مشاهدة النسخة كاملة : ماذا أعددت لرمضان??لقد أقترب

ayman_virus
15-09-2005, 12:21 AM
أخي المسلم أختي المسلمة ..

ربما لا يكون العنوان مشجعاً للقراءة، فدائماً وفي كل عام مع اقتراب شهر رمضان المبارك يبدأ الواعظون وأهل العلم في الحديث عن فضل رمضان والخير الذي فيه، ويدعون إلى الصلاة والصدقة وقراءة القرآن و .... إلخ.

وهذه المواضيع لا تشد أغلبنا لقراءتها ، فكلنا يعرف فضل رمضان والأجر الذي فيه، وأغلبنا يعرف ما هي مفسدات الصوم والأشياء التي تنقص من أجر الصائم. ولكن، اسمح لي أن أدعوك لقراءة ما سأكتب ..

أخي الحبيب .. أختي الكريمه، ماذا أعددت لرمضان ؟
إذا كنت لا تعرف فأعدد له الطاعات والخيرات، وأبوابها أوسع مما تتصور، وخذ شهر رمضان بكرم طاعتك، ولا تقابله بسوء معصيتك .. إقرأ القرآن واجعله نوراً يضيء قبرك بعد الموت، وشاهداً يشهد لك يوم تلقى الله .. أخي المسلم داوم على صلاة الجماعة، وتعرف على الصحبة الطيبة فهي التي ستثبتك على الطريق الصحيح .. طريق الجنة التي تبحث عنها. إبتعد عن فاحش القول وأذية الناس، وأحسن معاملة والديك وجارك وإخوتك، ولا ترهق خادمك، وانصح أهلك وأصحابك وادعهم إلى طريق الرشاد، اشتري المصاحف وأهدها للناس؛ فتشاركهم أجر قراءة القرآن، تصدق على الفقراء والمساكين ولا تبخل بدرهم في سبيل الله، ضع الدراهم في صناديق الجمعيات الخيرية واحتسب الأجر عند الله، صلِ ركعتين في منتصف الليل؛ عسى أن يغفر لك الحي الذي لا ينام، عامل الناس معاملة حسنة وفي هذا محبتهم وصدقة لله سبحانه وتعالى .. صِل رحمك الذين قطعتهم، وسامح من أخطأ في حقك، واستغفر لذنبك ولسائر المسلمين .. أعف لسانك عن الكذب، وعينك عن الحرام، وأذنك عن سماع الأغاني، وقلبك عن الحسد والضغينة، ويدك عن الخطيئة، وقدمك من السير إلى أماكن اللهو والفساد ..

أخي المسلم .. أختي المسلمة .... أبواب الخير واسعة، وأبواب الشر واسعة أيضاً.. فأيهما تختار يا ذا العقل الرشيد؟ جنة عرضها كعرض السموات والأرض، أم نار حانقة غاضبة تقول: هل من مزيد ؟!؟!؟

<span style=\'color:red\'>وأخيراً أرجع وأقول لك من جديد .. ماذا أعددت لرمضان ؟

(منقول)

jasmin5
15-09-2005, 12:13 PM
:rolleyes: غفر اللة لك ولي ولكل من قام بنشر تعاليم الدين الحنيف

ayman_virus
15-09-2005, 04:53 PM
شكرا على الرد

علمي علوم
23-09-2005, 01:12 PM
جزاك الله الف خير عنا يا ايمن بجد كلام جميييييييل :)

شكرا جزيلا

Flower
23-09-2005, 11:51 PM
الطاعات والعبادات لازم تكون علي مدار العام ليس فقط في رمضان..

اللهم بلغنا رمضان

جزاك الله خيرا علي الموضوع

حارث
24-09-2005, 07:43 AM
شكرا على النصيحة الغالية

Xx.Youri.xX
24-09-2005, 06:58 PM
السلام عليكم

موضوع مميز جدا بجد

الله يوفك

مع دعواتى

Xx_Youri_xX

من غير كلام كتير ادخل هنا بسرعه (http://www.thanwya.com/forums/index.php?showtopic=5190)

الامير عبده
25-09-2005, 10:15 AM
موضوع جميل بصراحه وشكرا جزيلا لك يافايرس

coo_girl_ool
25-09-2005, 11:51 AM
...................مشكور ......................... .....................مشكو ر............
.................مشكور... ......مشكور.............. .........مشكور.........مشكور.....
...............مشكور..... ..........مشكور.......... .....مشكور............... مشكور.....
...............مشكور..... ....................مشكور ......................... .....مشكور.....
.................مشكور... ......................... ......................... .....مشكور.......
...................مشكور. ......................... ......................... ...مشكور.....
......................مشك ور....................... ......................... مشكور.......
......................... مشكور.................... ....................مشكور ......
......................... ...مشكور................. ................مشكور.... ....
......................... ......مشكور.............. ............مشكور........
......................... .........مشكور........... .......مشكور...........
......................... ............مشكور.......مشكور................
......................... ....................مشكور ......................

على الموضوع الرائع :rolleyes:

بورسعيدى
26-09-2005, 01:07 AM
مشكور
وكل عام وانتم بخير

ayman_virus
30-09-2005, 07:59 AM
شكرا على الردود

شكرا يا
1:- علمى علوم
2:- Flower
3:- أ/ حارث