مشاهدة النسخة كاملة : للأقصى رب يحميه


د.عبدالله محمود
20-02-2012, 01:02 PM
طلال قديح

القدس تتعرض لحملة صهيونية شرسة على مرأى ومسمع العالم كله بمن فيه العرب والمسلمون.. حتى عبارات الشجب والتنديد التي عودونا عليها زمنا طويلا لم تعد تتردد على الألسنة ولم تعد تقرع مسامعنا أو تقض مضاجعنا.. وصلنا إلى حالة من الذل والهوان حتى استمرأناه واستسغناه لدرجة أصابت نخوتنا ومروءتنا في م***.

أين العرب والمسلمون مما تشهده القدس من عملية تهويد وهدم للمقدسات الإسلامية والمسيحية في محاولة لإخراجها من تاريخها الممتد على مدى قرون؟!.. إن إسرائيل تسعى جاهدة لطمس كل الحقائق على الأرض في محاولة لتضليل العالم.. وهي تجد من يصدقها ممن يدور في ركابها ويناصب العرب العداء..!!

وها هي إسرائيل تشق الأنفاق تحت المسجد الأقصى بدعوى البحث عن الهيكل.. وهذا يعد خطرا على المسجد ويهدد بهدمه.. وتعالت صرخات المقدسيين وجأروا بأصواتهم يستصرخون العرب والمسلمين والعالم الحر لتدارك الأمر قبل وقوع الكارثة.. ولكنها صرخات في واد لا تلامس نخوة معتصم!

وأمام هذا الصلف الإسرائيلي لم يجد الفلسطينيون وفي مقدمتهم سكان القدس بدّا من التصدي لهذا المخطط العدواني بصدورهم وحجارتهم ليجابهوا الآلة العسكرية المدججة بالسلاح وقنابل الغاز، فيسقط الشهداء وتسيل دماء الرجال والنساء والأطفال، فضلا عن أسر العديد منهم تمتلئ بهم السجون ليتعرضوا لكل أنواع البطش والتنكيل.

إن ملاحم البطولة التي يسطرها المقدسيون صباح مساء بدمائهم الزكية ومقاومتهم الأبية تبين للعالم أنهم لن يسمحوا لمخططات التهويد أن تتحقق ما دامت قلوبهم تخفق في صدورهم وأنفاسهم تتردد. وبالرغم من كل الحواجز والنقاط العسكرية إلا أن الفلسطينيين يقصدون الأقصى وكنيسة القيامة للصلاة، تحديا لإسرائيل وإثباتا لحقهم المشروع والذي تقره الأديان السماوية والقوانين الدولية. وهو حق ثابت ثبوت جبال الخليل والكرمل لا يسقط بالتقادم مهما طال الزمن.

إن رد الفعل العربي ومعه الإسلامي لا يمكن أن يرقى إلى مستوى الخطر الذي يهدد المقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى. تمر به وسائل الإعلام العربية مرور الكرام وفي إشارات عابرة.. ولو كان الأمر مباراة كرة قدم أو مهرجانا فنيا لأفردت له كل البرامج واستضافت فيها ألمع الأسماء ولاحتدم النقاش بين المتجاورين إلى حد الصراخ المصحوب بالسباب والشتائم والتهديد والوعيد..!!

ما هذا الوضع المتردي الذي هوى إليه العرب وفيه تبلدت الأحاسيس وتجمدت المشاعر وجفت العاطفة؟! ألهذا الحد وصلت أمة السيف والقلم..؟! لا نكاد نصدق ما يحصل..!! هدوء مريب، وجمود قاتل أقرب للموت منه للحياة..!!

متى يستيقظ العرب؟ ومتى يصحو المسلمون؟ أين أصحاب الشعارات الرنانة والعبارات الطنانة التي صمت آذاننا وملأوا بها الصحف والإذاعات والكتب..؟! حتى صدقناها وهتفنا بها مخدوعين للأسف تارة باسم العروبة وأخرى باسم الدين، وهما براء منها وبعيدان عنها بعد المشرق عن المغرب..!!

