مشاهدة النسخة كاملة : ارجو الدخول بسرعه مهم بالنسبه للمستوى الرفيع


ahmed stars
17-03-2012, 11:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ارجو من الساده اساتذه اللغه الانجليزيه
انهم يترجمو الجزء الخاص بالمستوى الرفيع من قصه
spotlight on islam

اللى هو من ال(chapter(6 الى (chapter(10


حتى تعم الفائده ونفهم القصه اكتر
ولكم جزيل الشكر

ثائرة أزهرية
17-03-2012, 03:15 PM
اتمنى ذلك وجزاكم الله كل خير

ahmed stars
18-03-2012, 06:08 PM
انتو فين يجماعه
فين المدرسين حد يقولنا بس هيعمله ولا لا

ahmed stars
23-03-2012, 11:39 AM
ايه ياساتذه هو محدش معبرنا ليه

عرفات محمد جاد
22-05-2012, 07:04 PM
thank youuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu

نجم فاقوس
23-05-2012, 11:53 AM
* نصيحة هامة *
* الافضل ان تفهم الموضوعات باللغة الانجليزية بدلا من الترجمة الحرفية وربنا يوفقكم جميعا وينجحكم جميعا*

اانوسة
11-06-2012, 12:45 AM
than you for your help

reem abdou
11-06-2012, 10:46 AM
علي مر العصر نري أن الإسلام و النبي محمد ( ص ) يهاجم هجوما شرسا ولكن ما السبب الذي يجعل الكفار يهاجون النبي و الإسلام بهذه الطريقة الشرسة ، هل لأنهم فشلوا في إيجاد أي خطأ في سلوك النبي ورسالة الإسلام . بالطبع نعم . لقد نجح النبي في نشر الدين الإسلامي . وكان النصر حليف النبي كما وعده الله . إن الكفار يدعوا أن النبي ليس نبيا حقيقيا و أن القرآن من صنعه وتأليفه ولم ينزل عليه . وحتى نرد علي هذه الادعاءات . نقول لهم : أن سلوك النبي في حياته و هو خير دليل نواجه به هذا الادعاء . لقد كان النبي معروفا بإخلاصه وصدقه و كمال شخصيته . منذ مولده وطفولته . وشبابه حتى وفاته فإن سلوك محمد لم يتغير ، وهذا كان واضحا عندما كان طفلا ووجدنا كيف الملك جبريل نقي قلبه وروحه . إن النبي لم يشارك أبدا في لعب القمار أو الربا ، وعندما كان يعمل راعيا للغنم كان يلفب بالأمين لأنه كان يرعي الغنم و الماشية . حتى إن خصمه الدود أبو سفيان صرح بأن النبي لم يكذب طيلة حياته . و هناك برهان آخر يثبت أن محمدا كان نبيا حقيقيا . وذلك يظهر عن خلال رده علي مشركي مكة لقد عاني النبي و المسلمين الذين تبعوه كثيرا من عذاب المشركين . أول هذا العذاب كان المشركين يهينوا ويزلوا ويسخروا من المسلمين ثم بعد ذك أخذ شكل العذاب شكلا آخر عندما هاجم المشركين المسلمين فردا فردا محاولين إذلالهم في أي مكان وجدوا فيه ثم لجأ المشركين بعد ذلك إلي ( القطيعة ) . أثناء فترة القطيعة مات عم النبي أبو طالب ، ، وبعده بفترة قصيرة ماتت السيدة خديجة زوجة النبي ، ولقد ساندوا الرسول بقوة ولقد حزن الرسول كثيرا لرحليهم لم يضعف الرسول و لم يستسلم وقرر أن يذهب لمدينة الطائف القبيلة المجاورة لمكة و التي تبعد عنها 80 كيلو متر . وبدلا من أن يساعدوا النبي سخروا منه وشجعوا أطفالهم و الرعاة أن يلقوا بالحجارة عليه . لقد واجه النبي صعاب مختلفة بشجاعة فائقة وتحمل كل هذه الصعاب لأنه كان متأكدا من النصر الذي وعده الله به .
و لكى نناقش الادعاء الثاني و الذي يتهم محمدا بأن القرآن الكريم من صنعه علينا أن نشرح خمس نقاط تتعلق بالقرآن الكريم





