مشاهدة النسخة كاملة : فتاة تروى قصة موتها ثم عودتها للحياة .. ماذا رأت وبماذا تنصح ؟؟


لافانيا
29-06-2012, 10:27 PM
فتاة تروى قصة موتها ثم عودتها للحياة .. ماذا رأت وبماذا تنصح ؟؟




أحسستٌ بتعب وببعض الألم...اتجهتُ إلى أمي...تحسست جبهتي براحتها ..ثم ناولتني مخفضا للحرارة وقالت لي:حرارتك مرتفعه قليلا..اذهبي وارتاحي وبإذن الله ستكونين بخير...

نفذت ما قالته والدتي...واستلقيتٌ على سريري...شعرتُ بالنعااااااااااس...... ...وحينها....أحسست ببرودة شديدة في أطرافي....حاولتُ تحريك أصابع قدمي فلم استطع!!!! شعرتُ بشيء يسري في أوصالي!!

أيقنتُ وقتها انه الموت لا محالة !!!! مرّت سنوات عمري كلها أمام عيني في لحظات...كم أذنبت؟!! وكم أسرفت؟!! وكم قسوت؟!! وكم؟؟ ...وكم؟؟ كيف سألاقي ربي وهذه افعالي!!! لم أعد اشعر بشيء,,,,سوى بتسارع أنفاسي..ضيقا شديدا في صدري...

لا استطيع الكلام ..حاولتُ أن انطق بالشهادتين...ولم استطع !! لحظـــــــآت .. وسكن كل شيء...ولم يعد في هذا الجسد روح...فقد فاضت لخالقها..

دخلت أختي الغرفة...نادتني فلم اجبها...ظنّت بأنني نائمة..اقتربت مني وحركتني فلم اجبها أيضا ..جاءت أمي وحملتني في حضنها...نادتني وحركتني بقوة..وهي تناديني...وما من مجيب لها!!!
ليتني استطيع أن أرد عليكِ يا أمّـــــــــاه..كم تجاهلت نداءك حين كنت استطيع الاجابه...دوت صرخة من أمي ملأت المكان..استيقظ أبي من قيلولته...جاء يركض فزعا...سمع صراخ أمي وبكاء إخوتي...الذين تجمهروا حولي!!!
حملني...واسندني...وكذلك ناداني...ولم يجد مني جواب.......!!! ردد...لاحول ولا قوة إلا بالله...إنا لله وإنا إليه راجعون.. أغمض عيناي وأغلق فمي...وغطـــــــ ــاني...!!.. وضعوني ليلتها في غرفة باردة...باردة جدا....
هذا صوت عمتي....وتلك الأخرى جدتي...كلهم هـــنا يبكون فقدي...تلك تقول..كانت رحمة الله عليها......وكانت....والأخرى تقول كانت.....وكانت......أتُراهم يذكرونني بالخير!!!!!!!أم يغتابونني كما كنت افعل بالناس...!!

وفي اليوم التالي..جاؤوا إلي وحملوني...ووضعوني على تلك الخشبة....التي كنت ابغضها....والآن وضعوني عليها عنوة...دون أن يأخذوا برأيي....!! بدأوا بقص ملابسي...ونزعها..لم استطع منعهم!! فقد أصبحت جمـــــــــــــادا!!

غســـــلوني.....وطهروني.. ..وبذلك البياض لفّوني وكفنوني!!!!وهنا جاء دور الأحباب والأصحاب....ليودعونني الوداع الأخير!!انهالوا عليّ بقبلاتهم...ودموعهم قد ملأت عيونهم....وبعدها.....حملوني على الاكتـــــــــــــــــــا ف!!

وصلنا إلى ذلك المسجد ..الذي أحببته مُذ كنت طفله.. أذكر أنني كنت أتمنى أن أصلي في قسم الرجال...لكن أبي كان ينهرني ويقول:اذهبي مع أمك فأنت امرأة!! لكنني الآن سأدخل قسم الرجال..ولكن ليس على قدميّ..بل.........محمولة على الاكتــــــــاف!!وضعوني وبدأوا بالصلاة...