إذا كانت أعمال الصهاينة في القدس لم تحركهم.. فمتى يتحركون؟ أأيقاظ هم أم نيام؟ أأحياء أم أموات؟ بحّت أصواتنا ونحن نناشد كل أصحاب الضمائر الحية والحمية الوطنية والنخوة الدينية أن يتركوا كل الخلافات ويجندوا للقدس والأقصى كل الطاقات.. هل نسوا ثالث الحرمين، وأرض الإسراء والمعراج، وأرض المحشر والمنشر؟ أم أنهم مشغولون بالربيع العربي الذي لم يثمر حتى الآن لا عنبا ولا زيتونا؟

لقد انشغل كل واحد بنفسه وكل مناه أن يسد جوعه وأن يعيش آمنا في زمن قل فيه الزاد وانعدم الأمن فيه أو كاد..؟!!

لقد أسمعت لو ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادي.

د.عبدالله محمود
20-02-2012, 01:04 PM
الشرطة الإسرائيلية تسمح لـ7 من اليهود المتطرفين بدخول ساحة الأقصى

الإثنين، 20 فبراير 2012 - 12:19

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920111820496.jpg المسجد الأقصى
رام الله (أ ش أ)
[/URL]
سمحت الشرطة الإسرائيلية، التى تحرس باب المسجد الأقصى، المعروف باسم باب المغاربة، وهو الباب الواقع جهة حائط البراق (حائط المبكى)، الذى يسيطر عليه الإسرائيليون، لسبعة من اليهود المتطرفين بالدخول إلى ساحة المسجد الأقصى على دفعتين.

وقال أحد حراس المسجد فى الأقصى، اليوم الاثنين، إن الدفعة الأولى تكونت من أربعة متطرفين يهود، والثانية من ثلاثة أشخاص، وتجولوا فى ساحات ومرافق الأقصى بصحبة حراسات مشددة.

وأوضح أن الشرطة الإسرائيلية المتمركزة على بوابات المسجد الخارجية الرئيسية تقوم بحجز بطاقات الهوية للشبان خلال دخولهم للمسجد وتمنحهم بطاقات خاصة يستردون بموجبها بطاقاتهم بعد الخروج من المسجد، موضحاً أن شرطة الاحتلال حاولت احتجاز حتى بطاقات حراس المسجد والعاملين فيه إلا أنها تراجعت فى اللحظة الأخيرة عن ذلك بعد تدخل وضغط دائرة الأوقاف.

ويتواجد فى المسجد منذ صلاة فجر اليوم عشرات المصلين فى باحات المسجد، ويتم مراقبتهم من قبل شرطة الاحتلال التى تسير دورياتها فى ساحات المسجد.

وعلى صعيد متصل، جددت القيادات الدينية والوطنية الفلسطينية فى القدس نداءاتها ومناشداتها للنساء المسلمات ممن يستطعن الوصول إلى القدس بشد الرحال والتواجد المكثف والمبكر فى المسجد الأقصى للتصدى لمجموعات يهودية نسوية أعلنت عبر مواقعها الإلكترونية عزمها اقتحام الأقصى صباح غد لإقامة شعائر وطقوس تلمودية خاصة.

وكان أعضاء من حزب الليكود الحاكم فى إسرائيل قد دعوا أمس إلى اقتحام المسجد الأقصى لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه، إلا أن المرابطين فى المسجد من المصلين والشباب المقدسى تصدوا لهم وحدثت مواجهات بينهم وبين القوات الإسرائيلية أسفرت عن عدة إصابات واعتقال 12 شابا.
[URL]http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=606939&SecID=88&IssueID=0 (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)

د.عبدالله محمود
20-02-2012, 01:11 PM
آخر تحديث: 20/02/2012

إدانة أردنية لاقتحام متطرفين يهود
باحة المسجد الأقصى

http://www.france24.com/ar/files/imagecache/france24_169_large/article/image/jordan-aqsa-jeursalem-attack.jpg
قام الأردن مساء الأحد بإدانة قيام متطرفين يهود باقتحام باحة المسجد الأقصى في القدس. وشجبت السلطات الأردنية هذا العمل خاصة بعد إعلان المتطرفين نيتهم القيام بهذا العمل في وسائل الإعلام. بينما قامت الشرطة الإسرائيلية بملاحقة المصلين المسلمين الذين تجمعوا لمنع عملية الاقتحام وألقت القبض على 18 فلسطينيا.


