مشاهدة النسخة كاملة : أدمن العسكرى: توماس فريدمان أيد التوريث


أ/رضا عطيه
25-02-2012, 07:01 PM
وصفه بالمتحول الذى يدافع عن التمويل (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/13-الشارع%20السياسي/167963-أدمن-العسكرى-توماس-فريدمان-أيد-التوريث)

أدمن العسكرى: توماس فريدمان أيد التوريث (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/13-الشارع%20السياسي/167963-أدمن-العسكرى-توماس-فريدمان-أيد-التوريث)




http://www.alwafd.org/images/news/1199674413ser173.jpg توماس فريدمان







كتبت- سمر فواز: منذ 1 ساعة 46 دقيقة

وجه أدمن المجلس العسكري علي صفحته علي الموقع الاجتماعي "فيس بوك" رسالة شديدة اللهجة الي الصحفي الأمريكي "توماس فريدمان" أحد أشهر الكتاب الأمريكيين السياسيين المتخصصين فى شئون الشرق الأوسط
وتنظيم القاعدة وصاحب عمود شهير فى صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، يصفه فيها بالمتحول الذى كان يريد توريث الحكم لجمال مبارك فى كتبه ثم يهاجم الحكومة المصرية فى قضية التمويل الأجنبي.
وأوضحت رسالة أدمن الصفحة أن توماس كتب مقالا يوم (23 / 2 / 2012) هاجم فيه الحكومة المصرية وقرارها بشأن منظمات المجتمع المدني، وذكر أنهم برغم خلع "مبارك" فإن المعاملة التي لقيتها المنظمات كانت أكثر إرهاباً مما لقيته في العهد السابق، حيث تعرض مسئولوها للتهديد بالسجن بتهمة ممارسة أنشطة من شأنها تعميق العملية الديمقراطية. واختتم المقال مشيراً إلى أنها تأتي كدليل جديد على أن الثورة المصرية لم تكتمل بعد، كما تكشف إلى أي مدى استطاع طنطاوي وقادة العسكري من رفاق الديكتاتور المخلوع تعطيل ثورة يناير عن استكمال أهدافها .
ورد أدمن العسكري علي الاتهامات بما أسماه مجموعة من الحقائق، منها قيام فريدمان بالإشادة بجهود الرئيس السابق في 5يونيو 2002 فيما يتعلق بتحذيره للولايات المتحدة من تنظيم القاعدة وهجمات 11سبتمبر، وفى 9يناير أشار فريدمان إلى جهود مبارك فيما يتعلق بتحديد 7يناير عيدًا للإخوة المسيحيين.
كما قام فريدمان بنشر مقال فى 16ديسمبر 2004 بعنوان "تعزيز الإصلاح فى المنطقة العربية"، وأنه لا يمانع من توريث الحكم، معتبرًا جمال مبارك رجلا جيدا، وفى حوار له بصيحفة روزاليوسف 2010 أعلن أن الانتخابات الرئاسية ستكون أكثر حرية وديمقراطية .
وأوضح الأدمن أن التحول فى مقالات فريدمان كان بعد الثورة، واستشهد بآرائه عن العلاقة بين المجلس العسكري والولايات المتحدة حيث ذكر فريدمان أن أمريكا تنظر لترى مرحلة انتقالية مستقرة، والجيش بالنسبة لها هو دعامة من دعائم المرحلة الانتقالية حتى يتم انتخاب حكومة مدنية .
كما ذكر الأدمن موضوعا نشر في (4) مارس 2011 عندما عبر "فريدمان" بصراحة شديدة عن نظرته للعرب والشرق والتي تقول "إن العرب لا يمكن أن ينتجوا حضارة .. فكيف بالثورة .. لأنهم مجرد متلقين لما ينتجه الغرب"، بل يجزم بأن ثورات ( تونس / مصر / ليبيا ) وبقية الشعوب العربية هي هبة من حضارتهم الغربية، وهو تسفيه صريح من حق الشعوب العربية فى الثورة .



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أدمن العسكرى: توماس فريدمان أيد التوريث (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/13-الشارع%20السياسي/167963-أدمن-العسكرى-توماس-فريدمان-أيد-التوريث#ixzz1nPiF3mpv)

صوت العقل
25-02-2012, 07:25 PM
شكرا .. جزاكم الله خيرا استاذى على الخبر

د.عبدالله محمود
25-02-2012, 08:04 PM
أنتجنا أعظم الحضارات أيها الساذج
وقتما كان يمارس عظماؤكم الشعوذة
جزيل الشكر على نقل الخبر
جزاكم الله خيراً