مشاهدة النسخة كاملة : الاسطورة تتلخص في سطور


nurahn
08-08-2011, 04:54 AM
كما قال علي ابن ابي طالب رضي الله عنه (تكلم لاعرفك) فاردت اليوم ان اكتب لكم عن شخصية مناضله اعظم شخصية ثوريه عرفها التاريخ وبصفه شخصية اري فيه القدوة الرائعه لكل ثوري ومناضل
انه عاشق الحريه تشي جيفارا
وعملا بمقوله سيدنا علي كرم الله وجهه فسانقل لكم بعض من مقولاته
..............................................

الثورة قوية كالفولاذ حمراء كالجمر باقية كالسنديان عميقة كحبنا الوحشي للوطن

- كنت أتصور أن الحزن يمكن أن يكون صديقا لكنني لم أكن اتصور أن الحزن يمكن أن يكون وطنا نسكنه ونتكلم لغته ونحمل جنسيته

- انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى كل مظلوم في هذه الدنيا فاينما وجد الظلم فذاك هو وطني

- أن الطريق مظلم وحالك فأذا لم نحترق انت وانا فمن سينير الطريق. . ؟

- علمني وطني بان دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن

- لكل الناس وطن يعيشون فيه الا نحن فلنا وطن يعيش فينا

- أنا شاهد الم***ة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة

- لا تحزني امي ان مت في غض الشباب غدا ساحرض اهل القبور واجعلها ثورة تحت التراب

- الدموع لا تسترد المفقودين ولا الضائعين ولا تجترح المعجزات !! كل دموع الارض لا تستطيع ان تحمل زورقا صغيرا يتسع لابوين يبحثان عن طفلهما المفقود

- لا يهمني متى أو أين أموت,لكن همي الوحيد أن لا ينام البرجوازيين بكل ثقلهم فوق أجساد أطفال الفقراء والمعذبين, وأن لا يغفو العالم بكل ثقله على جماجم البائسين والكادحين

- أنا لا اوافق على ما تقول, ولكني سأقف حتى الموت مدافعا عن حقك في أن تقول ما تريد

- قد يكون من السهل نقل الانسان من وطنه ولكن من الصعب نقل وطنه منه

- يعشقون الورد لكن يعشقون الارض أكثر

- مثل الذي باع بلاده وخان وطنه مثل الذي يسرق من بيت ابيه ليطعم اللصوص فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه

- يقولون لي أذا رأيت عبدا نائما فلا توقظه لئلا يحلم بالحريه وأقول لهم أذا رايت عبدا نائما ايقظته وحدثته عن الحريه

- يقولون أن علينا ان نغلق ملف القضيه الفلسطينيه وان نحلها كما يريدون لنا ان نحلها واقول لهم ان كنتم تعبتم ففارقون

- حفاة على الجمر نسير وعلى الجمر تحترق امنياتنا, سنين الشوك غرسوها في صدورنا, فأنبتت جراحا رويناها بالذاكرة

mohammed ahmed25
08-08-2011, 01:53 PM
تشى جيفارا شيوعى حتى وان كان كلامه كويس ..عندنا افضل منه
__________________________________________________ _____________________

عظمة الرسول الكريم جعلت الكثيرين يبدعون في وصفه
ان عظمة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم جعلت الكثيرين يبدعون في وصفه, وينقلون عبر التاريخ صفاته واخلاقه التي كان لها ابلغ الاثر في انتشار الدين الاسلامي والحضارة الاسلامية, لقد كانت شهادات المنصفين من الباحثين والمفكرين الذين اهتموا بدراسة حياته كاها تتفق على ان هذا النبي الكريم هو اعظم انسان وان حياته مدرسة مازلنا نتعلم منها الكثير.

قال تعالى: "لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ"( التوبة 128). وقال ايضا "وما ارسلناك الا رحمة للعالمين" وقال سبحانه:" لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر ".
وفيما يلي بعض مما قيل في حقه صلى الله عليه وسلم:


قال الرسول الكريم عن نفسه:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله اصطفى كنانة من ولد اسماعيل, واصطفى قريشا من كنانة, واصطفى من قريش بني هاشم, واصطفاني من بني هاشم" رواه مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم
"انا اكثر الانبياء تبعا يوم القيامة, وانا اول من يقرع باب الجنة" صحيح مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم "انا اول شفيع في الجنة, لم يصدق نبي من الانبياء ما صدقت, وان نبيا من الانبياء ما صدقه من امته الا رجل واحد"صحيح مسلم.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم" فضلت على الانبياء بست: اعطيت جوامع الكلم, ونصرت بالرعب, واحلت لي الغنائم, وجعلت لي الارض مسجدا وطهورا, وارسلت الى الخلق كافة, وختم بي النبييون" حديث حسن صحيح. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"ان مثلي ومثل الانبياء قبلي, كمثل رجل بنى بنيانا فاحسنه واجمله, الا موضع لبنة من زاوية من زواياه, فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له, ويقولون: هلا وضعت هذه اللبنة? قال: فانا اللبنة, وانا خاتم النبيين" رواه البخاري ومسلم.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابة عند موته "لاتطروني كما اطرت النصارى عيسى بن مريم; فانما انا عبد الله ورسوله" رواه البخاري.