أ ف ب (http://www.france24.com/ar/taxonomy/term/7561)(نص)

دان الاردن مساء الاحد قيام مجموعة من المتطرفين اليهود باقتحام باحة المسجد الاقصى في البلدة القديمة للقدس.
وقال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ان "الاردن يدين ويشجب قيام مجموعة من المتطرفين اليهود باقتحام المسجد الاقصى المبارك بعد ان تم الاعلان عن نيتهم بالقيام بهذا الاقتحام في وسائل الاعلام المختلفة".
واوضح ان ذلك "ادى الى تجمع عدد كبير من المصلين في المسجد لمنع المتطرفين من الاعتداء على المسجد حيث قامت بعدها عناصر من شرطة الاحتلال الاسرائيلي باقتحامه وملاحقة المصلين وحصرهم بداخله الامر الذي شكل استفزازا لمشاعر المسلمين كافة وانتهاكا واضحا لحرمة الاماكن المقدسة".
واكد جودة في تصريحاته التي اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) "رفض الاردن لهذه المحاولات الممنهجة والخطيرة للمجموعات الاسرائيلية المتطرفة التي تشاركهم شخصيات حزبية وسياسية واعضاء في الكنيست الاسرائيلي والذين يعدون علنا الى اقتحام باحات المسجد تحت مزاعم مغلوطة تتنافى مع الحقائق والوقائع التاريخية والتراث العربي الاسلامي للحرم الشريف".
وشدد على "مسؤولية الحكومة الاسرائيلية، القوة القائمة بالاحتلال حسب القانون الدولي، في منع هذه الجماعات من القيام بمثل هذه الاعمال المرفوضة وخاصة في الحرم القدسي الشريف واحترام حرمة الاماكن المقدسة والمباني والاملاك والاوقاف التي تقع تحت حماية وادارة الاوقاف في القدس الشريف".
http://www.france24.com/ar/20120220-jordan-condemns-extremists-jews-penetration-esplanade-mosque-aqsa-jerusalem

راغب السيد رويه
21-02-2012, 04:49 AM
جزاك الله خيرا

صوت العقل
21-02-2012, 08:09 PM
شكرا .. جزاكم الله خيرا..

.. New life recharge
21-02-2012, 08:15 PM
:(:(:(:(

يارب

omzoda
21-02-2012, 11:02 PM
اه
يا اقصانا
يا مسرى نبينا
يا عزتنا
و ذلنا

د.عبدالله محمود
24-02-2012, 04:23 PM
جزاك الله خيرا

شكرا .. جزاكم الله خيرا..

:(:(:(:(

يارب

اه
يا اقصانا
يا مسرى نبينا
يا عزتنا
و ذلنا
جزانا وإياكم
جزيل الشكر على مروركم الكريم

د.عبدالله محمود
24-02-2012, 04:24 PM
قوات الاحتلال الإسرائيلية

تقتحم مسجد قبة الصخرة

وتطلق القنابل المسيلة للدموع على المصلين

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/dostor.jpg Fri, 02/24/2012 - 15:05
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/feb/08/kbt-sa5ra_0.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/feb/08/kbt-sa5ra_0.jpg)



قوات الاحتلال الإسرائيلية تقتحم مسجد قبة الصخرة وتطلق الفنابل المسيلة للدموع على المصلين
جانب من اعتداءات جنود الاحتلال بقبة الصخرة
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية مسجد قبة الصخرة وأطلقت القنابل المسيلة للدموع داخله، مما تسبب في إصابة العشرات بحالات اختناق.
وقامت السيدات الموجودات داخل مسجد قبة الصخرة تصدين لجنود الاحتلال وأخرجوهم إلى ساحة المسجد، حيث حاصروا قبة الصخرة لبعض الوقت قبل أن ينسحبوا إلى أبواب المسجد الأقصى التي أغلقوها تماما .
و يقوم حاليا المسعفون بنقل الإصابات التي تستدعي النقل إلى المستشفيات بسيارات كهربائية صغيرة إلى باب الأسباط حيث تقف سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، فيما يجرون الإسعافات اللازمة للحالات التي تعاني من إصابات بسيطة.
ومازالت المواجهات مستمرة في شوارع البلدة القديمة بين المقدسيين وقوات الاحتلال التي تواصل إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع بكثافة.
وامتددت المواجهات إلى أماكن عدة في الضفة الغربية منها حاجز قلنديا جنوب رام الله المؤدي إلى القدس.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/02/24/198995

