مشاهدة النسخة كاملة : مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات مادة أساسية من العام القادم!.

عبد القادر69
11-11-2011, 08:06 PM
الأخوة والأخوات.. تعالوا من الآن نفكر في الطريقة التي نقتع بها المسؤولين بالوزارة لجعل مادة الكمبيرتر وتكنولوجيا المعلومات مادة أساسية كاللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية اعتباراًمن العام القادم.. تعالوا نضغط بقوة لتحقيق هذا الهدف بالوسائل العلمية، فلا نهضة للتعليم إلا بالأخذ الجدي بالحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

احمد عبدالشكور
11-11-2011, 09:13 PM
ربنا يوفق
يامستر عبدالقادر
لابد من مشاركة الجميع
فردا واحدا لن يستطيع أن يفعل شيئا
نتمنى المشاركة
شكرا جزيلا على مجهودكم المتميز
دائما.

عبد القادر69
11-11-2011, 09:56 PM
ربنا يوفق
يامستر عبدالقادر
لابد من مشاركة الجميع
نتمنى المشاركة
شكرا جزيلا على مجهودكم المتميز
دائما.

مستر أحمد.. أشكرك على مجهودك الملحوظ في حجرة معلمي الحاسب الآلي، ورجائي أن يتحد معلمي مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ليكون لهم صوت مسموع ولمادتهم مكانتها المنشودة، ولنخطط من الآن حتى نحقق هذا الهدف من العام المقبل.
أشكرك،،

lola1eg
11-11-2011, 09:57 PM
ياريت بس ازاي نعمل كده مفيش حد بيسمع

عبد القادر69
11-11-2011, 10:02 PM
ياريت بس ازاي نعمل كده مفيش حد بيسمع

عندما يكون لنا صوت قوي ومؤثر ومؤسس على حُجج علمية سيسمعه الجميع

أحـمد قرنى
12-11-2011, 06:41 AM
عندة فكرة للنهوض بالمادة
ولكن نتظر بداية الفصل الدراسى الثانى

العدوى1
12-11-2011, 10:45 AM
يا سيدى الفاضل انا تعبت انا بقالى كتير بقول مش عاوزين نعد نكلم نفسنا وبادرت اننى بعت التماس للوزير بعد التعديلات بتاع ملف الانجاز والتماس لمستشارة المادة ولكن زى مقال الزميل الفاضل واحد لواحده مينفعش تعالوا نقف ايد واحدة ونتفق ودى نص الالتماس اللى انا قدمته للوزير ومستشارة المادة الاستاذه سوزان
التماس

السيد الفاضل وزير التربية والتعليم لقد التمست في سيادتكم إصرار سيادتكم على تطوير العملية التعليمية وحرصكم على خدمتها والتفاني بالوصول بالتعليم إلى أعلى المستويات التنافسية ولكنى حزنت أنا وجموع مدرسي الحاسب الالى على مستوى الجمهورية حينما قرانا التعديلات المقررة بخصوص ملف الانجاز واعتبار مادة الحاسب الالى مادة نشاط حيث كنا ننتظر اعتبار مادة الحاسب الالى مادة أساسية في المرحلة الابتدائية والثانوية ووضعها في ضمن الاختبارات المؤهلة لكليات القمة كالهندسة والحاسبات والمعلومات وغيرها ورفع درجات المادة وزيادة الحصص المقررة للمادة لم تمثله المادة من أهمية بالغة حيث أنها لغة العصر ويزداد الطلب عليها في سوق العمل اليوم وكل يوم ونريد اهتمام الطالب أكثر وأكثر بهذه المادة لتنمية القدرة الإبداعية لديه في هذا المجال وخلق جيل جديد من المبرمجين لرفع مكانة مصر التكنولوجية بين دول العالم المتقدمة فالطالب اليوم وولى الأمر لا يهتم سوى بالمواد الأساسية وفقط ولذا لا يشغل بالا بمادة الكمبيوتر ويقتصر فقط على الجلوس على الكمبيوتر للألعاب وفقط أما إذا عرف أنها مادة أساسية وكذلك ولى أمره سيهتم أكثر ويشترى له جهاز كمبيوتر فإذا لم تسنح له الفرصة للجلوس على الكمبيوتر بالمدرسة لزيادة الأعداد والكثافة سيجلس في البيت وبذلك قدرته الإبداعية ستزداد
ولذا
نرجوا من سيادتكم أنا وجموع معلمي كمبيوتر مصر النظر في هذا القرار مرة أخرى ونحن على ثقة تامة إن سيادتكم لن تتردد فيما هو فيه مصلحة لهذه البلد وفققكم الله وسدد على الحق خطاكم
ولسيادتكم جزيل الشكر
مقدمه لسيادتكم