وقال صلى الله عليه وسلم" لايؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من ولده ووالده والناس اجمعين) رواه البخاري.



قال عنه اصحابه رضي الله عنهم:


عن انس رضي الله عنه قال:" خدمت النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنين, والله ماقال اف قط, ولا قال لشيء لم فعلت كذا وهلا فعلت كذا"

وعن انس بن مالك رضي الله عنه قال:"ما كان شخص احب اليهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانوا اذا راوه لم يقوموا لما يعلمون من كراهيته لذلك. رواه احمد والترمذي والبخاري في الادب المفرد باسانيد صحيحة.

وعن قيس بن مسعود ان رجلا كلم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الفتح فاخدته الرعدة, فقال النبي صلى الله عليه وسلم: هون عليك فانما انا ابن امراة من قريش تاكل القديد).

قال ابو سفيان في زمان جاهليته لزيد بن الدثنة- رضي اللع عنه- وقد اقتاده المشركون لي***وه خارج ارض الحرم: انشدك الله يازيد, اتحب ان محمدا عندنا الان مكانك نضرب عنقه وانك في اهلك? قال: والله ما احب ان محمدا الان في مكانه الذي هو فيه تصيبه شوكة تؤديه وانا جالس في اهلي. قال ابو سفيان: ما رايت في الناس احدا يحب احدا كحب اصحاب محمد محمدا.

عن ابي امامة الباهلي قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم متوكئا على عصا,فقمنا اليه,فقال لاتقوموا كما يقوم الاعاجم يعظم بعضهم بعضا.


قالت عنه ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها:


عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسرد سردكم هذا, ولكن كان يتكلم بكلام بين فصل يتحفظه من جلس اليه) متفق عليه.

روى البخاري في صحيحه من حديث الاسود قال: سالت عائشة رضي الله عنها ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في اهله? قالت: كان في مهنة اهله, فاذا حضرت الصلاة قام الى الصلاة" رواه البخاري

وعندما سئلت السيدة عائشة رضي الله عنها عن خلقه صلى الله عليه وسلم قالت: كان خلقه القران.. كان قرانا يمشي على الارض".

عن عائشة رضي الله عنها قالت:"ما خير رسول الله صلى الله عليه وسلم بين امرين قط الا اخد ايسرهما مالم يكن اثما, فان كان اثما كان ابعد الناس منه وما انتقم صلى الله عليه وسلم لنفسه قط الا ان تنتهك حرمة الله فينتقم".


قال عنه الشعراء


احمد شوقي:

يا جاهلين على الهادي ودعوته
هل تجهلون مكان الصادق العلم ?
لقبتموه أمين القوم في صغر
وما الأمين على قول بمتهم

كعب بن زهير :

نبئت ان رسول الله اوعدني والعفو عند رسول الله مامول
لاتاخدني باقوال الوشاة ولم اذنب ولو كثرت في الاقاويل
ان الرسول لنور يستضاء به مهند من سيوف الله مسلول

النابغة الجعدي

اتيت رسول الله اذ جاء بالهدى
ويتلو كتابا كالمجرة نيرا
اقيم على التقوى وارضى بفعلها
وكنت من النار المخوفة احذرا



اقوال غير المسلمين عن الرسول صلى الله عليه وسلم

مهاتما غاندي
"اردت ان اعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر..لقد اصبحت مقتنعا كل الاقتناع ان السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الاسلام مكانته, بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود, وتفانيه واخلاصه لاصدقائه واتباعه, وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق, وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي اسفا لعدم وجود المزيد للتعرف اكثر على حياته العظيمة".