أولا:- كيف نستطيع منطقيا أن نؤمن أن القرآن من صنع محمد عليه الصلاة و السلام ، و هو الذي عاش في مجتمع أمين ولقد كان محمد نفسه أميا و كيف يجرؤ به أن يؤلف كتابا ، مثل القرآن .
(1) أسلــوب القــرآن :- لقد تحدي القرآن الكريم العرب بأن يحاولوا أن يأتوا بأية مثله ولكنهم فشلوا .
(2) نبؤات القــرآن الكـريم :- أن القرآن الكريم يشمل نبؤات كثيرة وكلها تحققت فمثلا ،من الذي أخبر
محمدا بهذه النبؤات ومن أين أحضر بمثل هذه الأشياء و كيف عرف أنه سوف ينجح في انتشار الإسلام وكيف
عرف أن الرومان بعد أن كانوا مهزومين بأنهم سينتصرون علي الإغريق .
(3) القــرآن وتاريخ الأمم السابقة:- إن كان القصص حول الأمم السابقة الأنبياء السابقين جاءت دقيقة كما
ردها النبي فهل في مخيل أحد أن يكون أمي ، مثل محمد يستطيع أن يؤلف مثل هذه القصص .
(4) القــرآن و العلـــوم :- لقـد ذكر القرآن حقائق علمية و التي كانت غير معروفة في عهد محمد و في وقتنا الحديث هذا أثبت العلوم ما ذكره القرآن من أربعة عشر قرنا مضت .
(5) الانجيــل و العـــوم :- إن كل الكتب السماوية وخاصة الإنجيل الذي يكون في متناول متتبعيه ذكروا بعض الحقائق عن العلوم الحديثة ولكن في القرآن الكريم نحن نستطيع أن نخبر كل هذه الحقائق . كل هذا أثبت أن محمدا و القرآن الكريم هو كتاب سماوي أوحي إلي النبي من عند الله . إن القرآن الكريم هو كلمات الله أوحي بها إلي النبي محمد عندما بلغ من العمر 40 عاما ، واستمر في تنزيله 23 عاما ، إنه أخر رسالة أرسلها الله لخلقه . وعندما يتلو أي مسلم القرآن الكريم فإنه يعتبر نفسه في عبادة ، لأنه يتلو كلمات الله . أثناء فترة حياة النبي محمد أمر بعض الناس أن يعلموا و يحفظوا أسلوب التلاوة ، وكانوا يسمون بحفظ القرآن و كان أحدهم و يسمي زيد بن ثابت و الذي أمر بجمع القرآن في مطبوع واحد وذلك كان في عهد الخليفة عمر بن الخطاب . أنزل القرآن في مكة و المدينة ، والقرآن الذي أنزل في مكة كانت كلماته تدعو إلي وحدانية الله ويوم البعث ، أما الذي أنزل في المدينة فكان يدعو إلي العلاقات الاجتماعية للمسلمين
1- إيمان المسلم . 2- الطريقة التي يعبد بها ربه . 3- سلوكه الشخصي . 4- تعامله مع الآخرين
(( إيمــان المسلــم ))
المسلم ينبغي أن يؤمن بالله و بملائكته و كتبه ورسله ويوم الحساب و القضاء و القدر و الثواب و العقاب و هذا ما يسمي به أركان الإيمان .
(( الطريقة التي يعبد بـها ربـه ))
و هذا ما يسمي بممارسة للعبادة و هي الصلاة ورفع الزكاة وصيام رمضان و الحج وهذا ما يسمي بأركان الإسلام
(( السـلوك الشخصــي للمسلـم ))
المسلم ينبغي أن يكون صادقا مخلصا وأن يتصرف بطريقة مقبولة مع الآخرين و مع نفسه ويجب ألا يكون منافقا وألا يقابل بوجه و يقابل الآخرين بوجه آخر . أن الصدق هو أهم ركن في بناء سلوك أولي قويم ، و النفاق ما هو إلا سلوك مشين يفسد المسلم .
(( تعاملــه مــع الآخريــن ))
المسلم ينبغي أن يكون طيب القلب متعاون ، و عليه أن يظهر كل الصفات النبيلة وهناك آيات كثيرة تشير إلي هذا .
المعاملات في الإسلام
إن الإسلام ينظم ليس فقط الوجه الديني ولكن أيضا تعاملات المسلم اليومية و القانونية الذي يحكم تعاملات المسلم
مع الآخرين هو ما يسمي بالفقه الإسلامي وقوانين الإسلام التي تطبق يوميا يمكن أن تقسم إلي جزئين .كــيف الإسلام يحكم سلوك المسلم داخل الأسرة و تعاملاته مع الآخرين .
الأســـرة أنها خلية المجتمع و يعطي لها أهمية من قبل الإسلام و المسلم مسئول عن اختيار شريكة عمرة وعليه أن يحرص في اختياره و أن يتأكد أنها تقيه وإيمانها قوي .
تعــدد الــزوجـات
