مشاهدة النسخة كاملة : محاولة عقلانية لفهم مايجرى فى سيناء


aymaan noor
21-08-2011, 02:25 AM
أن ما حدث فى سيناء أمر يغضب جميع المصريين ، فبعد ثورة 25 يناير استعاد الانسان المصرى كرامته ولذلك لم يعد من المقبول أن ي*** المصرى دون القصاص من القاتل ، هذا أمر مفروغ منه ، وبداية أقدم تعازى لأهالى الجنود المصريين داعين الله لهم بالصبر والسلوان .
و لكن مايحدث على أرض مصر الآن من مظاهرات أمر يستحق منا التحليل العقلانى الهادئ :
أولا : قامت المظاهرات وتجمعت أمام السفارة الاسرائيلية ، و هذا أمر مشروع ومقبول ويدل على كم الألم الذى يشعر به المصرى لما حدث ، شريطة الا يتم تصعيد المظاهرات ، فيجب أن تظل مظاهرات سلمية دون تخريب أو اعتداء ولا حتى اعتداء على السفارة الاسرائيلية ، فنحن لسنا شعب غوغاغى حتى نخرب .
ثانيا : مايحزننى أن الكثيرين مازالوا لايعرفون حقيقة ماحدث ، و أول شرط لكى نحصل على ترضية كافية أن ننتظر التحقيقات حتى نتبين ماحدث ، و حتى تستطيع الحكومة المصرية والمجلس العسكرى تحديد الرد المناسب على ماجرى .
ثالثا : من التحقيقات المبدئية أنه قد تم تسلل بعض من غير المصريين من الحدود المصرية الى الحدود الاسرائيلية وقاموا بنسف سيارتين ملاكى وسيارة نصف نقل داخل اسرائيل ، هذه المجموعة وعددها سبعة أفراد كانوا يرتدون زى أسود أشبه بزى جنود الأمن المركزى المصرى . و لكن ليس بينهم مصريين و جارى تحليل الـ dna لمعرفة هويتهم
رابعا : كانت هناك مجموعة اخرى تنتظرهم داخل الحدود المصرية لتأمين عودنهم الى مصر . و بدءوا أيضا فى اطلاق النار ، فأصبح اطلاق النار من ارعة جهات .
خامسا : بدأ الجانب الاسرائيلى على الحدود باطلاق النار على هؤلاء المتسللين أثناء عودتهم الى الحدود المصرية ، و حين وجد الجنود المصريين هؤلاء المتسللين يحاولوا دخول الحدود المصرية بدءوا أيضا باطلاق النار عليهم ، فأصبح اطلاق النار من ثلاثة أطراف الجانب الاسرائيلى والجانب المصرى ضد المتسللين ، و كذلك المتسللين بدءوا فى اطلاق النار على الجانبين ، و فى هذه الأثناء توفى الظابط المصرى وجنديين مصريين .
سادسا : استسلم واحد من المتسللين للجنود المصريين ، و ألقى بسلاحه على الأرض ، و حين ذهب الجنود المصريين للقبض عليه قان بنسف نفسه وتسبب فى *** جنديين مصريين و اصابة ثالث اصابة خطيرة ، و قد أثبتت التحقيقات الأولية أن هناك ثلاثة من السبعة المتسللين كانوا يلبسون أحزمة ناسفة ، لم يستخدموها ، ماعدا شخص واحد نسف نفسه حين ذهب الجنود المصريون للقبض عليه .
سابعا : ماذكرته سابقا ليس له الا معنى واحد ، و هو ضرورة أن ننتظر التحقيقات وماتسفر عنه ، فلا معنى لمن يدعون الآن الى الجهاد وضرورة الحرب ، و لا من يرفعون شعار ( خيبر خيبر يايهود ، جيش محمد سوف يعود ) ، كل هذه شعارات لامعنى لها فى الوقت الحاضر ، يمكن أن نرفعها بعد انتهاء التحقيقات ولكن ليس قبلها .
ثامنا : يلفت نظرى ويحزننى ان نحاول تحويل ماحدث و كأنه حرب بين المسلمين واليهود ، و كأنها حرب بين ديانتين ، رغم أن الحقيقة أنها حرب بين مصر كدولة مستقلة وبين اسرائيل المغتصبة ، فلا علاقة للدين بالأمر ، فمن ماتوا جنود مصريين ، قد يكون بينهم مسيحيين ، كما أننا لانحارب اليهود كديانة ولكننا نحارب اسرائيل كدولة مغتصبة لأراضينا العربية .
تاسعا و مازال لدى سؤال لا أجد له اجابة لماذا لم تتحرك المظاهرات بنفس هذه الكثافة حين تم الهجوم من الجماعات الجهادية فى سيناء على قسم من أقسام شرطة سيناء و*** ظابط شرطة وعسكرى ، و بالرغم من عدم معرفة جنسية هؤلاء الأفراد حتى الآن ، فالدم المصرى غالى علينا كمصريين سواء كان ال***ة اسرائيلين أو غير اسرائيليين ممن يرفعون الأعلام السوداء والتى يعرف الشعب المصرى بأكمله ماهيتها
و للحديث بقية ، و فى انتظار باقى التحقيقات حتى يكون الكلام على بينة .
ماذكرته من نتائج التحقيقات الأولية جاء على لسان اللواء سيف الدين يزل الخبير العسكرى على قناة Cbc2 فى برنامج لميس الحديدى يوم الأحد 21 أغسطس الساعة الواحدة صباحا ، و أكد فى حديثه أن مايقوله عن هذه التحقيقات ليست تكهنات ولكنها تحقيقات وهو مسئول عنها