العدوى1
12-11-2011, 10:49 AM
أتمنى ان نصبح جميعا يدا واحدة لانى والله دخلت على الفيس بوك وكتبت برده فى جروب معلمى الكمبيوتر نفس الكلام وبرده ولا حياة لمن تنادى اتمنى بقى اننا نفوق بدل من نصبح الصبح نلاقى مادتنا اتلعت اصلا وبقت زى مهيا فى الابتدائى

عبد القادر69
12-11-2011, 12:42 PM
عندة فكرة للنهوض بالمادة
ولكن نتظر بداية الفصل الدراسى الثانى

أنا وجميع الزملاء في انتظار فكرتك يا أستاذ أحمد

عبد القادر69
12-11-2011, 12:47 PM
يا سيدى الفاضل انا تعبت انا بقالى كتير بقول مش عاوزين نعد نكلم نفسنا وبادرت اننى بعت التماس للوزير بعد التعديلات بتاع ملف الانجاز والتماس لمستشارة المادة ولكن زى مقال الزميل الفاضل واحد لواحده مينفعش تعالوا نقف ايد واحدة ونتفق ودى نص الالتماس اللى انا قدمته للوزير ومستشارة المادة الاستاذه سوزان
التماس

السيد الفاضل وزير التربية والتعليم لقد التمست في سيادتكم إصرار سيادتكم على تطوير العملية التعليمية وحرصكم على خدمتها والتفاني بالوصول بالتعليم إلى أعلى المستويات التنافسية ولكنى حزنت أنا وجموع مدرسي الحاسب الالى على مستوى الجمهورية حينما قرانا التعديلات المقررة بخصوص ملف الانجاز واعتبار مادة الحاسب الالى مادة نشاط حيث كنا ننتظر اعتبار مادة الحاسب الالى مادة أساسية في المرحلة الابتدائية والثانوية ووضعها في ضمن الاختبارات المؤهلة لكليات القمة كالهندسة والحاسبات والمعلومات وغيرها ورفع درجات المادة وزيادة الحصص المقررة للمادة لم تمثله المادة من أهمية بالغة حيث أنها لغة العصر ويزداد الطلب عليها في سوق العمل اليوم وكل يوم ونريد اهتمام الطالب أكثر وأكثر بهذه المادة لتنمية القدرة الإبداعية لديه في هذا المجال وخلق جيل جديد من المبرمجين لرفع مكانة مصر التكنولوجية بين دول العالم المتقدمة فالطالب اليوم وولى الأمر لا يهتم سوى بالمواد الأساسية وفقط ولذا لا يشغل بالا بمادة الكمبيوتر ويقتصر فقط على الجلوس على الكمبيوتر للألعاب وفقط أما إذا عرف أنها مادة أساسية وكذلك ولى أمره سيهتم أكثر ويشترى له جهاز كمبيوتر فإذا لم تسنح له الفرصة للجلوس على الكمبيوتر بالمدرسة لزيادة الأعداد والكثافة سيجلس في البيت وبذلك قدرته الإبداعية ستزداد
ولذا

نرجوا من سيادتكم أنا وجموع معلمي كمبيوتر مصر النظر في هذا القرار مرة أخرى ونحن على ثقة تامة إن سيادتكم لن تتردد فيما هو فيه مصلحة لهذه البلد وفققكم الله وسدد على الحق خطاكم
ولسيادتكم جزيل الشكر
مقدمه لسيادتكم

أشكرك على غيرتك على المادة وعلى معلميها، وأحيطك علماً بأنني أرسلت أكثر من خمس مذكرات للإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي في هذا الشأن.
ولكن توحيد الجهود والاتفاق على الأفكار هو ما دعاني للكتابة هنا.
فأرجو أن نصل إلى أفكار واحدة نصعدها للوزارة.

