مشاهدة النسخة كاملة : «الخضيري»: الحكومة لم «تركع» لأمريكا.. بل «سجدت»


د.عبدالله محمود
02-03-2012, 10:30 PM
«الخضيري»:

الحكومة لم «تركع» لأمريكا.. بل «سجدت»

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/logo-ar.jpg Fri, 03/02/2012 - 21:22
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/_trk2452.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/_trk2452.jpg)


انتقد المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، السماح بسفر الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي، مشيرا إلى أن المجلس لن يتدخل في أعمال السلطة القضائية، لكنه استدرك قائلاً إن «قضية التمويل الأجنبي أصبحت تمس كرامة المصريين، وما يحدث يؤكد خضوعنا لأمريكا، ووزير العدل قائم بالسلطة التنفيذية ويمكن استجوابه».
وحول تصريحات ماكين بضلوع جماعة الإخوان المسلمين والمجلس العسكري في سفر الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي، وشكره لهما على إنهاء الأزمة، قال الخضيري، خلال اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»: «الولايات المتحدة تصنع حالة من الشقاق بين المجلس العسكري والإخوان والشعب»، واصفا شكر «ماكين» بـ«السخافة».
وتابع: «نحن في حاجة لبيان من (العسكري) و(الإخوان) لتوضيح ما حدث، وتصرفنا هذا منتهى الخنوع والخضوع لأمريكا، والحكومة (سجدت) ولم (تركع)».
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/2/206878

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 10:37 PM
سيتكلم المشير غداً إن شاء الله ، عن إنجازات المجلس العسكرى خلال عامٍ كامل
أتمنى أن يتعرض لقضيةالتمويل باستفاضة فى محاولة منه لمحو العار
ولإجلاء ما اعتراها من الغموض
حفظ الله مصرنا
و أدام عليها كرامتها وعزتها

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 10:41 PM
خيرت الشاطر
ينفي وساطة (الإخوان) للإفراج عن المتهمين الأمريكيين

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/shorouk.jpg Fri, 03/02/2012 - 18:30
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/khairat-shater.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/khairat-shater.jpg)



نفى المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، اليوم الجمعة، صلة الجماعة بالإفراج عن المتهمين الأمريكيين، وذلك ردا على ما نشره السيناتور الأمريكي جون ماكين، والذي قدم -في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني- الشكر لجماعة الإخوان مشيدًا بدورها المؤثر في حل أزمة الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي، حيث قال الشاطر: "لم يكن لنا أي صلة باعتقال النشطاء الأجانب أو الإفراج عنهم، وكل ما ينشر مخالف لذلك غير صحيح".
جاء ذلك خلال تدوينة للشاطر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ردا على بيان ماكين الذي جاء فيه: "في الأسبوع الماضي بالقاهرة، كانت لنا لقاءات مع رئيس البرلمان وغيره من البرلمانيين المنتخبين حديثا من مختلف ألوان الطيف السياسي، و مع قادة من جماعة الإخوان المسلمين، ومع المشير طنطاوي وغيره من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، هذه الاجتماعات أعادت التأكيد لنا أن الناس من ذوي النوايا الحسنة في كل من البلدين كانوا يعملون بجد لإيجاد حل إيجابي لهذه الأزمة الأخيرة".
وأضاف خلال البيان قائلا: "الدور البناء الذي لعبته جماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي -خلال الأسبوع الماضي– كان مشجعا ودافعًا للمساعدة على حل الأزمة الأخيرة".
وتابع: "نحن نعلم من اجتماعاتنا الأخيرة في القاهرة مع رئيس مجلس الشعب، وقادة آخرين من حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين وأعضاء البرلمان من مختلف ألوان الطيف السياسي، مثل أنور السادات، أن البرلمان يدرس تشريعات جديدة لضمان حقوق المنظمات غير الحكومية في مصر، ونحن نؤيد بقوة هذه الجهود ونأمل أن تسفر عن بيئة جديدة من الحرية والحماية لجماعات المجتمع المدني العاملة في مصر".