hragaey
21-08-2011, 03:37 AM
تحليل جيد جدا
مشكور
ولكن واضح ان هناك ايدى خفية

crazy roony
21-08-2011, 04:41 AM
كلام جميل وشرح جميل

ومتابعين معاكـ <~

Khaled Soliman
21-08-2011, 11:53 PM
أنت لسه مفهمتش اللي حصل ايه :excl:

دا اللي حصل

أكاديمي إسرائيلي: إسرائيل دبّرت أحداث سيناء للفت الأنظار عما يحدث من احتجاجات داخل اسرائيل
http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/6418 (http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/6418)

http://www.elmokhalestv.com/images/posted_left.jpgDate: 2011-08-20 10:40:24http://www.elmokhalestv.com/images/posted_right.jpg

أكد د. موسى أبو رمضان أستاذ القانون الدولي بجامعة حيفا الإسرائيلية أن التصعيد من قبل القوات الإسرائيلية في مصر، هي محاولة مدبرة

من قبل الحكومة الإسرائيلية للفت أنظار المجتمع عما يحدث في إسرائيل من احتجاجات واضرابات، وانشغاله بأمور أمنية بعيدا عن الأوضاع الإجتماعية التي شهدت إسرائيل بسببها عدة احتجاجات واعتصامات خلال الفترة الماضية.

وأشار موسى على قناة "الجزيرة مباشر" مصر إلى أن المجتمع الإسرائيلي يريد السلام مع كافة دول المنطقة ما عدا فلسطين، لافتا إلى أنه على مدى 30 عاما من حكم النظام السابق كانت الساحة مفتوحة أمام الإسرائيلين في مصر، أما بعد الثورة فالأوضاع تغيرت وما يثير تخوف الإسرائيليين .

وأوضح موسى أن إسرائيل تعلم ان من مصلحتها عدم تدهور الأوضاع والعلاقات مع الجانب المصري وبالأخص بعد تدهور علاقاتها مع تركيا، مؤكدا أن خسارة إسرائيل للعلاقات الاستراتيجية مع مصر هو بمثابة انتحار للحكومة الإسرائيلية، حيث أكد موسى أنه لا يتوقع أي تصعيد من جانب الإسرائيليين لأن ما أرادته هو تصعيد جزئي فقط وليس تصعيدا كليا.