خميس عبدالله برجل
13-11-2011, 01:15 AM
الاساتذه الافاضل الاستاذ عبد القادر والاستاذ احمد عبد الشكور والاستاذ احمد قرنى نشكرلكم غيرتكم على مادة الحاسب الالى ولكنى اسالكم جميعا كيف السبيل الى ذلك واتمنى ان لا تملوا من هذه المحاولات فانتم اصحاب قضيه ولا يضركم من خذلكم من الزملاء انما نريد منكم قوة العزيمه والاصرار ولا تظنوا انكم وحدكم ولكنا ينقصنا الوسائل الى ذلك ولا اعرف لماذا الاستاذ احمد قرنى ينتظر حتى بداية الترم الثانى ويتركنا هكذا نتالم لحال مادتنا ارجع واقول لكم ياساده ماهو العمل المنظم الى ذلك ولا حظوا ان بعضنا يخشى ان يذهب الى المدرسه يقولوا ان الماده اتلغت والله يعلم انى احاول فى مكانى الاجتهاد حتى ارفع من مستو ى الماده وذيادة اهتمام الطلبه بها على الرغم من مدرسين المواد الاخرى يعطون صوره سلبيه وسيئه عن الماده علاوه على تسهيل الغش المتعمد فى الامتحنات ولكن ما السبيل افيدونا وفقنا الله واياكم

han_amr
13-11-2011, 06:22 PM
مش هي دلوقتي مادة اساسيه تضاف للمجموع و لا ايه؟؟؟؟:blush:

tigeregypt
13-11-2011, 07:12 PM
ممتاز عمل جميل

أحـمد قرنى
13-11-2011, 10:01 PM
الاساتذه الافاضل الاستاذ عبد القادر والاستاذ احمد عبد الشكور والاستاذ احمد قرنى نشكرلكم غيرتكم على مادة الحاسب الالى ولكنى اسالكم جميعا كيف السبيل الى ذلك واتمنى ان لا تملوا من هذه المحاولات فانتم اصحاب قضيه ولا يضركم من خذلكم من الزملاء انما نريد منكم قوة العزيمه والاصرار ولا تظنوا انكم وحدكم ولكنا ينقصنا الوسائل الى ذلك ولا اعرف لماذا الاستاذ احمد قرنى ينتظر حتى بداية الترم الثانى ويتركنا هكذا نتالم لحال مادتنا ارجع واقول لكم ياساده ماهو العمل المنظم الى ذلك ولا حظوا ان بعضنا يخشى ان يذهب الى المدرسه يقولوا ان الماده اتلغت والله يعلم انى احاول فى مكانى الاجتهاد حتى ارفع من مستو ى الماده وذيادة اهتمام الطلبه بها على الرغم من مدرسين المواد الاخرى يعطون صوره سلبيه وسيئه عن الماده علاوه على تسهيل الغش المتعمد فى الامتحنات ولكن ما السبيل افيدونا وفقنا الله واياكم

حضرتك سبب انتظار للترم الثانى بأن البلد حالياً فى مرحلة تغيير وأى محاولة حاليا ليس لها قيمة لسببين
الاول : العام الدراسى بدأ ولا يمكن اجراء تعديلات عليه .
الثانى : احتمال تغيير الوزارة بعد الانتخابات .

kholio_
15-11-2011, 07:19 AM
في السعودية الكمبيوتر مادة أساسية علي المرحلة الثانوية زيها زي أي مادة بالظبط

وفيه جهود كبيرة من المدرسين للضغط علي الوزارة لجعلها أساسية علي كافة المراحل

يارب يتحقق الحلم

الأستاذة / أم أمل
17-11-2011, 01:45 AM
لا يضيع حق وراءه مطالب

marwasamy
17-11-2011, 02:15 AM
والله انا فى راى ان الوزير دة لم يضف شئ مادة اساسية او مادة نشاط اجبارية اى كان اسمها ولكن المشكلة ان صحيح 100 درجة فى الاعداية بس تعالوا شوفوا مقسمة ازاى
10 شفوى
10 انضباط
10 نشاط
وطبعا العشرات دى مقسمة على مدار 3 شهور يعنى فى اكتوبر
3 شفوى و 3 نشاط و 4 حضور

