مشاهدة النسخة كاملة : ►►╔ |||█||| مدرس بعيد عن المادة اكثر من 10 سنوات محتاج مساعدتكم |||█||| ╗◄◄

versailles2006
19-12-2011, 08:33 PM
انا خريج كلية الاداب قسم لغة فرنسية منذ اكثر من 10 سنوات
و لم استطع العمل كمدرس لغة فرنسية لعدم موجود عجز فى محافظتى غير فى المناطق النائية
و عملت اخصائى و من هذا التاريخ و انا بعيد تماما عن المادة
و قد استطعت الحمد للة تغيير المسمى الوظيفى من اخصائى تكنولوجيا الى مدرس لغة فرنسية
بداية من العام الدراسى القادم
و لكنى وجدت ان ليس لدى اى كتب من كتب الجامعه او المذكرات الخاصة بى و انا طالب فى ثانوى

ماذا تنصحونى كى استعيد المادة و الكتب اللتى ممكن استعين بها لتحضير منهج اولى ثانوى بكفائة

اعتقد هذا ما احتاجة الان
افضل الكتب الخارجية للصف الاول الثانوى

versailles2006
19-12-2011, 10:12 PM
ما هى افضل الكتب اللى ممكن استعين بيها
للصف الاول و الثانى الثانوى ؟

تامر الرفاعى
20-12-2011, 10:11 AM
bravo ou genial ou merci

مسيو وليد عسكر
23-12-2011, 01:52 PM
أخي الكريم ..
قبل أي شيء عليك بعمل دورة تدريبية تنشيطية ذاتية في اساسيات اللغة (grammaire-linguistique-phonetique) بالاضافة لبحثك في طرق التدريس الطلابي وكيفيية ادارة الفصل حتي تقف علي أرض صلبة وانت تتعامل مع الطلاب وبعدها ستكون الامور الفنية للمادة أمر بسيط جداا ..فالكتب الخارجية والمذكرات تملأ الدنيا
يمكنك الاستعانة بالنت في هذا الامر
شوف مثلا الموقع ده
http://www.etudes-litteraires.com/grammaire.php
وهذا منتدي متخصص في طرق التدريس
http://www.deyaa.org/vb/forumdisplay.php?f=16

وان شاء الله هتلاقي مواقع كتير افضل بالبحث والاطلاع المستمر

الأستاذة أم معتصم
09-01-2012, 07:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استاذى انا انصحك بالاستعانة بكتاب المدرس الموجود فى مكتبة المدرسة والذى يتم صرفه من الوزاره وهو الذى يحدد لك كل درس بمحتوياته واجابات كتاب المدرسة واهداف كل مرحلة من مراحل الدرس الخمسة

ثانيا انصحك بالاستعانة بمذكرات زملائك المدرسين التى نقدمها جميعا على النت وبخاصة هنا فى المنتدى وحضور حصص الغرفة الصوتية لانها ستفيدك كثيرا

وفقك الله لما فيه الخير

مسيو منتصر الجميلي
12-01-2012, 04:49 PM
كما تفضل الأخوة الأفاضل وذكروا فمطالعة خبرات الآخرين هي خبرات تضاف لحضرتك وهكذا بدا الجميع
كما ان اي مشكلة تعترض حضرتك اعرضها هنا فنحن جميعا نتبادل الخبرات
واتجه لقراءة الصحف الفرنسية ففيها اكتساب الجديد والمعاصر في اللغة وتعبيراتها