يذكر أن إسرائيل شهدت منذ أسابيع العديد من الاحتجاجات المطالبة بالعدالة الاجتماعية ومعالجة المشاكل الاجتماعية مثل البطالة وتدني مستوى المعيشة والفقر في اسرائيل .




بلاش الكلام ده دا واحد صهيوني بيخرف
خد ياسيدي كلام الناس العاقله

تقرير النيابة العامة يؤكد تعمد إسرائيل *** الجنود المصريين


كشف التقرير المبدئى للنيابة العامة بالعريش أن نوع المقذوف المستخدم فى أحداث الحدود، ليلة أمس، من النوع الذى ينفجر داخل الجسم، بما يؤكد تعمد *** الجنود.


وقد بدأت النيابة العامة بالعريش تحت إشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامى العام الأول لنيابات شمال سيناء تحقيقاتها فى أحداث الحدود، والتى وقعت عند العلامة الدولية رقم 79 بمنطقة النقب بوسط سيناء، وأدت إلى مصرع عدد من أفراد الأمن المركزى نتيجة لإطلاق النار عليهم من الجانب الآخر.


انتقل فريق النيابة إلى مستشفى العريش العام لمناظرة الجثث، وضم الفريق كلا من: طارق زكى مدير النيابة الجزئية، وباسم أبو السعود، وهيثم عمار وكيلا أول النيابة.


واتضح من معاينة النيابة أن أحد الأفراد وهو الضابط توفى متأثرا بإصابته بطلق نارى أدى إلى تهشيم الرأس تماما من الجانب الأيسر، وتوفى الثانى بطلق نارى فى القلب وأخرى فى البطن خرجت من الجهة الأخرى.


وأشار التقرير إلى أن أحد الجنود أصيب بعدد 7 رصاصات فى أنحاء متفرقة من جسمه، بينما أصيب الثانى فى القدم بطلق من العيار الثقيل أدى إلى قطع الشرايين ووفاته على الفور، وأصيب المجند الثالث برصاصة فى الصدر وأخرى فى البطن.


طيب بلاش دول
دول مصريين يعم مفيش أي حيادية


قوات المراقبة الدولية: اسرائيل ارتكبت مخالفتين اجتياز الحدود وإطلاق الرصاص علي الجانب المصري


اكدت قوة المراقبة الدولية في سيناء في تقريرها حول م*** رجال الشرطة المصريين ان اسرائيل ارتكبت مخالفالتين لمعاهدة السلام المبرمة مع مصر هما "اجتياز الحدود المصرية واطلاق الرصاص في الجانب المصري" من الحدود، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية. وقالت الوكالة ان قوات المراقبة الدولية العاملة في سيناء "رصدت مخالفتين ارتكبتهما إسرائيل عند العلامة الدولية رقم 79 الواقعة بمنطقة النقب بوسط سيناء". واضافت الوكالة ان قوات المراقبة الدولية دولية اكدت "في تقريرها الذي أعدته حول م*** عدد من أفراد الأمن المصريين أن مخالفتي إسرائيل تمثلتا في اجتياز الحدود وإطلاق الرصاص في الجانب المصري" من الحدود. ولم يحدد التقرير، بحسب الوكالة "مدى صحة الشكوى الاسرائيلية بشأن دخول منفذي عملية ايلات عبر الأراضي المصرية". ا ف ب ... م



طيب خد المفاجئة الجامده أوي اوي دي

مفاجأة .. قوات حفظ السلام الدولية : *** الجنود المصريين عن طريق بري وليس بالطيران



كشف تقرير لقوات حفظ السلام الدولية بسيناء، السبت، أن توغلاً إسرائيليًا بريًا تم داخل الأراضي المصرية في سيناء، هو الذي أسفر عن استشهاد خمسة أفراد من الشرطة، بعد أن اشتبكت مع القوات الإسرائيلية، وهو عكس ما ذكرته وسائل الإعلام بأن طائرة هليكوبتر إسرائيلية اخترقت الحدود وأطلقت النار على الجنود.

