مشاهدة النسخة كاملة : نجمنى.. شكراً


سامرسامر
02-03-2012, 08:14 PM
د. عاطف عبد الرشيد (http://www.youm7.com/EditorOpinions.asp?EditorID=808)

نجمنى.. شكراً

الثلاثاء، 7 فبراير 2012 - 22:05

http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
خسئتم، وبارت تجارتكم، وتبوأتم مقاعدكم فى نار الفشل، وكتب الله عليكم التيه والنسيان.. لماذا؟
لأنكم أيها الإعلاميون تبيعوننا بضاعة فاسدة عديمة الصلاحية.. ولأنكم رفعتم شعار: «نحن نصنع من الفسيخ شربات» ولسان حالكم يقول: «أعطنى بوصة أجعلها عروسة» و«أعطنى كلامنجياً أجعله نجماً».. فأنتم تقدمون لنا نجوماً من «ورق» وتزعمون أنهم يملكون مفاتيح كل شىء، وهم مفلسون، وهم لا يستطيعون إدارة حياتهم الشخصية، وبصرف النظر عن مؤهلاتهم وثقافتهم وتخصصاتهم ومسؤولياتهم.
نعم هناك الآلاف ممن يهرولون إلى الشهرة، ويتهافتون على الإعلام، دون النظر إلى قيمة ومضمون وأهمية وقدسية ما سيقدمونه للناس رافعين شعار «نجمنى.. شكراً» وأنتم تعلمون أن للنجومية جاذبية جارفة تخطف عيون الشباب وألباب الرجال وقلوب النساء وتناسيتم أن صناعة النجوم فن وعلم يدرس فى الجامعات ويدر ملايين الدولارات على الوسائل الإعلامية، فأنتم تقدمون لنا نجوماً *****ى الدسم والأصل أن يكون النجم نجماً فى مجاله ثم تأتى مهمة الفضائيات والصحف لاكتشاف النجوم والتعريف بهم, والقاعدة تقول «لا يكفى أن يعرفك الناس بل المهم أن يحترموك» - وحيث إن القاعدة تنظيم إرهابى منبوذ - فالإعلام يقول: «يكفى أن يعرفك الناس مش مهم يحترموك», أيها الإعلاميون اضبطوا بوصلة وطنيتكم؛ واسألوا أنفسكم: من نستضيف؟، وماذا سيقول؟ وماذا سيقدم للوطن؟.. لقد مسختم وشوهتم صورة وشخصية المصرى، وقدمتم الزبد والموقوذة والمتردية والنطيحة، وقلتم هذه هى مصر وتحديتم عقولنا ومشاعرنا ومصالحنا. ومهما كانت أهدافكم: المادية والإعلامية والسياسية.. فاعلموا أنكم تسعون إلى تآكل شخصية المصريين، وتقديم مصرى جديد صناعة تليفزيونية.
ما أجمل أن ترعوا نجوم مصر فى المستقبل وأن تبحثوا عن المبدعين والموهوبين وأن تحولوهم إلى نجوم وتدفعوهم نحو ذرى المجد والشهرة بشرط أن يكونوا أصحاب مواهب وقدرات وعقول وعلم ولكنكم تتناسون أن المبدعين لديهم إنتاج ذاتى من الإبداع مثل الشمس يشعون نوراً ودفئاً، أما دعاة النجومية فقد يكونون كالأقمار يعكسون الضوء ولا يملكونه ولا ينتجونه.. ما أجمل أن تهتموا بالشباب الذى عما قريب سيصبح رمزاً للدولة وبطلا فيها. من واجبكم بناء جيل قوى من الموهوبين الأكفاء القادرين على القيادة، نعلم أنكم ممن دهنوا الهوا دوكو، وأنتم من جعلتم «شعبولا» نجماً يتحدث عن إسرائيل والوحدة العربية ويقدم البرامج والأفلام «والشيبسى كمان».
يا إخوان كنتاكى؛ خلطتكم السرية معروفة: إنها حزمة من الألقاب: «ناشط» «مؤتلف» «مؤلف» «دكتور» «مفكر» ومجموعة من المصطلحات والكلمات المنحوتة «استحقاقات - الآخر» والصوت العالى والجرأة على الكبير، ومهاجمة الجميع، هذه الخلطة تخلق من الهاوى خبيراً دبلوماسياً، ومن الناشئ خبيراً إعلاميا عليماً.
انتم تجيدون صناعة الوهم، وتروجون للذهب الصينى فى سوق الذهب.. أنتم تروجون للثقافة الاستهلاكية لأنكم تعلمون أن المتلقى هو الإنسان المأزوم. أنتم تروّجون لسياسة اللحظة، فيهيمن الزبد.. أنتم تحتقرون العقل المصرى وتستغفلونه وتغشونه، وتمنحون المهرجين صفات السياسيين وتبيعوننا دجالين فى صورة المناضلين.. دون تردد أو وجل أو خجل! , ومنذ أكثر من 50 عاماً زار الشاعر الهندى طاغور مصر فقال: وجدت فى مصر أكثر من 20 مليون شاعر، مصر كلها شعراء، الآن فيها 50 مليون مؤتلف ومتحرك وخبير سياسى واستراتيجى وعسكرى.. إلخ، يمكنكم فى يوم وليلة، صناعة نجم بشرط أن يكون ذلك بهدف: لله للوطن.
مسؤولية صناعة النجوم تقع أيضا على عاتق الجماهير فى اختيار قادتهم؛ فعلينا أن نعرف: من نحب وما نؤمن به من الأفكار وهنا سؤال يطرح نفسه: هل هذا دليل على ضعف إعلامنا فى حد ذاته، أم دليل على غياب القدرات والمواهب فى المجتمع.. السبق الإعلامى، إنها لعبة كبرى.. لعبة صناعة النجوم.. المهم أن يكونوا نجوماً «مش فالصو».
والله وحده ودائما.. من وراء القصد.






http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=597260

أ/رضا عطيه
02-03-2012, 09:20 PM
شكر ا على الخبر

ميدو321
03-03-2012, 10:46 AM
صحيح كلامك صحيح مفيش غير كلام

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 03:39 PM
جزا الله صاحب المقال خيراً فقد صدق إلى حدٍ بعيد
جزيل الشكر على النقل
بارك الله فيكم

صوت العقل
03-03-2012, 04:10 PM
شكرا .. جزاكم الله خيراااا على نقل الخبر ..

az.za
03-03-2012, 07:46 PM
اه قلبوها مكلمة....
حاجة مقرفة ...
كرهونا فى كل حاجة ...
منهم لله المنتقم الجباااااااااااااااااااااااااااار
قاااااااااااااااادر على قطع السنتهم..