مشاهدة النسخة كاملة : التعليم : زيادة رواتب 24 ألف اخصائي بعد تطبيق المرحلة الثانية من الكادر


فكري ابراهيم
26-10-2011, 09:04 AM
التعليم : زيادة رواتب 24 ألف اخصائي بعد تطبيق المرحلة الثانية من الكادر
كتب ــ سيد جاد :
أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التعليم قراراً بنقل المعلمين والموجهين والاخصائيين الاجتماعيين والاخصائيين النفسيين واخصائيي النفسي واخصائيي التكنولوجيا واخصائي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات ومن كان يشغل احدي تلك الوظائف وتم إلحاقه للعمل في وظائف الإدارة بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات التعليمية.. الذين اجتازوا الاختبارات الالكترونية الخاصة بتطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلمين.
والقرار يتضمن نقل شاغلي الدرجة الثالثة إلي وظيفة معلم أو اخصائي أو مشرف اجتماعي علي أن يمنحوا 50% من الأجر الأساسي.. بينما ينقل شاغلو الدرجة الثانية إلي وظيفة معلم أول أو اخصائي اجتماعي أو مشرف اجتماعي أول.. ينقل شاغلو الدرجة الأولي إلي وظيفة "معلم أول" أو اخصائي أول أو "مشرف اجتماعي أ" ويمنحون بدل اعتماد ومقداره 100% من الأجر الأساسي.. فيما ينقل شاغلوا الدرجة العالية إلي وظيفة كبير معلمين أو كبير اخصائيين أو موجه عام ويمنحون بدل اعتماد 150% من الأجر الأساسي.
وكشفت الوزارة أن عدد المعلمين المستفيدين يبلغ 24 ألف معلم اخصائي.
ومن ناحية أخري قرر وزير التربية والتعليم انشاء مدرستين فنيتين متكاملتين في الإسماعيلية علي أن تضم مدرسة فنية متكاملة للفندقة تشمل تخصصات المطبخ ومطعم واشراف داخلي وخدمات فندقية والمدرسة الثانية للزراعة وتضم تخصصات عجائن ومخبوزات وحاصلات زراعية.. ونظام الدراسة يمتد لثلاث سنوات ويمنح الطالب في النهاية شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتكاملة.. وستبدأ الدراسة ابتداء من العام الدراسي القادم.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail03.asp