مشاهدة النسخة كاملة : ما هى اهم المشكلات التى تواجه المعلمين فى تدريس مادة الاحياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دعاء الشرق
17-09-2012, 01:35 AM
من فضلكم ساعدونى فى الاجابة عن هذا السؤال

المعامل غير مجهزة

الشرائح غير واضحة

المعلم غير مدرب على الطرق الحديثة للتدريس

عدم وجود التكنولوجيا والوسائل التعليمية داخل المعمل ذاته

الرجا من سيادتكم التفاعل وطرح المشكلات وكيفية حلها

المعلم

خالدابوخبازى
22-09-2012, 12:00 PM
كل ماذكر باالضافة لعدم المتابعة وعدم اعطاء الازهر اهية للمواد الثقافية

دعاء الشرق
03-10-2012, 09:06 PM
شكرا على الرد استاذى الفاضل خالد ممكن اعرف مشكلة تقابل معلم الاحياء من صميم الكتاب المدرسى وشكرا ارجو من الجميع التفاعل

sanaa hamed
05-10-2012, 05:35 PM
المشاكل كثيرة جدا وخاصة العملى لان طول المنهج جعل العملى ليس له الوقت الكافى لاجرائه امام الطالب
لذلك نعده اولا بدون طلبة ثم ( يتفرج الطالب عليه ) انا زعلانة منى جدا لكن لايوجد وقت
و المشكلة الاخرى العينات الطازجة مثل القلب والكلية و المخ والكبد لا يوجد تدريبات مستمرة لكيفية تشريحهم لولا الاستعانة بافلام you tube كان منظرنا امام الطلبة وحش جدا

دعاء الشرق
12-10-2012, 05:58 PM
استاذتى الفاضلة شكرا على تفاعلك واتمنى من الله ان يحل كل مشاكل المعلمين

امير الحنان
29-10-2012, 04:32 PM
هناك ايضا مشاكلة كبيرة وهي عدم ارتباط مادة الاحياء بالواقع الذي يعيش فيه الطالب

خالدابوخبازى
03-11-2012, 06:26 PM
الاستاذة الفاضل شكرا على الاهتمام الباغ ب المادة جزاكى الله خيرا من المشاكل
1- لاتوجد معامل عندنا فى الازهر واذا وجدت هى لاتصلح للمرحلة الابتدائية مع اهمال حضور امين المعمل
2-المناهج لاتواكب الطالب ففى الصف الاول العلمى علوم وحدة عن ديدان البلهارسيا
3- بدلا من يلقى الضوء على تراكمية المادة العلمية ادخل معها طريقة التفكير العلمى وهى لامجال لها لان الطالب يبحث فى الجامعة
4- توزيع المنهج على الشهور غير مناسب
5- مقرر الصف الثالث غير مناسب من ناحية ادخال باب الدعامة والتركيب والتوسع فى البيولوجيا الجزئية من غير تو ضيح للطالب
6- عدم الالتزام باالتطور وتخصيص ميزانية لمدرس الاحياء يمكن من خلالها ان ينمى مهارات الطلاب
7- التحقير من جانب الازهر ومشايخ المعاهد للمواد الثقافية عامة مما يؤثر سلبا على مدرس المواد الثقافية ومنها الاحياء

دعاء الشرق
04-11-2012, 09:30 PM
يا ترى ايه الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راجي عفو علام الغيوب
08-02-2013, 07:15 PM
والله انا شايف ان الحل التبليغ للجهات المعنية انا عن نفسي بعمل التجارب علي حسابي الخاص بجيب الادوات واشتغلها في البيت واواديها للطلبة في المدرسة

دعاء الشرق
18-02-2013, 01:24 AM
ربنا يبارك فيك وانشاء الله التعليم سينهض فى مصر بضمائر المعلمين المخلصين امثال حضرتك