحد من شلة الحرامية والبلطجية دى
كانوا ليبراليين

أ/رضا عطيه
14-05-2011, 08:11 PM
قولى اسم واحد من شلة الحرامية والبلطجية دى
كانوا ليبراليين


كلهم ياهانى

ولا دلوقتى هتتبرأوا منهم

لتبرأوا منهج الليبرالية من مصائبها التى تملأ العالم كله

هل تحب أن أتيك بالدليل مرة أخرى

شكرا لك

mrweb
14-05-2011, 09:01 PM
نظام حسني لم يكن لا ليبرالي ولا له اي وصف سوى انه نظام اجرامي. تمسحه في الليبرالية هو نفس ما يفعله البعض في التمسح بالدين و كلاهما على باطل.

لكن احقاقا للحق اصحاب الدعوة لثورة 25 يناير هم من المحسوبين على التيار الليبرالي و الاشتراكي والعلماني الكافر مثل شباب حزب الوفد والجبهة الديمقراطية، ، والكرامة، وحزب الغد (جناح أيمن نور)، وحركات كفاية، وحشد، وحركة الاشتراكيين الثوريين، والحركة الشعبية الديمقراطية للتغيير، ولجنة الحريات بنقابة المحامين، وحركة "الدفاع عن أصحاب المعاشات" وحركة العدالة وكذلك النواب السابقون من مؤسسي البرلمان الشعبي و حركة دعم البرادعي بجانب جماعة الإخوان المسلمين . في حين دعا السلفيين كالعادة "و يا للعجب مع الكنيسة" الى طاعة المجرم مبارك وتحريم الخروج على السفاح منعا للفتنة و كانت ارائهم الدينية و فتاويهم عونا للسفاح على شعب مصر, لم اجدهم يوما قالوا كلمة الحق عند سلطان جائر, حتى عندما *** الشهيد سيد بلال من ال***** من تكلم هم الليبرالين الفسقة في حين اصاب الخرس اصحاب سيد بلال عن قول الحق.

انا لا يهمني ليبرالي ولا سلفي فليكن كل فرد مايكون, طالما في حدود القانون والشرع, لكن نغمة التحريض مرة ضد المسيحيين ومرة ضد المتصوفيين والان في المنتدى ضد الليبراليين غير مفهومة, هو يعني لازم السلفيين يكونوا في صراع مع طرف و السلام؟؟

سؤال واحد بس اين كنتم في عهد الملعون؟؟

ostazmath4m
14-05-2011, 09:02 PM
ما بال أقوام يدافعون عن الليبراليه وكانها وحي من عند الله

هانى الشرقاوى
14-05-2011, 09:07 PM
كلهم ياهانى

ولا دلوقتى هتتبرأوا منهم

لتبرأوا منهج الليبرالية من مصائبها التى تملأ العالم كله

هل تحب أن أتيك بالدليل مرة أخرى

شكرا لك

هههههههههههههههههههههههههههههههه
نتبرأ من مين يا عم :d
على أساس ايه يعنى !!
هو احنا اللى كنا بمندح فيهم ليل ونهار ؟؟ :friendsxs3:
الدليل .. انا نفسى أشوف دليل
فيه إنسان واحد يتخيل غن النظام السابق كان ليبرالى حتى ولو كان بيدعى الليبرالية
انتخابات مزورة .. وريس يقعد 30 سنة فى مكانه ورشوة ومحسوبية وإقصاء لكل الفئات عدا الحزب الوطنى
هى دى مبادئ الليبرالية
هو احنا بنتكلم وخلاص ولا ايه :022yb4:
؟؟!!!!

