مشاهدة النسخة كاملة : اطباء العلاج الطبيعي يطالبون باعطاءه مزيد من الاهتمام اطباء العلاج الطبيعي يطالبون


drmohamed333
11-02-2012, 08:06 AM
محيط: أعلن الدكتور شاكر المغربي رئيس جمعية العلاج الطبيعي عن تحرك عاجل لتصعيد مطالب الأطباء والعاملين في هذا القطاع الحيوي وعلى رأسها الكادر وبدل العدوى، والعمل على إعطاء المهنة المزيد من الاهتمام على غرار المعمول به في الدول المتقدمة .

ونقلت جريدة "القبس" الكويتية عن المغربي قوله:" إن وزارة الصحة أنجزت المخططات النهائية لمستشفى العلاج الطبيعي التي ستعزز دور مستشفى العظام".

وأضاف المغربي لقد ظهرت مهنة العلاج الطبيعي لإعادة تأهيل المعاقين جراء الحرب العالمية الأولي ولتحسين حالة المرضى والمعاقين لتأهيلهم للعيش بشكل طبيعي .

وذكر المغربي أن مهنة العلاج الطبيعي في الكويت قد بدأت بداية الخمسينات من خلال جهاز طبي ومتخصصين، أغلبهم من مصر وأوروبا الشرقية عملوا في وحدة العلاج الطبيعي في المستشفى الأميري آنذاك، وبعد ذلك تطورت هذه الوحدة وقاموا بدور أخصائي العلاج الطبيعي الموجود لدينا في الوقت الحالي، وتم تحويل كل الحالات من مختلف الأقسام إلى وحدة العلاج الطبيعي لتأهيلها من خلال وضع نوعية العلاج الطبيعي .

وأبدى المغربي أسفه لأن المجتمع لا يقدر الكثير من المهن، ومنها مهنة العلاج الطبيعي، لكن العالم المتقدم يقدرها ويوليها اهتماماً كبيراً لأنها تكمل دور الطب العام .

وأشار المغربي إلى الكثير من المفاهيم السائدة في المجتمع حول العلاج الطبيعي، مؤكداً أن البعض يعتبر أن المساج والتدليك من وسائل هذا العلاج، وهو خطأ جسيم.


المصدر http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=154006&pg=22