و حتى نرد علي الذين يهاجمون تعدد الزوجات في الإسلام ويصفون المسلم علي أنه غريزة تقول : -
1- تعدد الزوجات محدود و في حيز أقل . 2 – في بعض الحالات ينصح بالزواج من أخرى أفضل من اللجوء للطرق الأخرى بمصاحبة شريك أخر وذلك بطريقة غير شرعية و الزنا منتشر في المجتمعات الغربية .
3 – أن تعدد الزوجات مقصور داخل حدود معينة و أنه واجب علي كل مسلم ينبغي أن يكون عادلا مع زوجاته .
حقــوق المــرآة
أن الحقوق أعطيت للمرآة و تفوق الحقوق التي أعطيت لها من الديانات الأخرى . فنجد رأي الإسلام فالمرأة شريك و متساوية تماما مع الرجل في الأسرة المرأة مسئولة مع الرجل من الأسرة . فالمرآة مسئولة عن تربية الأطفال و إدارته الحياة اليومية بالمنزل ، بينما الزوج مسئول عن إمداد الأسرة بالمال ورفاهية الأسرة أيضا من مسئوليته ولكن في المتجمعات الغربية نجد أن كل عضو حر في طريقته في الحياة .
الأقـــارب و المسلـم مسئـول أيضا عن حياة و مساعدة و الاهتمام بأقاربه .
عــلاقة المسلم بمجتمعه
سلوك المسلم الاجتماعي هي :-
1 – أنه خليفة علي الأرض لإدارة الخيرات المعطاة له من الله طبقا لتنظيمات محددة .
2 – تعاملات المسلم يجب أن تنفذ بأمانة فالإسلام ضد الرباء و الاستغلال
3– هناك تبادل مشترك في المسئولية بين المجتمع و الأفراد .
التشــريعــات
لاشك أننا نحتاج إلي بعض التشريعات لنواجه المشاكل في حياتنا ، ومن هنا تم تشريع " أصول الفقه " و " الاجتهاد" ، لقد أمدنا الله بالبراهين الواضحة و الدلائل المؤكدة حتى لا نواجه المتاعب في حياتنا . و أهــم مصدرين بني عليهم التشريع هما القرآن الكريم و السنة ، إن السنة تشمل كل شيء قال النبي بل وفعله ووافق عليه ولقد تكون الاجتهاد في أثناء حياة النبي واستحسنها النبي . وصحح بعض المواقف التي واجهت أصحابه و اتباعه .
ترجمة الفصل العاشر (( تطبيق الشريعة الإسلامية ))
إن العالم الإسلامي يعاني كثيرا هذه الأيام من كثير من المشاكل مثل :- التفرقة العنصرية ، المجاعة في بعض الأقطار الأفريقية .
التفرقة العنصرية
" إن الناس كلها متساوية كأسنان المشط " هذه كلمات النبي و التي تعتبر بمثابة مبدأ في المجتمع الإسلامي ، حيث أن كل مسلم يحزم حقوق الآخرين . ولا اعتبار للون و ال*** أو الديانة هذا ما ينادي به الإسلام و من البداية وتاريخ الإسلام يحكي في معظم القصص هذه المعاني الجميلة و لقد حرص الإسلام المؤمن من إيمان إذا لم يحب للآخرين ما يحب لنفسه . إن الإسلام يعامل الناس كلها بتساو .
علي سبيل المثال :- عمر بن الخطاب و العجوز الغير مسلم الذي كان يتسول . الإسلام يقر احترام وحرية الآخرين
علي سبيل المثال :-قصة عمر بن الخطاب و سباق الخيول بين المصري القبطي وابن عمرو ابن القاضي حاكم مصر وقتنذ ، وقصة أخري لقد كان هناك اتفاق بين عمر بن الخطاب و قسيس مسيحي عندما فتح القدس وهناك أقر عمر بأمان ومساواة كل الناس في المدينة وجعل الدين حر لكل فرد .
إن الإسلام ضـد التفرقـة العنصريـة
ولقـد علم النبي اتباعه و أعطي لهم مثال جيد بنفسه فالمؤمن الحق هو الذي يطبق الصدق ، الأمانــة و الاحترام و التواضع و التحكم في النفس وحب الغير وكل الصفات الأخرى النبيلة و المسلم الحق هو الذي يحب لنفسه ما يحبه لأخيه . و مؤمن الثواب الذي سيناله في الآخرة و لهذا نجد المسلم جاهز للتضحية بنفسـه وبماله في سبيل دينه و تمسكه بتعاليم الله ورسوله . المسلم الحقيقي يفضل تواب الآخرة علي ثواب الدنيا الوقتي . وكنتيجة لهذا و تمسكه بدينه يجعل المسلم يعيش حياة سعيدة و يعيش في سلام مع الناس و كل من حوله و مع نفسه .

مستر حسين عبدالفتاح
28-06-2014, 06:35 AM
many thaaaaanks