مشاهدة النسخة كاملة : تنـــــــــــاقضــــــــــات الــــــــرجل !!!!!


صوت العقل
26-08-2012, 07:46 PM
الانانيه من اهم اسباب فشل الحياة الزوجية !!!!

ان العلاقة من طرف واحد و من وجهة نظر واحدة من اسباب فشل العلاقة الزوجية لانها توحى بالاستبداد من الطرف القوى للطرف الضعيف , ودائما الرجل ينظر الى العلاقة الزوجية من طرف واحد , ولاينظر بعين الاهتمام او يضع فى الاعتبار الطرف الاخر" المراة" كيف ترى العلاقة بينهم وهل تشعر بالرضا و ا لراحة ام لا ؟

فدائما ينظر الرجل الى المراة نظرة فاحصة ناقضة ليحدد ما اذا كانت تتصف بالصفات التى يحبها ويتمناها ام لا ؟ و من ناحية اخرى لا ينظر الى نفسة ليحدد اذا كان يتصف بالصفات التى تريدها المراة فى الرجل ام لا ؟

وكأن هو لة حقوق مقدسة لكن المراة ليس لها اى حقوق ,وكأن كل ماعليها فعلة ان تحيا بصحبتة فى بيت الزوجية فقط !

, دائما الرجال يرددون الشكوى من زوجاتهم و انهم لايشعرون بالراحة و الاستقرار مع هؤلاء النساء , او يقولوا ان الزوجة لا تتصف بالصفات التى تشعر الرجل بالراحة والسعادة , ونجد الرجل يضع عشرات العيوب فى الشخصية والعقلية والاسلوب فى التحدث و نظام الحياة وطريقة ادارة المنزل فى زوجته بدون ان يذكر عيب واحد فقط فى نفسه وكانة خالى من العيوب !!!!!!

نجدة يملأ زوجتة بالتناقضات ولايذكر اى شىء متناقض بداخلة او فى تصرفاتة , لا يترك شىء ولو تافة الا وانتقضة وعلق علية فى زوجتة وكانها خالية من المميزات وهو الخالى من العيوب ؟!


فنرى الرجل يقول انا احب المراة ذات الدين حتى تتقى الله فى معاملتها لى , هل انت ايها الرجل اتقيت الله فى الانثى الضعيفة التى بين يديك ؟

احب زوجتى تتحدث معى باسلوب رقيق و بصوت منخفض , هل انت تتحدث معها باسلوب هادىء ولا تنسى ان تسمعها ولو كلمة بسيطة تشعرها بانوثتها ام هى لا تسمع منك سوى الطلبات والاوامر و كانها خادمة فقط ؟

لا احب زوجتى تمدح رجل اخر امامى فهذا يثير غيرتى , هل انت توقفت عيناك عن مدح الجميلات التى تمر امامك وهى جالسة بجوارك بدون ان تراعى مشاعرها كانثى او تحفظ كرامتها ؟

يجب على زوجتى ان تحب اهلى وتودهم لان هذا يسعدنى , هل انت عندما تعدى اهلك و المقربون لك حدود الادب واللباقة فى التحدث معها اخذت موقف للحفاظ على كرامتها امامهم ام المطلوب منها ان تتعامل معهم بادب و احترام وذوق عالى وتقدم لهم فروض الولاء والطاعة من اجل ان ترضيك وهم يسيؤا تعاملها وانت لاتاخذ موقف من اجل ان ترضيها لكن تتخلى عنها وتتجاهل كرامتها من اجل ان ترضى اهلك وتتعامل مع الموقف لا بحكمة بل بتحايز اعمى هل تعتقد بعد ذلك ان يكون لديك الحق ان تطلب منها فعل شىء من اجلك ؟

لابد ان تحافظ على اسرارى من منطلق الامانة لان الزوجة هى الحارس الامين على اسرار زوجها , هل انت حافظت على اسرارها ام كل مايحدث بينكم فى البيت ينقل بالصوت والصورة الى بيت امك وتكشفها وتفضحها امام اهلك ؟