والمصحف انا زهقت :romarioxp6:

هانى الشرقاوى
14-05-2011, 09:11 PM
ما بال أقوام يدافعون عن الليبراليه وكانها وحي من عند الله


وما بال أقوام يتمسحون بالإسلام
ويخدعون ويزيفون الحقائق ويخلطون بين هذا وذاك بجهل وخلط وخبط ؟؟
ثم يعودون ويصرخون .. هذا هو الخلط الملخوط
هذا ما كان وهذا ما سيكون
ما بال قوم اعلنوها صراحة
لن نخرج على الحاكم .. وبالفعل لم يخرجوا على الحاكم
لكن انقضوا على شعب مصر وعلى ثورته ..
وفى يوم وليلة أصحبت ثورة الشباب ( الليبرالى ) .. الذى كان يهتف مدنية مدنية
ثورة الفقهاء ... :d
الثورة التى كانت ب أبناء الطبقة الوسطى .. أبناء الأساتذة الجامعيين والأطباء والمهندسين والصحافيين والمحامين والمدرسين ...الخ
ثورة خريجى الجامعات الأمريكية والكندية والألمانية ..إلخ بالإضافة إلى جامعات مصر المحترمة .. أصبحت ثورة الخمينى

mrweb
14-05-2011, 09:19 PM
ما بال أقوام يدافعون عن الليبراليه وكانها وحي من عند الله
انا لا ادافع عن الليبرالية فلها اصحابها يدافعوا عنها, دفاعي عن حرية الانسان عموما, وان نحترم اختلاف الاخرين عنا لا ان نحرض عليهم بدعوى انهم اعداء الدين, وهل الدين الاسلامي ملك لطائفة دون اخرى؟؟

وموضوع حسني مبارك السفاح ووصفه "بالليبرالي", لماذا سكت عليه اصحاب "الدين" ولماذا كانوا يحرمون التظاهر ضده و الخروج عليه ودعوا الناس دائما لطاعته طالما انه ليبرالي عدو للدين؟ لو كان هناك من يجب ان يشعر بالحرج من نظام حسني مبارك فهم من دعوا دائما لطاعته.

هانى الشرقاوى
14-05-2011, 09:25 PM
نظام حسني لم يكن لا ليبرالي ولا له اي وصف سوى انه نظام اجرامي. تمسحه في الليبرالية هو نفس ما يفعله البعض في التمسح بالدين و كلاهما على باطل.

لكن احقاقا للحق اصحاب الدعوة لثورة 25 يناير هم من المحسوبين على التيار الليبرالي و الاشتراكي والعلماني الكافر مثل شباب حزب الوفد والجبهة الديمقراطية، ، والكرامة، وحزب الغد (جناح أيمن نور)، وحركات كفاية، وحشد، وحركة الاشتراكيين الثوريين، والحركة الشعبية الديمقراطية للتغيير، ولجنة الحريات بنقابة المحامين، وحركة "الدفاع عن أصحاب المعاشات" وحركة العدالة وكذلك النواب السابقون من مؤسسي البرلمان الشعبي و حركة دعم البرادعي بجانب جماعة الإخوان المسلمين . في حين دعا السلفيين كالعادة "و يا للعجب مع الكنيسة" الى طاعة المجرم مبارك وتحريم الخروج على السفاح منعا للفتنة و كانت ارائهم الدينية و فتاويهم عونا للسفاح على شعب مصر, لم اجدهم يوما قالوا كلمة الحق عند سلطان جائر, حتى عندما *** الشهيد سيد بلال من ال***** من تكلم هم الليبرالين الفسقة في حين اصاب الخرس اصحاب سيد بلال عن قول الحق.

انا لا يهمني ليبرالي ولا سلفي فليكن كل فرد مايكون, طالما في حدود القانون والشرع, لكن نغمة التحريض مرة ضد المسيحيين ومرة ضد المتصوفيين والان في المنتدى ضد الليبراليين غير مفهومة, هو يعني لازم السلفيين يكونوا في صراع مع طرف و السلام؟؟

سؤال واحد بس اين كنتم في عهد الملعون؟؟


بالنسبة لسؤالك يا عزيزى :d
السلفيين كانوا موجودين اثناء الثورة بشدة وبشراسة
لكن كانوا فى مواجهة الثورة:d
عجبا لمنهج .. كل أطيافه تحرم الخروج على الحاكم .. ويقولون بحرمة التظاهر والإحتجاجات وأطلقوا على إعتصاماتنا فى الميدان ( نحن الشباب الليبرالى ) .. فتنة التحرير .. عجبا عجبا :stickjo4:
عجبا لهم .. عجبا لمن تردد فى إعتبار ***ى التحرير .. شهداء
الآن يتبدل المشهد .. وبعد سقوط النظام ... يريد بنى سلف السيطرة على مقاليد الأمور فى مصر .. لكنهم لن يمروا
اعقلوها جيدا ... لن يمروا
لـــــــــن يمروا :040vk0:

هانى الشرقاوى
14-05-2011, 09:29 PM
حلقة نقاشية حول مفهوم الليبرالية تقيمها مؤسسة حلم الديموقراطية وذلك بمقر المؤسسة. العنوان 199 شارع التحرير, بجوار محطة مترو نجيب, عابدين القاهرة.