وكانت قوات حفظ السلام قد عاينت خط الحدود، خاصة المنطقة التي وقعت بها الاشتباكات، عند العلامة 79، وسجل التقرير عدة مخالفات قام بها الجانب الإسرائيلي.

وأفاد التقرير بأن الجنود المصريين لم يستهدفوا بواسطة طائرة كما ذكرت وسائل الإعلام، إذ رصدت قوات حفظ السلام توغلاً إسرائيليًا عند النقطة 79، وأن الوحدة التي توغلت في الأراضي المصرية اشتبكت مع وحدة الشرطة المتمركزة عند النقطة 79، ما أسفر عن استشهاد 5 وإصابة اثنين آخرين.


وتقول إسرائيل إنها لم تقصد استهداف الجنود المصريين، ولكن طائرة هليكوبتر كانت تلاحق مسلحين قاموا بعملية عسكرية في إيلات، فلما تسللوا إلى سيناء لاحقتهم وأطلقت النار عليهم ف***ت ضابطًا و 4 مجندين بالخطأ.

abdelrahim666
22-08-2011, 12:40 AM
اخي خالد
اعزك الله

الاستاذ ايمن كما هو معتاد منه
لو نظرت لكل تحليلاته من اولا الي تاسعا تجد انه لا يهمه ماتم . فهو لايهمه الا شيئ واحد
هو لية تجمع الاسلامين وبيقولو خيبر خيبر يا يهود
هي دي المشكله عنده . مش مهم اسرائيل ولا اللي عملته لكن عيب يطلع الشعب ويعبر عن رأية
معقول تقولو خيبر خيبر دي مصيبة عليكم
يا جدعان المنطق والحرية بتقول...............تعالي اضربك علي قفاك وما تقولشي ( أي )
لازم تنتظر وتشوف ان كان الكف ده من حد تعرفة ولا يمكن تكون ايدك هي اللي ضربتك وهتتبلي علي الغلابة المساكين والمصيبة الاكبر كمان يمكن تقولي ( العين بالعين وكف بكف )
بصراحه يا استاذ ايمن انا لو كنت واحد من اللي شافو الموقف بنفسهم مكنتش وصفتة بالدقة دي
اية الحلاوة دي ؟؟؟؟ واية الدقة دي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس يا خسارة قوات حفظ السلام كشفت المستور

حسبنا الله ونعم الوكيل
بارك الله فيك اخي خالد علي الرد المفحم............افحمهم الله وشل السنتهم

aymaan noor
22-08-2011, 12:32 PM
تحليل جيد جدا
مشكور
ولكن واضح ان هناك ايدى خفية

شكرا جزيلا على مرورك الكريم ، وأتفق معك تماما أن هناك أيادى خفية تعبث بأمن مصر ، كما أن هناك دائما استغلال من العدو الصهيونى للفرص ، و لذلك لم يعد مسموحا التلاعب بأمن مصر بعد ثورة 25 يناير ، و لم يعد مقبولا أنصاف الحلول ، فعلينا أن نعرف حقيقة مايحدث بكل تفصيلاته سواء ممن يستخدمون الحدود المصرية و يورطون مصر فيما هى ليست جاهزة له وممن يسمون أنفسهم أصحاب التيارات الجهادية ، وكذلك اتخاذ موقف حاسم من اسرائيل لانتهاكها الحدود المصرية وخرقها للمعاهدات الدولية مع مصر ، بدءا من التصعيد الدبلوماسى ووصولا الى الوعيد بأن مصر لن تسمح بانتهاك حدودها و أنها قادرة على حمايتها بكل السبل .