لامارتين
"اذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الانسان هي سمو الغابة والنتائج لمذهلة لذلك رغم قلة الوسيلة, فمن ذا الذي يجرؤ ان يقارن ايا من عظماء التاريخ الحديث بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عبقريته? فهؤلاء المشاهير قد صنعوا الاسلحة وسنوا القوانين واقاموا الامبراطوريات. فلم يجنوا الا امجادا بالية لم تلبث ان تحطمت بين ظهرانيهم . لكن هذا الرجل (محمد (صلى الله عليه وسلم)) لم يقد الجيوش ويسن التشريعات ويقم الامبراطوريات ويحكم الشعوب ويروض الحكام فقط . وانما قاد الملايين من الناس فيما كان يعد ثلث العالم حينئذ. ليس هذا فقط . بل انه قضى على الانصاب والازلام والاديان والافكار والمعتقدات الباطلة"

ليف تولستوي
1910-1928 الاديب العالمي الذي يعد ادبه من امتع ما كتب في التراث الانساني قاطبة عن النفس البشرية. قال:" يكفي محمدا فخرا انه خلص امة ذليلة دموية من مخالب شياطين العادات الذميمة, وفتح على وجوههم طريق الرقي والتقدم, وان شريعة محمد ستسود العالم لانسجامها مع العقل والحكمة".

برنارد شو
ان العالم احوج ما يكون الى رجل في تفكير محمد, هذا النبي الذي وضع دينه دائما موضع الاحترام والاجلال فانه اقوى دين على هضم جميع المدنيات, خالدا خلود الابد, واني ارى كثيرا من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة, وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني اوروبا). ان رجال الدين في القرون الوسطى, ونتيجة للجهل او التعصب, قد رسموا لدين محمد صورة قاتمة, لقد كانوا يعتبرونه عدوا للمسيحية, لكنني اطلعت على امر هذا الرجل, فوجدته اعجوبة خارقة, وتوصلت الى انه لم يكن عدوا للمسيحية, بل يجب ان يسمى منقذ البشرية, وفي رايي انه لو تولى امر العالم اليوم, لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر اليها.


منقول

nurahn
08-08-2011, 03:31 PM
بصي انا هقولك علي حاجتين الحاجه الاولي ان من شروط المنتدي عدم اختلاط الدين بالسياسه او بمعني اصح المواضيع الدينيه بمواضيع سياسيه تمام ثانيا بقي وده المهم جيفارا وان كان شيوعي او كافر او ملحد ف انا مالي ؟ انا بشوف فيه قدوة الشخصية المناضله الثوريه الحره الي بتدافع عن الظلم في اي مكان مش بس في بلده والي سافر في كتير من الاماكن بس عشان يجيب حقوق الناس ويحررهم من العبوديه اعتقد ان عمر مدينا هينهانا اننا نشوف الحاجات الكويسه في الناس حتي وان كانوا كفار ونقتدي بيهم يعني هو عشان هو واحد صادق بس كافر اقوم انا اكدب عشان مبقاش زيه اكيد لا انا موضوعي هنا بيعرض نموزج للنضال والثورة والحرية اعتقد انه لازم تقري اكتر عن جيفارا وطبعا ردا علي كلامك فلكم في رسول الله قدولة حسنه بس انا مش شايفه اي تناقض بين كلامك وكلامي الي انا بشوف في جيفارا قدوة للثائر العظيم جيفارا كان انسان ومن الطبيعي يكون ليه اخطاء لكن رسول الله كان حير قدوة لانه كان معصوم من الخطأ واتمني عدم مزج الدين بالسياسه ومزيد من انفتاح العقل للاستفادة بتجارب شخصيات عظيمه ومناضله زي القائد تشي جيفارا

mr_moh555555
08-08-2011, 11:03 PM
يعيش القائد جيفارا

علي فكرة زار مصر

و كان صديق لعبد الناصر

einstein maths city
08-08-2011, 11:47 PM
تشى جيفارا شيوعى حتى وان كان كلامه كويس ..عندنا افضل منه
__________________________________________________ _____________________

عظمة الرسول الكريم جعلت الكثيرين يبدعون في وصفه
ان عظمة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم جعلت الكثيرين يبدعون في وصفه, وينقلون عبر التاريخ صفاته واخلاقه التي كان لها ابلغ الاثر في انتشار الدين الاسلامي والحضارة الاسلامية, لقد كانت شهادات المنصفين من الباحثين والمفكرين الذين اهتموا بدراسة حياته كاها تتفق على ان هذا النبي الكريم هو اعظم انسان وان حياته مدرسة مازلنا نتعلم منها الكثير.