يوم الأحد من الساعة مساء6 للساعة 11 مساء

أنوى الحضور بإذن الله

أ/رضا عطيه
15-05-2011, 12:12 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههه
نتبرأ من مين يا عم :d
على أساس ايه يعنى !!
هو احنا اللى كنا بمندح فيهم ليل ونهار ؟؟ :friendsxs3:
الدليل .. انا نفسى أشوف دليل
فيه إنسان واحد يتخيل غن النظام السابق كان ليبرالى حتى ولو كان بيدعى الليبرالية
انتخابات مزورة .. وريس يقعد 30 سنة فى مكانه ورشوة ومحسوبية وإقصاء لكل الفئات عدا الحزب الوطنى
هى دى مبادئ الليبرالية -
إذا فانت لاتعلم عنها إلا ماقرات بنموذجيتها
ولم تتأمل تطبيقها على أرض الواقع
أنصحك برحلة إلى شرق ووسط أوربا فى القرن الماضى - أو لشرق مصر أولكندا وأمريكا
أخشى أن تبرأ فرنساوإيطاليا منها وخاصة فى السنوا ت الاخيرة والاسلوب المتحضر مع المهاجرين إليها والذين اندمجوا فى المجتمع منذ عمر مديد
النظرى ممتع فاقرأ ماشئت ولكن الواقع مرعب فلا تقترب منه ولاتبحث فيه!!
هو احنا بنتكلم وخلاص ولا ايه :022yb4:
؟؟!!!! ليه كدا يامتحضر؟؟أعلمت طريقة الليبرالى فى الحوار ؟؟فعلتها دون أن تدرى

والمصحف انا زهقت من إيه بس ؟هو فيه صاحب قضية بيزهق؟!!1 :romarioxp6:

شكرا!!!!!!!!!! لك

أ/رضا عطيه
18-05-2011, 02:54 PM
الهروب الكبير كالعادة

هانى الشرقاوى
18-05-2011, 04:39 PM
الهروب الكبير كالعادة



:022yb4::022yb4:

raf11111
18-05-2011, 04:51 PM
بالنسبه للزميل هانى

فإن الغرب لا يفتح اراضيه للمهاجرين إلا من اجل مصالحه المستقبلية

راجع التاريخ اخى هانى سنة 2003

اللذين دخلوا بغداد على أيدى الأمريكان كانوا مهاجريين ببريطانيا وكندا وغيرها تم إعداداهم عشرات السنين من أجل تنفيذ ما ورد بكتاب نيكسون




والله أصحاب العقول فى راحه

raf11111
18-05-2011, 04:52 PM
ما زالت البوسنة والهرسك وكوسوفو شاهد على صدقنا وعلى كذب الليبرالية والعلمانية

raf11111
18-05-2011, 04:56 PM
ابشرك أخى هانى
فسوف انقل لكم هنا موضوع للزميل أسامه بأحد المنتديات الحوارية الخاصة مع الليبراليين والعلمانين واللا ديينين

وادعو جميع الاخوة ان ينتظروا هذا النقل إن شاء الله

هانى الشرقاوى
18-05-2011, 04:59 PM
ابشرك أخى هانى
فسوف انقل لكم هنا موضوع للزميل أسامه بأحد المنتديات الحوارية الخاصة مع الليبراليين والعلمانين واللا ديينين