مبهدل الدرجات

وبعدين اختبار نصف التيرم دة من راى المدرسين الكل معترض علية
يعنى اية ان الطالب اوللما يشوف امتحان يشوف دة لا وكمان علية 20 درجة يحسبوا كاملين يعنى مقصود كلامى الطالب مش قدامة غير فرصة واحدة لكل حاجة فرصة للنشاط وفرصة لاختبار الشهر وفرصة حضور وفرصة شفوى بجد حرام

venuse_love2000
22-11-2011, 05:35 PM
جزاكم الله خيراً

محمد عبدالرؤ
24-11-2012, 11:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي العزيز احمد على مشاركاتك الفعالة والتي نستفيد منها جميعاً اتمنى لك التوفيق دائماً في عملك وانا أضم صوتي لصوتك نتمنى جميعاً أن تكون مادة الحاسب الآلي مادة أساسية وتضاف للمجموع ولو عندك فكرة قللنا عليها ونحن معك .
والله الموفق ،،،

ismibra
25-11-2012, 10:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الفاضل والقدير [ الاستاذ / عبد القادر ]
اضم صوتى لصوتك واتمنى ان يكون هناك منهج لنا وطريق وخطوات مدروسة لنضغط بقوة معا لنجعل هذه المادة اساسية فى جميع المراحل وخصوصا المرحلة الثانوية
ولك جزيل الشكر ,,,,,

العدوى1
04-12-2012, 04:02 PM
ياريت يا استاذ احمد انشاء الله تكون الفكرة فعلا على قدر اللهفة والاشتياق لمعرفتها وتنفيذها باذن الله وعونه حتى تصبح مادتنا من اهم المواد المؤثرة واكثرها شعبية وننتظر فكرتك يا اخى العزيز

hih2
18-01-2013, 10:53 PM
ما لايدرك كله لايترك جله

أقترح تنظيم أولمبياد للحاسب الالي على مستوى المناطق فالمحافظات فالجمهورية ويتم تكريم الاوائل معنوياً ومادياً واضافة درجات تفوق رسمياً للمجموع مثل درجات النشاط الرياضي.
مع تكريم معلمي هؤلاء الطلاب والمناطق والمدارس مادياً ومعنوياً.

المصرى 2011
29-01-2013, 02:41 AM
السلام عليكم جميعا .....
أود ان اقترح بأن ننشئ أئتلاف معلمى الحاسب على مستوى الجمهورية لنكون قوة ضاربة مؤثرة

ahmed hegab2013
30-01-2013, 03:04 PM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
انا متفق دا معكم في جعل الماده ماده اساسية ولكن لابد من الاهتمام بالجانب العملي اكثر من النظري بمعنى جعل الجانب العملي هو الاساس في الماده وجعل مناهج الحاسب تهتم بهذا الجانب الموضوع يحتاج الى الكثير فهناك مدارس لا يوجد بها حاسبات وتحتاج الى دعم مادي وهناك مدرسين للاسف ير مؤهلين ويحتاجون الى دورات مكثفة لرفع المستوى العلمي لهم في الماده وغير ذلك كثير..

ابو محمد ع م
06-02-2013, 03:01 PM
من فضلكم نريد قرار وزير التعليم لمعلى الجاسب الالى لعدم حصولهم على حصص احتياطى
و لكم جزيل الشكر

عمبرة
09-02-2013, 09:43 PM
اللي أنا شايفه أننا لن نأخذنا وضعنا ولا حقوقنا كمدرسين كمبيوتر طالما من تتحدث بلساننا سيدة لا تحرك ساكنا في الوزارة ، عازين لواء في الجيش أو الشرطة يشرف على الكمبيوتر التعليمي علشان نتقدم

مني محمد الضوي
18-02-2013, 10:02 PM
معاكم في اي خطوات لتفعيل مادتنا ووضعها علي الطريق السليم

مصطفي محمد مصطفي عبد
27-02-2013, 06:04 PM
الله يوفقق لما فيه من الخير والنجاح

sasa200660
05-12-2013, 05:20 PM
ربنا يوفق
يامستر عبدالقادر
لابد من مشاركة الجميع