مشاهدة النسخة كاملة : لتوفير الوقت والجهد وتكاليف المستندات الورقية:


محمدعبدالرحمن محمد
21-10-2011, 12:37 AM
لتوفير الوقت والجهد وتكاليف المستندات الورقية:
تقويم المدارس المتقدمة للجودة.. الكترونياً ناقش الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم والدكتور مجدي قاسم رئيس هيئة الجودة إمكانية تطبيق النظام الجديد للتقويم الذاتي للمؤسسات التعليمية الراغبة في الحصول علي شهادة الاعتماد.
قال الوزير إنه بموجب هذا النظام سوف تتحول منظومة التقويم الذاتي للمدارس إلي منظومة الكترونية يتم بمقتضاها الاستعانة بالمصادر الالكترونية المتاحة بحيث لا تحتاج المدرسة إلي الرجوع إلي كثير من المستندات والأدلة الورقية التي تستخدم في إعداد الدراسة الذاتية وبالتالي توفر علي الدراسة الوقت والجهد والتكاليف.
قال الوزير إن هذا النظام يتيح للمدرسة القيام بإجراء دراسة الفجوة وتحديد نقاط القوة والضعف وطبع التقارير عن حالة ومستوي أداء المدرسة بما يمكن المدرسة من وضع خططها التنفيذية اللازمة للتقدم للهيئة للحصول علي الاعتماد.
أضاف أن المدرسة تستطيع تحميل كافة المستندات والأدلة التي ترغب في إرسالها إلي الهيئة الكترونياً مما يوفر علي المدرسة الكثير من الجهد والمال..كما تستطيع إعداد الإحصائيات والحصول علي الدراسات الذاتية وتقويم المخرجات التعليمية المستهدفة التي استوفتها المؤسسة والتي بحاجة إلي تحسين.
أكد الدكتور مجدي قاسم رئيس هيئة الجودة أن هذا النظام يعد نموذجاً يمكن الاستفادة به في إجراء دراسة فجوة علي المستوي القومي لكافة المدارس للحصول علي تقرير عن حالة التعليم والمتطلبات اللازمة للارتقاء بالعملية التعليمية ويبدأ تنفيذ المشروع من العام الدراسي "2012/2013".
قال إن الهيئة قامت بزيارة ما يقرب من ثلاثة آلاف مدرسة وتم اعتماد عدد 1413 مدرسة منها أما الباقي فيستكمل النقاط التي بحاجة إلي تحسين.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail01.asp

M..osama
21-10-2011, 07:05 AM
الف شكر لكم جميعا