على الزوجة الا تتحدث مطلقا عن اسرار العلاقة الحميمة بينها وبين زوجها لان هذا حرام ؟ الم تتحدث انت عن تلك العلاقة مع من حولك ,الم تحكى ماحدث ليلة الزفاف الى والدتك , الم تتسامر وتتسايرمع اخوتك ا لرجال واصدقائك فى هذة العلاقة وتكشف ستر زوجتك التى خرجت من بيت ابيها مستورة واستامنتك على جسدها الذى لم يراة سواك لانك الزوج الحارس الامين لها ؟

اريد زوجتى لا تنشغل باى شىء مهما كان طوال فترة تواجدى بالمنزل , الم تنشغل انت بمشاهدة مباريات كرة القدم وهى بجوارك , بمشاهدة الاغانى والكليبات و المقارنة بينها وبين الجمليات الحسنوات وهى بجوارك وتقول لها انظرى الى الجمال , لتعرفى مقدار نفسك وبدون اى مراعاة لشعورها وكانها ليست انسانة لديها القدر الكافى من الاحساس و الشعور ؟

على زوجتى ان تشعرنى برجولتى , , هل اشعرتها برجولتك لكى تشعر بانوثتها ؟

على زوجتى ان تحاول فهمى جيدا لتعرف ما يسعدنى لتفعلة ومايشعرنى بالضيق لتتجنبة , هل انت ايها الرجل حاولت احتوائها وفهمها لتضع يدك على مايسعدها لتفعلة ومايشعرها بالضيق لتتجنبة ؟

ان تحاول بكل طاقتها ادخال الفرح و السرور الى قلبى , بالله عليك ايها الرجل هل فكرت فى فعل هذا معها ؟

ان تسمعنى الكلمات الحلوة التى تشعرنى بحبها لى وتملئنى بالثقة وترفع من قدرى وخصوصا امامالاخرين هل انت تحرص على ملئها بالثقة ام دائم الشكوى منها امام الاقارب و المحيطين مما يفسد صورتها ويشوهها امام من حولهاوخصوصا الاهل ؟

ان للرجال طلبات كثيرة يتمنوا ان توجد بوفرة فى المراة التى اصبحت الزوجة , ولكن طالما ان الرجل ينظر الى العلاقة من طرف واحد فلم يجد ما يتمناة ابدا وستظل الحياة قائمة على هذا المنوال الفاشل الذى لا ينتهى

ايها الرجل إن فاقد الشىء لا يعطية كيف هى لا تشعر بالراحة وتستطيع ان تشعرك بها ؟ كيف هى لا تجد الامان معك وتقدمة لك ؟

ان المراة بحر من العطاء ولكن اذا كان البحر جاف من الماء فكيف تعطى ؟ ماذا تعطى ؟

لتجد ما تتمناة ايها الرجل عليك ان تقدمة أولا , لابد ان تشعر المراة بالراحة فاذا شعرت بالراحة اراحتك بكل كيانها , لابد ان تشعر المراة بالامان فاذا وجدت الامان تحولت هى الى بر الامان لك , اذا غرقت المراة فى بحر الحنان تحولت الى ملاك رقيق لا يستطيع الا ان يحنو عليك ويحيطك بحنانة وخوفة عليك ,اذا سمعت اذن المراة الكلمة الحلوة الرقيقة التى تشعرها بانوثتها تحول لسانها الى اوتار الة موسيقية تعذف لك اعذب الالحان انت وحدك , اذا رات عين المراة نظرة حب مختلطة بالحنان فى عينيك لم ترى فى عينيها الا الشوق والتلهف عليك , اذا وجدت الامان بين ذراعيك لم يشغلها عنك الا ان تلقى نفسها بين احضانك لتشعر بالدفء , اذاحافظت على كرامتها وكبريائها و كنت مثال للرجل الذى يحميها ممن حولة حتى من نفسة ,الرجل الذى يمتلك العقلية الرجحة والموضوعية ويمتلك نفسة عند الغضب , اصبحت عيناها تراك اجمل الرجال فى العالم حتى لو مر امام عينيها ملك جمال الكون لن ولم تراة وكانة سراب, لان المراة اذا رات امامها الرجولة بمعنها الحقيقى متجسدة فى رجل فهذا هو الرجل الاجمل فى نظرها واحب ان الفت نظرك ايها الرجل ان المراة لا يجذبها جمال الملامح ولكن تجذبها الرجولة الحقيقية والشخصية القوية التى تشعرها بالامان , وعليك ايها الرجل ان تتسم بالعقلية المرنة وتكسر الشىءالصلب الذى تضع عقلك بداخلة فلا يستطيع ان يفكر بمرونة و حكمة

