مشاهدة النسخة كاملة : السفير الإسرائيلى لدى مصر يدعو لتكثيف الحراسة حوله!!!


صوت العقل
26-02-2012, 09:01 AM
http://www3.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/logo/abry/ynet.png
صحيفة يديعوت أحرونوت
السفير الإسرائيلى لدى مصر يدعو لتكثيف الحراسة حوله!!

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت الإسرائيلية"، أن السفير الإسرائيلى لدى مصر يعقوب أميتاى طلب من السلطات المصرية تكثيف الإجراءات الأمنية حوله، فى أعقاب الهجمات الأخيرة على دبلوماسيين إسرائيليين فى الهند وجورجيا.

وأضافت يديعوت، "أن مصدرا أمنيا أكد فى وقت سابق أن أميتاى طلب منذ وصوله لمطار القاهرة تأمين سيارات موظفى السفارة الإسرائيلية الذين جاءوا إلى المطار لاستقباله والترحيب به فى السفارة".

وذكرت الصحيفة العبرية أن السفير الإسرائيلى يخشى من محاولة اغتيال مدبرة، على غرار ما وقع لدبلوماسيين إسرائيليين فى الهند وتايلاند وجورجيا خلال الأيام الماضية.

جدير بالذكر أن السفير أميتاى عاد إلى القاهرة بعد أن كان فى زيارة خاطفة لعمان بعد مغادرته من مصر قبل ما يقارب الأسبوع، والتى تعتبر المرة الثامنة على التوالى منذ توليه منصبه.

الجيش الإسرائيلى: الحركات السلفية فى مصر تريد جعل سيناء قاعدة لشن الهجمات على إسرائيل.. وبدو سيناء يساعدون المسلحين لدوافع أيدلوجية

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى بدأ يشاهد، خلال الفترة الأخيرة، أنشطة عسكرية واسعة لخلايا مسلحة فى شبه جزيرة سيناء، تشمل عدداً من الفلسطينيين من قطاع غزة، مشيرة إلى أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ليس لديها معلومات استخباراتية كافية على الخلايا التى تعمل فى سيناء وتأتى من مناطق أخرى غير غزة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجيش الإسرائيلى قد حدد مؤخراً وجود اتجاه لـ"أسلمة" سيناء، تقودها الحركات السلفية فى مصر، من جعل سيناء قاعدة تنطلق منها الهجمات ضد إسرائيل، وأن هذا الاتجاه السلفى يؤثر فى شباب بدو سيناء، موضحة أن ذلك يتجلى فى تقديم المعونة التى تحتاجها الخلايا المسلحة من أجل مساعدتها لدوافع أيدلوجية دون تقديم أى مقابل لهم، على حد زعمها.

وأشارت يديعوت إلى أن الشباب من البدو يجنون مكاسب طائلة من عمليات التهريب التى تحصل فى سيناء، سواء كانت عبر قطاع غزة أو غيرها من المناطق، كما أنه يجرى بينهم وبين القوات المصرية تبادل لإطلاق النار بشكل شبه يومى، والتى على إثرها أصيب أكثر من 20 ضابطا خلال الشهرين الماضيين، على حد قولها.

وأكدت الصحيفة العبرية، أن الجيش الإسرائيلى يواجه أيضا مشكلة التسلل على الحدود مع مصر، وأن معظم المتسللين يصل إلى إسرائيل عبر "إريتريا"، حيث يدفعون لمهربى سيناء رسوما قدرها 300 دولار إلى 3000 دولار، وفقا لمعطيات الجيش الإسرائيلى.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الجدار الذى يتم بناؤه على طول الحدود المصرية، قد نجح فى منع محاولات التسلل، حيث شهدت الأشهر الأخيرة انخفاضا فى عدد المتسللين الذين يصلون مباشرة إلى الجدار.

المصدر (http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=611035&SecID=228&IssueID=168)

Mr.Hani
26-02-2012, 09:51 AM
يا عم السفير الاول نكثف الحراسة على منشآت الشعب المصري وبعدين نفكر فيك
الهم الشعب المصري ومنشآته
أهم منك بمراحل
شكرا على الخبر