وادعو جميع الاخوة ان ينتظروا هذا النقل إن شاء الله


:d:d:d:d:d:d

هانى الشرقاوى
18-05-2011, 05:01 PM
والله أصحاب العقول فى راحه

:( :stickjo4:

raf11111
18-05-2011, 05:38 PM
بالنسبه للزميل هانى

فإن الغرب لا يفتح اراضيه للمهاجرين إلا من اجل مصالحه المستقبلية

راجع التاريخ اخى هانى سنة 2003

اللذين دخلوا بغداد على أيدى الأمريكان كانوا مهاجريين ببريطانيا وكندا وغيرها تم إعداداهم عشرات السنين من أجل تنفيذ ما ورد بكتاب نيكسون




والله أصحاب العقول فى راحه


ما زالت البوسنة والهرسك وكوسوفو شاهد على صدقنا وعلى كذب الليبرالية والعلمانية
ياليتهم اكتفوا بعدم قبول الآخر بل أبادوا الآخر
--
بل أبادوا الآخر

هانى الشرقاوى
18-05-2011, 05:45 PM
ما زالت البوسنة والهرسك وكوسوفو شاهد على صدقنا وعلى كذب الليبرالية والعلمانية
ياليتهم اكتفوا بعدم قبول الآخر بل أبادوا الآخر
--
بل أبادوا الآخر





خلل بين الدال والمدلول
خلل بين النظرية والتطبيق
السعودية تدعى انها تطبق شرع الله ..فأين هى منه ؟؟
إيران نفس الحال ؟؟؟

raf11111
18-05-2011, 05:46 PM
مقال أعجبنى
------------

هل بدت لنا الليبرالية اقل ديكتاتورية وقسوة من نظم الشيوعية البائدة ؟ كلا العكس هو الصحيح، فالذي نشهده الآن على مسارح العالم كلها هو ديكتاتورية قاعها وجوهرها ودافعها وعقلها هو الافتراس الوحشي والدموي للآخر اياً كانت هويته، فالمهم هو ان تجد الليبرالية قوزياً (خروفاً) تلتهمه، واذا لم تجده في الخارج ستبحث عنه في الداخل بين السود والهسبانك (الامريكيين من اصل اسباني) وحتى الانكلوسكون البيض!

هانى الشرقاوى
18-05-2011, 05:47 PM
حلقة نقاشية حول مفهوم الليبرالية تقيمها مؤسسة حلم الديموقراطية وذلك بمقر المؤسسة. العنوان 199 شارع التحرير, بجوار محطة مترو نجيب, عابدين القاهرة.

يوم الأحد من الساعة مساء6 للساعة 11 مساء


انا حضرت يا مستر ;)
وسئلت عليك ومعرفتش أوصللك
يا ترى حضرتك حضرت ؟؟

king 99
18-05-2011, 05:48 PM
هو ايه علاقة الشيوعيه بالليبرالية ؟؟؟

ده بالظبط زى ايه اللى جاب القلعه جنب البحر ؟؟ :)

هانى الشرقاوى
18-05-2011, 05:50 PM
طب أرد أقول والنبى ...!!
مقــــارنة فاسدة وغير منطقية

raf11111
18-05-2011, 05:51 PM
هو ايه علاقة الشيوعيه بالليبرالية ؟؟؟

ده بالظبط زى ايه اللى جاب القلعه جنب البحر ؟؟ :)





سبحان الله
الآن تعترضون ....سبحان مغير الأحوال

ألا ترى لها أية علاقه :d

king 99
18-05-2011, 05:53 PM
ألا ترى لها أية علاقه :d

حضرتك عامل موضوع عن كده دخلت لم اجد اى شيىء يدل على عنوان الموضوع :d
فسألت حضرتك علشان ترد عليا مش علشان ترد السؤال بسؤال ؟؟ ;)

منتظر العلاقة بينهم من حضرتك

king 99
18-05-2011, 05:55 PM
سبحان الله
الآن تعترضون ....سبحان مغير الأحوال




هو حضرتك ضفت الجمله دى ليه ؟؟ وبنعترض على ايه وايه اللى حضرتك بتقوله ده ؟؟

انا مش ليبرالى اساسا بس دخلت اشوف العلاقة اللى مكتوبة فى العنوان لم اجد الا فقرة نقلتها من موضوع لا تدل على اى شيىء ؟؟؟

raf11111
18-05-2011, 05:56 PM
طب أرد أقول والنبى ...!!
مقــــارنة فاسدة وغير منطقية


