مشاهدة النسخة كاملة : خطوات صرف البدل النقدى لوجبة السفر بالمناطق النائية "بأثر رجعى"


Mohammad Fawzy
08-03-2013, 10:50 PM
فى البداية - البدل النقدى لتذاكر السفر - هو مبلغ مالى يصرف شهرياً للعاملين بالجهاز الحكومى بالمحافظات النائية كبدل عن تذاكر السفر إلى القاهرة وبحد أقصى 3 تذاكر سفر. ويتراوح البدل النقدى للتذكرة الواحدة ما بين (30 - 84 جنيه) حسب بعد المحافظة النائية عن العاصمة، وكلما زادت المسافة كلما زادت قيمة البدل للتذكرة.

ويتم صرف البدل النقدى بواقع تذكرة واحدة للموظف الأعزب، أو تذكرتين أو ثلاث للمتزوج بضم الزوجة وأحد الأبناء، أو بضم الأقارب من الدرجة الأولى كالأب والأم والإخوة بعد إثبات إعالته لهم من تحريات المباحث بقسم الشرطة التابع له.


والمحافظات النائية التى يصرف لها بدل نقدى هى:

شمال سيناء
جنوب سيناء
مرسى مطروح
الوادى الجديد
سوهاج
قنا
البحر الأحمر
الأقصر
أسوان

ويمكن رفع دعوى قضائية لصرف البدل النقدى عن الوجبة الغذائية وسائر الإضافات المقررة لتذاكر السفر وبأثر رجعى خمس سنوات، وقيمة هذا البدل حوالى (25 جنيه تضاف لكل تذكرة شهرياً) والأوراق المطلوبة هى :

1- توكيل قضايا للمحامى
2- بيان حالة وظيفية

ومبلغ 50 جنيه تدفعها للمحامى كرسوم مبدئية للدعوى. وعادة ما يحصل المحامى على 25% من المبلغ المستحق بعد الصرف فى معظم الأحوال. فإذا حصل المدعى على 3000 جنيه مثلاً يحصل المحامى على 750 جنيه وهكذا..

ويتم الحكم للمدعى بأحقيته فى صرف بدل الوجبة بعد رفع الأوراق بمدة تتراوح بين عام و ثلاثة أعوام حسب الدائرة ومتابعة المحامى والظروف الأخرى، ويرسل الحكم بعدها إلى المنطقة الأزهرية أو الإدارة التعليمية عن طريق المحامى لاتخاذ اللازم، ويتم الصرف فى مدة لا تزيد عن 5 أشهر بالأزهر الشريف، وشهرين بوزارة التربية والتعليم ويستمر صرف البدل بعد ذلك كل شهر.

Mohammad Fawzy
08-03-2013, 10:51 PM
هذا وبالله التوفيق ...