تجدر الإشارة إلى أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد أمر أمس الخميس بإخلاء سبيل الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي والسماح لهم بالسفر خارج البلاد، في الوقت الذي لم يصدر قرارًا باخلاء سبيل المصريين المتهمين في القضية.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/2/206749 (http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/2/206749)
__________________

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 10:45 PM
الإخوان:

العسكري والحكومة (مرغا كرامة مصر في الوحل)

ولا يصلحان لإدارة البلد

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/shorouk.jpg Fri, 03/02/2012 - 18:30
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/mahmoud-ghozlan.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/mahmoud-ghozlan.jpg)



نفى الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمين تصريحات السيناتور جون ماكين، العضو البارز في الكونجرس والحزب الجمهوري الأمريكي، بأن الجماعة شاركت في السماح للمتهمين في قضية التمويل الأجنبي بالسفر، وقال إنه تصريح عار تاما عن الصحة، يهدف إلى الإساءة إلى الإخوان وتشويه صورتهم.
وقال غزلان في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن التحول المفاجئ من "المواقف العنترية" التي صرح بها أفراد من المجلس العسكري والوزيرة فايزة أبو النجا ورئيس الوزراء، بأن مصر لن تركع، إلى الخضوع المهين للضغوط الأمريكية "يمرغ كرامة المصريين في الوحل"، ويقطع بأن هؤلاء جميعا لا يشعرون بأن ثورة قامت في مصر، ومن ثم فهم جميعا لا يصلحون لإدارة البلاد لإقامة نظام جديد يقوم على الحرية والسيادة والكرامة للشعب .
واعتبر المتحدث الرسمي باسم الإخوان السماح للمتهمين بالسفر مقابل كفالة مالية وترحيلهم على متن طائرة عسكرية أمريكية نزلت في مطار القاهرة دون إذن مقابل غرامة مالية، ينبئ بأن المسئولين المصريين يقايضون الكرامة الوطنية التي لا تقدر بأموال الدنيا بثمن بخس.
وأدان غزلان التدخل في أعمال القضاء والضغط على القضاة وإحراجهم سواء كان الضغط من الداخل أو من الخارج، وهو الأمر الذي دفعهم للتنحي ونطالب بمحاسبة كل من مارس هذا العدوان، مقدرا موقف القضاة الشرفاء الذين آثروا التنحي عن الخضوع للضغوط أو مخالفة الضمير.
ووصف غزلان السماح للمتهمين الأجانب بالسفر استمرار لطريقة النظام البائد المخلوع في إدارة البلاد من حيث التفريط في سيادة البلاد وكرامة الشعب والأمن القومي، لأن بعض هذه المنظمات متهم بمحاولة تقسيم مصر إلى أربع دويلات، وبالتدخل في الشئون السياسية الداخلية لمصر ومناصرة بعض الفصائل بالمال والتدريب.
وتساءل غزلان: "هل لو حكمت المحكمة الجديدة على هؤلاء المتهمين الأجانب بأحكام بالحبس أو السجن، هل يمكن استعادتهم؟ وهل تقبل أمريكا أن تسلمهم؟ أم أن القضية بالنسبة إليهم قد انتهت؟ وماذا لو حكمت المحكمة على المصريين المتهمين معهم في نفس القضية فكيف يكون التعامل معهم؟ بالطبع سوف تطبق عليهم الأحكام، ومعنى ذلك أننا نتعامل مع الناس بمكيالين؟ إذن فأين العدل؟".
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/2/206750

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 10:53 PM
ولا يصلحان لإدارة البلد


لا أظن أن الحكمة تقتضى إثارة هذه النقطة ثانية ،
بعدما تم تحديد جدول انتخابات الرئاسة ،
والذى سيتبعه بالطبع انتقال السلطة المأمول ،
ولكن هذا لا يعفيهم من المسؤلية عن صفقة متهمى التمويل الخارجى
والذى نتمنى إزالة الغموض عنها ، كما نتمنى أن تكون قد تمت بالشكل الذى يحفظ علينا كرامتنا

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 10:57 PM
صباحي: سفر متهمي قضية التمويل جريمة.. وموسى يطالب بحق الشعب في معرفة ملابسات القضية

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/dostor.jpg Fri, 03/02/2012 - 18:25
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/screen_shot_2012-03-02_at_10.10.00_pm.png (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/screen_shot_2012-03-02_at_10.10.00_pm.png)