أبجديات المنطق ونتائج التجربة هى التى حددت صحة المقارنة لا أهواء شخصيه وانفعلات سريعه تفضى لكلام لا يمت للمنهجيه بصلة ولا حتى لصاحب المبدأ نفسه ((عجبى))
وانتبه يا اخ هانى ،،وليست هذه المره الاولى ولا الاخيرة التى اقول لك فيها تمهل فانت تخالف قواعد العلم

ان الفرق بين شيوعية انظمة اوروبا الشرقية وليبرالية امريكا وبريطانيا وفرنسا، هو ان الاولى كانت نظاما توحش ل*** وحش آخر (الرأسمالية)، لكنه كان يقدم اشياء مهمة (لعبيده)، مثل الأكل والطب والتعليم المجانيين والامن والخدمات الرخيصة جداً، أما ليبرالية الغرب فهي لا تقدم للعالم سوى الخراب وال*** وابادة الآخر من اجل نهب ثرواته أو محو هويته، اذ لا مجال للآخر كي يعيش الا كعبد تام العبودية يقص لسانه وتترك عيناه واذنيه ليسمع ويرى ما تريد الليبرالية قوله، وحينما يسمح له بالكلام يأتي كلامه لغواً فارغاً مشوهاً لا يفهم ابداً لسبب بسيط هو ان لسانه قد قص وركب محله لسان الكتروني يصدر صوتاً كرنين التنك لذلك لا يفهمه الا (شعب) من تنك!

raf11111
18-05-2011, 07:01 PM
خلل بين الدال والمدلول
خلل بين النظرية والتطبيق
السعودية تدعى انها تطبق شرع الله ..فأين هى منه ؟؟
إيران نفس الحال ؟؟؟


هل الإسلام نظرية يا سيد هانى

raf11111
18-05-2011, 07:03 PM
سيد هانى
السبب الرئيسى لانفلات الليبرالية من عقالها هو افتقارها للرادع الذاتي سواء كان قيمياً او اجتماعياً، فالانسان الغربي خرج من الغابة قبل بضعة مئات من السنين وانتقل من الوحشية الى المدنية دون المرور بمرحلة الحضارة، لذلك صار وحشاً لكنه غطى وجهه المرعب بمكياج ثقيل ومبهر، هو« حسن التصرف »

أ/رضا عطيه
18-05-2011, 07:06 PM
طب أرد أقول والنبى ...!!
مقــــارنة فاسدة وغير منطقية


وهنا صمت شهرزاد

بعدماالفجر لاح
وانكشف كل المستخبى

وعجبى

هانى الشرقاوى
18-05-2011, 07:10 PM
وهنا صمت شهرزاد

بعدماالفجر لاح
وانكشف كل المستخبى

وعجبى



هههههههههههههههههههههههههه:eek::lol:

raf11111
08-03-2012, 08:41 PM
السبب الرئيسى لانفلات الليبرالية من عقالها هو افتقارها للرادع الذاتي سواء كان قيمياً او اجتماعياً، فالانسان الغربي خرج من الغابة قبل بضعة مئات من السنين وانتقل من الوحشية الى المدنية دون المرور بمرحلة الحضارة، لذلك صار وحشاً لكنه غطى وجهه المرعب بمكياج ثقيل ومبهر، هو« حسن التصرف »





ما زالت البوسنة والهرسك وكوسوفو شاهد على كذب الليبرالية والعلمانية

raf11111
08-03-2012, 08:43 PM
https://www.youtube.com/watch?v=xDBmkXEM_hs

السيد المرشدى
08-03-2012, 09:38 PM
جزاك الله خيرا يا راف

سامرسامر
08-03-2012, 11:39 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/421140_253950131359086_100002323043511_573749_2089 091835_n.jpg

aymaan noor
09-03-2012, 08:32 AM
http://files.fatakat.com/2010/6/1277547429.gif

raf11111
15-03-2012, 07:20 PM
جزاك الله خيرا يا راف


بارك الله فيك
أخوك (أبو يوسف المصرى)

راف إختصار لحروف أبنائى حفظهم الله
رفيدة و أروى و يوسف

شروق الحرية
19-03-2012, 10:33 PM
شكرا وبارك الله فيك