د.عبدالله محمود
24-02-2012, 04:37 PM
هدوء وحركة مرور طبيعية بميدان التحرير
في جمعة "إنقاذ الأقصى"

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/1-icon.jpg Fri, 02/24/2012 - 13:52
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/feb/08/2012-634656812338117794-811_thumb300x190.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/feb/08/2012-634656812338117794-811_thumb300x190.jpg)


ساد الهدوء ميدان التحرير صباح جمعة " إنقاذ الأقصى ونصرة الشعب السورى"، وسط حركة مرورية طبيعية، مع غياب عدد من القوى السياسية.
وشهدت الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير انسيابا مروريا وسط تواجد لرجال المرور، فضلا عن اختفاء ظاهرة السير عكس الاتجاه، وتأثرت حركة البيع والشراء للباعة الجائلين المتواجدين فى جميع أرجاء الميدان بسبب قلة الإعداد المشاركة وأقام عدد من المعتصمين المتواجدين بالميدان منصة صغيرة.
كما شهدت الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية هدوءا كبيرا، فيما ساد الهدوء شارع كورنيش النيل بماسبيرو ومنطقة قصر النيل صباح اليوم وسط انسياب للحركة المرورية فى كلا الاتجاهين، كما قامت سيارة تابعة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالقيام بأعمال النظافة والتجميل على كوبرى قصر النيل وإزالة الشوائب عليه.
وكانت مشادات قد حدثت فى وقت سابق بين متظاهرين وعدد من الأشخاص حول الخيام الموجودة فى ميدان التحرير.
ومن المقرر أن تخرج مليونية " إنقاذ الأقصى ونصرة الشعب السورى" اليوم من الجامع الأزهر الشريف، والتى تنظمها القوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطينى والمقاومة ولجنة القدس باتحاد الأطباء العرب ولجنة القدس بالاتحاد العالمى لعلماء المسلمين وعدد من القوى السياسية.
ويأتى ذلك ردا على الاقتحامات المتكررة للصهاينة المتطرفين لباحات المسجد الأقصى، ولنصرة للشعب السورى الأعزل الذى يتعرض لل*** على يد نظام بشار الأسد.
http://www.almogaz.com/sport/news/2012/02/24/198785

د.عبدالله محمود
24-02-2012, 04:41 PM
أتمنى ألا ينسينا شأنٌنا الداخلى شأنَنا الخارجي
والقدس فى الصدارة

هويدااحمد76
24-02-2012, 05:03 PM
ماذا تبقى من بلاد الانبياء
خمسون عاما والحناجر تملأ الدنيا ضجيجا فى السماء
خمسون عاما تعزف الدنيا دموعا بالتعازى والرثاء
ترى هل يفيد التعازى مع السفهاء
لا شىء غير النجمة السوداء ترتع فى السماء
لا شيء غير دما ال البيت ما زالت تحاصر الكربلاء
اطفالنا فى كل صبح يرسمون خيل لا تجيىء
ماتت فلسطين فاجمعوا الاطفال حولها وابكوا كما تبى النساء
ما تبقى لشعوب لم تعد تفرق بين بيت العبادة وبيت البغاء
يا ليلة الاسراء عودى بالضيلء
لتنطلق الماذن بالنداء الله اكبر الله اكبر
الله اكبر من زمان العجز من نفوس الضعفاء
رغم اختناق الدمع فى عيني ما زلت احلم فوق المشانق
بوجه جلاد خبيث من الجبناء
ما زلت احلم فى القدس صوت قداس يعانق نداء السماء
ستعود ارض الانبياء ستعود ارض الانبياء
بإرادة الابناء ودعوة رب السماء ستعود ارض الانبياء

LoOoLy El Treikawya
24-02-2012, 05:09 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

