مشاهدة النسخة كاملة : مجرد سؤال.. لماذا يتزوج الرجل؟!


abomokhtar
29-08-2012, 12:21 AM
أكدت بعض الدراسات الحديثة أن الرجل العصري لم يعد يهتم بفكرة الزواج من أجل الإنجاب وتكوين أسرة وتأسيس عائلة، وإنما أصبح الهدف الأول للزواج بالنسبه له هو الوصول إلى حالة من الهدوء والاستقرار والألفة مع شريكة حياته، وبالتالى فهناك صفات محددة يبحث عنها الرجل فى المرأة هى التى تجعله يأخذ قرار الزواج فورا، فما هى الصفات؟! الدكتور عادل مدني، استشارى الطب النفسى و العلاقات الزوجية، قال لبوابة الشباب، إن قرار الزواج من أصعب القرارات التى قد يقدم عليها الإنسان فى حياته، والحقيقة أن الرجل والمرأة أصبحا سواء فى صعوبة إتخاذ القرار خاصة بعد أن خرجت معظم الفتيات والسيدات إلى سوق العمل وأصبح لديهن اهتمامات أخرى كثيرة غير الزواج لذلك أصبح للطرفين الرجل كان أو المرأة متطلبات حتى يأخذ هذا القرار ويقدم على تلك الخطوة، و لكن لأن تلك الخطوة عادة ما تبدأ من عند الرجل فغالبا ما تكون له متطلبات ومواصفات أكبر وعادة ما تكون عامة ومشتركة بين معظم الرجال و من هذه الصفات.

أولا : لغة التواصل الجيد
فالرجل بشكل عام لا يحب الكلام الكثير أو المكرر وعادة ما يبحث عن من تفهمه من أول مرة أو حتى قبل أن يتكلم ليشرح لها ما يدور بداخله، كما أنه يكره ويمل تكرار الأسئلة حول موضوع واحد، لذلك على الفتاة أن تحاول أن تفهمه من أول مرة حتى وإن ادعت ذلك.

ثانيا : كونى ناضجة فى تفكيرك
لا تجعلى الرجل يشعر أنك سطحية أو تتعاملى مع الأمور والمواقف بلا نضج، فمن الأسباب الرئيسية التى تجعل الرجل يأخذ قرار الزواج هو تقارب التفكير بينكما سواء فى الحديث أو طريقة التعامل أو المزاج العام.

ثالثا : الإستقرار العاطفى
عادة ما تعانى بعض الفتيات والسيدات من عدم الاستقرار العاطفى والتقلب من وقت لآخر وتلك الصفة من أكثر الأشياء التى تزعج الرجل وتجعله يهرب من الزواج لأنه سيشعر أن حياته كلها مع مثل تلك النوعية من الفتيات لن تكون مستقرة.

رابعا: عدم التحكم بالرجل
الرجل بطبيعته كائن ضد السيطرة ويهرب من كل ما يحدد حركته لذلك حاولى ألا تشعرينه أنك مثل وكيل النيابة الذى يسأل طوال الوقت أين كنت و مع من، لأن مجرد محاولة التحكم ولو من بعيد تجعله يتراجع تماما عن فكرة الزواج.

خامسا: الغيرة المبالغ فيها
حقيقى أن الغيرة مطلوبة فى أى علاقة زواج أو حب ولكن أى شىء إذا زاد عن حده إنقلب لضده، ولابد أن توضع الغيرة فى نصابها الطبيعى ولا تتحول إلى طوق خانق للرجل يجعله يفكر فى كسره و الفكاك من هذا الأسر.

سادسا: الإلتزام الجاد
الرجل طالما أخذ قرار الزواج عليك أن تشعريه أنك ملتزمة بهذا القرار بنفس درجة التزامه به، وأنك لن ترهقينه بطلبات قد تكون فوق طاقته أو تجعله يندم على أنه أقدم على تلك الخطوة، بالعكس فلابد أن تكونى عونا له لأن هذا دليل على حسن اختياره من الأساس.

abdorajb
29-08-2012, 12:31 AM
الإستقرار العاطفى
عادة ما تعانى بعض الفتيات والسيدات من عدم الاستقرار العاطفى والتقلب من وقت لآخر وتلك الصفة من أكثر الأشياء التى تزعج الرجل وتجعله يهرب من الزواج لأنه سيشعر أن حياته كلها مع مثل تلك النوعية من الفتيات لن تكون مستقرة.

Mr.Hani
05-09-2012, 09:03 PM
شكرا على الموضوع

mohammed ahmed25
05-09-2012, 10:13 PM
جزاك الله خيرا
بصراحه هى دى اهم الصفات و قبلها التدين .
والجمال بيكون له اهميه بسيطه جدا , المهم يكون فيه تفاهم لكن غالبا البنت اصبحت بتتصرف و تتكلم زى الراجل دلوقتى

أحمد هاشم الزيدي
11-09-2012, 12:04 AM
بارك الله في حضرتك
بجد موضوع جميل أوووووووي