مشاهدة النسخة كاملة : خبر مفزع ومتوقع عن الكمبيوتر بالمرحلة الثانوية


sabagh1974
07-05-2012, 11:11 PM
بعد الموافقة النهائية علي عودة السنة الواحدة للثانوية العامة
طبع كميات إضافية من كتب التاريخ والجغرافيا واللغة الفرنسية والكيمياء والفيزياء والأحياء
8 مواد أساسية لكل طالب.. وشعبتان للعلمي في ثالثة

أكد الدكتور رضا مسعد وكيل أول الوزارة أن النظام الجديد سوف يطبق علي الطلاب الملتحقين بالصف الثاني العام المقبل حيث يدرسون سنة نقل عادية بنفس نظام الدراسة المعمول به في الصف الأول حالياً.. من خلال تطبيق نظام التقويم الشامل وأعمال السنة.
أشار إلي أن الطالب سوف يدرس ثماني مواد منها اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولي والثانية والرياضيات بالإضافة إلي المواد التخصصية الأدبية أو العلمية.
قال إن الطالب في الصف الثالث الثانوي سوف يدرس ثماني مواد أخري إلا أنه سيتم تقسيم طلاب العلمي إلي شعبتين الأولي شبعة العلوم الطبية المؤهلة للالتحاق بكليات الطب والعلوم وما شابهها.. وفيما يدرس الطالب ثماني مواد منها اللغة العربية واللغتان الأجنبيتان الأولي والثانية بالإضافة إلي خمسة مواد تخصصية هي الكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا والإحصاء.
أما الشعبة الثانية فهي شعبة العلوم الهندسية والحاسبات وفيها يدرس الطالب ثماني مواد أيضاً هي اللغة العربية واللغتان الأجنبيتان بالإضافة إلي المواد الخمس التخصصية وهي الكيمياء والفيزياء والرياضيات والجيولوجيا والإحصاء..وفي الشعبة الأدبية سوف يدرس الطالب اللغة العربية واللغتين الأجنبيتين والتاريخ والجغرافيا والاقتصاد والفلسفة وعلم النفس.
أكد الدكتور رضا مسعد أن اللجان الفنية بدأت عملها منذ ما يقرب من شهرين عقب إعلان مشروع القانون استعداداً لمواجهة الموقف في كافة الحالات حيث تسارع وزارة التربية والتعليم الزمن للحاق بالسنة الدراسية الجديدة والانتهاء من طباعة الكتب الجديدة اللازمة للنظام الجديد.. مشيراً إلي أن هناك كتباً تم طباعتها بالفعل وسيتم تسليمها للطلاب في الصف الثاني الثانوي وتستمر معهم في الصف الثالث وهي الخاصة بالمواد التي كانت تقتصر دراستها علي سنة واحدة سواء في الأدبي أو العلمي.. وهذه سيتم طباعة كميات إضافية منها تتناسب واعداد الطلاب في الصفين الثاني والثالث معاً.. كما أن هناك مجموعة من المواد الجديدة مثل مواد تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الصناعة والتجارة والزراعة والمواطنة بدأ العمل في إعداد الكتب الخاصة بها من إجراء مسابقات لتأليفها وطرح المناقصات اللازمة لطباعتها.
أكد الدكتور رضا مسعد أن القرار الوزاري الخاص بتنظيم الدراسة في الصفين الثاني والثالث سوف يصدر بعد العرض علي المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي.

شوفوا استهبال اكتر من كده : شعبة العلوم الهندسية والحاسبات ولا يوجد بها مادة الحاسب ......... وعجبي

العدوى1
07-05-2012, 11:44 PM
مهو بيقول فى مواد جديدة منها تكنولوجيا المعلومات بس على فكرة دى مش هتضاف للمجموع عشان ميشجعش على اعطاء دروس فيها شفت ازاى والله حرام