د.عبدالله محمود
25-02-2012, 11:21 PM
ماذا تبقى من بلاد الانبياء
خمسون عاما والحناجر تملأ الدنيا ضجيجا فى السماء
خمسون عاما تعزف الدنيا دموعا بالتعازى والرثاء
ترى هل يفيد التعازى مع السفهاء
لا شىء غير النجمة السوداء ترتع فى السماء
لا شيء غير دما ال البيت ما زالت تحاصر الكربلاء
اطفالنا فى كل صبح يرسمون خيل لا تجيىء
ماتت فلسطين فاجمعوا الاطفال حولها وابكوا كما تبى النساء
ما تبقى لشعوب لم تعد تفرق بين بيت العبادة وبيت البغاء
يا ليلة الاسراء عودى بالضيلء
لتنطلق الماذن بالنداء الله اكبر الله اكبر
الله اكبر من زمان العجز من نفوس الضعفاء
رغم اختناق الدمع فى عيني ما زلت احلم فوق المشانق
بوجه جلاد خبيث من الجبناء
ما زلت احلم فى القدس صوت قداس يعانق نداء السماء
ستعود ارض الانبياء ستعود ارض الانبياء
بإرادة الابناء ودعوة رب السماء ستعود ارض الانبياء
نعم ستعود إن شاء الله
جزاكِ الله خيراً على كلماتك الطيبة

د.عبدالله محمود
25-02-2012, 11:22 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

جزاكِ الله خيراً على المرور الكريم

د.عبدالله محمود
25-02-2012, 11:29 PM
يديعوت أحرونوت تتهم الفلسطينيين بأنهم لا يريدون السلام لرفضهم الاعتراف بـ”يهودية” إسرائيل

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/33-icon.jpg Sat, 02/25/2012 - 19:46
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/feb/08/ec28633a8e0f91e9626306dd2f82e910-390x250.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/feb/08/ec28633a8e0f91e9626306dd2f82e910-390x250.jpg)



كتبت- سماح كامل:
اتهمت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية الفلسطينيين بأنهم يرفضون السلام مع إسرائيل لرفضهم الاعتراف بأنها “دولة لليهود”، وقالت إن إسرائيل بلد “صغير وهى الوطن الوحيد لليهود، بينما العرب لديهم 22 دولة في الشرق الأوسط يمكن أن تكون وطنهم”.
وطالبت الصحيفة الولايات المتحدة بتوجيه رسالة قوية للشعب الفلسطينى لقبول السلام، بدلا من مطالبة إسرائيل. كما طالبت قادة العالم بالكف عن توجيه رسائل اللوم للجانب الإسرائيلى لأنه مادام الفلسطينيون يرفضون إقامة دولة يهودية لا يمكن تحقيق السلام.
وذكرت “يديعوت” أن باراك أوباما الرئيس الأمريكي وغيره العديدين من قادة الدول طالبوا إسرائيل مؤخراً تضحيات للمساعدة في تسهيل التوصل إلى حل دائم للسلام مع الفلسطينيين. وأضافت أن الجميع منذ فترة طويلة يحاولون إقناع إسرائيل بقبول قيام دولة فلسطينية، الأمر الذى اعتبروه أكبر عقبة في طريق حل الدولتين.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/02/25/200345

د.عبدالله محمود
28-02-2012, 03:25 PM
مستوطنون يقيمون صلاة تلمودية فى مسجد بالخليل جنوبى الضفة

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/youm7.jpg Tue, 02/28/2012 - 14:21
أقامت مجموعة كبيرة من المستوطنين، فجر اليوم، الثلاثاء، صلاة "تلمودية" فى مسجد النبى يونس ببلدة حلحول شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقال الناطق الإعلامى للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض إن "مواجهات اندلعت خلال تواجد المستوطنين فى المسجد تحت حماية قوات الاحتلال التى أغلقت المنطقة، وأجرت عمليات تمشيط واسعة بحثاً عن الشبان".
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/02/28/203255

د.عبدالله محمود
28-02-2012, 03:26 PM
هنية يدعو لمؤتمر دولى فى أوروبا من أجل نصرة القدس وفلسطين

