مشاهدة النسخة كاملة : البرادعى للعسكري: اتقوا الله وأخرجوا بكرامتكم.. ولن أتراجع عن قراري بعدم الترشح للرئا


.. New life recharge
26-02-2012, 08:54 PM
http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/33-icon.jpg Sun, 02/26/2012 - 01:12
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/feb/08/19_12_10_04_12_mohamed-elbaradei-385x250.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/feb/08/19_12_10_04_12_mohamed-elbaradei-385x250.jpg)






البرادعي: أليس الجيش جزء من الدولة؟ كيف إذا يعطي “هدية” للدولة؟ ويسلفها مليار جنيه “مش دي فلوس الدولة”؟
عندما يتهم شباب الثورة بتعاطى الترامادول داخل البرلمان فهذا دليل على أن الثورة سرقت.. ونريد أن نري مشروع نهضة وتنمية
إذا انتهينا ببرلمان لا يمثل طوائف الشعب ورئيس توافقي واجهة للعسكري فأنا أقول “علي الباغي تدور الدوائر”
حاولت الدكتور نبيل العربي بالترشح لانتخابات الرئاسة.. لكنه رفض
البرادعي: كيف يقدم الفريق أحمد شفيق نفسه لرئاسة مصر الثورة؟ .. والرئيس القادم يجب أن يكون معبرا عن الثورة

كتب ـ حسام المغربي:
أكد الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، تمسكه بعدم الترشح بانتخابات رئاسة الجمهورية، مضيفا: قرار عدم ترشحي للرئاسة هو قراري بمفردي و هو نابع من ضميري بالرغم من عدم موافقة البعض عليه، وتابع البرادعى ببرنامج “آخر النهار” على قناة النهار مع الإعلاميين حسين عبد الغنى ومحمود سعد: ‎لن أقول ما يخالف ضميري حتى يتفق الناس علي ولن أساوم ضميري طمعا في رضا الناس، ولن أرجع في قراري ولن أرضى أن أكون رئيس واجهة”.وأكد أنه: إذا انتهينا ببرلمان لا يمثل كل طوائف الشعب ورئيس توافقي يكون مجرد واجهة للمجلس العسكري, فأنا أقول “علي الباغي تدور الدوائر”، وأحذر المجلس العسكري وأقول هذا الكلام وأنا حزين، اتقوا ربنا واقتنعوا أن هناك انتهاء لهذه الفترة وأخرجوا بكرامتكم وانقلوا السلطة بطريقة ديمقراطية.
وانتقد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية قيام الجيش بإعطاء الدولة مليار جنيه كسُلفة، قائلا: أليس الجيش جزء من الدولة؟ كيف إذا يعطي “هدية” للدولة؟ هل تم دفع الضرائب عنها وهل تخضع للمراقبة؟، و”مش دي فلوس الدولة الجيش لازم يكون جزء من السلطة التنفيذية، مثلما يجرى في أي دولة ديمقراطية وليس دولة ديكتاتورية ، ولماذا يمتلك الجيش يمتلك 9 مصانع للمكرونة .. هل تلك من اختصاصاته ؟ “.
وندد البرادعي بمواقف بعض القوى السياسية من شباب الثورة, وقال إن اتهام شباب الثورة بتعاطي الترامادول داخل البرلمان دليل على أن الثورة سرقت، رغم أنه الشرعية من الناحية الواقعية للبرلمان حاليا، والشباب انقسم إلى يساري وليبرالي وإسلامي واكتشف فجأة أن الثورة سرقت من يديه، لافتا إلى أنهم الآن محبطون ويائسون على العكس من وضعهم وقت الثورة عندما كانوا واثقين ومعتزين بأنفسهم.
وأضاف: نحن نريد أن نري مشروع نهضة وتنمية, وليس مشروعا إسلاميا متشددا.. وقال:”أنا أحترم حق الجميع في تفسير الدين كيفما يراه, ولكن يجب أن يترك هو حسابي وعقابي عند الله ولا يفرض علي رأي، وما يقلقني هو تحويل جوهر الدين من عدالة ومساواة وحياة كريمة إلي مجرد قشور.. وحاليا قوى الثورة في نظر باقي القوى منقسمة إلى عملاء ” ودى جاية من العباسية وكافرين جاية من التيارات الاسلامية أما التيار الرئيسى لمصر وخاصة من الشباب مش موجود “.
وعن ترشح الفريق أحمد شفيق، رفض الرد بتوجيه انتقاد له على نحو شخصي, ولكنه أشار إلى أنه عندما تم إلقاء القبض على بعض النشطاء الذين خرجوا من بيته وقت الثورة واحتجازهم فى يوم 5 فبراير معصوبى الأعين، قال أحمد شفيق في التليفزيون وهو رئيس وزراء مصر وقتها أنه تم الإفراج عن جميع المحتجزين ما عدا أشخاص خرجوا من عند شخص يمثل مصدر قلق وتتعقبه أجهزة الأمن، متسائلا: كيف يقدم الفريق أحمد شفيق نفسه لرئاسة مصر الثورة؟ .. الرئيس القادم يجب أن يكون معبرا عن الثورة.
ولفت الدكتور محمد البرادعى إلى أنه حاول إقناع الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية بالترشح لانتخابات الرئاسة، ولكنه رفض منوها أنه بعد ساعات من إعلانه موقفه تعرض “العربي” خلال ساعات للهجوم.‎
وكشف البرادعي عن أنه كان هناك اجتماع أول أمس “الخميس” مع الشباب والعديد من المفكرين, ناقشوا خلاله العديد من الحلول لتشكيل قوة سياسية موحدة ممثلة للثورة لتحقيق المطالب.وردا على سؤال حول مشاركته بمهرجان برلين وتكريمه للفنانة الأمريكية أنجلينا جولي, قال: “نحن لا نعيش في جزيرة منعزلة كان يجب أن ألبي دعوة المهرجان لأن هذا تكريم للثورة المصرية والعربية”.


المصدر.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/02/26/200506

zeyadmaya
26-02-2012, 11:34 PM
يعنى مش عايز ترجع فى قرارك و ترشح نفسك للرئاسة ؟
احسن بردوا

صوت العقل
27-02-2012, 04:41 PM
شكرا .. جزاكم الله خيرا على نقل الخبر ..

د.عبدالله محمود
27-02-2012, 09:25 PM
بعضها يمكن وصفه بكلمة حق يٌراد بها باطل
وبعضها يصب فى محاولة تأجيج الفتنة
جزيل الشكر على نقل الخبر
جزاكم الله خيراً