قال تعالى: "لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ"( التوبة 128). وقال ايضا "وما ارسلناك الا رحمة للعالمين" وقال سبحانه:" لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر ".
وفيما يلي بعض مما قيل في حقه صلى الله عليه وسلم:


قال الرسول الكريم عن نفسه:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله اصطفى كنانة من ولد اسماعيل, واصطفى قريشا من كنانة, واصطفى من قريش بني هاشم, واصطفاني من بني هاشم" رواه مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم
"انا اكثر الانبياء تبعا يوم القيامة, وانا اول من يقرع باب الجنة" صحيح مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم "انا اول شفيع في الجنة, لم يصدق نبي من الانبياء ما صدقت, وان نبيا من الانبياء ما صدقه من امته الا رجل واحد"صحيح مسلم.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم" فضلت على الانبياء بست: اعطيت جوامع الكلم, ونصرت بالرعب, واحلت لي الغنائم, وجعلت لي الارض مسجدا وطهورا, وارسلت الى الخلق كافة, وختم بي النبييون" حديث حسن صحيح. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"ان مثلي ومثل الانبياء قبلي, كمثل رجل بنى بنيانا فاحسنه واجمله, الا موضع لبنة من زاوية من زواياه, فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له, ويقولون: هلا وضعت هذه اللبنة? قال: فانا اللبنة, وانا خاتم النبيين" رواه البخاري ومسلم.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابة عند موته "لاتطروني كما اطرت النصارى عيسى بن مريم; فانما انا عبد الله ورسوله" رواه البخاري.

وقال صلى الله عليه وسلم" لايؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من ولده ووالده والناس اجمعين) رواه البخاري.



قال عنه اصحابه رضي الله عنهم:


عن انس رضي الله عنه قال:" خدمت النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنين, والله ماقال اف قط, ولا قال لشيء لم فعلت كذا وهلا فعلت كذا"

وعن انس بن مالك رضي الله عنه قال:"ما كان شخص احب اليهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانوا اذا راوه لم يقوموا لما يعلمون من كراهيته لذلك. رواه احمد والترمذي والبخاري في الادب المفرد باسانيد صحيحة.

وعن قيس بن مسعود ان رجلا كلم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الفتح فاخدته الرعدة, فقال النبي صلى الله عليه وسلم: هون عليك فانما انا ابن امراة من قريش تاكل القديد).

قال ابو سفيان في زمان جاهليته لزيد بن الدثنة- رضي اللع عنه- وقد اقتاده المشركون لي***وه خارج ارض الحرم: انشدك الله يازيد, اتحب ان محمدا عندنا الان مكانك نضرب عنقه وانك في اهلك? قال: والله ما احب ان محمدا الان في مكانه الذي هو فيه تصيبه شوكة تؤديه وانا جالس في اهلي. قال ابو سفيان: ما رايت في الناس احدا يحب احدا كحب اصحاب محمد محمدا.

عن ابي امامة الباهلي قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم متوكئا على عصا,فقمنا اليه,فقال لاتقوموا كما يقوم الاعاجم يعظم بعضهم بعضا.


قالت عنه ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها:


عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسرد سردكم هذا, ولكن كان يتكلم بكلام بين فصل يتحفظه من جلس اليه) متفق عليه.

روى البخاري في صحيحه من حديث الاسود قال: سالت عائشة رضي الله عنها ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في اهله? قالت: كان في مهنة اهله, فاذا حضرت الصلاة قام الى الصلاة" رواه البخاري

وعندما سئلت السيدة عائشة رضي الله عنها عن خلقه صلى الله عليه وسلم قالت: كان خلقه القران.. كان قرانا يمشي على الارض".

عن عائشة رضي الله عنها قالت:"ما خير رسول الله صلى الله عليه وسلم بين امرين قط الا اخد ايسرهما مالم يكن اثما, فان كان اثما كان ابعد الناس منه وما انتقم صلى الله عليه وسلم لنفسه قط الا ان تنتهك حرمة الله فينتقم".


قال عنه الشعراء


احمد شوقي:

يا جاهلين على الهادي ودعوته
هل تجهلون مكان الصادق العلم ?
لقبتموه أمين القوم في صغر
وما الأمين على قول بمتهم

كعب بن زهير :

نبئت ان رسول الله اوعدني والعفو عند رسول الله مامول
لاتاخدني باقوال الوشاة ولم اذنب ولو كثرت في الاقاويل
ان الرسول لنور يستضاء به مهند من سيوف الله مسلول

النابغة الجعدي

اتيت رسول الله اذ جاء بالهدى
ويتلو كتابا كالمجرة نيرا
اقيم على التقوى وارضى بفعلها
وكنت من النار المخوفة احذرا



اقوال غير المسلمين عن الرسول صلى الله عليه وسلم

مهاتما غاندي
"اردت ان اعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر..لقد اصبحت مقتنعا كل الاقتناع ان السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الاسلام مكانته, بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود, وتفانيه واخلاصه لاصدقائه واتباعه, وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق, وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي اسفا لعدم وجود المزيد للتعرف اكثر على حياته العظيمة".