انظر الى نفسك قليلا وحدد نقاط الضعف فى شخصيتك والتى بسببها ربما لا تشعر زوجتك برجولتك , حاول تقيم اسلوبك مع زوجتك بموضوعية شديدة ربما يكون اسلوبك غير لائق لطبيعة شخصيتها , ضع يدك على مفاتيح قلبها حتى تتمكن من الدخول الية والاستيلاء علية , لا تتجاهل مشاعرها و احتياجاتها لا تنظر الى احتياجاتك انت فقط بل كن حريص على اشباع احتياجاتها وقتما تشاء هى لا دائما وقتما تشاء انت , ابحث عن الاشياء التى تثير اعصابها وتشعرها بالغضب وتجنبها من اجلها و عن الاشياء التى تسعدها و افعلها ايضا من اجلها اذا شعرت المراة انك تفعل كل شىء من اجلها هى فقط سوف تكون انت فقط من بداخل عقلها وقلبها

, اذا حاولت ان تشعرها انها ليست مجرد خادمة او مجرد جسم للمتعة فقط بل انها ملكة متوجة على عرش حياتك سوف تشعرك انك ملك فوق كل الرجال ,ابحث عن ما افتقدتة فى حياتها و قدمة لها , ابحث عن ما جرحها وداوى جرحها,لاتتركها تتحمل المسؤلية وحدها حتى تفقد صحتها وجمالها احملها معها فانت الرجل القوى حتى لا تاتى وتبحث عن الجمال فلا تجدة فلقد دمرتة المسؤلية التى تحملها وحدها فوق عاتقها , ايها الرجل اذا كنت تتمنى السعادة عليك ان تسعد زوجتك اذا كنت تفتقد الرضا عليك ان ترضى زوجتك وشريكة حياتك وام اولادك فاذا شعرت هى بالرضا سوف تجد الرضا فى كل لحظة تعيشها معها .

من كتاب

الانانيه من اهم اسباب فشل الحياة الزوجية !!!!

:):):)

mfa1
26-08-2012, 08:02 PM
http://files2.fatakat.com/2011/6/13076939791947.gif

فيض خاطري
26-08-2012, 08:10 PM
ايها الرجل إن فاقد الشىء لا يعطية كيف هى لا تشعر بالراحة وتستطيع ان تشعرك بها ؟ كيف هى لا تجد الامان معك وتقدمة لك ؟

ان المراة بحر من العطاء ولكن اذا كان البحر جاف من الماء فكيف تعطى ؟ ماذا تعطى ؟
موضوع مهم جدا
جزاكم الله خير ا

zaky zaky
26-08-2012, 11:56 PM
الموضوع هام جدا وفيه أسس لحياة زوجية سعيدة ولكن على المرأة أن تبحث عما يسعد زوجها وتبتعد عما يغضبه لكى يهنأ الطرفان بحياة زوجية سعيدة

Mr.Hani
27-08-2012, 08:25 PM
شكرا على الموضوع

وللحياة بقية
31-08-2012, 02:13 AM
جميل ياريت الكل يتعامل كدا

نعناعة الخراشى
31-08-2012, 10:15 PM
الله على الكلام الموزون قول الشاعر احمد شوقى لخص كل شىء :stickjo4: بلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااا ش الانانيه