aymaan noor
22-08-2011, 12:39 PM
كلام جميل وشرح جميل

ومتابعين معاكـ <~

جزاك الله خيرا وشكرا على مرورك الكريم
و نحن جميعا فى انتظار تكشف جميع المعلومات ،

aymaan noor
22-08-2011, 01:26 PM
khaled soliman;3877744]


جزاك الله خيرا أستاذى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ، فانتهاك اسرائيل للحدود المصرية و انتهاكها للمعاهدة ثابت بداهة لامحالة ، ولذلك أفلا اعتراض على المظاهرات السلمية التى تندد بما حدث ، بل هى ضرورية لتأكيد رفض الشعب المصرى لما حدث ، ولكن شريطة و أؤكد على ذلك أن تكون سلمية و دون تصعيد أو استغلال للظروف الراهنة فى مصر ، فنحن جميعا نعلم و ندرك أن مصر تمر بظروف استثنائية تحتاج فيها الى وقت لاستعادة قدراتها ، و لذلك تعجبت كثيرا ممن يطالبون بالجهاد و الحرب أو الزحف فى مليونيات الى اسرائل لتحرير القدس ، تعجبت لأنهم مصريون و بالرغم من ذلك لا يدركون ماتمر به البلد فى هذه الفترة .
كما اننى أخى الفاضل أتفق تماما مع من يطالبون المجلس العسكرى ومجلس الوزراء باتخاذ كافة الاجراءات (الدبلوماسية )التى تفضح اسرائيل و التى تثبت الانتهاكات الاسرائيلية وتضمن لنا حق الشهداء و تضمن لنا الا تتكرر هذه الانتهاكات ، مع التأكيد على أن دم المصرى ليس رخيصا و الوعيد بالتصعيد فى حالة تكرار مثل هذه الانتهاكات . و لكن من المؤكد أن هذه الخطوات لابد أن تكون مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمطالبة بفتح تحقيقات اسرائيلية على أن تكون مصر شريكة فى هذه التحقيقات للتأكد من محاسبة اسرائيل للمتورطين فى هذه الانتهاكات ، فالاعتذار لا يكفى فى مثل هذه الأمور ، يمكن أن يكون مرحلة أولى ولكن لابد من التحقيقات حتى نعلم ماحدث .
و كذلك أطالب الحكومة المصرية والمجلس العسكرى بالاعلان صراحة عما يجرى فى سيناء من انتشار لبعض الجماعات الجهادية أو التكفيرية ، و التى تمثل خطرا حقيقيا على الامن القومى المصرى . و ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الأمنية المكثفة للقضاء على هذه الجماعات ،

aymaan noor
22-08-2011, 01:33 PM
اخي خالد
اعزك الله

الاستاذ ايمن كما هو معتاد منه
لو نظرت لكل تحليلاته من اولا الي تاسعا تجد انه لا يهمه ماتم . فهو لايهمه الا شيئ واحد
هو لية تجمع الاسلامين وبيقولو خيبر خيبر يا يهود
هي دي المشكله عنده . مش مهم اسرائيل ولا اللي عملته لكن عيب يطلع الشعب ويعبر عن رأية
معقول تقولو خيبر خيبر دي مصيبة عليكم
يا جدعان المنطق والحرية بتقول...............تعالي اضربك علي قفاك وما تقولشي ( أي )
لازم تنتظر وتشوف ان كان الكف ده من حد تعرفة ولا يمكن تكون ايدك هي اللي ضربتك وهتتبلي علي الغلابة المساكين والمصيبة الاكبر كمان يمكن تقولي ( العين بالعين وكف بكف )
بصراحه يا استاذ ايمن انا لو كنت واحد من اللي شافو الموقف بنفسهم مكنتش وصفتة بالدقة دي
اية الحلاوة دي ؟؟؟؟ واية الدقة دي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس يا خسارة قوات حفظ السلام كشفت المستور