لامارتين
"اذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الانسان هي سمو الغابة والنتائج لمذهلة لذلك رغم قلة الوسيلة, فمن ذا الذي يجرؤ ان يقارن ايا من عظماء التاريخ الحديث بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عبقريته? فهؤلاء المشاهير قد صنعوا الاسلحة وسنوا القوانين واقاموا الامبراطوريات. فلم يجنوا الا امجادا بالية لم تلبث ان تحطمت بين ظهرانيهم . لكن هذا الرجل (محمد (صلى الله عليه وسلم)) لم يقد الجيوش ويسن التشريعات ويقم الامبراطوريات ويحكم الشعوب ويروض الحكام فقط . وانما قاد الملايين من الناس فيما كان يعد ثلث العالم حينئذ. ليس هذا فقط . بل انه قضى على الانصاب والازلام والاديان والافكار والمعتقدات الباطلة"

ليف تولستوي
1910-1928 الاديب العالمي الذي يعد ادبه من امتع ما كتب في التراث الانساني قاطبة عن النفس البشرية. قال:" يكفي محمدا فخرا انه خلص امة ذليلة دموية من مخالب شياطين العادات الذميمة, وفتح على وجوههم طريق الرقي والتقدم, وان شريعة محمد ستسود العالم لانسجامها مع العقل والحكمة".

برنارد شو
ان العالم احوج ما يكون الى رجل في تفكير محمد, هذا النبي الذي وضع دينه دائما موضع الاحترام والاجلال فانه اقوى دين على هضم جميع المدنيات, خالدا خلود الابد, واني ارى كثيرا من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة, وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني اوروبا). ان رجال الدين في القرون الوسطى, ونتيجة للجهل او التعصب, قد رسموا لدين محمد صورة قاتمة, لقد كانوا يعتبرونه عدوا للمسيحية, لكنني اطلعت على امر هذا الرجل, فوجدته اعجوبة خارقة, وتوصلت الى انه لم يكن عدوا للمسيحية, بل يجب ان يسمى منقذ البشرية, وفي رايي انه لو تولى امر العالم اليوم, لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر اليها.


منقول




رد عبقرى ينم عن عقليه سياسيه متفتحه متنوره ...ربنا يكثر من أمثالك وبالمره يا ريت بقى تقفلى الكمبيوتر لأن اللى اخترعه كفره واطفى النور لأن اللى اخترع المصباح الكهربائى اديسون ده ملحد كاااااافر

T!to
09-08-2011, 12:34 AM
http://tazbee6.blogspot.com/2009/03/blog-post_31.html

nurahn
09-08-2011, 12:59 AM
رد عبقرى ينم عن عقليه سياسيه متفتحه متنوره ...ربنا يكثر من أمثالك وبالمره يا ريت بقى تقفلى الكمبيوتر لأن اللى اخترعه كفره واطفى النور لأن اللى اخترع المصباح الكهربائى اديسون ده ملحد كاااااافر
يا راجل انت فييييييييييييييين من زمااااااان

nurahn
09-08-2011, 01:02 AM
عابر سبيل علي فكره 3/4 المعلومات دي غلط وابسط حاجه جيفارا اتقبض عليه واتعدم علي ايد ضابط عنده 18 سنه وهو الي قاله اطلق النار فلا ت*** سوي رجل يا ريت حضرتك تقرا عنه اكتر لان المعلومات دي كلها غلط

nurahn
09-08-2011, 01:04 AM
يعيش القائد جيفارا

علي فكرة زار مصر

و كان صديق لعبد الناصر
مزبووووووووووووووط وتم منحه جائزة من عبد الناصر كمان

T!to
09-08-2011, 01:08 AM
http://tazbee6.blogspot.com/2009/03/blog-post_31.html

mohammed ahmed25
09-08-2011, 01:14 AM
..انا قدوتى الرسول ( صلى الله عليه و سلم)

______
ا/محمد

nurahn
09-08-2011, 01:18 AM
..انا قدوتى الرسول ( صلى الله عليه و سلم)