صباحي: سفر متهمي قضية التمويل جريمة.. وموسى يطالب بحق الشعب في معرفة ملابسات القضية موصي وصباحي يطالبون بمعرفة ملابسات قضية التمويل الاجنبي اعتبر حمدين صباحي –المرشح المحتمل للرئاسة السفر المفاجئ للمتهمين الأمريكان في قضية التمويل الأجنبي جريمة في حق الكرامة المصرية .
وكتب صباحي على صفحته على موقع تويتر :" " قرار سفر المتهمين في قضية التمويل الأجنبي جريمة في حق الكرامة والسيادة المصرية والتدخل في أحكام القضاء انتزاع لحجر أساس الدولة الديمقراطية " فيما طالب عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ، بحق الشعب في معرفة ملابسات تنحي هيئة المحكمة في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني على خلفية قرار رفع الحظر عن المتهمين .
وأبدي موسى - في بيان له اليوم - أسفه لما وصفه ب "دخول القضاء المصري دائرة من الالتباس والغموض، زادها سوءا تبادل الاتهامات علنيا بين كبار القضاة". وأعلن عن تأييده استجواب النائب عبد العليم داود للحكومة وطلبات الإحاطة التي تقدم بها عدد كبير من النواب في هذا الشأن، ودعا مجلس الشعب إلى عقد جلسة خاصة لنظر الاستجواب وطلبات الإحاطة، مطالبا رئيس الوزراء بإلقاء بيان خاص أمام مجلس الشعب وتوضيح الأمور.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/2/206729

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 11:01 PM
أساتذة القانون الجنائى:

رفع حظر السفر عن «الأجانب» غير قانونى

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/logo-ar.jpg Fri, 03/02/2012 - 18:40
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/s420091822103.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/s420091822103.jpg)


انتقد أساتذة القانون الجنائى قرار رفع حظر السفر عن المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى، مؤكدين أن القرار «غير قانونى» و«غير مفهوم» ولابد من خروج المعنيين عن القضاة فى مصر ليوضحوا ملابسات القضية لأنها تمس «استقلال القضاة»، مشيرين إلى أن التمويل الأجنبى تحمل الشقين الجنائى فى حال استخدام المنظمات التمويل فى الإضرار بمصالح مصر، والشق الجنحة فى حال مخالفة اللوائح وتصاريح العمل.
وقال الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائى عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إن قضية التمويل الأجنبى تحتمل أن تكون جنحة وتحتمل أن تكون جنائية أيضاً، موضحا أنه فى حال تلقى الجمعيات تمويلات بهدف التخريب أو الإرهاب فهى تكون قضية جنائية، أما فى حالة مخالفة تصاريح العمل والنشاط فهى تصبح قضية جنحة وليست جنائية، مشيرا إلى أنه فى حال افترضنا أنه لا قضية من الأساس فهذا يعنى أننا ننسف القضاء المصرى نفسه.
وأكد كبيش لـ«المصرى اليوم»، أن ما حدث مؤخرا فى قضية التمويل الأجنبى غير مفهوم قانونياً على الإطلاق، قائلا: «أفهم إجراء تحقيقات وجمع الأدلة وإحالته إلى الجنايات أمر قانونى ومفهوم، وصدور قرار بالمنع من السفر قانونياً مفهوم، أما أن يصدر قرار معين برفع حظر السفر من جهة أخرى غير المحكمة المختصة فهو لا مبرر قانونى له على الإطلاق».
وأوضح كبيش أنه لا يملك أى شخص سواء جنحة أو جناية إلغاء قرار قضاة التحقيق، حتى وإن كان أعلى سلطة قضائية لأن الجهة الوحيدة المختصة بأى قرار هى المحكمة المنظورة أمامها القضية فقط، مشيرا إلى أنه فى حال تنحت هيئة المحكمة فتظل القضية على حالته كما هى وفقا لقرار المحكمة المتنحية ولا تملك حالتها إلى تعيين دائرة أخرى هى التى تقرر بشأنها.
وأرجع كبيش تنحى هيئة المحكمة عن القضية بأنه قد يكون صدر قرار رفع حظر السفر من جهة أخرى أعلى من المحكمة ولم يصدر منها وهو مخالف للقانون ولذلك استشعرت هيئة المحكمة الحرج من القضية وتنحت عنها.
فيما قال الدكتور شريف كامل، أستاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة، إنه على القضاء أن يبين للشعب ما الذى حدث فى القضية علنياً، لأن الإجراءات التى تمت غير قانونية وغير مفهومة بالكامل، مشيرا إلى أن قضية التمويل الأجنبى واردة أن تكون جنائية أو جنحة لكن وفقا للقانون فإنه فى حال أحيلت القضية إلى الجنايات ورأت المحكمة أنها جنحة فتقرر عدم الاختصاص وتحيلها إلى المحكمة المختصة وهو الأمر الذى لم يحدث فى القضية.
وأوضح كامل لـ«المصرى اليوم»، أن ما حدث من إصدار قرار برفع حظر السفر عن المتهمين الأجانب وقبل نظر المحكمة وحضورهم بأنفسهم وليس بتوكيلات سبب صدمة غريبة بين القانونين لأنهم «لخبطوا القانون»، مشدداً على ضرورة أن يخرج المعنين فى القضاة إلى الرأى العام حتى يوضحوا ملابسات القضية لأن ما حدث من إجراءات غير قانونى ولا يدخل «الدماغ» -حسب قوله-.
فيما أكد الدكتور محمد يونس، أستاذ القانون الجنائى عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان السابق، أنه من المؤكد أن هناك قضية جنائية وتم التحقيق فيها، لكن ما حدث بإصدار قرار سفرهم يمثل اعتداء على السيادة المصرية والقضاة ومصيبة بكل المقاييس، مشيرا إلى أن الصحف الأمريكية تتحدث عن الضغوط التى مارستها أمريكا على مصر للإفراج عن المتهمين.
وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «لماذا هذا الوهن والضعف»، قائلا: «إن الإجراءات غير قانونية بالمرة لأنه ـ وإن تشكلت دائرة فى غيبة وأصدرت قراراً برفع حظر السفر ـ لابد أن نعرف من هو الذى اتخذ القرار لأنه لو قرار سيادى من المجلس العسكرى أو الحكومة يبقى مصيبة سودة»، مؤكدا أن القضية فى ترتيبها قضية جنائية وليست جنحة ولذلك كان لابد من حضور المتهمين بأنفسهم إلى المحكمة حتى فى حال كان القرار قانونياً فيبطل لعدم وجود المتهمين أنفسهم.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/2/206834