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/youm7.jpg Tue, 02/28/2012 - 14:50
دعا رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة د.إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء، إلى عقد مؤتمر دولى فى أوروبا من أجل نصرة القدس وقضية فلسطين، قائلا "إن ما تتعرض له القدس من الاحتلال الإسرائيلى هو الهم الأكبر بالنسبة لنا ففيها طرد النواب والسكان والتهويد والاعتداءات على الأقصى ومحاولات تغيير وجهها".
وأضاف هنية خلال لقائه قافلة المساعدات (الوفاء لفلسطين) التى تزور غزة حاليا، أن الإطار الجامع للشعب الفلسطينى هو وحدة الشعب والأرض والهدف والحقوق والثوابت، مشيرا إلى البعد العربى والإسلامى فى القضية الفلسطينية التى تعتبر قضية سياسية بامتياز إلى جانب أهمية أنها قضية إنسانية وأخلاقية.
وأفاد بأن تلك الفعاليات والقوافل تسهم فى تحقيق الهدف، وهو إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطينى وعاصمتها القدس الشريف، مجددا التمسك بحق العودة، وقال "لا لكل المشاريع التى تحاول الالتفاف على حق العودة وعلى الحقوق الفلسطينية".
وأشار إلى ما قام به الاحتلال من حصار وعدوان كان يهدف لإسقاط حكومة حماس وإسكات المقاومة واسترداد شاليط، ولم يحققوا أى شىء من ذلك، فلم تسقط الحكومة ولم تسكت المقاومة ولم يستردوا شاليط إلا بـ1027 أسيرا وأسيرة.
وأكد على أن ما يقدمه المتضامنون يعزز صمود الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى الدلالات التى تحملها القافلة ومنها أن الشعب الفلسطينى وحدة واحدة فى كل مكان، موضحا أن الشعب الفلسطينى ينطلق من وحدته فى كل مكان تواجده ووحدة الأرض، ومؤكدا على استعداد الحكومة للتعامل مع كل مشاريع القافلة لإنجاحها من كل النواحى والجوانب وفى كل المجالات.
وكانت قافلة (الوفاء لفلسطين) التى تنظمها الحملة الأوروبية لكسر الحصار وصلت القطاع قبل يومين عبر معبر رفح البرى، للتضامن مع أهالى قطاع غزة ومن أجل حشد الدعم العربى والدولى لرفع الحصار الإسرائيلى عن القطاع، وتضم 56 متضامنا أوروبيا.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/02/28/203252

د.عبدالله محمود
28-02-2012, 03:27 PM
كتائب الناصر ترد على انتهاكات الجيش الإسرائيلى بحملة صواريخ

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/youm7.jpg Tue, 02/28/2012 - 14:26
أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين -الجناح العسكرى لحركة المقاومة الشعبية فى فلسطين -اليوم الثلاثاء إن سلسلة الصواريخ التى أطلقتها مؤخرا على جنوب إسرائيل فى إطار حملة "نفديك يا أقصى" بداية للرد الموجع على جرائم الاحتلال الإسرائيلى، مؤكدة أن زمن "استفراد" العدو بالشعب الفلسطينى قد انتهى.
وأكدت الكتائب استعدادها الكامل للرد على أى اعتداء إسرئيلى على قطاع غزة والمقدسات الإسلامية بشكل لا تتوقعه إسرائيل، ونبهت إلى أن صواريخها وعناصرها مستعدة فى الوقت والمكان المناسبين للرد، مشددة على أنه لا يمكن أن تبقى التهدئة مع العدو فى ظل الجرائم التى يرتكبها بحق الشعب الفلسطينى ومقدساته.
وكانت كتائب الناصر صلاح الدين أعلنت أنها أطلقت نحو 17 صاروخا الجمعة والسبت الماضيين، استهدفت من خلالها عدة مواقع ومستوطنات جنوب إسرائيل، فيما أعلنت إسرائيل أنه لا توجد أى أضرار أو إصابات نتجت عن الصواريخ التى أطلقت من قطاع غزة.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/02/28/203253

د.عبدالله محمود
28-02-2012, 03:29 PM
مستوطنون يقيمون صلاة تلمودية فى مسجد بالخليل جنوبى الضفة

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/youm7.jpg Tue, 02/28/2012 - 14:21
أقامت مجموعة كبيرة من المستوطنين، فجر اليوم، الثلاثاء، صلاة "تلمودية" فى مسجد النبى يونس ببلدة حلحول شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقال الناطق الإعلامى للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض إن "مواجهات اندلعت خلال تواجد المستوطنين فى المسجد تحت حماية قوات الاحتلال التى أغلقت المنطقة، وأجرت عمليات تمشيط واسعة بحثاً عن الشبان".
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/02/28/203255 (http://www.almogaz.com/politics/news/2012/02/28/203255)