مشاهدة النسخة كاملة : جون ماكين يشكر الإخوان وطنطاوي لدورهم في حل أزمة ''التمويل الأجنبي''


عاشق البلانكو الابيض
02-03-2012, 01:57 PM
رحب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين، بقرار رفع القيود عن المتهمين الامريكيين والأجانب في القضية التي أطلق عليها إعلاميا ''التمويل الاجنبي''.
وقال النائب الجمهوري في بيان يوم الخميس على موقعه الإلكتروني، '' نرحب بالقرار الذي صدر من قبل القضاء المصري لرفع القيود على سفر موظفي الخارجية الأميركية وغيرها من المنظمات الدولية غير الحكومية (المنظمات غير الحكومية) في مصر، بما في ذلك المعهد الديمقراطي الوطني والمعهد الجمهوري الدولي''، متابعا'' نحن سعداء، لعودة هؤلاء الأشخاص لديارهم وأسرهم''.
إلا أن ''ماكين'' لم يخف شعوره بالقلق إزاء مصير الموظفين المصريين - الذين عملوا مع هذه المنظمات غير الحكومية والذين ما زالوا في مصر، حيث أنهم ما زالوا خاضعين للمحاكمة.
ووجه ''ماكين'' الشكر للمصريين الذين دافعوا عن زملائهم الذين وجهت لهم التهم، مشددا على '' أنه سيستمر في الدفاع سنستمر عن حقوق هؤلاء العاملين بتلك المنظمات غير الحكومية المصرية التي لم تفعل أي خطأ'' - حسب قوله.
واستعرض السيناتور الأمريكي نتائج جولته في القاهرة الاسبوع الماضي ، مشيرا الى لقائه برئيس البرلمان وعدد من النواب المنتخبين من كافة ألوان الطيف السياسي، وكذلك لقائه بقادة الإخوان المسلمين والمشير حسين طنطاوي من اجل ايجاد حل لأزمة '' التمويل الاجنبي'' .
وقال انه لمس حرصا مصريا ممن قابلهم على حل الأزمة، مؤكدا على أهمية العلاقة الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، والتزام بلاده بالتحول الديمقراطي في مصر .
وقدم ماكين الشكر لجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي الحرية والعدالة، مشير الى أن بيانهم في العشرين من فبراير الماضي كان هاما في حل الازمة، مجددا شكره لبعض النواب ومنهم محمد أنور السادات أيضا، موضحا أن بلاده تؤيد بقوة جهود مجلس الشعب المصري في إصدار تشريعات جديدة لضمان حقوق المنظمات غير الحكومية، متمنيا أن تسفر تلك الجهود عن بيئة جديدة من الحرية والحماية للجماعات المجتمع المدني في مصر


المصدر (http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2012/march/2/4843817.aspx)

أ/رضا عطيه
02-03-2012, 02:37 PM
ضربة معلم

لضرب مجموعة عصافير (مؤسسات واحزاب ) بحجر واحد
بل ولم ينسى أن يذكر بعض النواب والقضاء
وطبعا جنود الأمريكان فى مصر
الذين عارضوا الأمر من أوله وطالبوا بالإفراج عنهم
ثم هم هم الأن من يعارضون ماحدث كذلك

يعنى بالبلدى
لاعاجبه كدا ولاكدا ولاعاجبه كداهوه

ربنا يسترها عليكى يامصر


شكرا على الخبر

صوت العقل
02-03-2012, 03:22 PM
شكرا .. جزاكم الله خيرا على نقل الخبر ..

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 07:23 PM
وماذا عن صفقة تبادل المساجين بين مصر وأمريكا

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 07:25 PM
الولايات المتحدة تدفع 5 مليون دولار كفالة قبل ترحيل الأمريكان المحتجزين

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/dostor.jpg Thu, 03/01/2012 - 20:30
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/889.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/889.jpg)


الولايات المتحدة تدفع 5 مليون دولار كفالة قبل ترحيل الأمريكان المحتجزين المتهمون في قضية التمويل الأجنبي ذكرت وكالات الأنباء أن الولايات المتحدة دفعت كفالة قدرها حوالي 5 مليون دولار وبمعدل 300 ألف دولار لكل أمريكي كان محتجزا وممنوعا من السفر على ذمة قضية التمويل الأجنبي للمنظمات الأهلية. وقالت الوكالات أن مبلغ الـ300 ألف دولار غرامة شمل 16 أمريكيا كانوا ممنوعين من السفر وبإجمالي 4.8 مليون دولار وغادروا القاهرة لقبرص في حوالي الساعة السابعة مساء اليوم. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء "مروان مصطفى"، لـCNN الخميس، إن مجموعة من الأمريكيين والبريطانيين، كانوا ضمن 43 متهماً في القضية، منهم 19 أمريكياً، سيغادرون مطار القاهرة في القريب العاجل. وأضاف المصدر الأمني أن هناك «طائرة عسكرية أمريكية» هبطت في المطار في وقت سابق، لإعادتهم إلى بلدانهم.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/1/205895

aboyoussef
02-03-2012, 07:39 PM
شكرا علي الخبر

أ/رضا عطيه
02-03-2012, 07:55 PM
الولايات المتحدة تدفع 5 مليون دولار كفالة قبل ترحيل الأمريكان المحتجزين
http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/dostor.jpg thu, 03/01/2012 - 20:30
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/889.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/889.jpg)