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 11:07 PM
«العوا»:

«قلبي وجعني»

بعد علمي بخبر سفر المتهمين الأمريكيين

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/logo-ar.jpg Fri, 03/02/2012 - 21:35
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/0247.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/0247.jpg)
قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية: «شعرت بوجع فى قلبي عندما علمت بخبر سفر المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل الأجبني».

وعلق «العوا»، خلال مؤتمر جماهيري بقرية أبوعطوة بالإسماعيلية، على تصريح المستشار عبد المعز ابراهيم،رئيس محكمة الاستئناف،بأن كل متهم أمريكى دفع مليون جنيه كفالة بقوله: «هذا الحديث يعتبر عبثا بعقول المصريين، والمتهمين حال حصولهم على البراءة من حقهم استعاده أموالهم مرة أخرى».
وتساءل: «ما مصير المصريين المتهمين فى نفس القضية، وهل هى مجرد جنحة للأمريكيين وجناية للمصريين؟»، وشدد على أنه «في حالة وجود صفقة بين المجلس العسكري وأمريكا، فلابد على المجلس أن يخرج للشعب ويعلن عن تفاصيلها، وما هي الفائدة التى عادت على مصر من خروج هؤلاء المتهمين».
وحول المرشحين الإسلاميين للرئاسة، قال العوا إنه يتمنى أن يزيد عددهم أكثر من ذلك، مستطردا: «أود لو كانوا 100 مرشح».
واستعرض «العوا» ملامح برنامجه الانتخابى، قائلا إنه يريد إعادة الهيبة والاحترام الكامل للقضاء، وألا يخاف أي قاض من ذي سلطان أو باطش، وأن تكون مصر دولة سيادة القانون، وأن يتم استغلال الموارد المائية والمناجم والحاصلات الزراعية، بالإضافة الى تطوير التعليم والصحة بخطة لا تتجاوز 7 سنوات.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/2/206880

د.عبدالله محمود
02-03-2012, 11:12 PM
الزمر:

«العسكري» تجاهل طلب الإفراج عن عبدالرحمن
http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/dostor.jpg Fri, 03/02/2012 - 18:35




