مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الأزهر تجرى اتصالات للإفراج عن طلابها المحتجزين


فارس الازهر
08-05-2012, 06:40 PM
قطع العشرات من طلاب جامعة الأزهر بعد ظهر اليوم الثلاثاء طريق النصر في اتجاه مدينة نصر شرقي القاهرة، وعرقلوا مرور السيارات مما تسبب فى حالة من الارتباك المروري الشديد، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين فى "أحداث العباسية".. فيما تجرى جامعة الأزهر اتصالات مع المسئولين بوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات والمجلس العسكرى للافراج عن طلاب الجامعة الذين تم احتجازهم منذ يوم "الجمعة" الماضي، ليتمكنوا من أداء امتحانات آخر العام.

وكان المئات من طلاب الجامعة قد نظموا وقفة احتجاجية منذ ظهر اليوم أمام مبني إدارة الجامعة الرئيسي بمدينة نصر وطافوا في مجموعات أمام كليات الجامعة لتجميع بعض الطلاب واتجهوا الى خارج مبنى الجامعة بمدينة نصر للاحتجاج لعدم اتخاذ إدارة الجامعة قرارات حاسمة وخطوات فعلية للافراج عن زملائهم المحتجزين منذ يوم الجمعة الماضية.

وردّد الطلاب هتافات تطالب بسرعة الافراج عن طلاب الأزهر المحتجزين وإنهاء فترة الحكم العسكرى وسرعة الانتقال إلي الإدارة المدنية للبلاد ، واستكمال اجراءات انتخاب رئيس للجمهورية.

وأوضح مصدر مسئول بجامعة الأزهر لوكالة انباء الشرق الأوسط ان رئيس الجامعة الدكتور اسامة العبد كلف نواب رئيس الجامعة بالاتصال بالمسئولين لمعرفة مصير طلاب الجامعة المحتجزين.. كما طالب بعض الطلاب المحتجين باقالة رئيس الجامعة لاتهامه حسب قولهم بـ"التقاعس عن القيام بدوره للافراج عن الطلاب".



المصدر

صدى البلد

علاء العالم
12-06-2012, 12:48 AM
ربنا معااااااااااكم