مشاهدة النسخة كاملة : لن تفلت كما أفلت والدك


aboyoussef
09-03-2012, 10:48 AM
تحت عنوان "أردوغان للأسد: لن تفلت كما أفلت والدك"، حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرئيس السوري بشار الأسد من مغبة استمراره في انتهاج سياسة العنف ضد معارضيه من الشعب السوري، موجها إليه رسالة مفادها أنه لن يفلت من العقاب كما أفلت والده.
http://www.tanseerel.com/upload/userfiles/images/syria030712%20-%20Copy.jpg
وقال أردوغان في البرلمان التركي إن «الأسد سيدفع ثمن هذا العنف في ما بعد، وإراقة الدماء في المدن لن تمر دون حساب إن والده لم يحاسب على أفعاله في هذا العالم، ولكن نجله سيحاسب على هذه المذبحة». وطالب رئيس الوزراء التركي الحكومة السورية بتمهيد الطريق فورا لفتح ممرات لتقديم مساعدات إنسانية للمدنيين المتضررين في سوريا.
http://www.tanseerel.com/main/articles.aspx?selected_article_no=39367

aboyoussef
09-03-2012, 10:58 AM
لوفيجارو: الأسد يسحب الأسلحة من الوحدات "السنية" خوفا من الانقلاب

الجمعة، 9 مارس 2012 - 10:31
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s4201125164120.jpgبشار الأسد
باريس (أ.ش.أ)
http://www3.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
كشفت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، اليوم الجمعة، عن أن الرئيس السورى بشار الأسد قام بسحب الأسلحة من الوحدات التى تنتمى إلى الطائفة السنية فى الجيش السورى ولا يثق إلا فى العسكريين "العلويين" خشية من حدوث انقلاب عسكرى.

وقال مصدر سورى- فرنسى مقرب من الأجهزة الأمنية السورية إن "النظام السورى لا يرسل عمليا أيا من عناصر الجيش الذين ينتمون إلى الطائفة السنية لشن العمليات.. لأنه لم يعد لديه ثقة بهم"، مضيفا أن "الذين يواجهون الثوار الآن على وجه الحصر تقريبا هم من العلويين (الطائفة التى ينتمى لها آل الأسد) والميليشيات المدفوعة من قبل النظام"، لافتا إلى أن نظام الأسد قام بنزع سلاح معظم الكتائب السنية.. فدباباتها ليست فعالة ومدرعاتها لا تحصل على المزيد من الوقود".

وأوضح المصدر أن الأسد يخشى وقوع انقلاب عسكرى، مضيفا أنه فى حين أن العلويين من العسكريين ينشغلون بقمع الشارع فإن النظام يتخوف من أن تغتنم الوحدات السنية هذه الفرصة لترك ثكناتها قبل أن "يسيروا على القصر الرئاسى فى دمشق" (الانقلاب العسكرى)، وبالتالى فرض نظام الأسد على الوحدات السنية أن تبقى حبيسة فى قواعدها.

وأكد المصدر ذاته، أن الهاجس الآخر للنظام السورى يتمثل فى سلاح الجو الذى يتشكل فى غالبيته من الضباط والعسكريين من "السنة" أكثر عنه فى عدد القوات البحرية والبرية، وقال إن "معظم الطائرات المقاتلة من طراز جازيل السوفيتية أضحت اليوم تحت سيطرة وحدة المروحيات التابعة للقوات البرية".

وكشف المصدر السورى- الفرنسى، عن أن المخابرات العسكرية شددت أيضا سيطرتها على أهل السنة فى الجيش، حيث يتم بصورة روتينية التنصت على المكالمات الهاتفية لهؤلاء، مشيرا إلى الدور الذى يقوم به الجنرال آصف شوكت، الرئيس السابق للاستخبارات، ونائب وزير الدفاع الحالى، وهو ضمن اللجنة العسكرية التى تدير سوريا حاليا مع ماهر الأسد، شقيق الرئيس السورى.

وقال المصدر، إن آصف شوكت مسئول عن "القضايا الحساسة" وعلى رأسها تحييد العسكريين من السنة وإنشاء هيئة جديدة تتألف فقط من المقاتلين العلويين.
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=621720

راغب السيد رويه
09-03-2012, 12:18 PM
جزاك الله خيرا

أ/رضا عطيه
09-03-2012, 01:22 PM
اردوغان يمارس نفس سياسة حمد

التهديد والوعيد زاعمين حرصهم على الشعب السورى

كيف هذا وقد علم العالم كله بعد درس ليبيا والعراق من قبل

أن العنف والتوبيخ والتهديد لاينتج عنه إلا ملايين من القتلى الأبرياء

وعجبا

فإيران المساندة للأسد وتركيا المعارضة

لايريدان سوى تصدير وإقامة دولة للأكراد فى سوريا تمتد بشمال العراق

لينتهوا من صراعهم

بلد تشجع وبلد تهدد ومغرور بينهما يعاند

الكل يريد والعرب يُستخدمون بغبائهم وعنادهم عيانا بيانا

ماذا سيربح الأسد بعد كل هذه الدماء

هل سيأمن يوما على كرسيه ؟؟؟


شكرا على الخبر

صوت العقل
09-03-2012, 05:24 PM
داين تدان ..
شكراااا .. جزاكم الله خيرا على نقل الخبر ..

صفاء عزمى
10-03-2012, 07:23 AM
اولا مفيش حاجة اسمها العرب
وكلمة العرب كلمة استعمارية
نحن وتركيا وباكستان وانندونسيا وبنجلاديش ونيجيريا والسنغال مسلمين
نحن امة محمد مش امة العرب
مصر لولا الاسلام ما تحدثثت العربية
كفاية كلام اهبل قوميات قومية عربية متخلفة
تسقط القوميات