______
ا/محمد
ولكم في رسول الله قدوة حسنه

mohammed ahmed25
09-08-2011, 01:23 AM
منقول

جيفارا ... وآخر حقارة !!!
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد أن فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمين من غزوة ذات الرقاع نزلوا مكاناً يبيتون فيه، واختار الرسول للحراسة نفراً من الصحابة يتناوبونها وكان منهم عمار بن ياسر وعباد بن بشر في نوبة واحدة.
ورأى عباد صاحبه عمار مجهداً، فطلب منه أن ينام أول الليل على أن يقوم هو بالحراسة حتى يأخذ صاحبه من الراحة حظاً يمكنه من استئناف الحراسة بعد أن يصحو.
ورأى عباد أن المكان من حوله آمن، فلم لا يملأ وقته اذن بالصلاة ، فيذهب بمثوبتها مع مثوبة الحراسة..؟!
وقام يصلي..
واذ هو قائم يقرأ بعد فاتحة الكتاب سور من القرآن، احترم عضده سهم فنزعه واستمر في صلاته..!
ثم رماه المهاجم في ظلام الليل بسهم ثان نزعه وأنهى تلاوته..
ثم ركع، وسجد.. وكانت قواه قد بددها الاعياء والألم، فمدّ يمينه وهو ساجد إلى صاحبه النائم جواره، وظل يهزه حتى استيقظ..
ثم قام من سجوده وتلا التشهد.. وأتم صلاته.
وصحا عمار على كلماته المتهدجة المتعبة تقول له:
" قم للحراسة مكاني فقد أصبت".
ووثب عمار محدثاً ضجة وهرولة أخافت المتسللين، ففرّوا ثم التفت إلى عباد وقال له:
" سبحان الله..
هلا أيقظتني أوّل ما رميت"؟؟
فأجابه عباد:
" كنت أتلو في صلاتي آيات من القرآن ملأت نفسي روعة فلم أحب أن أقطعها.
ووالله، لولا أن أضيع ثغراً أمرني الرسول بحفظه، لآثرت الموت على أن أقطع تلك الآيات التي كنت أتلوها"..!!

انتهت القصة ولكن لم تنته الفائدة من ورائها على مر القرون ..
وكلما تقرأها تزداد فائدة ...
أقلها أن هناك أبطال من المسلمين لم تلد مثلهم الأرض وعقمت مثلهم النساء
أحبوا الله ورسوله ودينه واحبوا المؤمنين
وكان هذا الولاء يستغرق حياتهم وحسهم كلها.
منذ أن سمع عباد .. النبي عليه الصلاة والسلام يقول مخاطبا الأنصار الذين هو منهم:
" يا معشر الأنصار..
أنتم الشعار، والناس الدثار..
فلا أوتيّن من قبلكم".
قال : لبيك .. بقلبه وعقله وجسده ودمه وماله ..
فما بال شبابنا وبناتنا متعلقين بجيفٍ خسروا الدنيا والآخرة
جيف كافرة شيوعية ملحدة لاتعرف رباً ولا رسولاً ولا ديناً ولا شرعاً ولا أخلاقاً
بل هي إلى الحيوانات أقرب ـ بل كرم الله الحيوان عنها ـ
إن الأسوة الحسنة والقدوة الصالحة ، أمر مهم جدا ، لصناعة الرجال ، فإن لم يقتد الشاب المسلم بسلفه ، فسوف يقتدي بالجيف ومن على شاكلتهم
من هذه الجيف جيفة هالكة تسمى " جيفارا "
هو أرنستو تشي جيفارا دي لا سيرنا (14 مايو 1928 الى 9 أكتوبر 1967) المشهور بتشي جيفارا هو ثوري كوبي أرجينتيني المولد، كان رفيق فيديل كاسترو. يعتبر شخصية ثورية فذّة في نظر الكثيرين. وهو شخصية يسارية محبوبة لدى كثير من الملحدين وبعض الجهلة من المسلمين
تعلقت به قلوب الفتيان والفتايات
فهذا شاب مسلم محفور على يده وشم لصورة جيفارا !!!
وهذا شاب آخر يشتهر بهوسه بشخصية الثائر الأرجنتيني "أرنستو تشي جيفارا"، لدرجة الانبهار والتماهي !!!
وهنا ثمة شبان يرتدون قمصان جيفارا وقبعاته
وشبان آخرون تسموا بإسمه في المنتديات والملتقيات العامة
ولا تقتصر صور جيفارا على الملصقات والقمصان، بل تحملها ساعات الشبان، وأقراط الفتيات أيضاً، علاوة على أسماء العديد من المواليد الذكور والفتيات في بعض الدول العربية
فهذه إعلامية تحمل إسم جيفارا .. تتحدث عن علاقتها باسمها بشغف، فتقول: اسمي ساعدني وسبب لي المشاكل في الوقت ذاته .. علاقتي مع هذا الإسم المميز تختلف من مرحلة إلى أ***،
فعندما كنت طفلة كنت أكره اسمي كثيراً، لاسيما أن العديد كانوا يقولون لي جيفارا أكبر شيوعي في العالم،
وكوني كنت أعتقد أن الشيوعية شتيمة كنت أعتبر اسمي وصمة عار، لكن لم أسأل والدي يوماً عن سبب تسميته إياي بهذا الاسم كما أنه لم يحدثني بدوره عن ذلك، وكأنه أراد مني أن أعيش مع الاسم تجربتي الخاصة لا تجربته وطريقة تفكيره هو..
كنت وبحكم اسمي أحسب على التنظيمات اليسارية، رغم أنني كنت لا أزال صغيرة .. في ذلك الوقت لم أكن قد حسمت أموري من الناحية الفكرية، كنت في تطور تكوين أفكاري ليس إلا..
اليوم، وبعد أن عرفت من هو جيفارا بات الإسم حملاً ثقيلاً ..
وقال أحدهم : حدثني بعض الأفاضل ، ممن عاش فترة الستينات من القرن الماضي ، حيث كان المد الشيوعي في أوجه ، كيف كانت الأضواء مسلطة ، على جيفارا ، وكيف كانت أخباره هي أحاديث مجالس الشباب ، حتى طبعت صوره على الملابس ، وأصبح حلم كل فتاة أن تتزوج من رجل كجيفارا ، ورثاه الشعراء المهزومون نفسيا ، بعد م***ه ،
بل ووصل الأمر إلى تشبيهه بالمسيح صلى الله عليه وسلم ، وأطلقوا عليه لقب "مسيح العصر" ، وما ذلك إلا لغياب القدوة الصالحة ،
إن أمة تملك سيراً موثقة لأكثر من نصف مليون علم من أعلامها ، لن تعدم قدوة صالحة منهم .