حسبنا الله ونعم الوكيل
بارك الله فيك اخي خالد علي الرد المفحم............افحمهم الله وشل السنتهم

شكرا لك أستاذى الفاضل على تعليقك القيم ، ولكن لى طلب صغير عندك اتمنى ان يلقى القبول ، وهو أن تحاول جاهدا أن تقرأ مايكتب جيدا و أن تتوقف عن اتهام الغير أو التهكم عليهم خاصة فى هذه الأيام العشر المباركة فى شهر رمضان ، هداك الله وهدانا وتقبل منا ومنكم . وكل عام وحضرتك بخير

جهاد2000
23-08-2011, 01:06 AM
مصدر أمنى ينفى وصول طبيب بن لادن إلى سيناء.. ويؤكد: لا وجود لـ"القاعدة" هناك

أ ش أ

22-8-2011 | 23:16

سيناء

نفى مصدر أمنى مسئول أى وجود لتنظيم القاعدة فى سيناء، مؤكدًا أنه لم يتم رصد أى من عناصره على أرض سيناء، وأعلن المصدر أن ما يتردد حول وجود تنظيم القاعدة أو وصول رمزى موافى طبيب بن لادن إلى سيناء هو مجرد شائعات تقف خلفها أصابع إسرائيلية.
وأشار المصدر إلى أنه تم رصد العناصر المسلحة، التى هاجمت قسم شرطة ثان العريش وتشن الهجمات على قوات الأمن، كما تم رصد تحركاتها وتحديد أماكن تواجدها، وهناك معلومات كاملة عنها، وجارى تعقبها لإلقاء القبض عليهم جميعا، وأن الحملة الأمنية التى قامت مؤخرا لن تنتهى قبل استئصال جميع العناصر الخارجة على القانون.


المصدر

http://gate.ahram.org.eg/News/107851.aspx

aymaan noor
23-08-2011, 05:13 PM
مصدر أمنى ينفى وصول طبيب بن لادن إلى سيناء.. ويؤكد: لا وجود لـ"القاعدة" هناك

أ ش أ

22-8-2011 | 23:16

سيناء

نفى مصدر أمنى مسئول أى وجود لتنظيم القاعدة فى سيناء، مؤكدًا أنه لم يتم رصد أى من عناصره على أرض سيناء، وأعلن المصدر أن ما يتردد حول وجود تنظيم القاعدة أو وصول رمزى موافى طبيب بن لادن إلى سيناء هو مجرد شائعات تقف خلفها أصابع إسرائيلية.
وأشار المصدر إلى أنه تم رصد العناصر المسلحة، التى هاجمت قسم شرطة ثان العريش وتشن الهجمات على قوات الأمن، كما تم رصد تحركاتها وتحديد أماكن تواجدها، وهناك معلومات كاملة عنها، وجارى تعقبها لإلقاء القبض عليهم جميعا، وأن الحملة الأمنية التى قامت مؤخرا لن تنتهى قبل استئصال جميع العناصر الخارجة على القانون.


المصدر

http://gate.ahram.org.eg/news/107851.aspx

أخبار جيدة ومشكورة عليها ، و نتمنى انتهاء الفكر الجهادى والتكفيرى من مصر تماما ، و ان شاء الله الشعب المصرى سيكون هو الضامن لانحسار هذا الفكر ،

aymaan noor
23-08-2011, 05:36 PM
مصادر: طبيب «بن لادن» قاد تدريبات عسكرية جنوب العريش فى حراسة مدافع م


ضادة للطائرات


23/ 8/ 2011
كشفت مصادر مطلعة على تطورات الأحداث فى سيناء، أن أجهزة الأمن رصدت وصول رمزى موافى، طبيب «بن لادن»، الهارب من السجن فى أيام الانفلات الأمنى، إلى منطقة تقع جنوب العريش، وأكدت أن «موافى» قاد تدريبات عسكرية لنحو 40 مسلحاً، تحت حماية 13 سيارة رباعية الدفع، 5 منها تحمل مدافع مضادة للطائرات.