قال المتحدث باسم الجماعة الإسلامية الدكتور طارق الزمر إن الجماعة طالبت المجلس العسكري بالتدخل بشكل صريح للإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن، مشيرا إلى أن عدم الإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن المعتقل في أمريكا يعد إهانة للمصريين والمسلمين جميعاً.
وأضاف، فى لقاء مع نشرة "القاهرة" مع الزميل محمود الورواري، أن إحالة قضية المنظمات الحقوقية للقضاء دفع الجميع إلى الظن أن هناك اتجاهاً لتطبيق القواعد القانونية، مشدداً على أن المجلس العسكري لم يرد على رسائلنا بشأن طلب مبادلة الأمريكيين المتهمين في القضية بالدكتور عبدالرحمن.
وأشار إلى أنه من غير المقبول ألا يقوم أي مسؤول مصري بزيارة الدكتور عمر عبدالرحمن، رغم أن السفارة الإسرائيلية كانت تزور الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام أسبوعيا خلال سجنه في مصر، مستدركا أن "السفارة المصرية في أمريكا لم تقم بزيارة عبد الرحمن سواء قبل الثورة أو بعدها". وذكر أن هناك طلب إحاطة سيتم تقديمه للبرلمان من أجل الإفراج عن الدكتور عبدالرحمن، كما أنه يتم الإعداد لتشريع بعدم مبادلة أي أمريكيين محتجزين في مصر إلا بمصريين فى السجون الأمريكية، وبخاصة الدكتور عبدالرحمن.
واعتبر أن القضاء المصري أصبح ألعوبة في يد الحكام، وأنه يجب أن يكون هناك خط أحمر بين عهد مبارك وعهد الثورة، مع ضرورة تأسيس علاقات دولية محترمة تساعد على الحفاظ على كرامة المصريين، مشيرا إلى أن قضية التمويل الأجنبي وكيفية معالجتها "أهالت التراب على قيم الثورة وأفقدتنا الكثير من احترام الشارع". ومن جانبه، قال رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان حافظ أبو سعدة إن هناك فارقاً بين القضية الخاصة بمنظمات حقوق الإنسان وقضية الدكتور عمر عبدالرحمن، لأن قضية المنظمات الحقوقية لم تكن قضية جنائية بل مخالفة العمل بدون ترخيص.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/2/206732

مصر فوق الجميع
03-03-2012, 03:30 AM
مصر لم ولن تركع إلا لخالقها الواحد الأحد

فمصر أرض حره

ليست عليها قواعد حربية إلا لجيشها

ولا يوجد على أرضها عسكرى أجنبى إلا أبنا جيشها

ولكنها فرصة للكارهين صنعوها بأنفسهم ليطبلوا ويزمروا

طبلوا وكتروا الأقاويل عند بدايته والأن يفعلون نفس الشىء عند نهايته

أملا فى أن يجدوا شيئا يهدموا به أو يرفعهم للمناصب


جزاكم الله خيرا

sahar2012
03-03-2012, 08:23 AM
مجهود جد مشكور أستاذ طالب الفردوس
آللهم أحفظ مصر أهلها
آللهم أحفظهم بحفظك
آللهم أزرع الطمأنينة والسكينة في قلوبهم

آللهم كل من أراد بالمسلمين سوء
أجعل كيده في نحره

آللهم يامن هو في ملكه مقيم
وفي أجلاله عظيم
وبكل شيء عليم
وبعبادة رحيم
وبمن عصاه حليم
وبمن رجاه كريم
آللهم أحفظ مصر وأهلها وجميع بلاد المسلمين

آمين آمين آمين

راغب السيد رويه
03-03-2012, 10:08 AM
جزاك الله خيرا

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 01:00 PM
مصر لم ولن تركع إلا لخالقها الواحد الأحد

فمصر أرض حره

ليست عليها قواعد حربية إلا لجيشها

ولا يوجد على أرضها عسكرى أجنبى إلا أبنا جيشها

ولكنها فرصة للكارهين صنعوها بأنفسهم ليطبلوا ويزمروا

طبلوا وكتروا الأقاويل عند بدايته والأن يفعلون نفس الشىء عند نهايته

أملا فى أن يجدوا شيئا يهدموا به أو يرفعهم للمناصب


جزاكم الله خيرا


جزيل الشكر على مروركم الكريم
جزاكم الله خيراً

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 01:02 PM
مجهود جد مشكور أستاذ طالب الفردوس

آللهم أحفظ مصر أهلها
آللهم أحفظهم بحفظك
آللهم أزرع الطمأنينة والسكينة في قلوبهم

آللهم كل من أراد بالمسلمين سوء
أجعل كيده في نحره

آللهم يامن هو في ملكه مقيم
وفي أجلاله عظيم
وبكل شيء عليم
وبعبادة رحيم
وبمن عصاه حليم
وبمن رجاه كريم
آللهم أحفظ مصر وأهلها وجميع بلاد المسلمين


آمين آمين آمين

آمين
جزيل الشكر على مروركم الذى أسعدنى
جزاكم الله خيراً

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 01:05 PM
جزاك الله خيرا
جزانا وإياكم خيراً أخى أبو لميس
جزيل الشكر على مروركم الكريم

صوت العقل
03-03-2012, 02:43 PM
شكرا .. جزاكم الله خيرا على نقل الخبر ..