فما بال شبابنا وقد والوا اليهود والنصارى بل وصل الأمر إلى تولية الشيوعيين الملحدين ؟؟!!
حتى إن أحدهم كتب : " رحم الله الشهيد تشى جيفارا لم يطلق أبدا طوال حياته رصاصة على طفل أو امرأة او رضيع وكان خير من اهتدى بخلق الانسان ... !!! "
ألا يعلم هؤلاء الشباب إن الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة ، وشرط من شروط الإيمان ،
ومعنى الولاء : هو حُب الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ونصرتهم .
والبراء : هو بُغض من خالف الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ، من الكافرين والمشركين والمنافقين والمبتدعين والفساق .
فكل مؤمن موحد ملتزم للأوامر والنواهي الشرعية ، تجب محبته وموالاته ونصرته .
وكل من كان خلاف ذلك وجب التقرب إلى الله تعالى ببغضه ومعاداته وجهاده بالقلب واللسان بحسب القدرة والإمكان ، قال تعالى : ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ) .
والولاء والبراء أوثق عرى الإيمان وهو من أعمال القلوب لكن تظهر مقتضياته على اللسان والجوارح ، قال - عليه الصلاة والسلام - في الحديث الصحيح : ( من أحب لله وأبغض لله ، وأعطى لله ومنع لله ، فقد استكمل الإيمان ) [ أخرجه أبو داود ]
روى أحمد في مسنده عن البراء بن عازب - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله ) .
يقول الشيخ سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب - رحمهم الله - : ( فهل يتم الدين أو يُقام عَلَم الجهاد أو علم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا بالحب في الله والبغض في الله ، والمعاداة في الله ، والموالاة في الله ، ولو كان الناس متفقين على طريقة واحدة ، ومحبة من غير عداوة ولا بغضاء ، لم يكن فرقانًا بين الحق والباطل ، ولا بين المؤمنين والكفار ، ولا بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان ) .
يقول الشيخ حمد بن عتيق - رحمه الله - : ( فأما معاداة الكفار والمشركين فاعلم أن الله سبحانه وتعالى قد أوجب ذلك ، وأكد إيجابه ، وحرم موالاتهم وشدد فيها ، حتى أنه ليس في كتاب الله تعالى حكم فيه من الأدلة أكثر ولا أبين من هذا الحكم بعد وجوب التوحيد وتحريم ضده ) .
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( إن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله يقتضي أن لا يحب إلا لله ، ولا يبغض إلا لله ، ولا يواد إلا لله ، ولا يُعادي إلا لله ، وأن يحب ما أحبه الله ، ويبغض ما أبغضه الله ) .
على المسلم أن يحذر من أصحاب البدع والأهواء الذين امتلأت بهم الأرض ، ولْيتجنَّب الكفار وما يبثون من شبه وشهوات ، وليعتصم بحبل الله المتين وسنة نبيه الكريم .
وعلى المسلم أن يفطِن إلى الفرق بين حسن التعامل والإحسان إلى أهل الذمة وبين بُغضهم وعدم محبتهم .
ويتعيَّن علينا أن نبرهم بكل أمر لا يكون ظاهره يدل على مودات القلوب ، ولا تعظيم شعائر الكفر .
ومن برهم لتُقبل دعوتنا : الرفق بضعيفهم ، وإطعام جائعهم ، وكسوة عاريهم ، ولين القول لهم على سبيل اللطف معهم والرحمة لا على سبيل الخوف والذلة ، والدعاء لهم بالهداية ، وينبغي أن نستحضر في قلوبنا ما جُبلوا عليه من بغضنا ، وتكذيب نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم
هذا ما حضرني الآن والحمدلله رب العالمين ..