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=308247
مازالت الأخبار متضاربة ، و الصحف تتعجل فى اذاعة الأخبار دون اعلان رسمى وصريح من الجهات المعنية ،

Khaled Soliman
23-08-2011, 06:09 PM
مصادر: طبيب «بن لادن» قاد تدريبات عسكرية جنوب العريش فى حراسة مدافع م








ضادة للطائرات

23/ 8/ 2011
كشفت مصادر مطلعة على تطورات الأحداث فى سيناء، أن أجهزة الأمن رصدت وصول رمزى موافى، طبيب «بن لادن»، الهارب من السجن فى أيام الانفلات الأمنى، إلى منطقة تقع جنوب العريش، وأكدت أن «موافى» قاد تدريبات عسكرية لنحو 40 مسلحاً، تحت حماية 13 سيارة رباعية الدفع، 5 منها تحمل مدافع مضادة للطائرات.
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=308247

مازالت الأخبار متضاربة ، و الصحف تتعجل فى اذاعة الأخبار دون اعلان رسمى وصريح من الجهات المعنية ،



مصدر أمنى ينفى أى وجود لتنظيم القاعدة على أرض سيناء


http://elmokhalestv.com/index/details/id/6674http://elmokhalestv.com/images/posted_left.jpgDate: 2011-08-23 07:16:49http://elmokhalestv.com/images/posted_right.jpg


قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصدراً أمنياً مسئولاً نفى أى وجود لتنظيم القاعدة فى سيناء، مؤكداً أنه لم يتم رصد أى من عناصره على أرض سيناء.

وأعلن المصدر، أن ما يتردد حول وجود تنظيم القاعدة أو وصول رمزى موافى طبيب بن لادن إلى سيناء، هو مجرد شائعات تقف خلفها أصابع إسرائيلية.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد العناصر المسلحة التى هاجمت قسم شرطة ثان العريش وتشن الهجمات على قوات الأمن، كما تم رصد تحركاتها وتحديد أماكن تواجدها وهناك معلومات كاملة عنها، وجارٍ تعقبها لإلقاء القبض عليهم جميعاً، وأن الحملة الأمنية التى قامت مؤخراً لن تنتهِ قبل استئصال كافة العناصر الخارجة على القانون.

وذكرت بعض الصحف وجود عناصر لتنظيم القاعدة فى سيناء، بينما انفردت اليوم السابع بمعلومات مؤكدة عن عدم وجود أى من عناصر التنظيم على أرض الفيروز تحت عنوان "أكذوبة القاعدة فى سيناء".

aymaan noor
23-08-2011, 09:12 PM
مصدر أمنى ينفى أى وجود لتنظيم القاعدة على أرض سيناء


http://elmokhalestv.com/index/details/id/6674http://elmokhalestv.com/images/posted_left.jpgdate: 2011-08-23 07:16:49http://elmokhalestv.com/images/posted_right.jpg


قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصدراً أمنياً مسئولاً نفى أى وجود لتنظيم القاعدة فى سيناء، مؤكداً أنه لم يتم رصد أى من عناصره على أرض سيناء.

وأعلن المصدر، أن ما يتردد حول وجود تنظيم القاعدة أو وصول رمزى موافى طبيب بن لادن إلى سيناء، هو مجرد شائعات تقف خلفها أصابع إسرائيلية.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد العناصر المسلحة التى هاجمت قسم شرطة ثان العريش وتشن الهجمات على قوات الأمن، كما تم رصد تحركاتها وتحديد أماكن تواجدها وهناك معلومات كاملة عنها، وجارٍ تعقبها لإلقاء القبض عليهم جميعاً، وأن الحملة الأمنية التى قامت مؤخراً لن تنتهِ قبل استئصال كافة العناصر الخارجة على القانون.