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 06:45 PM
الخارجية الأمريكية: تحملنا كفالة الإفراج عن المتهمين بقضية التمويل

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/1-icon.jpg Sat, 03/03/2012 - 14:01
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/2012-634654590408432053-843_main_thumb300x190.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/2012-634654590408432053-843_main_thumb300x190.jpg)


قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة إن الكفالة التي دفعت للإفراج عن النشطاء الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي بمصر، تحملتها في الأساس الحكومة الأمريكية.
كانت السلطات المصرية قد اتهمت النشطاء وبينهم ابن راي لحود وزير النقل الأمريكي بالعمل لدى منظمات تتلقى تمويلا أجنبيا غير قانوني ومنعتهم من السفر إلى خارج البلاد، وعرضت القضية المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر البالغة 1.3 مليار دولار سنويا للخطر، وشكلت أشد خلاف في العلاقات بين البلدين منذ عقود.
ورفع حظر السفر هذا الأسبوع وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن 13 عاملا أجنبيا بينهم 6 أمريكيين غادروا مصر على متن طائرة خاصة، وحددت الكفالة التي دفعت للافراج عن المواطنين الأمريكيين بنحو 330 ألف دولار للفرد.
وووجهت اتهامات في القضية إلى 43 عاملا أجنبيا ومصريا اجمالا بينهم 16 أمريكيا كان منهم سبعة في مصر خضعوا لحظر السفر. وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين إن أحد السبعة فضل البقاء في مصر.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/3/207136

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 06:46 PM
الكتاتنى يستهل اجتماع الشعب والشورى باستنكار سفر الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/1-icon.jpg Sat, 03/03/2012 - 13:08
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/2012-634663697983590254-359_thumb300x190.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/2012-634663697983590254-359_thumb300x190.jpg)


بدأت الجلسة المشتركة لمجلسي الشعب والشورى المشترك بعد توافد الأعضاء المنتخبين فى المجلسين. ويلقي الدكتور سعد الكتاتني رئيس الجلسة التى تعقد فى قاعة خوفو بمدينة نصر وبدعوة من المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة طبقا للمادة 60 من الدستور. وقد دعا الكتاتني النواب للوقوف دقيقة حداد على شهداء ثورة 25 يناير.
وقد طلبت الأمانة العامة لمجلس الشعب من النواب تسجيل أسماء من يريدون الحديث فى موضوع تشكييل الجمعيةالتاسيسة.
وقال الكتاتني تابعت التطورات الأخيرة الخاصة بالتمويل الأجنبي بدءا من تنحي هيئة المحكمة ثم قرار رفع الحظر لعدد من الأمريكان ثم السماح لهم بالسفر من مطار القاهرة .
وأضاف الكتاتني إن الحفاظ على سلامة الوطن وامنه الداخلي يمثل أهمية قصوي لا يمكن المساس به ولا يمكن القبول بأى نوع من أنواع التدخل الأجنبي تحت أى مبرر أو المساس بالقرار المصري.
وأوضح إن هذه القضية مازالت منظورة أمام القضاء المصري واني علي يقين أن قضاة مصر لن يقبلوا المساس بدور القضاء وكرامته. وقال أن تسوية هذه القضية لايمكن تسويتها بقرار سياسي وأن هذه القضية تثير علامات استفهام ..فعلى أي أساس تم المساح للمتهمين بالسفر وعلي اي أساس وصول الطائرة الأمريكية الخاصة لنقل المتهمين قبل قرار رفع الحظر عنهم وبدون أذن مسبق من السلطات المختصة وما هي ملابسات تحني المحكمة والقول بأن القاضي شكرى تعرضه لضغوط ولماذا لم يتم إجراء تحقيق واحد فى هذا الموضوع.
وقال الكتاتني أن مجلس الشعب سيخصص جلسة خاصة يوم 11 مارس يدعى فيها رئيس الحكومة والوزارء وأنه لن يتهاون فى محاسبة اى شخص مهما كان منصبه.وقد طالب أحد الحاضرين بسرعة الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/3/207257

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 06:47 PM
سبايدر يعاتب العسكري بعد الإفراج عن المتهمين الأمريكيين: ما خلتش لينا كرامة ولا عين نرفعها في “عيال 6 إبريل”

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/33-icon.jpg Sat, 03/03/2012 - 01:10
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/1_1-430x250.png (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/1_1-430x250.png)