nurahn
09-08-2011, 01:43 AM
لا يوجد رد

einstein maths city
09-08-2011, 02:18 AM
يا راجل انت فييييييييييييييين من زمااااااان
l,[

موجودين
اصل جيفارا كافر وملحد بس مش لوحدهاللى اختلاع الكمبيوتر والتليفون والتلفرزين والمذياع والمصباح الكهربى ووووو... كلهم كفره فجره؟؟؟
سبحان الله

nurahn
09-08-2011, 02:25 AM
بالظبط ولانه كافر فمينفعش تستفاد منه ابدا وزي محنا منقدرش نستفاد منه يبقي منستفدش من اي حاجه عملها واحد كافر وبما ان 95 % من حاجتنا صينيه عملوها ناس كفار فروحوا ولعوا في بيوتكم واحرقوا هدومكم وقطعوا الكراريس وكسروا الاقلام واوعوا اوعوا اوعوا تفكروا تستخدموا الانترنت تاني لاني الي عمله كافر برضه
والله حسيت اخيرا اني مش لوحدي وبعد مكنت قررت فعلا الانسحاب رجعت تاني لما لقيت في ناس لسه بتفكر بعقلها وتعرف ازاي تستفيد من كل حاجه حواليها

nurahn
09-08-2011, 02:53 AM
ان شاء الله بس الاداره تاخد موقف يا ريت من الي بيحصل ده

إسلامى عزتى
09-08-2011, 04:56 PM
يا ريت يا اخت نورهان بلاش التعميم
يعنى انتى اللى بتفكرى واى حد تانى لا !!!!!!!!!

nurahn
09-08-2011, 08:10 PM
تعميم في ايه بالظبط حضرتك مش فاهمه وبعدين انا مقلتش ان انا بس الي بفكر ولا اي حاجه تدل علي المعني ده اصلا
وعلي فكرة انا كتبت موضوع عن جيفارا الاسطورة العظيمه يا ريت لو عندكم رد بخصوص المناضل العظيم تكتبوها مش عاجبكم الومضوع تكتبوا نقد بناء عن الشخصية نفسها مش في ثانيه اتقلب الموضوع انه شيوعي وكافر و.............. انا اتقبل النقد في موضوعي مش في موضوع انا مدخلتوش في كلامي وشكرااااا

إسلامى عزتى
09-08-2011, 09:02 PM
لما لقيت في ناس لسه بتفكر بعقلها وتعرف ازاي تستفيد من كل حاجه حواليها
ده اللى كان قصدى عليه

nurahn
09-08-2011, 10:01 PM
الكلام كان موجه للعضو ومكنش عني انا قصدت ان في ناس بتفكر زيي مش معني كده ان انا بس الي بفكر وياريت تقري المشاركه الي بسببها كان الرد ده علي العضو عشان ميكنش الكلام من النص كده

إسلامى عزتى
09-08-2011, 10:27 PM
لا باس،،ولكن صيغة الكلام لم تكن موجهة لشخص واحدبعينه
ده بس اللى فهمته
وبناءا على كلامك لا باس فهمت قصدك

nurahn
09-08-2011, 10:33 PM
اها عفوا لو كان كلامي مش واضح وتشرفت بمرورك

maths city teacher
11-08-2011, 07:11 PM
شفتى اهم قلبوا على جيفارا بسببك يا عينى اى حد نحبه احنا ونحب اعماله يبقى ابن تيت
سفتى بقى والحمد لله عملت رقم جديد العضو الذى تم ايقافه 3 مرات بدون سبب ( الفاظ غير لائقه ولا ايه لا اسلوب غير لائق)