وبعد أن انتهوا...عادوا وحملوني من جديد..ليذهبوا إلى تلك المقبرة!!.....كم هو اسمها جااااف!! تلك الحفرة التي هناك...هي بيتي الجديد!!التراب مبللا...يبدو أن مطرا أصاب هذه المقبرة...
كم كنت اعشق اللعب بالتراب...والعبث بالطين مع الصغار...ولكني اليوم سأسكن هنا...وكل ما حولي تراب!!!!!!!!وضعوني وبداوا بوضع التراب فوقي..ما هذه الظلمـــة الحااااالكة!!!لقد دفنــــــــــــــــــــــــوني!!! ودفنوا معي كل ذكرياتي...فقد تناثر مابقي مني مع ذرات التراب..رحلتُ عن هذه الدنيا رحيلا بلا عودة..

أحسستُ ببرودة على جبيني...فتحتُ عيني !! فإذا بها أمي الغالية...وضعت كفها على جبيني لتطمئن عليّ...قمتُ فزعه..أتصبب عرقا..فما شاهدته ليس بهيّن!!!!!رأيتُ تلك الورقة على حافة سريري..وقد كتبت بها قبل فترة.. ((كوني متفائلة فالحياة بين يديكِ))

مزّقتها.....وعلى شفتيّ ابتسامة باااااااهتة....يخالطها...خوف من الموت...ورغبة في الجنة...ورجاء في عفو الخالق.....

إحساس مخييف .. فلنفكر قبل فوات الأوان .. نفكر فى كل شيء صغيرا كان أو كبيرا ..فهناك دائماً من يكتب أفعالنا .. وهناك يوما للحساب ..! فلنسعى الى الخير و لنبتعد عن ما يغضب الخالق سبحانه وتعالى .. .لأنـه في لمح البصر سنكون ،، في عداد الأموات .!

نسيــــــم الجنـــــــــة
29-06-2012, 11:00 PM
ربَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ




اللهم ارحمنا إذا أقمنا للسؤال ..
وخاننا المقال .. ولا ينفع مال ولا جاه ولا عيال .. اللهم ارحمنا إذا أورينا التراب .
. وغلقت من القبور الأبواب .. فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب ..
اللهم ارحمنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت .. وتقول هل من مزيد ..
اللهم الطف بحالنا يوم العرض عليك يا الله

بارك الله فيكى وثبتنا واياكى بالقول الحق ف الدنيا والاخرة

اللهم آميـــــــــن

moon light2012
30-06-2012, 12:17 AM
موضوع جميل جدا والله صعبت عليا رنا يرجم جميع المسلمين الاحياء والاموات

totta2101
30-06-2012, 12:28 AM
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups/u/25467/30212/384347.gif

الأستاذ أحمد راشد
01-07-2012, 08:40 PM
جزاك الله خيرا

هـمسة
04-07-2012, 10:53 AM
قصة جميلة جدااااا

Pro Saher Abdel-Aziz
04-07-2012, 10:58 AM
قصة جميلة جدا ولازم الواحد يتقى ربنا فى افعاله ويعرف ان يوم الحساب جى ومفيش مفر..بس ايه علاقة العنوان بالموضوع ..لو اللى انا فهمته صح تبقى البنت كانت بتحلم..؟

falcon2011
04-07-2012, 11:42 AM
والله الواحد كان فضلة دقيقتين ويدمع
وياريت كل واحد يفتكر ربنا ويشكرة على كل نعمة ربنا انعمها علية بيها
ولا تقل انك فقير
بل انت اغنى واحد فى العالم
الغى مش بالمال ولكن شوف ربنا انعم عليك
بالسمع والبصر والصحة والسلامة
ويجب علينا ان نشكرة
واحب فى النهاية ان اذكركم ان هذة الليلة هى ليلة النصف من شعبان

أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى
04-07-2012, 01:44 PM
جزاك الله خيرا

صدق القائل

الناس نيام فإذا ماتوا انتبهو

وإذا انتبهوا ندموا

ولا ينفع الندم بعد العدم


اللهم ارزقنا التوفيق والسداد

وارزقنا حسن الخاتمة يا رب العالمين

شكرا للموضوع الجميل

يا ليت قومى يعلمون