- احنا مكسورين ومحبطين.. و6 إبريل والوطنية للتغيير بيتريقوا علينا “تريقة السنين”
- سبايدر للعسكري: لو كنا نزلنا ضدك زيهم كنت قدرتنا.. ولما مش هتقبض علي الناس دي دلوقتي هتقبض عليهم لما تسيب السلطة؟
كتب- محمد العريان:
عاتب المطرب أحمد سبايدر المجلس العسكري بسبب الإفراج عن المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي، قائلا “احنا مكسورين ومحبطين والمجلس العسكري ما خلاش لينا كرامة ولا حتي عين نرفعها في عنين العيال بتوع 6 ابريل”.
وقال سبايدر المؤيد للمجلس العسكري علي صفحته الشخصية علي “الفيس بوك”: ” 6 ابريل والوطنيه للتغيير بيتريقوا علينا على تويتر تريقة السنين بعد مغادرة نشطاء التمويل لدرجة ان باسم سمير بيغني لفايزة ابو النجا وبيقولها دخل بتاع التمويل وانا نايمه شوف قلة أدبه خرج وانا نايمة شوف قلة أدبه، ليهم حق يشمتوا اكتر من كدة، من الأخر المجلس العسكرى ماخلاش لينا كرامه ولا حتى عين نرفعها فى عينين العيال دى من الاخر يا مجلس ياعسكرى لو كنا نزلنا ضدك زيهم كنت قدرتنا عن كدة”.
واختتم سبايدر تدوينته قائلا : “أخر حاجة هسألها للمجلس العسكري لما مش هتقبض عالناس دى دلوقتى عاوز تقنعنى انك هتقبض عليهم بعد ماتسيب السلطة، من الأخر يا مجلس يا عسكرى خساره صوتنا اللى اتنبح مع الناس الفترة اللى فاتت واحنا بندافع عنك، احنا مكسورين ومحبطين بجد، ومتأكدين كمان أن مش هيحصل حاجه مع ممدوح حمزة *شكرا يا مجلس يا عسكرى*”.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/3/206996

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 06:50 PM
وكما هو واضح أن هذا القرار أحدث هزة عنيفة لدى المؤيدين للعسكرى
وما زلنا نتعشم أن يطلع علينا بتفسير لعلنا نستريح من مراجعة سياسته

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 06:51 PM
رئيس نادى قضاة المنصورة: جمعية عمومية خلال ساعات لبحث قضية التمويل

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/youm7.jpg Sat, 03/03/2012 - 17:26
كشف المستشار حسين قنديل "رئيس نادى قضاة المنصورة" عن تحديد موعد خلال ساعات لعقد جمعية عمومية لمحكمة استئناف القاهرة، للنظر فى التدخل فى قضية التمويل الأجنبى وموقف المستشار محمد محمود شكرى من هذه القضية.
وأكد المستشار قنديل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجمعية العمومية من حقها اتخاذ أى قرار تراه مناسبا من سحب الثقة من رئيس المحكمة أو رفع الحصانة أو أى قرار تتخذه يكون ملزما للجهة التنفيذية، وأن الجمعية العمومية وحدها لها حق أصيل فى اتخاذ تلك القرارات.
وأضاف قنديل أن هذا التصرف أثار استياء القضاة جميعا، معتبرا إياه سقطة كبيرة جدا، قائلا: لابد أن يحاسب المسئول عن هذا الخطأ ولابد أن يفهم الجميع أنه تصرف فردى ونحن نطهر أنفسنا بأنفسنا.
وذكر أن نادى قضاة مصر وكذلك المستشار محمد محمود شكرى تقدما بمذكرتين للمستشار حسام الغريانى "رئيس المجلس الأعلى للقضاء" حول ما حدث، وأوضح أنه يمكن الإعلان عن موعد عقد الجمعية العمومية غداً.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/3/207685

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 10:09 PM
بعد فضيحة «التمويل الأجنبي».. الجنزوري يشعر بالخجل وأبو النجا تتهرب من الصحفيين!

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/dostor.jpg Sat, 03/03/2012 - 19:50
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/431137_316268705076227_184812171555215_855444_1454 132183_n.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/431137_316268705076227_184812171555215_855444_1454 132183_n.jpg)


