مشاهدة النسخة كاملة : تعليم الكلب على النباح والهجوم اثناء وجود خطر


بوبوسا
08-02-2012, 06:49 PM
نباح الكلب له أصول وله أداب
والكلب المدرب جيداً يستطيع أن ينبح بأعلى صوتة فى حالة وجود أى خطر ليوقظ الحراس النائمون ولتنبية كل المقيمين في المكان أن هناك شئ غير عادى يحث الآن فيستعد كل هؤلاء للتعامل مع هذا الخطر.

ويحتاج تدريب الكلب على النباح إلى مدرب ومدرب مساعد بشرط أن يكون هذا المساعد من الغرباء عن المكان المراد تدريب الكلب على حراستة.
يمسك المدرب الكلب بواسطة سلسلة طولها مترين .
وفجأة يظهر المساعد من خلف أحد الحوائط ويكون ملفوفا ببطانية تغطى رأسة وكتفة فقط أما الأرجل فتكون ظاهرة.
ويبدأ هذا الغريب فى الآقتراب من الكلب بسرعة خاطفة وقبل أن يصل إلية وعلى مسافة ثلاثة أمتار منة يبدأ فى تبديل الأرجل على الأرض فى حركة هستيرية سريعة تحدث نوع من الإثارة الشديدة للكلب فيبدأ فى النباح علية بشدة ويحاول شد السلسلة للهجوم علية.
ولكى تعطى انطباع للكلب بأنة نجح فى الهجوم على هذا المساعد وأن المساعد خاف منة يهرب المساعد من أمامة بسرعة فيظل الكلب ينبح حتى يختفى المساعد من أمامة تماماً.
فأذا لم يتوقف الكلب عن النباح يأمرة المدرب بالكف عن النباح ليتعلم الآ ينبح بدون داع.
وهنا فأن هذا التدريب يساهم وبشكل كبير فى بناء ثقة الكلب بنفسة وبتكرار هذا التدريب بحركات مشابهة ومختلفة يكون الكلب قادراً على مهاجمة أى غريب يظهر أمامة.
وفى كل مرة يظهر فيها المساعد ينادى علية المدرب أنبح وفى نفس اللحظة يشير المدرب بأصبعة على هذا الشخص الغريب مع محاولة تهوية السلسلة لة فى كل مرة ليحاول الكلب الهجوم على المساعد.

تعليم الكلب كيف يهاجم بشراسة أى مصدر للخطر
يرتدى المساعد عفريتة كاملة من قماش سميك ويلبس فى يدة جوانتى جلدى سميك وحذاء عادى جلدي .
ويمسك المدرب السلسلة جيداً ويظهر المساعد أمام الكلب فجأة وحاملاً عصا طولها متر من الخشب أو البلاستك ويقترب من الكلب مع تحريك الأرجل بحركة سريعة هستيرية وقوية وهو واقف ويدق بها على الأرض بشدة فينبح الكلب بشدة نتيجة أثارة المساعد . وعندما يشتد الكلب فى النباح يبدأ المساعد بتوجية العصا ناحية فم الكلب وكأنة سوف يدخلها فى فمة فيحاول الكلب الهجوم على العصا مع شدة النباح وكلما حاول الكلب الهجوم يتقهقر المساعد للخلف وكأنة خائف منة- ثم يرجع المدرب بالكلب عن طريق جذبة من السلسلة للخلف.
ثم يعاود المساعد الهجوم مرة أخرى وفى هذة اللحظة سوف يهجم الكلب علية محاولاً أفتراسة لو أمكن.
يكرر هذا التدريب عدة مرات مع أطلاق المساعد أصوات أاستغاثة عالية ليخيف بها الكلب وأيضا لكى يتحمس أكثر أن هذا الشخص خاف منة.
أما المدرب فيشجع الكلب بصوت عالى وسعيد ليقول لة برافو حتى يتعود الكلب على مهاجمة الغرباء لحظة شعورة بالخطر منهم.

ثم يبدأ المدرب تدريب الكلب على الهجوم على كل من يحاول الآعتداء على صاحبة
حيث يقوم المدرب بتثبيت السلسلة فى أحد الحوائط ثم ينادى على الكلب أن يثبت مكانة Sit Stay ثم يبتعد عن الكلب حوالى مترين ( ويقف أمام الكلب مسترخي) ثم فجأة يظهر المساعد من خلف أحد الحوائط أو من خلف أى ساتر ويقابل المدرب فى هدوء ويبدأ معة حديث عادى نلاحظ أن الكلب سوف ينبح علية فقط ولا يحاول الهجوم علية لآن مثبت بواسطة مدربة على الوضع Sit Stay ثم فجأة يبدأ هذا الشخص بالهجوم أو التعدى على المدرب أو صاحب الكلب باستخدام الآيدى مع أصدار أى صوت عالى وفى هذة اللحظة سوف يثار الكلب للتعدي على صاحبة ويصاب بالجنون ( وفى هذة الأثناء يستغيث بة مدربة أو صاحبة وينادى علية بنبرة أستغاثة وينطق علية لفظ Roy go أى تعالى يا روى فيخرج الكلب فورا من ثباتة ويهاجم المعتدى بشراسه ثم يكرر المدرب التدريب مع نفس الشخص ومع مجموعة أشخاص يحاولون التعدى على المدرب فيقوم الكلب بالتقدم فورا لإنقاذ مدربه ومع كل نجاح يجب أن تكون هناك مكافأة.
وبعد ذلك يتم التدريب بدون سلسلة مع تحصين الأشخاص المعتدين بالملابس الثقيلة جيداً . ثم يبدأ تدريب الكلاب بحيث يكون الهجوم مفاجئ من عدة جهات وعدة أشخاص ويترك المدرب السلسلة ويقول للكلب تعالى .
هاتوا هاتوا لينطلق لمهاجمة الجميع للذود عن مدربة وفى هذة الأثناء يحاول أحدهم الوصول للتراشق مع المدرب فبهاجمة الكلب.
وهذا التدريب هام حتى يتعلم الكلب كيف يواجة أكثر من لص فى وقت واحد حينما يحاول اللصوص الاشتباك مع الخفراء.
ويفضل تكرار هذا الدرس مرة كل أسبوع وبأكثر من طريقة حتى لاينساة الكلب وحتى تزداد ثقتة فى نفسه .

منقول

عاشق البلانكو الابيض
14-02-2012, 07:22 PM
جزاكى الله خيرا على المعلومات

بوبوسا
14-02-2012, 10:02 PM
جزاكى الله خيرا على المعلومات


جزاني الله واياكم كل خير
شكراً لمشاركة حضرتك في الموضوع

T!to
19-02-2012, 10:01 PM
جزاكى الله خيرا على المعلومات

بوبوسا
20-02-2012, 11:18 AM
جزاكى الله خيرا على المعلومات
جزاني الله واياكم كل خير
الشكر لمشاركة حضرتك في الموضوع

دكتور كريم الزعيقي
23-02-2012, 01:35 AM
جزاني الله واياكم كل خير
الشكر لمشاركة حضرتك في الموضوع

__________________