وذكرت بعض الصحف وجود عناصر لتنظيم القاعدة فى سيناء، بينما انفردت اليوم السابع بمعلومات مؤكدة عن عدم وجود أى من عناصر التنظيم على أرض الفيروز تحت عنوان "أكذوبة القاعدة فى سيناء".

نعم هذا ماقرأناه فى الكثير من الصحف وعلى لسان الكثير من المسئولين ، انه لاوجود لتنظيم القاعدة فى مصر ، و هذا مانتمناه جميعا ، و لكن كلنا قرأنا أيضا تأكيدات وتصريحات من المسئولين ومن المجلس العسكرى عن انتشار فكر بعض الجماعات الجهادية والتكفيرية فى سيناء و هذا ما دفع المجلس العسكرى الى عقد اجتماعات موسعة مع شيوخ القبائل فى سيناء للتنسيق بينهم فى ضرورة القضاء على هذا الفكر ، و قد أعلنت بعض الصحف أنه تم استتابة بعض الأفراد الذين انضموا الى هذا الفكر حديثا ، و ندعوا الله أن يتلاشى هذا الفكر سريعا من مصر و هذا دور رجال الدين الثقات والمثقفون فى نشر الوعى بين أفراد الشعب المصرى والتحذير من هذه الجماعات التى تستخدم هذا الأسلوب ( أسلوب التكفير والجهاد و استخدام القوة المسلحة ) ضد من يخالفونهم فى الرأى ، حما الله مصر من الوقوع تحت سيطرة هذه الجماعات التى تفرغ الارهاب

khaledmr52
23-08-2011, 10:01 PM
تحليل ممتاز

Khaled Soliman
24-08-2011, 12:03 AM
نعم هذا ماقرأناه فى الكثير من الصحف وعلى لسان الكثير من المسئولين ، انه لاوجود لتنظيم القاعدة فى مصر ، و هذا مانتمناه جميعا ، و لكن كلنا قرأنا أيضا تأكيدات وتصريحات من المسئولين ومن المجلس العسكرى عن انتشار فكر بعض الجماعات الجهادية والتكفيرية فى سيناء و هذا ما دفع المجلس العسكرى الى عقد اجتماعات موسعة مع شيوخ القبائل فى سيناء للتنسيق بينهم فى ضرورة القضاء على هذا الفكر ، و قد أعلنت بعض الصحف أنه تم استتابة بعض الأفراد الذين انضموا الى هذا الفكر حديثا ، و ندعوا الله أن يتلاشى هذا الفكر سريعا من مصر و هذا دور رجال الدين الثقات والمثقفون فى نشر الوعى بين أفراد الشعب المصرى والتحذير من هذه الجماعات التى تستخدم هذا الأسلوب ( أسلوب التكفير والجهاد و استخدام القوة المسلحة ) ضد من يخالفونهم فى الرأى ، حما الله مصر من الوقوع تحت سيطرة هذه الجماعات التى تفرغ الارهاب



أتفق معك أن الأمر لا يتعدي كونه تكهنات صحفية تحتمل الصدق والكذب كما يجب التأكيد علي عدم جواز نشر مثل هذه التكهنات بوجود ما يسمي تنظيم القاعده إلا عن يقين
كما يجب أن يعلم الجميع أن لا أتفق بأي صورة من الصور مع جماعة التكفير والهجرة أو الجهاد أو القاعده أنا مسلم أتلمس منهج السلف الصالح

aymaan noor
24-08-2011, 08:48 PM
ربنا يحفظك ويكتر من أمثالك يا مستر يا رب

بارك الله فيك وجزاك كل الخير ، و كل عام وأنت بخير

aymaan noor
24-08-2011, 08:49 PM
تحليل ممتاز

جزاك الله خيرا ، وشكرا على مرورك الكريم