بعد فضيحة «التمويل الأجنبي».. الجنزوري يشعر بالخجل وأبو النجا تتهرب من الصحفيين! الجنزوري يشعر بالخجل وأبو النجا تتهرب من الصحفيين انكسار وإحراج وخجل من المواجهة يطغى بشدة على الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء، ووزيرته للتخطيط والتعاون الدولى فايزة أبوالنجا منذ فضيحة قرار رفع الحظر عن سفر الأجانب المتهمين في قضية التمويل الأجنبى، بجانب تجنب الوزيرة عقد أية مؤتمرات صحفية لعرض نتائج الاجتماعات التي تجرى تجنباً للمواجهة مع ما حدث . والتوقعات رجحت أن الجنزورى ، ووزيرته يشعرون بالخجل مما تم بعد فضح الصفقة وسط احتمالات بأن ما تم كان بتدخل من «المجلس العسكرى»، ووضعهم في ورطة بعد أن كان رئيس الوزراء وفايزة أبوالنجا هم من كانوا في واجهة الأمر منذ البداية . وتجنب رئيس الوزراء التحدث باعتبار أن الأمر بين المجلس العسكري والقضاء مؤشراً علي أن العسكري قام بتوريطهم، أو يعني على الجانب الآخر خشية رئيس الوزراء أن يهاجم المجلس العسكري، والذي به قرار الابقاء عليه رئيساً للوزراء، ورفض طلبات الاخوان بتشكيل الحكومة، والاحتمال الثالث الذى يتضمنه عدم التحدث هو التورط في الفضيحة . ويحاول رئيس الوزراء ووزيرته تجاهل الفضيحة بمتابعة جدول الأعمال الطبيعي البعيد عن الأزمة، وما يحدث حتي اللقاء الذي جمع بين الاثنين وثالثهما الطرف الرئيسي في الأزمة المستشار وزير العدل لم ينعقد بشأن الأزمة، ولم يتم مناقشتها، ولكن كان لأجل متابعة لأعمال «لجنة منازعات الاستثمار» . ولم تعقد أبوالنجا مؤتمر صحفي لعرض ما حدث في الاجتماع، وكتبت بيان صحفي من نصف صفحة فقط بان الاجتماع تم فيه استعرض ما توصلت إليه اللجنة فى الآونة الأخيرة من نتائج، لحل مشكلة شركات الفطيم، وداماك والشركة المصرية الكويتية، وذلك من خلال العرض من قبل اللجنة لتفهم الجهات الادارية التابعة للدولة، وكذلك المستثمرين لضرورة حل المشاكل والعقبات التى اعترضت تنفيذ هذه العقود بما يحافظ على المال العام وحق الدولة وحقوق المستثمرين الجادين . حضر اللقاء السادة وزراء التخطيط والتعاون الدولى، والإسكان والتنمية العمرانية، والعدل، والمالية، والزراعة، وأمين عام مجلس الوزراء.
http://www.almogaz.com/politics/news/2012/03/3/207802

د.عبدالله محمود
03-03-2012, 10:14 PM
بالفيديو.. بكري بعد سفر الأمريكيين: ده قلم على قفانا.. واللي مش قادر يحكم يسيبه الحكم النهاردة قبل بكره

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/33-icon.jpg Sat, 03/03/2012 - 13:32
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/12/mar/09/amqcl70ceaaxpb4-430x250.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/12/mar/09/amqcl70ceaaxpb4-430x250.jpg)





بكري للمشير: كل مصري دلوقتي عنده إحساس بالمهانة.. احنا وقفنا مع المجلس الأعلى والجيش

كتبت- سارة جمال:
تساءل النائب مصطفى بكري حول من عقد الاتفاق السياسى مع واشنطن والذى تم رفع حظر السفر عن الأمريكيين المتهمين فى قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني وسفرهم لبلادهم، مطالبا المشير محمد حسين طنطاوى بالخروج أمام الشعب والتصريح بما تسبب فى تغير الموقف من المتهمين فى قضية التمويل بهذا الشكل.
وقال بكرى فى تعليقه الأول على سفر المتهمين فى قضية التمويل فى برنامجه منتهى الصراحة ” باقولك يا سيادة المشير كل مصري دلوقتى عنده إحساس بالمهانة الحقيقية.. احنا وقفنا مع المجلس الأعلى ومع الجيش عشان مؤسستنا ومصرنا العزيزة”، مشيرا إلى أن موقفه من دعم الجيش والمجلس العسكري كان حفاظا على المؤسسة العسكرية وعلى مصر.
وأضاف بكري: “من حقى على الدولة المصرية أنها تطلع وتقوللى مين السبب فى الإهانه اللي انا حاسس بيها واللي حاسس بيها كل مصري ومش هنسكت لا فى البرلمان ولا فى الإعلام هنسكت ولا فى الشارع”.
وقال بكرى فى خطابه للعسكري: “القرار ده أهال الثرى على كل شئ، القرار ده خنقنا، القرار ده قلم على قفانا .. إذا كنتم مش عارفين قدر مصر لازم تعرفوا قدر مصر، واللي مش قادر يحكم ويتحكم بقوة يسيب الحكم النهاردة قبل بكرة النهاردة قبل بكرة”.
الفيديو (http://www.youtube.com/watch?v=oN01TRSUyUw&feature=player_detailpage#t=0s)