الولايات المتحدة تدفع 5 مليون دولار كفالة قبل ترحيل الأمريكان المحتجزين المتهمون في قضية التمويل الأجنبي ذكرت وكالات الأنباء أن الولايات المتحدة دفعت كفالة قدرها حوالي 5 مليون دولار وبمعدل 300 ألف دولار لكل أمريكي كان محتجزا وممنوعا من السفر على ذمة قضية التمويل الأجنبي للمنظمات الأهلية. وقالت الوكالات أن مبلغ الـ300 ألف دولار غرامة شمل 16 أمريكيا كانوا ممنوعين من السفر وبإجمالي 4.8 مليون دولار وغادروا القاهرة لقبرص في حوالي الساعة السابعة مساء اليوم. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء "مروان مصطفى"، لـcnn الخميس، إن مجموعة من الأمريكيين والبريطانيين، كانوا ضمن 43 متهماً في القضية، منهم 19 أمريكياً، سيغادرون مطار القاهرة في القريب العاجل. وأضاف المصدر الأمني أن هناك «طائرة عسكرية أمريكية» هبطت في المطار في وقت سابق، لإعادتهم إلى بلدانهم.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/1/205895


بلغة تجار السياسة (صفقة حلوة)

حوالى 32مليون جنيه مش وحش

يعنى كنا هنقدر نعدمهم مثلا ولاهنسجنهم مؤبد حتى ؟

وحقوق الإنسان هيسبونا وخاصة وأبوسعده محامي مدافع عنهم

يلا بلا كرامة ولا دياولوا

الفلوس برقاب اللى جابوهم

وبعدين ما احنا لفينا على كل الأبواب عرب ومسلمين

قالوا هنساعدكم لكن سمعوا كلام ماما وطنشوا

الباب اللى يجيلك منه الريح سده وخد تمنه

بس ياريت مايخصمهمشى من المعونه

يبقوا كدا قلوا بأصلهم اللى مش موجود أصلا

لطفك بينا يالطيف من كل فكر متواطىء ومخيف

شكرا أستاذنا

modym2020
02-03-2012, 08:42 PM
تحدثنا عن سيادة القانون ...
ثم الافراج عنهم وسط اتهامات بمخالفة القانون !
وتناقضت الاخبار .. وتركوا الحقيقة للتخمين

ثم الافراج عن الأمريكيين ...وبقاء المصريين خاضعين للمحاكمة !
ثم الشكر لجماعة الاخوان !!
و لا تدخل فى اعمال القضاء
=================
شكرا على نقل الخبر

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 10:24 PM
خيرت الشاطر ينفي وساطة (الإخوان) للإفراج عن المتهمين الأمريكيين

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/shorouk.jpg Fri, 03/02/2012 - 18:30
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/khairat-shater.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/khairat-shater.jpg)



نفى المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، اليوم الجمعة، صلة الجماعة بالإفراج عن المتهمين الأمريكيين، وذلك ردا على ما نشره السيناتور الأمريكي جون ماكين، والذي قدم -في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني- الشكر لجماعة الإخوان مشيدًا بدورها المؤثر في حل أزمة الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي، حيث قال الشاطر: "لم يكن لنا أي صلة باعتقال النشطاء الأجانب أو الإفراج عنهم، وكل ما ينشر مخالف لذلك غير صحيح".
جاء ذلك خلال تدوينة للشاطر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ردا على بيان ماكين الذي جاء فيه: "في الأسبوع الماضي بالقاهرة، كانت لنا لقاءات مع رئيس البرلمان وغيره من البرلمانيين المنتخبين حديثا من مختلف ألوان الطيف السياسي، و مع قادة من جماعة الإخوان المسلمين، ومع المشير طنطاوي وغيره من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، هذه الاجتماعات أعادت التأكيد لنا أن الناس من ذوي النوايا الحسنة في كل من البلدين كانوا يعملون بجد لإيجاد حل إيجابي لهذه الأزمة الأخيرة".
وأضاف خلال البيان قائلا: "الدور البناء الذي لعبته جماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي -خلال الأسبوع الماضي– كان مشجعا ودافعًا للمساعدة على حل الأزمة الأخيرة".
وتابع: "نحن نعلم من اجتماعاتنا الأخيرة في القاهرة مع رئيس مجلس الشعب، وقادة آخرين من حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين وأعضاء البرلمان من مختلف ألوان الطيف السياسي، مثل أنور السادات، أن البرلمان يدرس تشريعات جديدة لضمان حقوق المنظمات غير الحكومية في مصر، ونحن نؤيد بقوة هذه الجهود ونأمل أن تسفر عن بيئة جديدة من الحرية والحماية لجماعات المجتمع المدني العاملة في مصر".
تجدر الإشارة إلى أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد أمر أمس الخميس بإخلاء سبيل الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي والسماح لهم بالسفر خارج البلاد، في الوقت الذي لم يصدر قرارًا باخلاء سبيل المصريين المتهمين في القضية.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/2/206749